علاج تسربات المياه
شركة النجاح لكشف تسربات المياه في الرياض توضح انه حتى يمكنك علاج حالات تسرب المياه يجب ان تقوم بمعرفة الأماكن المتسببة في ذلك ، فمثلا من المهم ان تقوم بالكشف على المطبخ و على الحمام و على مواسير المياه و على الانابيب و على الشبكة الرئيسية للمياه .
كشف تسربات بالرياض
• و قد تجد ان المشكلة في مكان بعيد عن الخيال او على غير المتوقع ، فممكن ان تكون في البانيو ، ففي بعض أنواع البانيو او حوض الاستحمام تكون قد صنعت من مواد قابلة للصدأ او انها سريعا ما تتلف و هذا يجعلها سبب كبير في التسرب .
• و لكن الأنواع الجديدة من احواض الاستحمام تعتبر احدث شيء قد وجد و هي المصنوعة من الفايبر جلاس او من الاكرليك ، و هذه الأنواع تعتبر الأغلبية والأكثر انتشارا على مستوى العالم حيث يتميز بشيء مهم جدا الا و هي خفة الوزن ، و يوجد منه نوعين و هما :
شركةً كشف تسربات المياه بالرياض
- النوع الأول :
يتم تركيب حوض الاستحمام على شاسية من المعدن مخصص له في حال الحاق البانيو بجهاز الجاكوزي ، و يتميز أيضا بوجود فتحات فيه حتى تتم الصيانة فيه بشكل صحيح و يسهل فكه و تركيبه .
- النوع الثاني :
اما بالنسبة الى النوع الاخر فهو يتم تركيبه على الأرض و بعدها يتم تقفيله بالاسمنت ثم السيراميك .
• بعض الآراء الأفكار المساعدة في الكشف على وجود تسربات مياه ام لا :
• يوجد في الحمام او المطبخ منطقة منخفضة ، و هذه المنطقة المنخفضة في حال عدم اتفان العامل او المبلط لعمله ، سيحدث تسرب من المياه ، فتتكون هذه المياه المتسربة في المنخفضة من الحمام او المطبخ ، ثم تزداد بالتدريج و تعلو الى اعلى و تتسرب من تحت البلاط الى باقي المنزل و من هنا تبتدي المخاطر الدفينة ، لانك من دون أي علم ستجري الى باقي أجزاء المنزل ، و تبدأ اذاها في تخريب المبنى و تعمل على تاكل المونة و الاسمنت و الحديد و الصلب و الجبس بالمنزل ، و كل هذا يحدث من دون ان تعرف .
كشف تسربات المياه بالرياض
• و ممكن ان يكون الحل من خلال :
• ان في الحمامات و المطابخ يوجد سقوط ما يقرب من مسافة 10 سم في صبة الخرسانة في الطوابق حتى يمكن تركيب مواسير الصرف الصحي الخاص بكل دور و كل شقة ، و الفكرة او المخزى من ذلك هو توضع ماسورة بلاستيكية ، او مساورة من الحديد في اثناء مرحلة صب الخرسانة و تكون طول هذه الماسورة 20 سم في خارج المنزل و يتم تقفيلها بالاسفنج او الفلين حتى تنتهي من عملية التشطيب .
• و الفائدة و راء هذا الامر هو ان تلك الماسورة عند حدوث أي حالة تسرب فانها تدق ناقوس الخطر أي تضرب كالمنبه كجرس الحريق ، لانك هنا في هذه الحالة سترى تلك المياه و هي تخرج منها الى الخارج ، و هذا بالطبع قبل ان تمتليء المنطقة المنخفضة في الحمام و المطبخ فانت تعرف مسبقا حتى يمكنك معالجة الامر .
• من خلال ان تسرع الى تلك المنطقة و تكتب عليها ممنوعة من الاستخدام و تأخذ حذرك جيدا ، و بذلك تكون قد استفدت من منع تسرب المياه الى المنزل بالكامل و تعرضه الى المخاطر مع إمكانية معرفة المكان الذي فيه تسرب .
شركات كشف تسربات المياه بالرياض معتمدة
• و يوجد بعض النصائح و الأمور التي اذا اتبعتها سيكون الامر بفائدة كبري و منها :
1- يجب ان يتم عمل اختبار الى مواسير المياه و الصرف و التغذية من قبل التبليط .
2- عند صب خرسانة الحمام المنخفضة يفضل ان تكون رغوية بعد عزلها من خلال لفات البيتومين .
• اما بالنسبة الى مشكلة تسرب المياه من السقف ، و خاصة في حالة سقوط الامطار فتتساقط قطرات الماء على الكثير من الأماكن في الغرف و غيرها ، و هذا على الرغم من ان المنزل جديد .
• و السبب وراء ذلك التسرب من السطح هو عدم اجراء عملية العزل عزلا قويا قبل ان يتم تبليط السطح .