المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل وهام : حظر استخدام الجوال في مدارس البنين والبنات


 


ابولمى
28 - 4 - 2005, 06:56 AM
منعت إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض في تعميم على جميع المدارس التابعة لها جميع المعلمات والإداريات عن اصطحاب جوال الكاميرا أو استخدامه في حرم المدارس والاكتفاء بالسماح لهن بحمل الجوال بدون كاميرا وذلك للحيلولة دون استخدامه فيما يسيء للمعلمات أو الطالبات وكون المعلمات والإداريات قدوة للطالبات.
هذا وستقوم الموجهات والمشرفات بحملات تفتيش وتحرٍ عن المعلمات والإداريات اللاتي قد لا يستجبن لقرار المنع ويأتي ذلك التعميم في صالح المسيرة التربوية التي يجب أن تساير المسيرة التعليمية على معلمي مدارس البنين والذين -للأسف- هم شريحة كبيرة ومنهم ممن يستخدمون جوال الكاميرا ويتبادلون صور البلاتوث وقت الراحة وهذا يتنافى مع أسس التربية وخلق نشءمن الطلاب مشتت التفكير ففي الوقت الذي يحذره الأهل مخاطر جوال الكاميرا أو استخدامه يفاجأ بأن معلميه يحملونه ويستخدمونه أمام جميع الطلاب.

كما بدأت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض «بنين» بالعمل بحظر استخدام الهاتف الجوال في الدوائر الحكومية والأماكن العامة التي يستوجب عدم استخدامه بها وقد تضمن التوجيه الموافقة على قيام الجهات الحكومية باتخاذ الإجراءات المناسبة لحظر استخدام الجوال في الأماكن التي تقتضي المصلحة أو الدواعي الأمنية أو الصحية لحظر استخدامه بها وإحالة المخالف إلى الجهة المختصة كي تطبق بحقه النصوص النظامية ذات الصلة. هذا وقد بدأ تعليم الرياض بإصدار بعض التعليمات التي تتناسب وهذا الخطر.

ابولمى
28 - 4 - 2005, 07:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
المملكة العربية السعودية الـــرقــــــم :1/3/170
وزارة التربية والتعليم التاريـــــخ :2/3/1426
الإدارة العامة للتربية والتعليم ( بنين ) بمنطقة الرياض المرفقـات :
وحدة المتابعة

[ تعميم لجميع الأقسام ومراكز الإشراف والمدارس والجهات التابعة للإدارة ]

المكرم مدير / وفقه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أشير لتعميم معالي الوزير رقم 87045 في 25/2/1426هـ المبني على التوجيه السامي الكريم رقم ( 2312 / م ب ) وتاريخ 17/2/1426هـ بشأن استخدام الهاتف الجوال في الدوائر الحكومية والأماكن العامة.
وحيث تضمن التوجيه الكريم الموافقة على قيام الجهات الحكومية باتخاذ الإجراءات المناسبة لحظر استخدام الجوال في الأماكن التي تقتضي المصلحة أو الدواعي الأمنية أو الصحية حضر استخدامه بها وإحالة المخالف إلى الجهة المختصة لتطبيق بحقه النصوص النظامية ذات الصله.
لاعتماد تنفيذه وإبلاغه منسوبيكم للتمشي بموجبه.
ولكم تحياتي.
المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض بالإنابة
د. منصور بن عبدالعزيز بن سلمه