المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محاورة فضائية بين 120 متفوقة سعودية وعالمة اكتشفت, للطالبات فقط


 


ام الجود
4 - 4 - 2005, 03:22 PM
وافق الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس النادي العلمي السعودي، على إقامة مؤتمر الفيديو عبر الأقمار الصناعية بين عضوات النادي العلمي السعودي أوائل الطالبات المتفوقات من كليات الطب بمختلف مناطق المملكة والعالمة البروفيسورة باري سينوسي عضو فريق مكتشف فيروس الإيدز والباحثة في معهد لويس باستور في باريس.
ومن المقرر أن يتم اللقاء يوم الخميس 14 نيسان (أبريل) الجاري في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في جدة، فيما توجد البروفيسورة باري سينوسي في معهد لويس باستور في فرنسا لإجراء الحوار مع الطالبات السعوديات المتفوقات، حيث من المتوقع مشاركة 120 طالبة.
وقال عبد الحفيظ محمد أمين المدير التنفيذي للنادي، إن مؤتمر الفيديو عبر الأقمار الصناعية سيسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين ومد جسور التبادل الثقافي وتطوير الأنشطة الطلابية المشتركة ويعزز مكانة المملكة العربية السعودية كدولة رائدة تهتم بالطلاب الأوائل والمتفوقين في كليات الطب من مختلف الجامعات وتوفر البرامج الدولية المتقدمة لرعايتهم.
وأضاف أمين أن أهداف المشروع رعاية المتفوقات والعمل على تنمية قدراتهن العلمية والأكاديمية في مختلف مدن ومحافظات المملكة وتعزيز التبادل الثقافي بين المملكة وفرنسا وإبراز الصورة المشرقة للتعليم العالي في عهد خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، كدولة ترتقي سلم الحضارة التعليمية بين الدول المتقدمة.
وبيّن أن مؤتمر الفيديو عبر الأقمار الصناعية يشارك فيه وزارة الخارجية الفرنسية، القنصلية العامة في جدة، مستشفى الملك فيصل التخصصي في جدة، ومعهد لويس باستور في باريس.
وأوضح المدير التنفيذي للنادي أن محاور النقاش بين عضوات النادي والعالمة الفرنسية باري سينوسي تتضمن تاريخ مرض نقص المناعة المكتسبة الإيدز وآخر الأبحاث العلمية لمستجدات علاج المرض والطفرات الجينية المتعددة للفيروس ودور الخلايا البالعة والخلايا المتفرعة في التهام الفيروس وطرق احتوائه ونتائج الجدري في مكافحة الفيروس وعلاقة الطب البديل في مكافحة المرض وتوقع العالمة الفرنسية لتاريخ إنتاج المصل الفعال وموضوعات علمية أخرى.
م ن ق و ل عن الاقتصاديه

ابومنار
5 - 4 - 2005, 12:26 AM
شكرا لك أختي أم الجود على هذا النقل الرائع


جزيتي كل خير على ما قمتي به


يعطيك العافية

ام الجود
5 - 4 - 2005, 12:44 AM
الف شكر استاذنا ومشرفنا الفاضل أبو منار
وجزاكم الله خير على تفضلكم بزيارة الموضوع