المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلاب الثانوي يطالبون بدورات لتأهيل الوالدين ورفع مستواهم التعليمي


 


ابولمى
18 - 3 - 2005, 05:30 AM
طالب طلاب في المرحلة الثانوية بتنظيم دورات توعوية للوالدين ورفع المستوى التعليمي لهم وتأهيلهم جيدا قبل ال****.
وأشار عدد كبير من الطلبة الذين شاركوا في ورشة عمل لدراسة قضايا الشباب ووضع برامج علاجية لها عقدت في جدة الأسبوع الماضي برعاية الندوة العالمية للشباب الإسلامي إلى عدم تفهم الآباء لمتطلبات الأبناء في العصر الحاضر، وافتقاد أحكامهم إلى الموضوعية فيما يخص المشكلات التي تواجه الأبناء " كونها تصدر عن تصورات مسبقة بعيدة الصلة عن مجريات الحاضر ".
وقال أمين المجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء في محافظة جدة المهندس إبراهيم يوسف رمل إن هذه الورشة سبقها لقاء تمهيدي بمقر الندوة بجدة شارك فيه الطلاب بفاعلية وقدموا آراء جريئة ووجهات نظر مفيدة ناقشوها خلال الورشة، إلى جانب الآراء والقضايا التي طرحت أثناء سير النشاط.
وأضاف أن الورشة التي شارك فيها نحو 50 طالبا تناولت 4 محاور رئيسة أولها ندرة البرامج النافعة ونقص التدريب، وقد اقترح الشباب في هذا السياق إنشاء النوادي الرياضية في كل حي إلى جانب تنظيم دورات لتنمية القدرات الشخصية مثل دورات الحاسب الآلي واللغة والميكانيكا فضلا عن إنشاء ساحات مخصصة لتنمية مهارات قيادة السيارات.
ودار المحور الثاني حول التفكك الأسري، وغياب الحوار المجتمعي حيث أشار الطلبة إلى عدم تفهم الآباء لمتطلبات الأبناء واقترحوا رفع المستوى التعليمي للوالدين وتنظيم دورات توعوية من قبل الدولة للزوجين عند بداية ال****.
كما ناقش المحور الثالث حجب الثقة والتعامل بنظرة الاتهام، فيما تناول المحور الرابع الجهل بالأنظمة العامة.
وجاءت هذه الورشة امتدادا لورشة عمل "من أجل شباب يصنع مستقبلاً أفضل" عقدت من قبل، وشارك فيها نخبة من العاملين في الإدارات والمؤسسات ذات العلاقة بالشباب ومؤسسات القطاع الخاص وأصحاب الرأي.

alnour
24 - 3 - 2005, 02:41 PM
يروى عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (لا تمنعوا الحكمة أهلها فتظلموهم ولا تضعوها في غير أهلها فتظلموها).
يمكن ان يكون الوالدين غير متعلمين ولقد ربوا أبناء يضر بهم المثل الحكمة في تقوا الله وليس في العلم الذي لا يأتي بتقوا
أبنائي أن معكم في تربية الأباء قبل ان يتولوا مسئولية أسرة يعلم الله كيف تكون قيادتهم لها
الدورات التي تقام من قبل جمعيات هدفها المساعدة على المحافظة على الأسرة ممتازه ويجب على كل زوج جديد الدخول اليها ليتذود بالمعرفة التي يحتاجها لقيادة أسرة مسلمة ناجحه بعد الأعتماد على الله
اللهم لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا ....ولاتحرمنا خير ماعندك بسوء ماعندنا ....

ام الجود
2 - 4 - 2005, 04:02 PM
نشكرك ابو لمى للطرح الجميل والمفيد
ومع تطور المجتمعات وتقدم التكنولوجيا وانفتاح العالم يبقى الآباء والأمهات في حاجه الى معرفة الجديد في التربيه ولا ننكر فضل والدينا ولكن لم يكن الزمان هو الزمان نحن في حاجه لنؤهل انفسنا ضد كل مايكون دخيلا على ابنائنالنكون له بالمرصاد ولا يكون ذلك الا باعداد العده