تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : زوج يطلق زوجته لأنها رفضت أن تفتح له علبة بيبسي وآخر كسر أنفها !


 


ابولمى
17 - 3 - 2005, 04:48 AM
أعرب مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المنطقة الشرقية ال*** منصور الهديد عن دهشته من ارتفاع نسبة الطلاق في مدينة الدمام والتي تتراوح بين 7 إلى 8 حالات يوميا عدا الحالات التي لا يتوجه فيها الزوجان إلى المحاكم الشرعية لإتمام الطلاق..." والتي كثيرا ما تكون لأسباب تافهة لا تستدعي حدوث المشاحنات بين الزوجين".
ويعتقد الهديد أن تمرد الزوج من جهة وعناد الزوجة من جهة أخرى وعدم الوعي بحقيقة ال**** يؤدي إلى التفكك الأسري حيث ينعدم الاحترام والتقدير اللذان لا بد من توفرهما لتستمر الحياة الزوجية.
وانتقد الهديد الأ**** الذين لا يجدون وسيلة لحل مشكلاتهم سوى الضرب، وأكد أنه كثيرا ما ترد إلى فرع الوزارة حالات عنف تتمثل في ضرب الزوج لزوجته. وقال: إنه في إحدى المرات أتى إلى الفرع رجل يريد تطليق زوجته بسبب مشادة كلامية بعد أن هددها بأنه سيكسر أنفها ونفذ ذلك التهديد.
وأكد الهديد أن بعض حالات الطلاق تقع بسبب الفضائيات.. "حيث يتسمر الرجل أمام شاشة التلفاز ويشاهد بعض النساء من اللاتي يضعن المكياج فيقارن بينهن وبين زوجته وهنا تبدأ المشكلات".
وقال: في إحدى المرات جاء إلينا رجل سمع في برنامج ديني إن طلاق الحائض لا يقع، فنظر إلى زوجته وقال لها ألست حائضا فقالت نعم فقال لها أنت طالق. وأشار إلى أن أحدهم طلق زوجته بعد أن رفضت أن تفتح له علبة بيبسي قدمتها له دون فتحها.
وألمح الهديد إلى أن عدم مشاهدة الخاطب للمخطوبة (الرؤية الشرعية) قد يؤدي إلى الطلاق..." وقد وردت إلى الفرع حالات كثيرة من هذا القبيل وعقدت العديد من الندوات والمحاضرات عن ال**** وتعريف الأ**** بما لهم وما عليهم وسوف نقوم بتكرار تلك المحاضرات لكثرة الحالات".

ذرة فلور
17 - 3 - 2005, 07:03 AM
الله يعطيك العافية أخوي أبو لمى
والله صحيح ناس ماتفكر والا الزوجة في البيت ايش وظيفتها غير انها
تتزين وتتشيك وبالعكس المفروض هي اللي تتابع البرامج اللي فيها ناس
يصلحو ميكياج عشان تعرف ايش اللي تغير في الزمن هذا
والله ناس ما اعرف كيف تفكر لكن الله يعينهم
ويعطيك العافيه أخوي