المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل ومحزن/حرمان 32** من خريجي كليات المعلمين من التعيين


 


الأطلال
21 - 7 - 2004, 05:17 AM
52** خريج يتصارعون على 2**0 وظيفة
حرمان 32** من خريجي كليات المعلمين من التعيين بسبب العجز في الوظائف المعتمدة


محمد الرشيد
الرياض: موسى بن مروي
تسبب العجز في الوظائف المعتمدة في حرمان 32** من خريجي كليات المعلمين من التعيين هذا العام وأكد مصدر في وزارة التربية والتعليم لـ"الوطن" أن عدد خريجي كليات المعلمين بلغ 52** خريج مؤهلا للتدريس في المرحلة الابتدائية في حين لم يعتمد سوى 2**0 وظيفة فقط. وقال إن وزارة التربية والتعليم لن تتمكن من تعيين 32** خريج بسبب العجز في الوظائف التي تعتمدها وزارة المالية بالتعاون مع الخدمة المدنية.
وأوضح المصدر أن وزارة التربية بذلت جهودا كبيرة للحصول على وظائف لجميع خريجي كليات المعلمين كما كان في السنوات السابقة إلا أنه لم يتم استحداث سوى تلك الوظائف.
يذكر أن وزارة الخدمة المدنية أعلنت عن توفر 14879وظيفة تعليمية في مختلف التخصصات ومنعت خريجي كليات المعلمين من التقدم عليها موضحة أن هذه الوظائف لا تشمل وظائف خريجي كليات المعلمين والبالغة 2**0 وظيفة تقريبا وسيتم تعيين خريجي كليات المعلمين عليها من قبل وزارة التربية والتعليم مباشرة.
ويسود الإحباط والاستياء صفوف خريجي كليات المعلمين هذا العام بسبب فقدانهم لمميزات التعيين المباشر بعد تخرجهم في الوظائف التعليمية بعد أن قررت وزارة التربية والتعليم إجراء اختبارات الكفايات والمقابلة الشخصية لهم لأول مرة هذا العام بالإضافة إلى النقص الكبير في الوظائف المعتمدة لهم مما يحتم على أكثر 61.5% منهم الانضمام إلى صفوف العاطلين عن العمل الذين لم يتجاوز عددهم وفقا لتصريحات وزير العمل 3** ألف عاطل عن العمل.

اريج البنفسج
21 - 7 - 2004, 11:34 AM
http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11a.gif

لا حول ولا قوة إلا بالله

نسأل الله لشبابنا التوفيق

والبركة في الرزق

وييسر لهم كل أمورهم

وربي يرعانا ويرعاهم

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro2.gif

عبدالإله
21 - 7 - 2004, 01:48 PM
اخي الاطلال من صبر انشاء الله سينال على صبرة

وانشاء الله لكل مجتهد نصيب

وشكرا لك

الأطلال
22 - 7 - 2004, 12:50 AM
شكرا لكم
والله يكون في عونهم.