المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إدارة الصحة المدرسية بمنطقة الرياض توجه بتنفيذ برنامج الإشراف الصحي تحت شعار "امتحان


 


اليسا اخت مناحي
7 - 1 - 2012, 11:46 PM
بوابة التعليم - واس وجهت إدارة الصحة المدرسية بمنطقة الرياض بتنفيذ برنامج الإشراف الصحي على لجان الاختبارات " امتحان .... بصحة وأمان " للفصل الدراسي الأول لعام 1432/1433هـ وذلك من خلال ( 45 ) لجنة موزعة على الوحدات الصحية وعدد من المجمعات المدرسية في مدينة الرياض ومدينتي المزاحمية وحريملاء ، يقوم بتنفيذها الأطباء والفنيون التابعون للصحة المدرسية بالمنطقة.
وأشار مدير إدارة الصحة المدرسية بالمنطقة الدكتور وحيد بن مرزوق الخميس بأنه في العام الماضي (1431/1432هـ ) تم التعامل مع ( 490 ) حالة خلال اختبارات الفصل الدراسي الأول ، تمثلت في حالات التهاب التنفسي العلوي بنسبة 32.44% بسبب التقلبات الجوية وحالات الصداع بسبب السهر والإرهاق بنسبة 14.68% سجلت معظمها خلال اليومين الأولين ، ثم الحالات المصاحبة للأوضاع الخاطئة خلال المذاكرة والمتمثلة في الآلام العضلية بنسبة 12.45% .
و يأتي تنفيذ برنامج الإشراف الصحي على لجان الاختبارات " امتحان .... بصحة وأمان " هذا العام امتداد لتطبيقه على مدى العشر سنوات الماضية ، وهو برنامج يهتم بتقديم الرعاية الصحية للطلاب والأسرة التربوية خلال فترة الاختبارات ويهدف إلى التدخل الصحي السريع والمبكر ، وتقليل الشحن النفسي الزائد لدى الطلاب ، كما يشارك الأهل والأسرة التربوية في تهيئة الأجواء التي من شأنها تحقيق النجاح للطلاب بإذن الله تعالى.
http://edugate.com.sa/news-action-listnewsm-id-1.htm