المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حريق ثانوية بنات بالقريات دون إصابات


 


اليسا اخت مناحي
1 - 12 - 2011, 01:21 AM
تعرضت صباح أمس مدرسة الثانوية السابعة للبنات بحي حصيدة بالقريات لحريق شب بالدور الثالث بسبب إشعال بعض الطالبات لورق وقطع من البلاستيك في إحدى دورات المياه أثناء الفسحة، وقد تعاملت معلمات المدرسة مع الحريق بحنكة، وذلك بإقفال عدادات الكهرباء فور رؤية الدخان يتصاعد من الدور الثالث، والذي لاحظته إحدى الطالبات وهرعت بإبلاغ إدارة المدرسة والتي بدورها قامت بالاتصال بعمليات الدفاع المدني والتي استجابت سريعا وتمت السيطرة على الحريق دون أن تكون هناك أي إصابات، كما باشرت الجهات الأمنية الواقعة، واكتظت الساحات الخارجية للمدرسة بأولياء الأمور للاطمئنان على سلامة بناتهم.
وأوضح المتحدت الإعلامي بالدفاع المدني بمنطقة الجوف النقيب عطالله القاران أنه تمت السيطرة على الحريق دون إصابات وتم تسليم الشرطة محضر الواقعة. كما أوضح الناطق الاعلامي بشرطة منطقة الجوف العقيد دامان بن ونيس الدرعان أنه ورد لشرطة محافظة القريات خطاب إدارة الدفاع المدني بالمحافظة عن وقوع حريق بالثانوية السابعة للبنات بالقريات ويشتبه في أن يكون الحريق قد وقع بفعل فاعل ولم تحدث أيه إصابات. وبناء عليه فقد تم انتقال ضباط التحقيق يرافقهم خبراء الأدلة الجنائية وبمعاينة الموقع تبين أن الحريق قد وقع في الطابق الثالث داخل إحدى دورات المياه وقد تم اخماده من قبل فرق الدفاع المدني وعثر على قطعة اسفنج صغيرة قد اشتعلت فيها النار ولوحظ جوارها وجود عدد من أعواد الثقاب الامر الذي يرجح فرضية حدوث الحريق بفعل فاعل. هذا وقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات وتم رفع الاثار من قبل المختصين ولاتزال التحقيقات جارية.
وقد أصدرت إدارة التربية والتعليم بالقريات بيانا حول الحريق الذي حدث في مبنى الثانوية السابعة للبنات بالقريات صباح أمس الاثنين، حيث أوضح مدير الإعلام التربوي بإدارة التربية والتعليم بالقريات محمد بن الريض العنزي أن الحريق وقع في دورة مياه في الطابق الثالث من المبنى فقط وأن التحقيقات الأولية التي أفاد بها تقارير الدفاع المدني وشرطة القريات بأن الحريق مفتعل في قطعة أسفنجية فقط مما سبب اشتعال دخان كثيف. وقد نشب الحريق أثناء فسحة الطالبات في الفناء الخارجي للمبنى. ووجه مدير التربية والتعليم سالم بن محمد الدوسري عظيم شكره لوكيلة المدرسة حصة العنزي التي تعاملت مع الحدث بكل نجاح حيث سهلت خروج الطالبات اللاتي تواجدن في الساحة الداخلية للمبنى دون تزاحم ولم تحدث أي إصابات ولله الحمد.



http://edugate.com.sa/news-action-listnewsm-id-1.htm