المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكاديمية الأحساء الصحية تسرح 120 طالبة


 


اليسا اخت مناحي
2 - 10 - 2011, 08:30 PM
بوابة التعليم - متابعات انتابت أكثر من 120 طالبة نوبة بكاء شديد بعد أن قررت إدارة الأكاديمية الصحية في الأحساء أمس إعادة ملفاتهن نتيجة نقص درجاتهن التحصيلية، وطالبت الإدارة منهن سرعة الخروج من المبنى، على أن يتم إعادة رسوم الالتحاق في أسرع وقت ممكن رغم التحاقهن بمقاعد الدراسة لـمدة ثلاثة أسابيع.
وبينت لـ «عكاظ» الطالبات أن القرار جاء مفاجئا ومثل صدمة لهن فاتحا أمامهن أبواب الضياع، حيث لا يمكن التحاقهن في مقاعد الدراسة بعد انتهاء فترات التسجيل في أغلب المؤسسات التعليمية، وأشرن الطالبات إلى أن الإدارة أكدت أن التعليمات الصادرة لا يمكن العدول عنها، كونها سارية على جميع محافظات المملكة وليس الأحساء فحسب.
وأفدن الطابات أن القرار التعسفي سيحرمهن من استمرار مواصلة تعليمهن وتأمين مستقبلهن الوظيفي، وعلمت «عكاظ» من مصادرها الخاصة أن هناك تعليمات تلقتها الإدارات بعدم الرد على الهواتف تفاديا لاستفسارات أولياء الأمور حول القرار.
«عكاظ» بدورها حاولت الوصول إلى جميع المسؤولين في الأكاديمية هاتفيا دون جدوى، في حين بين أولياء أمور الطالبات أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي، واتفقوا على تقديم شكوى رسمية ضد الأكاديمية لدى الجهات المختصة.

http://edugate.com.sa/news-action-listnewsm-id-1.htm