المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتساب سنوات دراسة الطلاب في التعليم العام قبل التحاقهم بالمعاهد الصناعية


 


اليسا اخت مناحي
22 - 6 - 2011, 11:07 PM
بوابة التعليم - متابعات كشف الدكتور راشد بن محمد الزهراني رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة عن وجود توجه جديد وخطة شاملة من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتطوير المعاهد المهنية الصناعية ومعاهد العمارة والتشييد بشكل يتواكب مع المستجدات الاقتصادية والتقنية والإدارية العالمية والمحلية.
وعلمت «المدينة» ان مرحلة تطوير المعاهد الصناعية سوف يتيح للطالب الملتحق بهذه المعاهد احتساب سنوات دراسته في التعليم العام قبل انقطاعه عن الدراسة والحاقه بدورات مكثفة لمدة عام أو عامين في التخصص الذي يرغبه ليكون مؤهلا لدخول سوق العمل سواء من خلال برامج التوظيف او مشاريع المنشآت الصغيرة التي يدعمها معهد ريادة الوطني.
وقال الدكتور الزهراني: إن المجلس سوف يستضيف يوم السبت المقبل في جدة محافظ المؤسسة الدكتور علي الغفيص والوكلاء والنواب ورؤساء المجالس وعمداء كليات التقنية ومديري المعاهد الصناعية بكافة مناطق المملكة ومحافظاتها لوضع اللمسات الأخيرة على مرحلة تطوير المعاهد.
وأشار إلى ان المؤسسة ستطلق قريبا حزمة برامج لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الراغبين في التدريب التقني والمهني للإسهام في تحقيق التنمية المستدامة وتلبية حاجة سوق العمل السعودي وتقديم البرامج التدريبية بالجودة والكفاية التي تؤهل المتدرب للحصول على الوظيفة المناسبة في سوق العمل أو التي تجعله قادراً على الدخول في العمل الحر من خلال برامج معهد ريادة التي تنفذ بتعاون المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ووزارة البترول والثروة المعدنية وشركة الصناعات الأساسية (سابك) وشركة أرامكو السعودية ومصرف الإنماء والبنك السعودي للتسليف والادخار.
وأضاف أن المؤسسة تهدف من خلال برامج معهد ريادة إلى تدريب وتأهيل الشباب والشابات وتقديم التوجيه والإرشاد لهم لتمكينهم من إدارة المشاريع.