المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إدارة الموهوبين في تعليم القصيم تختتم أنشطتها


 


اليسا اخت مناحي
24 - 5 - 2011, 11:21 PM
بوابة التعليم- واس اختتمت إدارة الموهوبين في الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم فعاليات البرامج والأنشطة الطلابية أمس الاثنين ، بحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية سليمان الفايز *****اعد للشؤون المدرسية عبدالرحمن الصمعاني ومدير إدارة الموهوبين عبدالعزيز السكاكر بمقر إدارة الموهوبين في بريدة.
وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدء بالقرآن الكريم ثم قدم عرضا مرئيا عن نشاطات وبرامج إدارة الموهوبين ، والإنجازات التي تحققت من خلال المخرجات الطلابية بمشاركتهم في التميز والإبداع ، بالإضافة إلى البرامج والفعاليات المقامة على مدار العام.
وسلط العرض الضوء على مسارات البرامج الإثرائية والتعليمية للطلاب الموهوبين وللمعلمين المتميزين التي قدمتها إدارة الموهوبين بالقصيم خلال العام الدراسي الحالي المتمثلة في مسارين من مسارات طلاب التعليم العام.
وكان المسار الأول عن البرامج الصباحية في مدارس التعليم العام عبارة عن برامج نوعية قدمت إدارة الموهوبين فيها أكثر من (162) برنامجًا في المدارس بمراحله الثلاثة الابتدائية والمتوسطة والثانوية ، من أبرزها برنامج "كن مبدعا" وبرنامج "حل المشكلات" وبرنامج "الاختراع" وبرنامج "التفكير الإبداعي" استفاد منها أكثر من (3**0) طالب ، المتمثلة بتنسيق فريق العمل من معلمي إدارة الموهوبين مع المدارس وزيارتها وتقديم البرامج في محيط اليوم الدراسي داخل المدرسة.
وعرف العرض المسار الثاني المشتمل على برامج مركز الموهوبين المسائي ببريدة الذي ضم أكثر من (3**) طالب موهوب اجتازوا مقياس القدرات العقلية في برنامج تتبعي بنائي شمل البرامج التفكيرية والسمات الشخصية ومهارات البحث والتدوين عبر مواضيع واقعية من اختيار الطلبة الموهوبين يكون من خلالها جمع المعلومات والتدريبات، ليخرج الطالب الموهوب بمنتج يميزه خلال فترة العمل الإثرائية ويكتسب المهارات النفسية والاجتماعية والعلمية.
وبين العرض المرئي أن المركز يظم (12) شعبة تعليمية في مستويات الموهوبين الإثرائية الأربعة ، بالإضافة إلى النادي العلمي الخاص بالموهوبين خلال فترة المركز المسائية.
وعقب ذلك أبرز المساعد للشؤون التعليمية في كلمته دور رعاية الموهوبين في تحقيق تطلعات المملكة العربية السعودية التعليمية، بوصفها منتجاً للمعرفة خلال العشر سنوات القادمة.
وشكر الفايز في كلمته الزملاء العاملين في إدارة الموهوبين كافة نظير ما بذلوه من جهد وطاقات إبداعية استشرفت التطلعات الكبيرة التي تأملها الوزارة.
بعد ذلك كرم الزملاء المعلمين والمشرفين والإداريين وجميع العاملين في إدارة الموهوبين بالقصيم، تلاه تكريم الطلاب الموهوبين المشاركين في المركز المسائي خلال هذا الفصل من العام الدراسي 1431-1432هـ.



بوابة التعليم

ابومنار
24 - 5 - 2011, 11:42 PM
شكرا لكم على تواصلكم وعطاءكم

ماجدالعتيبي
25 - 5 - 2011, 12:30 AM
بارك الله في جهودك معنا هنا ..
ونفع بما تقدميه لنا