المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة طيبة تبرم مذكرة تفاهم مع جامعة بيتسبيرغ الأمريكية


 


اليسا اخت مناحي
9 - 5 - 2011, 11:34 PM
بوابة التعليم- واس أبرمت جامعة طيبة بالمدينة المنورة مذكرة تفاهم مع جامعة بيتسبيرغ بولاية بينسلفينيا بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك في إطار سعي الجامعة إلى رفع مستوى القدرات الأكاديمية والإدارية بالجامعة من خلال التعاون مع عدد من الجامعات المرموقة .
وأوضح معالي مدير جامعة طيبة بالمدينة المنورة الدكتور منصور بن محمد النزهة أن الدعم الذي تتلقاه الجامعة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - جعلها تواصل مسيرتها في التعاون مع عدد من الجامعات والجهات المحلية والإقليمية والعالمية وذلك في إطار رفع مستوى الجامعة , مشيدا بجهود معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ومعالي نائبه الدكتور علي بن سليمان العطية في رفع مستوى الجامعات السعودية .
وأشار معاليه إلى أن الاهتمام المشترك بين كلا من جامعة بيتسبيرغ وجامعة طيبة في المجالات الأكاديمية المشتركة والمصحوبة برغبة لتحقيق التعاون المتمشي مع الأهداف المشتركة في البحث العلمي والمجال التربوي المتعلق بنظام الجودة ، مبينا سعي الجانبين إلى تفعيل هذا الاهتمام عبر مذكرة تفاهم تؤطر العمل وتخرجه بشكل متميز.
وبين معاليه أن مذكرة التفاهم ستستفيد منها كلية التربية بالجامعة وتشمل تبادل المواد العلمية والتربوية والتبادل الأكاديمي للأشخاص من خلال ***** زيارة الباحثين وأعضاء هيئة التدريس لفترات زمنية مخصصة للبحث والتدريس والمشاريع الخاصة وتأمين الموارد المادية وغيرها من المواضيع المتعلقة بالأبحاث والشأن التربوي .
واختتم معاليه تصريحه أن الجامعة ستبني خططها وبرامجها مع الجامعات العالمية العريقة بما يتوافق مع تطوير كليات وعمادات الجامعة المختلفة .



بوابة التعليم