المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار التعليم ليوم السبت الموافق 14 / 4 / 1432هـ


 


ماجدالعتيبي
19 - 3 - 2011, 02:49 PM
رفع وكيل وزارة التعليم العالي للإبتعاث الخارجي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ، على أوامره الملكيّة الكريمة التي أصدرها يوم أمس بهدف خدمة المواطنين بمختلف فئاتهم، مؤكداً أن هذه الأوامر جاءت لتتبع أوامر أخرى سابقة، تصب في مصلحة المواطن السعودي.
وقال الدكتور عبدالله الموسى في تصريح لوكالة الأنباء السعوديّة بهذه المناسبة : يحق لنا أن نهنئ أنفسنا **عوديين بهذا الأب والقائد الحكيم والملك الوفي لشعبه خادم الحرمين الشريفين ، الذي لا يقف عن تقديم كل ما من شأنه إسعاد أبناء شعبه وتوفير جميع متطلباتهم.
وأوضح أن هذه الأوامر الخيّرة تأتي بجانب أوامر وقرارات أخرى تحمل هدفاً واحداً، هو خدمة الوطن والمواطن، ودفع عجلة تقدّمه، إلى جانب تحقيق الرفاهية والتطوّر والتنمية في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن مثل هذه القرارات الحكيمة لها تأثيرها الإيجابي الكبير في تحقيق تطلعات الشعب السعودي الكريم، وتشكّل دليلاً واضحاً على حرصه واهتمامه - رعاه الله - بشعبه وقربه منهم.
وأفاد أن هذه القرارات استفاد منها الجميع من علماء ومفكرين وطلاب في الداخل والخارج، حيث شملت الأوامر صرف مكافأة شهرين لجميع الطلاب والطالبات في المملكة والمبتعثين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي، مبيناً أن ذلك يؤكد عمق التقدير لدور الطلاب والطالبات في البناء والنهضة، ويبيّن حرص القيادة على ما من شأنه رفاهية المواطن وتقدّمه وتوفير سبل العيش الكريم له.
وذكر أن هذه القرارات التي شملت دعم كافة القطاعات في المملكة، سواء كانت شرعية أو رقابية لمكافحة الفساد، أو إسكانية أو صحيّة أو معيشية وغيرها، تؤكد أن المملكة تعيش عهداً زاهراً، ونهضة تنموية في مختلف المجالات، من صحيّة واجتماعية وعسكرية وغيرها.
وختم وكيل وزارة التعليم العالي للإبتعاث الخارجي، تصريحه بدعاء الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ويمتّعه بالصحة والعافية، ويديم نعمة الأمن والأمان والاستقرار على المملكة، وأن يحفظها من كل مكروه.

ماجدالعتيبي
19 - 3 - 2011, 02:49 PM
الرياض 14 ربيع الآخر 1432 هـ الموافق 19 مارس 2011 م واس
نوه معالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي بن سليمان العطية بالكلمة الأبوية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - ، مؤكدا أنها لامست قلوب المواطنين الذين يبادلونه حباً بحب وعطاء بعطاء، ومضامين القرارات الملكيّة شملت كل المواطنين، كما أكدت الدور الرائد للعلماء في المملكة، ولمفكري الأمة وكتّابها، وللجنود البواسل في القطاعات العسكرية، ولطلاب وطالبات التعليم العالي.
وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بهذه المناسبة، أن الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين - أيده الله -، لامست احتياجات المواطنين، ولبّة كافة متطلباته، وشملت العديد من المرافق والخدمات المقدمة لهم في مجالات الإسكان، والبطالة، والصحة، والأمن، والاقتصاد، لتحقيق المزيد من النماء للوطن والرفاه لكل مواطن سعودي، كما اشتملت على تأكيد الاهتمام بالمؤسسات الشرعية، وبيوت الله تعالى، ودور تحفيظ القرآن، ودعمها بما يسهم في قيامها بواجباتها على أكمل وجه.
ورفع معاليه شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، على أمره الكريم بصرف مكافأة شهرين لطلاب الجامعات الحكومية والطلاب المبتعثين، مبيناً أن ذلك امتداداً لدعمه السخي لأبنائه الطلبة والطالبات ولقطاع التعليم العالي بشكل عام.
ودعا معالي نائب وزير التعليم العالي، في ختام تصريحه الله عز وجل، أن يحفظ للوطن خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني ، وأن يمن عليهم بدوام الصحة والعافية.