المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحترقون


 


الأصيل الأول
20 - 5 - 2010, 06:04 PM
أن من أعظم ثمرات الصلاة أنها كفارة للذنوب والخطايا التي لا تزال تدفع بالمرء حتى يقذف في نار الجحيم. وكل مسلم جعل الجنّة غايته يتلهف لهفًا شديدًا لمعرفة كل سبب يسدّ عنه باب الخطايا والآثام، لأنّنا وخاصة في هذا الزمان نعصي الله سبحانه وتعالى عدد الأنفاس. فأبشر أيها المسلم الذي تحاول ليل نهار وصباح مساء لئلا تقع في المعصية، أبشر فإنّ الله سبحانه جعل لك من كل هم مخرجا ولكك كرب فرجا، فكثرة الصلاة تمحو الذنوب وتذيبها كما تذيب النار خبث الحديد، واستمعوا إلى هذه النصوص، استمعوا إلى الوحي وهو يبشرنا بذلك:
روى البزار عن أبي سعيد الخدري أنّه سمع النبي يقول: ((أرأيت لو أن رجلاً كان يعتمل وكان بين منزله وبين معتمله خمسةُ أنهار، فإذا أتى معتمله عمل فيه ما شاء الله، فأصابه الوسخ أو العرق، فكلما مرّ بنهر اغتسل، ما كان ذلك يُبقي من درنه؟ فكذلك الصلاة، كلما عمل خطيئة فدعا واستغفر غُفر له ما كان قبلها)).
وروى الطبراني عن ابن مسعود قال: قال رسول الله : ((تحترقون تحترقون فإذا صلّيتم الصّبح غسلتها، ثم تحترقون تحترقون فإذا صلّيتم الظهر غسلتها، ثم تحترقون تحترقون فإذا صلّيتم العصر غسلتها، ثم تحترقون تحترقون فإذا صلّيتم المغرب غسلتها، ثم تحترقون تحترقون فإذا صلّيتم العشاء غسلتها، ثم تنامون فلا يكتب عليكم حتى تستيقظوا)).
فالصلاة تنجدك ـ أيها المسلم ـ من هذا الحريق الذي يصيبنا كل لحظة، فالمصيبة أن يحترق الرجل ويحترق ولا يجد ما يغسل حرقه، فإنه في الأخير إن لم يتغمده الله برحمته سيذوب ويصير رمادا، فأنى له الحياة بعدها؟!
لذلك روى الطبراني في الأوسط عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله : ((إن لله تعالى ملكًا ينادي عند كل صلاة: يا بني آدم قوموا إلى نيرانكم التي أوقدتموها فأطفئوها)).

فاطمة بنت زيد
20 - 5 - 2010, 06:58 PM
موضوع رائع بارك الله فيك ورعاك

اللهم اجعلنا من عبادك المصلين الذاكرينك كثيراً ... اللهم آمين