المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشتراط سعودة 80% من وظائف المدارس الأهلية لمنح تأشيرات الاستقدام


 


ابولمى
11 - 5 - 2004, 04:33 AM
علمت "الوطن" أن وزارة العمل تتجه إلى اشتراط سعودة 80% من وظائف المدارس الأهلية ومنع الاستقدام للمدارس التي لم تصل إلى هذه النسبة.
ورفض وزير العمل التوجه لتحديد حد أدنى للأجور في المدارس الأهلية, بعد أن تم تشكيل لجنة من الوزارتين سابقا (العمل والتربية والتعليم) وكان من المنتظر أن يتم تطبيق الحد الأدني لأجور المعلمين مطلع العام المقبل في حال انتهاء اللجان التي شكلت لهذا الغرض.
يذكر أن اللجنة اقترحت تحديد حد أدنى لأجور المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية بنحو 25** ريال مع ارتفاعه في حال حصول المعلم على شهادات إضافية أو دورات , والأخذ في الحسبان إمكانية شغل هذه الوظيفة من قبل وافدين.
وتسعى وزارتا العمل والتربية والتعليم إلى سعودة وظائف المدارس الأهلية التي قدر عدد الوظائف فيها بـ19 ألفا و507 وظائف تعليمية وإدارية منها (885) وظيفة إدارية و18 ألفا و622 تعليمية.
واستثنت وزارة العمل المدارس الأهلية من نسب السعودة العام الحالي على أن يطبق بداية العام الدراسي المقبل.
وبلغت نسبة السعودة في المدارس الأهلية للبنات 71%, وفي مدارس للبنين 20% ويعزى ارتفاع نسبة أعداد السعوديات (المعلمات, والإداريات) في المدارس الخاصة الأهلية إلى منع (الرئاسة العامة لتعليم البنات) سابقا تأشيرات الاستقدام للمدارس الأهلية فيما لم تمنع وزارة المعارف الاستقدام سوى على مدرسي المواد الدينية فقط.

اريج البنفسج
11 - 5 - 2004, 12:35 PM
مشكور على نقلك الرائع

وبورك فيمن أصدر القرار

ونطمح للمزيد

وفق الله الجميع