المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إصابة 7 طالبات في حريق حافلة نقل بجامعة الملك سعود


 


ابولمى
2 - 5 - 2004, 04:45 AM
أصيبت 7 طالبات من كلية الآداب في جامعة الملك سعود بإصابات مختلفة عقب اندلاع حريق في "باص" صغير كان يقلهن في طريق العودة إلى مجمع العائلة المخصص لسكن الطالبات ظهر أمس.
وذكرت إحدى المصابات وتدعى مروة إبراهيم الهاشمي لـ "الوطن" أنه كان من المفترض أن ينتقلن بواسطة باص كبير وبعد ركوبهن ، تم نقلهن مرة أخرى لباص أصغر نظراً لقلة عددهن، مضيفة أنه أثناء انطلاق السيارة في الطريق أشار أحد المارة إلى السائق بوجود حريق في السيارة. وتضيف مروة: " أثناء نزول السائق سمعنا صوت الانفجار وفجأة اندلع حريق وتمكنت زميلاتي من الهروب عبر النافذة وكنت آخرهن حيث كانت إصابتي هي الأشد والتهمت النار عباءتي وأصابتني وأخمد الرجال الموجودون في الموقع النار.
وذكر أخصائي التجميل والحروق بمجمع الرياض الطبي الدكتور سامر محمود راعي إن مساحة الحروق في جسد مروة تقدر بـ 30 % من مساحة سطح الجسم الكلي وصنفها ضمن الحروق الشديدة وأضاف مرعي بأن الحروق مختلفة السماكة والعمق وتشتمل على جزء من الوجه والطرفين السفليين، مشيراً إلى أن حالتها العامة مستقرة، وذكر أن المريضة قدمت لها الإسعافات اللازمة وأدخلت قسم الحروق لاستكمال العلاج، وأوضح أن علاج مروة قد يصل إلى 3 أسابيع وقد تطول المدة إن احتاجت لجراحة وتوقع الطبيب أن تكون هناك عملية جراحية.
من جهة ثانية أجريت الإسعافات الأولية للطالبات الأخريات المصابات بإصابات طفيفة وغادرن المستشفى بعد علاجهن. ووقع الحادث في مجمع الرياض الطبي جراء تسرب الوقود منه.