المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرد على سعيد بن زعير


 


سيف الاسلام
19 - 4 - 2004, 01:52 PM
بعد التصريح الذي ادلى به لقناة الجزيرة رد بعض الكتاب في بعض المنتديات على هذا المدعوا سعيد بن زعير
باقوال تفند ارئه واحببت ان انقلها لكم حتى تعرفوا الحقيقة كاملة
فهذا كاتب في منتدى الساحة يقول
هذا نص كلام الدكتور والتعليق عليه :
قال الدكتور سعيد بن زعير في قناة الجزيرة :

( في ظل الكبت وفي ظل القهر الخارجي والقهر الداخلي , فأصبح هؤلاء الذين لا يصيطر عليهم ابن لادن يفعلون باستقلالية , أصبحت خلايا منتشرة في العالم العربي والعالم الإسلامي دون سيطرة , فأصبح الناس نتيجة للظلم عندما يرى ما يحدث في جنين وما يرى من الأمريكان في عالم العرب وفي عالم المسلمين يتجة لضربهم , وفي ضربه للأمريكان يحدث بعض القتلى من المسلمين , أما أن يصبح المسلم هدف هذا غير موجود , وسمعنا من رسالة في الجزيرة بعد حادثة التفجيرات في الرياض , الشباب الذين فجروا في الرياض , كانوا يوجهون رسالة إلى الجنود بأسمائهم , نحن لا نريدكم نحن نريد الامريكان الذين يقتلوننا في فلسطين وفي العراق وفي بلاد المسلمين , ليس هناك توجه لقتل المسلمين في بلاد المسلمين من أي مسلم يحمل السلاح , القتل موجه للذين يقتلوننا ليس لآخر , فإذا حصل في المجمع بعض المسلمين حدث , وهذا حصل في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وبعده , أنه إذا حصل هجوم وقتل فيه مسلم لا يُلام من قتله لأنه ليس هدفاً , الهدف ذلك المعتدي الظالم الذي يقتل المسلمين ويسمي قتله للمسلمين دفاعا عن النفس *****لم الذي يدافع عن نفسه يسمى إرهابي , هذا الظلم وهذه المكاييل الظالمة وهذا الكيل بلمكيالين الذي يمارسه الغرب والامم المتحدة هو الذي اوجد هؤلاء الذين يسمون ارهابيين وهم في الواقع مدافعون عن أنفسهم ومدافعون عن بلادهم ومدافعون عن امتهم )

في كلامه هذا ثلاث نقاط لا تحتمل التأويل

أولاً : جواز قتل المستأمن .

ثانياً : جواز قتل المسلم مع المستأمن .

ثالثاً : جواز قتل الجنود المسلمين من أجل الدفاع عن النفس .

أما المجمعات السكنية التي يقيم فيها الكفار :

فأولاً : المقيمين فيها دخلوا بأمان وعهد .

وثانياً : هم ليسوا بحربيين ولم يحصل منهم إعتداء على أحد من المسلمين , ومعلوم أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى في الحروب عن قتل الضعفاء من النساء والصغار , والعُباد , لأنهم غير محاربين , فالقتل في الحرب يتوجه إلى المحاربين دون غيرهم من المسالمين .

أما الثانية وهي جواز قتل المسلمين بين الكفار فالمسألة ليست كما صورها الدكتور , القتلى في المجمعات السكنية من المسلمين أكثر من الكفار , أضف إلى أن الكفار ليسوا مستحقين للقتل , لأنهم مستأمنون ومعاهدون فالجُرم عظيم ( من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة ) ( ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له جهنم وساءت مصيرا)

أما قتل الجنود من أجل الدفاع عن النفس , فهذا تبين بطلانه , فقد حصل أكثر من مرة أن بادروا بقتل رجال الأمن غيلةً والحادثة الأخيرة تشهد بذلك .

وأخيراً أقول , إلى الآن وهذه الأفعال لم تأتي بنتيجة , العدو يزداد شره , *****لمين تزداد الفتن بينهم والقلاقل والفوضى , ولكن ( ياليت قومي يعلمون )

سيف الاسلام
19 - 4 - 2004, 01:54 PM
ثم هذا مقال للدكتور مشهور ناصر القبلان )
سعيد بن زعير (جهل + هوى + كذب) = (سجن الحائر!!)


بسم الله الرحمن الرحيم

قال العلامة ابن القيم رحمه الله في النونية:

وتـعرَّ من ثوبين من يلبسهما @@@@ يـلقى الـردى بمذمةٍ iiوهوانِ

ثوبٌ من الجهل المركب, فوقه @@@@ ثـوبُ التعصبِ بئست iiالثوبانِ

قلتُ:

هذان الثوبان لبسهما سعيد بن زعير في لقائه مع قناة الجزيرة, وأضاف عليهما ثوب الكذب والخداع!!

وبئست الثياب!!

وكأنه يظن بأن المستمعين لا عقول لهم, ليصدقوا ما قال, فضلاً عن أن يقتنعوا بتبريره للإرهاب والإرجاف في أرض الحرمين, ومهد الإسلام..

قال سعيد بن زعير في قناة الجزيرة... مدافعاً عن الخوارج:

((... وسمعنا في الجزيرة لو سمحت... سمعنا في رسالة من الجزيرة (كلمة غير مفهومة) من بعد حادثة من التفجيرات في الرياض.. الشباب الذين فجروا في الرياض كانوا يوجهون رسالة إلى الجنود بأسمائهم: نحن لا نريدكم.. نحن نريد الأمريكان الذين يقتلوننا... يقتلوننا في فلسطين.. يقتلوننا في العراق ... يقتلوننا في بلاد المسلمين.. ليس هناك توجه لقتل المسلمين في بلاد المسلمين من أي مسلم بالاجتماع.. القتل موجه للذين يقتلوننا.. ليس لآخر..... فإذا حصل في المجمع بعض المسلمين.. حسن!!!، وهذا موجود في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وبعده أنه إذا حصل الهجوم وقتل فيه مسلم ..لا يلام من قتله! لأنه ليس هدفاً... الهدف هو ذلك المعتدي الظالم الذي يقتل المسلمين ويسمي قتله للمسلمين دفاع عن النفس.

*****لم الذي يدافع عن نفسه يسمى إرهابي. هذا الظلم وهذه المكاييل الظالمة وهذا الكيل بالمكيالين الذي يمارسه الغرب و تمارسه الأمم المتحدة هو الذي أوجد هؤلاء الذين يسمون إرهابيين وهم في الواقع يدافعون عن أنفسهم..يدافعون عن بلادهم..يدافعون عن أمتهم!..)).

قلتُ:

انظروا أيها المنصفون كيف يحاول ابن زعير الضحك على عقول الناس!!

يقول:

الشباب الذين فجروا في الرياض كانوا يوجهون رسالة إلى الجنود بأسمائهم: نحن لا نريدكم.. نحن نريد الأمريكان الذين يقتلوننا... يقتلوننا في فلسطين.. يقتلوننا في العراق ... يقتلوننا في بلاد المسلمين.

فأقول: متى حصلت هذه المناشدة من الخوارج للجنود؟؟؟

ونحن نعرف جميعاً بان العمليات الإرهابية تحصل في ظلام الليل!! وفي غفلة من جنود التوحيد....!!!

ولو فرضنا جدلاً صحة ذلك... فكيف عرف الخوارج أسماء الجنود الذين أمامهم..؟؟!!!!

أم أنه الهوى هو الذي دفعك إلى هذا الدفاع المستميت عن أصحابك حتى ولو بالكذب..!!!

والله إن الخوارج الأوائل خيرٌ منكم... فهم لا يكذبون!!!

وهل الذين تنادي بقتلهم أنت وأصحابك هم الذين يقتلون المسلمين في فلسطين.. وفي العراق ...؟؟!!!

وأين أنت من قوله سبحانه: (ولا تزر وازرة وزر أخرى).

وأين هي منزلة أمان المسلم وذمته عندك, والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: (ذمة المسلمين واحدة يسعى بها أدناهم, فمن أخفر مسلماً فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين, لا يُقبَلُ منه صرفٌ ولا عدل). متفق عليه.

وأين أنت من قوله صلى الله عليه وسلم: (أيما رجلٌ أمَّن رجلاً على دمه ثم قتله فأنا من القاتل بريء وان كان المقتولُ كافراً). رواه ابن حبان (5982) وحسنه الألباني كما في الصحيحة (440).

ثم ألا تعرف أن العلماءَ مجمعون على أنَّ من أُعطي أماناً خاصاً من أهل الحرب حرم دمه وماله والتعرض له... وهذه المسألة تسمى مسألة المستأمن. حتى ولو كان المؤمِّنُ امرأةً من المسلمين... فما بالك بمن أمَّنه إمام المسلمين!!

قال أبو عمر بن عبدالبر رحمه الله: (ولا خلاف علمته بين العلماء في أن مَن أمَّن حربياً بأي كلام لهم به الأمان, فقد تمَّ له الأمان). الاستذكار (14/87).

وقال ال*** محمد بن صالح العثيمين رحمه الله: (المستأمِن: الذي قدم من دار حرب لكن دخل إلينا بأمان لبيع تجارته أو شراء أو عمل، فهذا محترم معصوم حتى وإن كان من قوم أعداء ومحاربين لنا، لأنه أعطي أماناً خاصاً) ا.هـ. شرح الأربعين النووية ص166-167.

ولكن: الحمد لله الذي نبَّه ولاة الأمر لك فأعادوك إلى سجن الحائر خاسراً ذليلاً... ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقهم لإقامة حد الله عليك: (فأينما لقيتموهم فاقتلوهم). فأنت وأمثالك من المجرمين والخوارج لا ينفع معكم إلا قوة السلطان, بعد أن تركتم هدي القرآن....

( الدكتور / مشهور ناصر القبلان )

الرجل الحالم
19 - 4 - 2004, 06:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أخي الفاضل // سيف الإسلام حفظك الله ورعاك

قال تعالى ( ولا تقف ماليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا) الإسراء 36
آية(36)
القول في تأويل قوله تعالى {ولا تقف ما ليس لك به علم}
اختلف أهل التأويل في تأويل قوله: {ولا تقف ما ليس لك به علم} فقال بعضهم. معناه: ولا تقل ما ليس لك به علم. ذكر من قال ذلك:
16836 - حدثني علي بن داود، قال: ثنا أبو صالح، قال: ثني معاوية، عن علي، عن ابن عباس، قوله: {ولا تقف ما ليس لك به علم} يقول: لا تقل.
16837 - حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة {ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا} لا تقل رأيت ولم تر، وسمعت ولم تسمع، فإن الله تبارك وتعالى سائلك عن ذلك كله.
حدثنا محمد بن عبد الأعلى، قال: ثنا محمد بن ثور، عن معمر، عن قتادة {ولا تقف ما ليس لك به علم} قال: لا تقل رأيت ولم تر، وسمعت ولم تسمع، وعلمت ولم تعلم.
16838 - حدثنا عن محمد بن ربيعة، عن إسماعيل الأزرق، عن أبى عمر البزار، عن ابن الحنفية قال: شهادة الزور.
وقال آخرون: بل معناه: ولا ترم. ذكر من قال ذلك:
16839 - حدثني محمد بن سعد، قال: ثني أبي، قال ثني عمي، قال: ثني أبي، عن أبيه، عن ابن عباس، قوله {ولا تقف ما ليس لك به علم} يقول: لا ترم أحدا بما ليس لك به علم.
16840 - حدثني محمد بن عمرو، قال: ثنا أبو عاصم، قال: ثنا عيسى؛ وحدثني الحارث، قال: ثنا الحسن، قال: ثنا ورقاء، جميعا، عن ابن أبي نحيح، عن مجاهد {ولا تقف} ولا ترم.
حدثنا القاسم، قال: ثنا الحسين، قال: ثني حجاج، عن ابن جريج، عن مجاهد، مثله.
وهذان التأويلان متقاربا المعنى، لأن القول بما لا يعلمه القائل يدخل فيه شهادة الزور، ورمى الناس بالباطل، وادعاء سماع ما لم يسمعه، ورؤية ما لم يره.
وأصل القفو: العضه والبهت.
ومنه قول النبي صلى الله عليه وسلم: "نحن بنو النضر بن كنانة لا نقفو أمنا ولا ننتفي من أبينا"
وكان بعض البصريين ينشد في ذلك بيتا:
ومثل الدمى شم العرانين ساكن بهن الحياء لايشعن التقافيا
يعني بالتقافي: التقاذف.
ويزعم أن معنى قوله {لا تقف} لا تتبع ما لا تعلم، ولا يعنيك.
وكان بعض أهل العربية من أهل الكوفة، يزعم أن أصله القيافة، وهي اتباع الأثر؛ وإذ كان كما ذكروا وجب أن تكون القراءة: "ولا تقف" بضم القاف وسكون الفاء، مثل: ولا تقل. قال: والعرب تقول: قفوت أثره، وقفت أثره، فتقدم أحيانا الواو على الفاء وتؤخرها أحيانا بعدها، كما قيل: قاع الجمل الناقة: إذا ركبها وقعا وعاث وعثى؛ وأنشد سماعا من العرب.
ولو أني رميتك من قريب لعاقك من دعاء الذئب عاق
يعني عائق، ونظائر هذا كثيرة في كلام العرب.
وأولى الأقوال في ذلك بالصواب قول من قال: معنى ذلك: لا تقل للناس وفيهم ما لا علم لك به، فترميهم بالباطل، وتشهد عليهم بغير الحق، فذلك هو القفو. وإنما قلنا ذلك أولى الأقوال فيه بالصواب، لأن ذلك هو الغالب من استعمال العرب القفو فيه.
وأما قوله {إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا} فإن معناه: إن الله سائل هذه الأعضاء عما قال صاحبها، من أنه سمع أو أبصر أو علم، تشهد عليه جوارحه عند ذلك بالحق.

كم تمنيت أن لانتعجل في مثل هذه الأمور و ننقل كل ما يقول به أي شخص به هوى
أو أطروحات تزايد على الحقيقة .
فلنتقي الله فلحوم العلماء مسمومة

في هذا البيان

http://www.islamtoday.net/media/binzaier785.jpg
ابن زعير ينفي في بيان الاتهامات الموجهة ( صورة الخطاب موقع بخط ال*** )

http://www.islamtoday.net/baner/deensign.gif
ابن زعير ينفي في بيان الاتهامات الموجهة إليه

الرياض/الإسلام اليوم




نفى الدكتور سعيد بن مبارك آل زعير الذي اعتقلته الأجهزة الأمنية في السعودية السبت الماضي على خلفية التصريحات التي أدلى بها لقناة "الجزيرة" يوم الخميس الماضي أثناء مشاركته في برنامج لتحليل التسجيل الأخير لزعيم القاعدة أسامة بن لادن، نفى أن يكون ما قاله في البرنامج بشأن قتل المسلمين المتواجدين في مناطق غير المسلمين المستهدفة من قبل (رافعي السلاح) تعبيرًا عن رأيه الخاص، وأكد أنه كان نقلاً لما يقوله ويبرره هؤلاء أي (رافعو السلاح).

وذكر بيان وصل لشبكة (الإسلام اليوم) نسخة منه يحمل توقيع ال*** ابن زعير أن قناة "الجزيرة" وجهت إليه سؤالاً حول ما وصف بـ(هدنة بين المسلمين في الداخل)، وقد أجاب بأنه (ليس هناك بين المسلمين في الأصل قتال، وأن الذين يرفعون السلاح يرون أنهم يقاتلون الباغي عليهم من غير المسلمين, وأنهم لا يستهدفون المسلمين, وذكرتُ –والحديث لابن زعير- أن هذا ما نشر على ألسنتهم), ولا (يعد إطلاقا تعبيرًا عن رأيي الخاص).

وقال البيان المؤرخ في 27/2/1425هـ اعتقال الدكتور ابن زعير: إن بعض المواقع الالكترونية على شبكة الإنترنت قد حرفت كلامه وحملت مضامينه مالا تحتمل, وملأته بالتأويلات والمغالطات والأحكام المشوهة للحقيقة.

وأبلغ عبدالله نجل ال*** ابن زعير (الإسلام اليوم) أن ما طرح في مواقع الإنترنت أثار الكثير من التساؤلات عند الناس, وأكد أن هذا البيان يجيء (توضيحًا للحقائق).

وكانت السلطات السعودية قد أوقفت ال*** سعيد بن زعير أستاذ الإعلام السابق بجامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض, يوم السبت الماضي دون أن تبدي حينها أسبابا للاعتقال. .


المصدر (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=27940)

سدد الله خطاك وأناره لطريق الحق دوما.

سيف الاسلام
19 - 4 - 2004, 06:38 PM
الاخ العزيز الرجل الحالم
اشكرك على نصيحتك
وجزاك الله خير الجزاء
ثم اعلم حفظك الله انني دائم احاول نقل الخبر الصدق
ثم دائم انا اقف مع الحق ولا اخشى بالله لومة لائم
فعند استشهاد خطاب كنت من اكثر الناس حزناً على استشهادة
وعندما سمعت خبر استشهاد ابو الوليد الغامدي حزنت وفرحت في نفس الوقت
فحزنت لاننا خسرنا قائداً ومجاهد يجاهد جهاداً صحيحاً لنصرة المسلمين
وفرحت لانه نال مأرد وهو الشهادة
اما نقلي للاخبار عن ابن زعير فتاكد انني لم انقل الكلمات التي كتبت إلا بعد بيان وزارة الداخلية وهذا نصة
مصدر مسؤول بوزارة الداخلية:
ايقاف ابن زعير لتأييده الصريح للأعمال الارهابية

المصدر : واس - الرياض:


أوضح مصدر بوزارة الداخلية أن ايقاف الدكتور سعيد بن زعير من قبل الجهات المختصة كان بناء على ما صدر عنه من أقوال أثناء مداخلته في احدى القنوات الفضائية يوم الخميس الماضي 25 / 26 / 2/1425هـ والذي أيد فيه ما حصل من أعمال ارهابية بمدينة الرياض استهدفت مسلمين وغير مسلمين من المقيمين على أرض هذا الوطن الآمن واصفا ما تقوم به الفئة الضالة من أعمال ارهابية بأنها موجهة لغير المسلمين ومبيحا للقائمين بها قتل المسلمين أيضا.
ولذلك ونتيجة لما بدر منه من تأييد وتعاطف صريح للاعمال الارهابية وتبريره لافعال من قام بها رغم مخالفة ذلك للتعاليم الاسلامية واجازته لقتل الابرياء من مواطني هذه البلاد وغيرهم ** فقد تم ايقافه لاستكمال التحقيق معه من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام حول ما صدر عنه من أقوال ومن ثم احالته للمحكمة الشرعية للنظر فى وضعه بالوجه الشرعي.

http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/2**4/4/19/Art_95980.XML
وانت تعرف ان توعية شبابنا في هذا الوقت واجب على الجميع
وان مايقوم به الخوارج من قتل لرجال الامن وترويع للبلاد والعباد لايقرة الاسلام
ولهذا حفظك الله عندما قرأت بيان وزارة الداخلية كتبت ماذكرت
فان تراجع بن زعير عن موقفة فهذا حسنة تحسب له
ونسئل الله ان يرده للطريق الصحيح
في الختام اكرر شكري لشخصكم الكريم
تقبل تحياتي