المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفعيل العلاقة بين قطاعي التربية والسياحة من خلال المقررات الدراسية


 


ابولمى
2 - 4 - 2004, 04:55 AM
أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم الدكتور خالد بن إبراهيم العواد أنه سيتم تفعيل العلاقة بين قطاع التربية والتعليم وقطاع السياحة عبر المقررات الدراسية التي سيتم فيها إدخال مجموعة كبيرة جداً من المعلومات السياحية والمهارات التي تحتاجها السياحة كمهارات السفر والتنقل واتخاذ القرار.
وأشار العواد في بيان للأمانة العامة للهيئة العليا للسياحة إلى أهمية تنمية الاتجاهات الإيجابية نحو السياحة من خلال استراتيجيات التدريس داخل الصف عبر تعويد الطالب على بعض المهارات التي تجعله متكيفا مع مشروعات السياحة وبرامجها. وقال إن تكوين التربية السياحية في المجتمع التعليمي ينعكس إيجاباً على ثقافة المجتمع السياحية. وذكر العواد أن الوزارة لديها برامج الأنشطة اللاصفية تتوافق مع مشروعات السياحة كالرحلات الميدانية.
وقال إن الوزارة ستأخذ الروزنامات السياحية الموجودة والفعاليات التي يمكن للوزارة من خلالها إشراك الطلاب في هذه البرامج كمشاركين في تنفيذ هذه البرامج مؤكداً بأن ما يطرح في السياحة من برامج هي مصادر لتنمية وتكميل ما لدى الطالب والطالبة حتى تكتمل شخصيتهما موضحاً بأن تنمية الوعي السياحي لدى الطالب ينمي الروح الوطنية لديه.