المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الانتهاء من إعداد الدراسة الخاصة بالنقل المدرسي التعاوني في الشرقية


 


ابولمى
18 - 3 - 2004, 05:35 AM
انتهت إدارة شؤون الطلاب بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية (بنين) مؤخرا من إعداد الدراسة الخاصة بالنقل المدرسي التعاوني للعام 1424-1425.
وذكر رئيس قسم خدمات الطلاب عبدالله الضعيان لـ"الوطن" أنه بناءً على توجيهات وزارة التربية والتعليم لتفعيل مشروع النقل التعاوني المدرسي على مستوى الادارات والمحافظات التعليمية، والذي يهدف إلى تجسيد التعاون المثمر بين البيت والمدرسة والمؤسسة الناقلة فقد أنهى قسم خدمات الطلاب بالتعاون مع مدارس المنطقة احصائية النقل المدرسي التعاوني والتي من خلالها توضح الوسيلة التي يستقلها الطالب للوصول إلى المدرسة.
وكشف الضعيان أبرز ما تضمنته الإحصائية من خلال عدد المشاركين ممن شملتهم الإحصائية من طلاب المنطقة بمختلف المراحل الدراسية حيث بلغت نسبة المشاركين أكثر من 80% أي 107413 طالبا، منهم 69969 طالبا يمشون على أقدامهم و 22659 طالبا يأتون بواسطة سيارة ولي الأمر أو السائق و 9758 طالبا يأتون من خلال سيارة الأجرة و 1987 طالبا يأتون عبر وسائل نقل أخرى، بالإضافة إلى عدد 25** طالب أبدوا رغبتهم في الالتحاق بخدمة النقل التعاوني المدرسي.
وأوضح الضعيان أن الهدف الرئيسي من تفعيل مشروع النقل التعاوني المدرسي هو نقل الطلاب من البيت إلى المدرسة والعكس من خلال حافلات خاصة وبرسوم رمزية تدفع من قبل أولياء الأمور وتتناسب مع جميع الفئات.
وقال إن أبرز ما يميز مشروع النقل التعاوني المدرسي سد حاجة غير القادرين على تأمينها بشكل خاص بهم، بالإضافة إلى تخفيف الازدحام المروري، وتوفير الجهد والمال وتعويد الطلاب على الانضباط في مواعيد الحضور والانصراف، وتعزيز الروابط الإاجتماعية بين أفراد المجتمع، وإيجاد قناة استثمارية جديدة لرجال الأعمال.
وطالب الضعيان جميع أولياء الأمور والجهات المعنية إلى تكافل الجهود لإنجاح هذا المشروع الوطني الخير لأبنائنا الطلاب.

سيف الاسلام
24 - 3 - 2004, 12:12 AM
مشكوووووووور ابولمى على هذا الموضوع
نحن بانتظار المزيد من مشاركاتك
تقبل تحياتي

عبدالإله
24 - 3 - 2004, 07:06 PM
الله يعطيك العافيه ابو لمى

على المشاركة الطيبة