المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبارالتربية والتعليم ليوم الاحد 11/ 6/ 1429 هـ 15/ يونيو 2**8 م


 


الصفحات : 1 [2]

نبع الوفاء
15 - 6 - 2008, 10:47 AM
البلدية ترفض أولوية المدارس رحيل المستودعات يثير حساسية طلاب قويزة

احمد السلمي - جدة

لم تكتمل السعادة التى اجتاحت السكان المجاورين لسوق التيسير بحي قويزة، بالتخلص من جوار عدد من المصانع والمستودعات، اذ سرعان ما اصبح الركام الذي خلفته تلك المنشآت خطرا على 65** طالب وطالبة تلتصق مدارسهم العشر بموقع الكسارات. ومع انتشار امراض الربو برزت خطورة اكوام النفايات التى بقيت بلا متابع ولم تجد من يزيحها، خاصة ان معظمها يتركب من المواد الكيميائية الخطرة التي تسبب الامراض.
الطريق الوعر
وسط أكوام النفايات المتراكمة يشق زوج احدى المعلمات طارق الغامدي طريقه بصعوبة بعدما امتلأت الطرقات بالمخلفات من الأخشاب وبقايا الجبس والبراميل الفارغة والأوساخ والتى لا تبتعد إلا أمتار معدودات عن مدرسة زوجته، الامر الذي يجعل اية هزة رياح قادرة على نقل تلك المخلفات الى افواه الطالبات والمعلمات.
ويقول: استرحنا من تلك المستودعات والمصانع التي تحتم نقلها حفاظا على الصحة العامة، الا ان اهمال النفايات التى نعتبرها كيميائية لا يحقق الغرض المنشود من نقلها بعيدا عن منطقة السوق.
ويطالب الغامدي بسرعة إزالة النفايات حفاظا على الصحة العامة ومحاسبة أصحاب المصانع الذين يرمون مخلفاتهم في الشوارع أمام أعين البلدية التي لا تحرك ساكنا ( على حد وصفه )، مشيرا الى ان المخلفات استمر وجودها عدة أشهر وهي في ازدياد بشكل يومي بفعل الرمي العشوائي في الطرقات.
اصابات بالربو
واوضح سعد المطيري ولي امر طالبة تعرض العديد من الطالبات للاصابة بالربو بسبب المواد الكيمائية والغبار الذي تثيره المصانع والكسارات والمستودعات المجاورة المتبقية في الموقع، ويضيف بان ابنته تذهب بشكل أسبوعي إلى مركز صحي الحي لمعاناتها من أمراض الربو والذي انتقل لها بعد دخولها للمدرسة.
وكشف طبيب بالمركز الصحي بأن عدد الاصابات بأمراض الربو والحساسية يزيد على 2**0 طالب وطالبة حسب احصائية جديدة صدرت من المركز مؤخرا.. مضيفا ان أسباب أمراض الربو والحساسية الغبار والروائح الكريهة وتلوث الهواء وانتشار روائح المواد الكيميائية.
المدارس مرفوضة
ويشير نائب رئيس بلدية أم السلم المشرفة على المنطقة المهندس خالد العماري بأن الموقع مخصص للمصانع والمستودعات وليس للمدارس.
وقال لم يرد لنا ما يفيد بتراكم النفايات في الشوارع، واعدا بتشكيل لجنة للوقوف على الموقع وإزالة المخلفات.
وأضاف بأن هناك غرامات مالية بحدود 5**0 ريال تطبق على المخالفين من أصحاب المستودعات لأنهم ملزمون بعد النقل من الموقع بإزالة المخلفات حفاظا على الصحة العامة.
http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2**80615/Con2**80615202953.htm

نبع الوفاء
15 - 6 - 2008, 10:48 AM
عامل يجاورون مدرستين للبنات
مهل العوفي-المدينة المنورة

ناشد اولياء امور طالبات الابتدائية 46 والمتوسطة 19 بالمدينة المنورة الجهات المعنية بضرورة نقل سكن العمال المجاور للمدرستين الى منطقة بعيدة, مشيرين الى ان المبنى الذي يحوي اكثر من 3** عامل لا يفصله عن المدرستين سوى شارع عرضه 40 مترا فقط ما يجعل الطالبات يواجهن العمال اثناء الدخول والخروج. كما أبدت معلمات المدرستين استياءهن الشديد من وضع المبنى وأصبحن مقيدات في المدرسة بسبب مبنى العمال الذي يجاور المدرستين. عبدالكريم العوفي وعلي سعيدان وناصر تركستاني قالوا: ان بناتهم الطالبات يواجهن العمال يوميا لا سيما وقت الخروج او الدخول الى المدرسة, حيث ان سكن العمال قريب من المدرستين وربما يحدث ما لا يحمد عقباه. وطالبوا بإخلاء المبنى من العمال ونقلهم الى منطقة مناسبة. من جانبه اوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة (بنات) يوسف الفقي ان ادارة التربية غير مسؤولة عن هذا المبنى وعلى اولياء الامور التقدم للجهات المعنية لنقل المبنى.
http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2**80615/Con2**80615202766.htm

نبع الوفاء
15 - 6 - 2008, 11:15 AM
الملف الصحفي للطباعة ليوم الاحد 11-6-1429هـ

--------------------------------

http://www.6**kb.com/uploads/70bc2db516.gif (http://www.6**kb.com)

فاطمة بنت زيد
15 - 6 - 2008, 04:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك و جزاك خيراً على هذه الجهود ..

http://www.almhml.com/tokia/images/taw/twqi3-ma-1-3-3.jpg (http://www.almhml.com/)

غــلا الشمــال
16 - 6 - 2008, 03:22 PM
جزاك الله كل خير
مجهود رائع تشكرين عليه ,,