المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة الملك سعود تبدأ تطبيق المنظومة الأكاديمية الجديدة


 


نواف القصبي
14 - 5 - 2008, 01:55 PM
جامعة الملك سعود تبدأ تطبيق المنظومة الأكاديمية الجديدة

أعلن عميد شؤون القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود الدكتور عبد الله بن سلمان السلمان أن الجامعة قد بدأت بتطبيق النظام الأكاديمي الجديد بعد إغلاق النظام الأكاديمي الحالي (idms)، وبدء مجموعة من الفعاليات والأنشطة تزامنت مع بدء تطبيق النظام الأكاديمي الجديد، شملت عمداء ووكلاء الكليات، ورؤساء ووكلاء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس، وموظفي ومستخدمي النظام، وطلاب وطالبات الجامعة.
وقال الدكتور السلمان: إن تشغيل المنظومة الأكاديمية الجديدة جاء في مدة قياسية، امتدت ستة أشهر من العمل المتواصل *****تمر، وفق خطة وُضعت مع الشركة المنفذة للمشروع - الشركة الفنية لتوطين التقنية -، وبُذلت جهود جبارة ليتم تفعيل وتطبيق المنظومة الأكاديمية الجديدة في الوقت المحدد لها، متجاوزين بذلك جميع الصعاب والعقبات التي واجهتنا، وتفاعلت جميع العمادات والكليات والإدارات مع عمادة شؤون القبول والتسجيل لتحقيق هذا الإنجاز العظيم، وقد ظهرت روح الشراكة والتعاون بين الجامعة والشركة المنفذة للمشروع.
وأضاف الدكتور السلمان: أنه تمّ تدريب جميع موظفي الجامعة العاملين على النظام الأكاديمي الجديد، وشمل هذا التدريب موظفي الجامعة في الرياض، وفروع الجامعة داخل وخارج الرياض، وموظفات أقسام الطالبات في الملز وعليشة.
أما عن الخدمات الإلكترونية الجديدة للنظام؛ فقد أوضح د. السلمان بأن النظام الأكاديمي الجديد، ومن خلال بوابة النظام الأكاديمي edugate يقدم خدمات إلكترونية لطلاب وطالبات الجامعة، مما يجعل العملية الأكاديمية أسهل لطلبة الجامعة؛ فبوابة النظام الأكاديمي تقدم: خدمات التسجيل، والحذف والإضافة، وإدخال الحركات الأكاديمية كالاعتذار والتأجيل، وتغيير التخصص، والاطلاع على السجل الأكاديمي وطباعته، كما يُتيح نظام البوابة الإلكترونية معرفة تفاصيل المكافآت، وطباعة الجدول الدراسي، وبيان خطة الطالب ووضعه الأكاديمي فيها.
وأوضح بأن جميع هذه الخدمات تتم إلكترونياً عبر الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) في ظل توجه المملكة نحو الحكومة الإلكترونية.