المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أيها الغريب


 


حارس الحرية
11 - 5 - 2008, 01:05 PM
أيها الغريب
أيها الإنسان: أنت في هذه الدنيا غريب وعابر سبيل فإنك إما أن تعبر صحراء قاحلة لا زرع فيها وإما أن تعبر أرضا خصبة ملتفة الأشجار تعمها الحياة من كل النواحي.
أيها الغريب: إنك إن عبرت تلك الصحراء القاحلة فاعلم أنك قد سلكت في حياتك طريق الغاوين وألهتك مفاتن الدنيا عن الدين وتقطعت حبالك في سكاكين البائسين وانحنت نفسك تلتقط كل ما أتت به ريح الماكرين. واعلم أن ما بعد هذه الصحراء والطريق البائسة سيكون أدهى وأمر إنها نار جهنم التي أعدت لسالكي هذه الطريق فهي نقطة وصول هذه الدرب وهي منتهى الطريق.
أيها الغريب: إن اخترت في حياتك الطريق الخصبة المزهرة فاعلم أنك قد سلكت طريق الهداية طريق الاستقامة واعلم أنك سوف تتنشق رياحين بساتين الهداية وانحنت أذنك تسمع لأصوات التغريد. فماذا تعتقد أن تكون بعد هذا كله، إنها جنة الخلد هي مصيرك أيها الغريب إن سلكت هذه الطريق وهي منتهى درب الهداية .
أيها الغريب: تزود من هذه الدنيا فهي جسر عبور إلى الآخرة إما أن تعبر منه وأنت مطمأن وإما أن تعبر منه وأنت لا تعلم أو تشك في نهايته وعندما تصل إلى مرتبة منه ينهار بك وتسقط في درك الهاوية ودوامة الدنيا التي غرتك بمفاتنها فأنت قد أصبحت لها عبدا وخادما تنفذ لها كل رغباتها وما تمليه عليك.
أيها الغريب: خذ ما يكفيك من هذه الدنيا فإنك ولا شك مرتحل عنها
تزود من الدنيا فإنك لا تدري * تموت من الليل أو تحيى إلى الفجر .

فاطمة بنت زيد
11 - 5 - 2008, 05:15 PM
قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ( ظهر الإسلام غريباً وسيعود غريباً فطوبى للغرباء )

شكراً أخي الفاضل على هذا الطرح .. وسلمت يداك
ياحبذا لو كتبته في المنتدى الإسلامي .. دمت بخير وعافية





http://www.almhml.com/tokia/images/taw/twqi3-ma-1-2-1.gif (http://www.almhml.com/tokia/)