المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف ممكن تقنع الناس بافشاء السلام ؟ بالاستعانة من الواقع ؟؟


 


فراشة امل
28 - 3 - 2008, 08:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
افشاء السلام من الامورالمهمة جدا فى حياتنااليومية... لما له من تقريب القلوب وتآلفها بعضها البعض..ويزيد من ازالة الاحقاد والضغائن ....ولما له من ثواب كبير يوم القيامة ...لاحياء سنة تكاد تنعدم بين الناس ...خصوصا المصافحة للذين نعرفهم والذين لا نعرفهم .........
قال الرسول صلى الله عليه وسلم (( ما م&#16**;ن مسلمين يلتقيان فيتصافحان إلا غ&#16**;فر لهما قبل أن يفترقا )) رواه أبو داود والترمذى حديث حسن ...
و جاء رجل إلى النبى صلى الله عليه وسلم فقال (( السلام عليكم فرد عليه ثم جلس فقال النبى صلى الله عليه وسلم:عشر ثم جاء آخر فقال:السلام عليكم ورحمة الله فرد عليه فجلس : فقال عشرون ثم جاء آخر فقال: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فرد عليه فجلس فقال ثلاثون )) رواه الترمذى حديث حس&#16**;ن.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم(( يابنى إذا دخ&#16**;لت على أهلك فسلم يكن بركة عليك وع&#16**;لى أهل بي&#16**;تك )) رواه الترمذى حديث صحيح..
هناك عدة طرق 1-القدوة... لتعويد المحيطين بالسلام المفقود فى الوقت الحاضر بين الأفراد بالطريقة الصحيحة...وتعتبر هذه الطريقة من اهم الاسباب لمحبة الله ورسوله ......لإحياء السنة .
2- الابتسامة ومن ثم المصافحة .
3-البرمجة خلال 21يوما.
4-التذكير الدائم بالثواب.
.....فارجوا ان يهتم الجميع فى افشاء السلام بين المحيطين والمقربين ......

ALKING....KING
28 - 3 - 2008, 06:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



جزاك الله خير أختي ( فراشة امل ) موضوع قيم بارك الله فيك ..
وسدد الله خطاك , وفي إنتظار جديدك ..












تحياتي...


أخوك:-


ALKING....KING