المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لجان نسائية لرصد العنف ضدّ الطالبات والمعلمات


 


نبع الوفاء
24 - 3 - 2008, 12:51 PM
http://www.y1y1.com/u/uploads1/57afe995c5.gif (http://www.y1y1.com/u/)
لجان نسائية لرصد العنف ضدّ الطالبات والمعلمات

0*****************0

نوير الشمري من الرياض - 17/03/1429هـ

شكلت وزارة التربية والتعليم لجانا نسائية فرعية في جميع إداراتها في مناطق المملكة، للتنسيق مع لجنة العنف المركزية في الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان لرصد حالات العنف ضد الطالبات أو المعلمات أو الموظفات واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.
وأوضحت لـ "الاقتصادية" مشاعل الدخيل مديرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات في وزارة التربية والتعليم في الرياض، أن اللجان ستتولى رصد الحالات الممارس ضدها أي شكل من أشكال العنف، والتنسيق مع اللجنة المركزية وجمعية حقوق الإنسان ومتابعة كل ما يتعلق بالتوعية والتثقيف بالحقوق والواجبات لجميع منسوبات إدارة التربية والتعليم من خلال النشرات واللقاءات التربوية الهادفة.
واستطردت:"إن اللجان النسائية تعنى كذلك بدراسة الموضوعات المتعلقة بالعنف ضد الطالبات أو المعلمات أو الموظفات وإبداء المرئيات حيالها واتخاذ جميع التدابير الوقائية والعلاجية بشأنها وفق آلية الرفع عن الحالات من حيث الرصد والمتابعة واتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية كافة من قبل المدرسة". وتضيف الدخيل: "في حال تعقد المشكلة سترفع الحالات للمركز المختص التابعة له المدرسة وفي حال تعذر الحلول لدى المركز المختص ترفع الحالات بسرية تامة للجنة الفرعية لدراستها وعلاجها، وتزويد اللجنة المركزية بالبيانات الإحصائية عن حالات العنف".
0
0
المصدر
0
0
0

http://www.aleqt.com/style/images/logo.gif

http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=121437

فاطمة بنت زيد
18 - 4 - 2008, 03:54 PM
جزاك الله خيراً عزيزتي على هذه المعلومة ( المهمة )

فقد زودنا برصد حالات العنف ضد الطالبات فقط !!!

مع أن الموظفات قد يعانين من مشاكل مشابهه ..

دمتي بحفظ الرحمن ..