المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تطبيق الحد الأدنى لأجور المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية


 


ابولمى
27 - 1 - 2004, 05:18 AM
علمت "الوطن" أن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بصدد تحديد الحد الأدنى لأجور المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية ليكون 25** ريال مع ارتفاعه في حال حصول المعلم أو المعلمة على شهادات إضافية أو دورات.
ومن المنتظر أن يتم تطبيق هذا الحد لأجور المعلمين مطلع العام الدراسي المقبل في حال انتهاء أعمال اللجان التي شكلت لهذا الغرض.
وتسعى وزارتا العمل والشؤون الاجتماعية والتربية والتعليم إلى سعودة الوظائف في المدارس الأهلية التي قدر عددها بنحو (19.507) وظائف تعليمية وإدارية في المدارس الأهلية الخاصة يمكن أن يتم إحلالها بالسعوديين، حيث تتوفر (885) وظيفة إدارية, و(18.622) تعليمية.
وستبدأ وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بتطبيق نسب السعودة على المدارس الأهلية مطلع العام الدراسي المقبل 1425هـ، بعد أن تم استثناؤها العام الحالي من تطبيق نسب السعودة.
وتبلغ نسبة السعودة في المدارس الأهلية للبنات 71% وفي مدارس البنين 20%.
ويعزى ارتفاع نسبة أعداد السعوديات (المعلمات، والإداريات) في المدارس الخاصة الأهلية إلى قيام (الرئاسة العامة لتعليم البنات) سابقا بمنع تأشيرات الاستقدام للمدارس الأهلية فيما لم تمنع وزارة المعارف الاستقدام إلا على مدرسي المواد الدينية فقط.
ويعاني كثير من الشباب السعودي المؤهل للتدريس من ضعف الراتب, وتدني مستوى الأمان الوظيفي.
فيما يعاني ملاك المدارس الأهلية من عدم استقرار الشباب السعودي في وظيفته حيث إنه بمجرد وجود وظيفة براتب أعلى في أي قطاع آخر يترك العمل فجأة دون سابق إنذار مما يوقع المدرسة في حرج خاصة أنه من الصعب تأمين مدرسين للمواد التي يدرسونها خلال العام الدراسي.

سيف الاسلام
27 - 1 - 2004, 01:14 PM
مشكووووووووووور ابولمى على هذا الموضوع
تقبل تحياتي

الجعيد
27 - 1 - 2004, 04:15 PM
مشكووووووووووور ابولمى على هذا الموضوع
تقبل تحياتي


الله يعطيك العـــــــــــــــــــــــــافيه