المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا تكن منفر!!


 


غيور
20 - 8 - 2007, 04:16 PM
بسم الله الرحمن الر حيم
الدعوة الى الله امر واجب على كل مسلم سواء في بيته او عمله او السوق وفي كل مكان ....ولكن المهم ان نتعلم من منهج حبيبنا كيف ندعو.. ليس كما يفعل البعض فنفرو وكرهو الناس بالدين وكأنهم اولياء (يقول الله (لست عليهم بمسيطر) ويقول (انما عليك البلاغ) ويقول (إِنَّ إِلَيْنَا إِيَابَهُمْ * ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا حِسَابَهُمْ) ويقول تعالى (فَإنْ حَآجُّوكَ فَقُلْ أَسْلَمْتُ وَجْهِيَ لِلّهِ وَمَنِ اتَّبَعَنِ وَقُل لِّلَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ وَالأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُواْ فَقَدِ اهْتَدَواْ وَّإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلاَغُ وَاللّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ [آل عمران : 20] ويقول تبارك تعالى( َإِن مَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلاَغُ وَعَلَيْنَا الْحِسَابُ [الرعد : 40] اذا فهمنا هذا اصبحنا نتعامل مع الناس وندعوهم باللين والشفقه..وان المطلوب منا هو الدعوة فقط.
جاء رجل واعظ الى الخليفة المأمون فقال اني واعظك ومغلظا عليك ..فقال له المأمون مهلا فأن الله قد بعث من هو اكرم منك الى من هو شر مني - يقصد موسى الى فرعون- فقال (فقولا له قولاً لينا) هذا اساس الدعوة الى الله بالكلام الحسن واللين ..يقولون قلوب الناس بيوتهم فانظروا كيف تتطرقونها .
ويقول تبارك وتعالى (فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فضا غليظ القلب لانفضوا من حولك).. فالرحمة اساس للدعوة الى الله فأنت لماذا تدعوا؟ اليس رحمة بالشخص لانقاذه من النار ؟ عندما زار النبي ذلك الولد اليهودي ودعاه الى الله فقال له ابوه اطع ابا القاسم فاسلم ثم مات فقال النبي الحمد لله الذي انقذه بي من النار) هذا هو المبدأ للدعوة لاتنسى انك داعي والداعي مبلغ واجابة الدعوة لست مسؤل عنها بل على المُبلغ..ان استجاب والا فامر الى الله.. انظر الى عم النبي صلى الله عليه وسلم ابو طالب ناصر الدين وفعل مافعل لنصرة النبي ولم يكن بيد النبي هدايته وهو رسول الله..حتى مات عمه على الشرك... ولو كانت الهدايه بيد احد لكانت بيد النبي صلى الله عليه وسلم ..قال تعالى (انك لاتهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء)
ايضا لاننسى الصبر فلاتتوقع انك ستصلح من اول كلمة وكأن معك عصا سحريه ..فلا تيأس فادعوا اهلك واصدقائك مرة تلوا الاخرى.
وارجوا ان لاتنسى الابتسامة فوالله ان لها سحر عجيب في النفوس .
والاهم الاهم القدوة الحسنة.. تعامل مع الناس باخلاق النبوة والله انها كافية عن الكلام فالتعامل بالصدق والامانة واللين والتسامح وصلة الارحام وغيرها كافية لتأثر الناس حتى لو لم تتكلم بكلمة.. فانظر الى الاسلام كيف وصل الى شرق العالم ..كان عن طريق التجار فتأثر الناس بتعاملهم فأسلموا ..

اسال الله لنا الهداية ولجميع المسلمين *****لمات والمؤمنين والمؤمنات .آمين
اللهم حسن خُلقي كما حسنت خَلقي..آمين

الملعقة
20 - 8 - 2007, 04:24 PM
مشكور اخوي ع الموضوع من جد مرةةةةةةةةة حلو الله يخليك

ابو أمجاد
20 - 8 - 2007, 07:00 PM
الله يجزاك الخير ان شاء الله

بارك الله فيك

غيور
22 - 8 - 2007, 11:33 AM
المعلقة
مشكووووووووووور


ابو امجاد
مشكور ..جزاك الله خير

فلك
24 - 8 - 2007, 11:56 AM
للرفع

غيور
29 - 8 - 2007, 01:33 PM
يعطيك العافية فلك

بس ما ادري وش معناها ( للرفع )

... رناد ...
29 - 8 - 2007, 02:56 PM
اللهم ارزقناالحكمة في الدعوة،واجعلناممن يستمع القول فيّتبع احسنه
أجزل الله لك الأجرأخي غيور....لاحرمنا الله والمسلمين أجمعين حسن الخاتمه

غيور
24 - 12 - 2007, 11:12 PM
ريناد


بارك الله فيك
وجزاك الله خير الجزاء
دمت بحفظ الرحمن