المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 903 مشروعات تعليمية للبنات بتكاليف تزيد عن 4,5 مليارات


 


معلم $
2 - 6 - 2007, 05:43 PM
903 مشروعات تعليمية للبنات بتكاليف تزيد عن 4,5 مليارات


عبدالله عبيدالله الغامدي (الرياض)
تسلمت وزارة التربية والتعليم (تعليم البنات) خلال شهر ربيع الثاني الماضي 43 مشروعا تعليميا في عدد من مناطق ومحافظات المملكة بتكاليف اجمالية تزيد عن 164 مليون ريال فيما تبلغ طاقتها الاستيعابية 24450 طالبة.
نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات سمو الامير الدكتور خالد بن عبدالله المقرن اوضح ذلك مشيرا الى انه تم توقيع عقود 61 مشروعا جديدا بتكاليف اجمالية تزيد عن 686 مليون ريال وبطاقة استيعابية تبلغ 78،630 طالبة خلال الفترة نفسها.
وبين سمو نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات ان عدد المشاريع التعليمية الجاري تنفيذها في قطاع تعليم البنات يبلغ 903 مشروعات تبلغ تكاليفها الاجمالية اكثر من 4،5 مليار ريال وتستوعب 598،620 طالبة مؤكدا سموه على ان هذه المشاريع تجسد اهتمام القيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله وسمو ولي عهده الامين على دعم العملية التعليمية والتربوية في مختلف اوجهها.
نماذج مختلفة
من جانبه اوضح وكيل وزارة التربية والتعليم للمباني بتعليم البنات المهندس عبدالرحمن بن ابراهيم الاحمد ان هذه المشاريع يتم تنفيذها على اساس عدد من النماذج المختلفة والتي تتناسب مع احتياجات المدن الصغيرة والكبيرة والقرى والهجر مشيرا الى ان لدى الوزارة خطط طموحة للاستغناء عن المباني المستأجرة في غضون العشر سنوات القادمة.
واضاف كما قامت الوزارة بشراء عدد من الاراضي لتعليم البنات وتم الرفع للمقام السامي باحتياج الوزارة من المرافق التعليمية في جميع مناطق ومحافظات المملكة.