المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار التربية والتعليم ليوم الأثنين 10 / 1/ 1428 هـ 29 يناير2**7م


 


الصفحات : 1 [2]

نبع الوفاء
29 - 1 - 2007, 03:11 PM
اختتام دورة ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم

------------------------------------------------------------------
- "الاقتصادية" من الدمام - 11/01/1428هـ

اختتمت أخيرا في مدارس الأوائل الابتدائية في الخبر دورة ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم.
وقدم الدورة هشام بن إبراهيم الملا مشرف التربية الإسلامية في مركز الإشراف التربوي في الخبر، وحضرها عدد من المعلمين، الذين اطلعوا على أخلاقيات مهنة التعليم.

http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=62489

نبع الوفاء
29 - 1 - 2007, 03:27 PM
نجران: 7 ملايين ريال لترميم مرافق التعليم وصيانتها

--------------------------------------------------------------

- حمد آل قعيمان من نجران - 11/01/1428ه&#16**;
نفذت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة نجران عملية ترميم وصيانة لعدد من المدارس والمرافق التعليمية بمدينة نجران والمحافظات التابعة لها بتكلفة إجمالية فاقت سبعة ملايين ريال.
وبين حسن بن أحمد القربي مدير عام التربية والتعليم بنجران، أن أعمال الصيانة شملت تغيير الأبواب لعدة مباني مدرسية بقيمة إجمالية بلغت 3281**0 ريال وتنفيذ أعمال الترميم والصيانة لوحدة الملاعب المجمعة بقيمة بلغت 2686149 ريالا وتعديل البوابات الرئيسية لعدد من مدارس المنطقة بقيمة 450 ألف ريال وصيانة أجهزة التكييف في مدارس المنطقة وقطاع شرورة وحبونا بمبلغ 324124 ألف ريال، كما تمت عملية صيانة مبنى كبار الشخصيات وبيت الطالب بقيمة إجمالية بلغت 2327** ألف ريال بالإضافة إلى صيانة الأعمال الكهربائية بالمستودعات الرئيسية بمبلغ 238132 ألف ريال وصيانة وتشغيل أجهزة الإنذار بالمباني والمرافق الإدارية وصيانة طفايات الحريق وخراطيم المياه بمبلغ 232**0 ألف ريال.

http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=62501

نبع الوفاء
29 - 1 - 2007, 03:29 PM
أعيدوا النظام الشتوي للمدارس

---------------------------------------------------------------

- - 11/01/1428ه&#16**;
إلى رئيس التحرير:
الأمراض التي تصيب الكبار والصغار بسبب البرد كثيرة، وقد تجد طفلا في سن الزهور يرتعد من شدة البرد، لماذا نعرض أطفالنا لهذا البرد في الصباح الباكر؟
هل الزحمة أهم أم صحة أبنائنا أهم؟
يسبب البرد الأمراض التي تكلف الدولة مبالغ باهظة للعلاج وإذا تكررت الإصابة بالبرد يصبح مرضا مزمنا وعلاجه يستمر في التكلفة الصحية.. لكل منطقة ظروفها ولكل بيئة مناخها..
البرد هذا العام يخيف الأبناء من المدارس، يحول دون وصولهم في الوقت المحدد، لماذا لا يطبق النظام الشتوي رأفة بهؤلاء الأبناء؟
من أراد أن يحكم على الواقع، فما عليه إلا الوقوف أمام باب إحدى المدارس الابتدائية من بعد صلاة الفجر حتى الساعة الثامنة صباحاً، ويستشعر أن كل طفل يتحرك هو ابنه، ظروف الناس تختلف من حيث القوة المالية، كذلك مواقع سكن الطلاب يختلف قربها وبعدها عن المدارس.
أقرب الحلول الرجوع إلى النظام الشتوي، فهو يعطي الأسرة والأبناء فرصة الالتحاق بمدارسهم في الوقت المحدد تقريبا.
هل الموظف أقدر على تحمل الزحمة والبرد أم أطفال المستقبل؟
هذه الأنظمة بيد صاحب القرار، فما الضير إذا تأخر دوام الموظفين إلى الساعة الثامنة والنصف أو التاسعة.
البرد الشديد لا يساعد على التعلم والتعليم وممارسة الأنشطة اللا منهجية، فأعضاء ترتجف وأمراضٌ تنتقل، لماذا كل هذا؟
يكثر غياب الطلاب والمعلمين ويرتبك العمل التعليمي، أعذار من كل طرفٍ.
صوتٌ ينطلق من مختص تربوي يطالب بالإنصاف لفذات الأكباد، أعيدوا النظام الشتوي، فلا طاقة لنا ببرد الشتاء.
علي الجبعان
aljabaan@yahoo.com

http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=62475

نبع الوفاء
29 - 1 - 2007, 03:35 PM
http://www.dev-up.uk.to/uploads/4ef1dad21a.gif (http://www.dev-up.uk.to/)

صحيفة اليوم: الأثنين 1428-01-10ه&#16**; الموافق 2**7-01-29م العدد
--------------------------------------------------------------------
نظام جديد لتطوير أداء مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين

حمدان سفر - الرياض
تعمل مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين حاليا على وضع مشروع النظام الإداري والمالي للمؤسسة لزيادة فاعلية أدائها بما يتناسب مع رسالتها وأهدافها الاستراتيجية، ويقوم معهد الملك عبدالله للاستشارات بجامعة الملك سعود بتنفيذ المشروع الذى يشتمل نطاق عمله على نطاقين ادارى ومالي. ويأتي النظام الجديد في ضوء المرحلة الانتقالية التي تعيشها المؤسسة من خلال التركيز على كامل منظومة الابتكار والإبداع الوطني لغرض تمكين الموهوبين، ودعم بناء البنية التحتية لرعاية الموهبة ودعم الإبداع والابتكار، والتي تشمل العديد من المشاريع والأنشطة بناء على الاستراتيجيات المحددة فيها. وأكد الأمين العام لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين (موهبة) الدكتور خالد بن عبدالله السبتي أن التطوير يأتي أيضا في إطار سعى المؤسسة لوضع هيكل تنظيمي جديد يدعم تنفيذ الخطة الاستراتيجية للموهبة والإبداع والابتكار على مستوى المملكة . وشدد د. السبتي على حرص المؤسسة على الاعتماد على تقنية المعلومات والأساليب الإلكترونية في تنفيذ مشاريع المؤسسة بأكبر قدر ممكن، وذلك لزيادة التغطية، وسهولة التوسع، وسرعة الانتشار، مؤكدا أنه يتم حالياً الاستعداد لوضع متطلبات مشروع الأنظمة المالية والإدارية الإلكتروني. وكشف أمين عام « موهبة « أن المؤسسة تعمل كذلك على مشروع الأنظمة المالية والإدارية وميكنة أعمال المؤسسة الداخلية، والذي يهدف إلى توفير نظام حديث لميكنة جميع أعمال المؤسسة الداخلية سواء الأنظمة المالية أو الإدارية، وتمكين المؤسسة من العمل في بيئة إلكترونية متكاملة، ترفع من سرعة وأداء العمل وتقلص من حجم التعاملات الورقية إلى أكبر قدر ممكن، وقال : انه يجري حاليا اعداد الدراسات اللازمة وتحديد الاحتياجات لبناء تلك الأنظمة مع الأخذ في الاعتبار جميع الإجراءات والسياسات الإدارية والمالية التي يتم حاليا العمل على إصدارها والعمل بموجبها. ومن المتوقع أن يستغرق العمل في هذا المشروع ثلاثة أشهر كمرحله أولية على أن يتم البدء فيه مباشرة بعد اعتماد الإجراءات والسياسات من المؤسسة. و من جانبه أشار مدير عام الإدارة المالية والإدارية بالمؤسسة سالم الخليفة أن النظام يتضمن عددا من البنود التى تهدف للارتقاء بأداء المؤسسة وإعداد لائحة الموارد البشرية وتشمل كافة سياسات وإجراءات الموارد البشرية في المؤسسة وإعداد سلم رواتب مناسب وكذلك البدلات والعلاوات والجزاءات كما يتضمن أيضا إعداد لائحة تقييم الأداء الوظيفي التى تشمل سياسات وإجراءات عملية تقييم الأداء والنماذج المستخدمة فيها وأخيرا تحديد الصلاحية الإدارية في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين. وأوضح الخليفة أن تطوير النظام المالي يتمثل في إعداد لائحة الصلاحيات المالية و المراجعة الداخلية للمؤسسة وإعداد دليل للسياسات والإجراءات المالية والمحاسبية إضافة الى أسس إعداد الميزانية التقديرية ووضع لائحة سياسات تنظم عملية المشتريات واعرب عن تفاؤله بأن تحديث و ميكنة النظام المالي و الإداري للمؤسسة سوف يستوعب و يتناسب مع تطلعاتها المستقبلية.

http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=12281&P=1&G=2

نبع الوفاء
29 - 1 - 2007, 03:43 PM
الملف الصحفي للطباعة ليوم الاثنين 10 -1-1428هـ

.****************************.

الخطوط المستخدمة ..

اسم الجريدة..
Mudir MT

عنوان الخبر..

PT Bold Heading

الخبر..
Akhbar MT

تفضلواا ..

7

7