المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا للسهر .............. نعم للنوم المبكر


 


ريما
10 - 9 - 2006, 07:21 PM
التثاؤب والنوم يطاردان الطلاب والطالبات


طريف: حمود عواد الأشجعي
شهد اليوم الأول في العام الدراسي الجديد سمة مشتركة بين غالبية طلاب محافظة طريف وهي التثاؤب المستمر الذي يصل إلى مرحلة النوم عند بعض الطلاب، مما أعطى مؤشرا لتأخر كثير منهم في السهر جريا على ما كانت عليه العادة الصيفية، وبالنسبة للطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي فكانوا في كثير من مدارس المحافظة يترقبون مصيرهم الجديد وسط نظرات الترقب والذهول وبمتابعة من قبل أولياء أمورهم
وكان قد انتظم يوم أمس أكثر من 10.**0 طالب وطالبة في مقاعد الدراسة في محافظة طريف، حيث تركزت أعمال اليوم الأول على توزيع الطلاب في فصولهم الجديدة ومن ثم توزيع الكتب الدراسية عليهم تتابعا.
وأكد مدير مركز الإشراف التربوي في طريف فياض صالح الرويلي أنه لم تسجل حالات غياب كبيرة بين الطلاب وأن المعلمين استلموا أنصبتهم مسبقا من الأسبوع المنصرم وبدؤوا في أداء رسالتهم مع أول يوم دراسي مناشدا الجميع من طلاب وزملاء معلمين الجد والاجتهاد والمثابرة للحصول على مخرجات تعليمية جيدة مع نهاية العام الدراسي.
من جهة أخرى، ورغم إعلان وزارة التربية والتعليم عن تطبيق لائحة التقويم المستمر المعدلة اعتبارا من يوم السبت إلا أنه اتضح جليا أن بعض المعلمين المعنيين بتطبيقها لم يتعرفوا على تفاصيلها وتعديلاتها بعد.
وأكد المعلم عطاالله الرويلي أنه قرأ التعديلات في بعض الصحف ولكنه لم يطلع عليها ويرى أن يقوم المشرفون على الصفوف الأولية بزيارات لمدارس المحافظة لشرح اللائحة المعدلة لأن مدير المدرسة لديه أوليات أخرى خاصة خلال الأسبوعين الأولين.
ويشاركه الرأي "معلم رفض ذكر اسمه" بأنه رغم أنه باشر عمله إلا أنه لا يعلم شيئا عن التعديلات وما إذا كان الصف الرابع يدخل ضمن الصفوف الدنيا في التقويم المستمر أم لا.
من جانبهما، اتفق المعلمان فيصل هزيم والمنفي وسيمي على أنهما من خلال لقاءاتهما مع المشرفين تعرفا على تفاصيل اللائحة وأسلوب تطبيقها وأضافا أن اللائحة لها إيجابياتها سواء بالنسبة للمعلم أو الطالب أو أسرته ومن ذلك إلغاء الخوف من شبح الاختبارات.