المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار التعليم ليوم الثلاثاء 12/08/1427هـ 05/ سبتمبر/2**6


 


الصفحات : [1] 2

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 09:08 AM
أسعد الله صباحكم بكل خير
بسم الله نبدأ اخبار التعليم
لهذا اليوم
الثلاثاء 12 / 8 / 1427 هـ
ونبدأهه بـ
http://www.alnarges.com/up/uploads/688c5dc6c2.gif

طلبة في الثانوية يبتكرون أجهزة تعليمية تقلد الطبية الحديثة بكلفة ضئيلة

تقوم بعرض حقيقي لجسم الإنسان عبر الكومبيوتر..

جدة: منال حميدان ::
«صندوق أسود موصول بجهاز كومبيوتر محمول» هذا كل ما يمكنك أن تراه للوهلة الأولى، لكن وبحركات بسيطة من الطالب في المرحلة الثانوية عادل أحمد دعفس، يمكنك أن ترى عبر الكومبيوتر المحمول عرضاً كاملاً وحقيقياً للأجهزة الحيوية بجسم الإنسان، في الوقت الذي يشرح فيه زميله أحمد محمد الحارسي أدق التفاصيل التشريحية للصورة المعروضة.جهاز محاكاة المنظار الطبي، الذي ابتكره الطلبة من خلال مشاركتهم في البرنامج الإثرائي للعلوم الذي نظمته «مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهوبين»، بالتعاون مع جامعة الملك فيصل بالأحساء، ليس إلا ابتكارا واحدا من سلسلة ابتكارات صممت لتشكل أجهزة تعليمية لطلبة الطب تحاكي بشكل متقن حالات مرضية بالغة الدقة، كما يقول الطالب أحمد محمد الحارسي، الذي يوضح الرؤية التي انطلق منها هو وبقية زملائه لابتكار جهاز يحاكي المنظار الطبي بكلفة بسيطة وبشكل متقن لا يقل كفاءة عن المنظار الطبي، الذي يستخدم في أفضل وأرقى المستشفيات، بقوله «الدافع وراء ابتكار جهاز المنظار يعود إلى التكلفة العالية للجهاز، التي تمنع توفره بالنسبة للطلبة والمتدربين قبل التخرج، وبالتالي قررنا أن نقوم بصنع جهاز يتيح للطالب التمرن على المنظار بشكل يحاكي الواقع». الدكتور حمدان المحمد، أستاذ الأحياء الدقيقة بجامعة الملك فيصل بالأحساء والمشرف على الطلبة الموهوبين، تحدث عن التجربة بقوله «كانت فرصة جميلة جدا التعامل مع أبنائنا الطلبة الموهوبين وصقل موهبتهم، فعلى الرغم من كون البرنامج أقيم لمدة شهر وتم ترشيح 40 طالباً من خلال مؤسسة الملك عبد العزيز، وتم تقسيمهم إلى أربع مجموعات، تخصصت كل مجموعة إلى مجال معين بناء على رغباتهم، إلا أنهم أذهلونا بمواهبهم وقدراتهم العقلية وإنجازاتهم التي جاءوا اليوم لعرضها».وأضاف «الطلبة الموهوبون هنا هم من المجموعة التي تخصصت في ما يسمى بالـ «الحديث الطبي»، ويشمل المناظير وتقنيات طبية أخرى مشابهة، المناظير أجهزة غالية ومكلفة، وطلبة كلية الطب عادة لا يمكنهم التدرب على هذه الأجهزة إلا في السنة الأخيرة أو بعد التخرج لكلفتها العالية، لكن الحقيقة أنه تم شرح آلية عملها للطلبة الموهوبين المشاركين في البرنامج، وفوجئنا بأنهم استطاعوا بميزانية لا تتجاوز الـ 3 آلاف ريال سعودي، ابتكار هذا الجهاز الذي يقوم بالوظيفة نفسها». وتابع «لدينا في الجامعة معمل متخصص من أحدث المعامل حقيقة في المملكة ودول الخليج، وهو يقوم بصنع مجسمات لجسم الإنسان من سن الولادة وحتى ال***وخة، ويحاكي كل الأمراض والأعراض التي قد تصيب الإنسان حتى يتدرب عليها طلبة الطب، وكانت المشكلة الوحيدة، وهي عالمية، أنه لا يوجد مجسم يمكن أن يوضح أعراض الفتق، ولما اطلع الطلبة على المجسمات وقرأوا في الموضوع اقترح أحدهم تصميم هذا المجسم، وهو يوضح فعلياً كيفية حدوث الفتق وأعراضه».وأشار المحمد إلى ضرورة إيجاد نظام مرن يسمح بتجاوز المراحل الدراسية بالنسبة للطلبة الموهوبين والأكثر ذكاء، وقال «حقيقة الطلبة فاجأونا بتقبلهم للمعلومات العلمية واستعدادهم للبحث العلمي والتفكير، وكانوا يجلسون لساعات طوال إلى استشاريين واختصاصيين ويقومون بزيارات للمستشفيات»، وأضاف «أتمنى فعلا لو كانت لدينا الصلاحية لنقل هؤلاء الطلبة إلى المرحلة الجامعية وتجاوز سنوات الدراسة المتبقية كون مهاراتهم ومعلوماتهم الطبية والعلمية، واستيعابهم يخولهم برأيي تجاوز ما تبقى من سنوات الدراسة والالتحاق بالجامعة فوراً».

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 09:12 AM
باحث سعودي يخترع طرقا لتحسين أداء الأجهزة الرقمية

الابتكار سيرفع من درجة وضوح الصوت والصورة في أجهزة الديجتال

الدمام: عبيد السهيمي ::
سجل الدكتور منصور بن عبد العزيز الدعجاني الأستاذ المساعد بقسم هندسة النظم بكلية علوم الحاسب الآلي براءة اختراع عن تقنية جديدة ابتكرها في بحث علمي قدمه إلى مكتب البراءات الأميركي في يوليو الماضي. وذكر الدكتور الدعجاني في حديث مع «الشرق الأوسط» أن الابتكار عبارة عن «طرق وأساليب تستخدم لتحسين أداء أجهزة الاتصالات الرقمية»، مشيراً إلى أن الابتكار قليل التكلفة وصغير الحجم وهذه إحدى الميزات التي ستجعله مهماً في عالم الاتصالات الرقمية بحسب كلام الدعجاني فإن الاختراع يتناسب مع أجهزة الاتصالات الرقمية الصغيرة والحديثة مثل الجوالات ومشغلات الأقراص الرقمية والتلفزيون الرقمي. وأكد الدعجاني أن هذا الابتكار سيرفع من درجة وضوح الصوت والصورة في هذه الأجهزة إلى 24 بايت وهو مستوى من الوضوح وصفه بأنه عالي الجودة.
ويعمل الابتكار على تحويل الإشارات الكهربائية المستمرة إلى إشارات رقمية بدقة وسرعة عالية للاستفادة منها في دعم أجهزة الاتصالات الرقمية، وتم العمل في الأبحاث المتعلقة بالابتكار منذ خمس سنوات تقريباً، وشارك في الأبحاث البروفيسور علي السيد رئيس قسم الهندسة الكهربائية بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجليس.

وأشار الدعجاني الى أن هذا الاختراع يعتبر نقلة في عالم الاتصالات، مؤكداً أن التطبيقات التي أجريت على الاختراع تمت في الولايات المتحدة. وأضاف ان التقنية في الدول المتقدمة عموماً تعتمد على الابتكار والبحث العلمي، الذي يبدأ في الجامعة وينتهي في المصنع، وتطرق الدعجاني إلى أسباب تطبيق الابتكار خارج السعودية، معتبراً ان السبب يعود إلى الفارق الكبير في الوسائل التقنية بين الدول العربية والدول المتقدمة.

وتقدم الدعجاني بثلاث براءات اختراع، من بينها الابتكار الذي تم تسجليه، بينما هناك بحثان آخران تم تقديمهما إلى مكتب البراءات الأميركي وهما في طور التسجيل كما أكد الدعجاني.

وبين الدكتور الدعجاني أن ابتكاره لم يزل في طور التسويق وعرضه على الشركات التقنية. ولم تتضح العوائد المالية المتوقعة من إدخال هذا الابتكار في نظم الأجهزة الرقمية الحديثة، وأضاف ان هذه المسألة يتولاها مكتب جامعات كاليفورنيا لحقوق الملكية الفكرية.

الجدير بالذكر أن باحثين وأعضاء بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران التي يعمل بها الدعجاني قد سجلوا 26 براءة اختراع إلى الآن.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 09:13 AM
السعودية: ابتعاث 18 ألف طالب وإنشاء 5 كليات جديدة

التعليم العالي تحدد معايير توزيع الكليات والجامعات

الرياض: «الشرق الأوسط»
وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي على ابتعاث 18 ألف مواطن سعودي لاستكمال دراستهم العليا في كافة المراحل للولايات المتحدة الأميركية ودول آسيا ضمن برنامج جديد يحمل اسم «برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للابتعاث الخارجي».
وأوضح الدكتور خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي أن هذا البرنامج يعد أضخم برنامج للابتعاث الحكومي يتم اعتماده في السعودية، حيث خصص 15 ألف فرصة ابتعاث للولايات المتحدة الأميركية و3 آلاف فرصة لبعض دول الشرق، وسيتم إرسال المرشحين على فترات وفق الخطة الموضوعة للبرنامج.

وأكد العنقري أن البرنامج سوف يشمل جميع مراحل، الدكتوراه والماجستير والزمالة والبكالوريوس وفق نسب معينة كما أنه سيكون في التخصصات العلمية التي يحتاجها سوق العمل وربما لا تتوفر دراستها داخل المملكة لجميع الطلاب المتميزين لمحدودية الاستيعاب في هذه التخصصات، خاصة تخصصات الطب والهندسة والحاسب الآلي والرياضيات والفيزياء.

وأبان وزير التعليم العالي أن من بين القرارات التي حظيت بالموافقة السامية الموافقة على إنشاء جامعة الأمير محمد بن فهد الأهلية وعلى نظامها الأساسي، كما وافق المجلس على معايير افتتاح كليات جديدة في مناطق ومحافظات السعودية، مشيراً إلى أن أبرز ما تميزت به هذه المعايير أنها ستكون قاعدة تبنى عليها عند النظر في افتتاح مؤسسات تعليمية جديدة في أي منطقة مناطق المملكة ومحافظاتها، حيث ستراعى في ذلك الأولويات للمناطق الأكثر احتياجا لإنشاء تلك المؤسسات.

وقال الدكتور العنقري: إن من المعايير التي ستؤخذ في الاعتبار لدى دراسة طلبات افتتاح كليات جديدة في أي منطقة مناطق المملكة الكثافة السكانية وتلبية احتياجات سوق العمل ومراعاة الطاقة الاستيعابية للجامعات الكبرى القريبة وحجم المجتمع الطلابي في التعليم العام والموقع الجغرافي للكلية المقترح افتتاحها ومدى توفر التعليم الأهلي في المنطقة من عدمه، مؤكداً أن هذه المعايير سوف تؤخذ في الاعتبار لدى دراسة طلبات افتتاح كليات جديدة في أي منطقة مناطق السعودية. وأشار العنقري إلى موافقة المجلس على إنشاء بعض الكليات في مختلف مناطق المملكة وتشمل كلية للعلوم الطبية التطبيقية وكلية للهندسة في محافظة الخرج وكلية للمجتمع في محافظة الجبيل وكلية للتمريض بجامعة الملك خالد وكلية للمجتمع في محافظة النماص. كما وافق مجلس التعليم بتحويل قسم الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية إلى كلية مستقلة تسمى كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، والموافقة على إعادة هيكلة كلية العلوم الإدارية بجامعة الملك سعود، حيث تم فصلها إلى كليتين وتسمى الأولى كلية إدارة الأعمال، والأخرى تسمى كلية الأنظمة والعلوم السياسية، بالإضافة إلى موافقة المجلس على إعادة هيكلة قسم علوم صحة المجتمع بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك فيصل، حيث تم تحويل البرامج الموجودة فيه إلى أقسام مستقلة تسمى قسم تقنية المعلومات الصحية وقسم صحة البيئة وقسم التثقيف الصحي.

وقال وزير التعليم العالي: إن المجلس وافق على إنشاء العديد من العمادات المساعدة في بعض الجامعات وهي عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس بجامعة طيبة، وعمادة شؤون الأساتذة والموظفين بجامعة حائل وكذلك عمادة للتطوير الأكاديمي بجامعة حائل وإنشاء مركز لبحوث الثروة السمكية بشاطئ العقير، يتبع جامعة الملك فيصل.

وأشار الوزير إلى أن المجلس وافق أيضاً على تكليف عدد من أعضاء هيئة التدريس في بعض الجامعات وكلاء لبعض الجامعات، حيث تم تكليف الدكتور حاتم بن عبد الرحمن أبو السمح وكيلاً لجامعة الملك سعود للدراسات والتطوير والمتابعة، وتجديد تكليف الدكتور سليمان بن صالح الخزي وكيلاً للجامعة الإسلامية، وتجديد تكليف الدكتور إبراهيم بن علي العبيد وكيلاً للجامعة الإسلامية للتطوير وخدمة المجتمع والشؤون الطلابية، وتجديد تكليف الدكتور بندر بن فهد السويلم وكيلاً لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لشؤون المعاهد العلمية.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 09:15 AM
الهيئة الملكية بينبع تشارك في الأسبوع الدولي للتعليم للجميع

ينبع &#16**; «الشرق الأوسط»:
شاركت الهيئة الملكية بينبع في فعاليات الأسبوع الدولي للتعليم للجميع تحت عنوان «كل طفل بحاجة إلى معلم»، للعام الحالي الذي نظمه مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية. ويهدف البرنامج إلى إبراز دور المعلم المؤهل في تحسين مخرجات العملية التعليمية من خلال إقامة الفعاليات التربوية داخل المدرسة وخارجها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني المعنية بالتعليم للجميع.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 09:15 AM
تعيين 18** من خريجي كليات المعلمين بالمدارس الليلية بمختلف مناطق السعودية


الطائف: ماجد الكناني

أكد مسؤول في وزارة التربية والتعليم السعودية، عن عزم الوزارة تعيين عدد كبير من خريجي كليات التربية والتعليم في المدارس الليلية في عدد من المناطق. واشار المسؤول الى أن الخريجين سيتم استيعابهم وتعيينهم بدلا من المعلمين الذين يتناوبون في الفترة الصباحية والمسائية بالمدارس.
وقال صالح الحميدي مدير الشؤون المالية والإدارية بوزارة التربية والتعليم، إن قرارات التعيين ستشمل أولئك الذين لم يشملهم التعيين في السابق، موضحا أن 18**خريج من مختلف الأقسام بكليات المعلمين سيتم تعيينهم بمختلف مدارس المملكة، وبراتب يبلغ 32** ريال.

وأضاف الحميدي خلال حديثه أمس في ملتقى لقاء التربويين مع الدكتور عبد الله بن صالح العبيد وزير التربية والتعليم، الذي تم في مدينة الطائف، أن هذا القرار سيبدأ سريانه اعتبارا من مطلع العام الدراسي الحالي 27&#16**;1428ه&#16**;، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يعد كمرحلة أولى لاستيعاب جميع خريجي كليات المعلمين في مختلف مناطق السعودية، وخطوة أولى لتصحيح أوضاعهم الإدارية والعملية.

يذكر أن أعدادا كبيرة من خريجي كليات المعلمين بكافة تخصصاتهم من مختلف مناطق السعودية كانوا قد تذمروا من عدم استيعابهم للعمل في سلك التدريس، حيث تجمع عدد كبير من أولئك الخريجين في مايو من العام الماضي، لتقديم شكوى ضد وزارة التربية والتعليم لوضع حل لمعاناتهم بتعيينهم على وظائف تعليمية وفقا للمؤهلات التي حصلوا عليها من الكليات بمختلف التخصصات، وطالبوا حينها بالضغط على المدارس الأهلية بمساواتهم في المرتب ومعلمي القطاع الحكومي.

كما توافدت في شهر أغسطس من العام المنصرم أعداد كبيرة من الخريجين وتجمعوا أمام مقر وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الرياض للمطالبة بتوظيفهم واستيعابهم، فيما أعرب مسؤول كبير في الوزارة &#16**; وقتها &#16**; أن مشكلة توظيف خريجي كليات المعلمين تحظى باهتمام الدولة ولها الجزء الأكبر من الاهتمام.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 09:17 AM
http://www.doha4.com/up/uploads/104431b6f0.gif
وزارة التربية تحث منسوبيها على التعاون مع هيئة حقوق الإنسان


كتب - علي الشثري:
وجه معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد كافة إدارات التربية والتعليم وكليات المعلمين في مختلف المناطق والمحافظات بضرورة التعاون مع هيئة حقوق الإنسان فيما يحقق أهداف إنشائها وذلك بتقديم كل مساعدة لها وتوفير ما تطلبه من معلومات والإجابة على استفساراتها المتعلقة بتظلمات وشكاوى المواطنين أو منسوبي الوزارة.
ويأتي هذا التوجيه من وزارة التربية والتعليم إنفاذا للأمر السامي الكريم القاضي بحث كافة الوزارات والقطاعات الحكومية على التعاون التام مع الهيئة والرد على استفساراتها وتساؤلاتها في مدة لا تتجاوز أسبوعين أو ثلاثة كحد أقصى.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 09:20 AM
نتائج اختبار الدور الثاني للثانوية العامة (بنين)


كتب - موسى الكثيري:
اعتمد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض (بنين) الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدبيان أسماء الناجحين في الثانوية العامة بمركز الرياض والذي يشمل مدارس عدة مدن هي: الرياض والدوادمي والأفلاج والجوف والخرج ووادي الدواسر والقريات وحوطة بني تميم، حيث بلغ إجمالي الناجحين 1411 طالباً من مجموع الطلاب المتقدمين لاختبارات الدور الثاني 4461 طالباً . وتمنى الدكتور الدبيان لجميع الطلاب التوفيق والسداد. أسماء الناجحين على موقع نادي الحاسب الآلي بوزارة التربية والتعليم:
www.alnadi.net

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 09:30 AM
التربية تمنح العاملين في حلقات التحفيظ إجازة صيفية

كتب - منصور الحسين:
وافق معالي نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور سعيد بن محمد المليص على تعويض المعلمين العاملين في حلقات تحفيظ القرآن الكريم خلال الإجازة الصيفية بأن تكون عودتهم للمدارس مع نهاية الاجازة الصيفية للطلاب بحيث يعودوا إلى العمل يوم 16/8/1427ه ويعاملون في ذلك معاملة العاملين في الأندية الصيفية.
وأوضح نائب رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض فضيلة الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله الهذلول أن مساعي الجمعية تكللت بالنجاح إذ حصلت على موافقة من وزارة التربية والتعليم بمنح المعلمين المشرفين على الدورات القرآنية المكثفة خلال الاجازة الصيفية الحالية، بمنحهم إجازة حتى مطلع العام الدراسي. موضحاً انه جاء في قرار الوزارة بأنه يعامل كل معلم يعمل في نشاط يتعلق بالطالب أو التدريس خلال الإجازة الصيفية معاملة العاملين بالأندية الصيفية لهذه السنة فقط.

وأردف ان هذه الموافقة تأتي تقديراً من الوزارة لجهود الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض ومنسوبيها من المعلمين وغيرهم وما بذلوه في الإجازة السنوية لأبنائهم الطلبة من نشاط يتساوى وما قدمه زملاؤهم في الأندية الصيفية.

هذا وقد كانت الجمعية قد كلفت الشيخ عبدالعزيز العصيمي مدير مركز الجمعية في الشرق بمتابعة الطلب الذي تقدمت به إلى الوزارة والذي بذل مشكوراً قصارى جهده في متابعة طلب الجمعية والذي شمل منسوبي الجمعية المشاركين في الدورات الصيفية وغيرهم في مراكز الإشراف التابعة للجمعية، كالناشطين في مراكز الأحياء وغيرها يذكر بأن عدد الحلقات في مدينة الرياض التي أقامت دورات مكثفة خلال الإجازة الصيفية لهذا العام بلغت أكثر من 70 حلقة.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 09:31 AM
تكريم 214 من رواد التعليم والمتقاعدات بمكة المكرمة.. اليوم


مكة المكرمة - خالد عبدالله:
يرعى نائب وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات الأمير الدكتور خالد بن عبدالله بن مقرن آل سعود مساء اليوم (الثلاثاء) حفل تكريم الرواد المتقاعدين والمتقاعدات من منسوبي إدارة التربية والتعليم للبنات بالعاصمة المقدسة الذي يقام ضمن فعاليات معرض تاريخ التعليم في المملكة والذي سيقام بالقاعة المجددة للرجال وقاعة الملك فهد للنساء بمقر الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بالعاصمة المقدسة وذلك بحضور الوكيل المساعد للإشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم الدكتورة موضي النعيم حيث سيتم تكريم حوالي 214 من الرواد والمتقاعدات.
وقد أعرب مدير عام التربية والتعليم للبنات بالعاصمة المقدسة الدكتور عبدالعزيز العقلا عن سعادته بهذه الرعاية من سمو نائب وزير التربية والتعليم مشيراً إلى أن حفل التكريم هو نوع من الوفاء الذي تجسده الوزارة لهذه الفئة الغالية من إخواننا وأخواتنا الذين بذلوا جهداً عظيماً لبناء الأجيال الواعدة.

الرواد المكرمون

عبدالملك بن عبدالله بن دهيش، خيرية بنت ناصر البركاتي (يرحمها الله)، سعد عبدالله السعيدي، عبدالعزيز رشيد الرشيد (يرحمه الله)، أحمد عبدالعزيز الصانع، عناية بنت عبدالله الرشيد (يرحمها الله)، ميمونة بنت العشماوي سليمان، سهام بنت عبدالرحمن حلواني، حميدة بنت عبدالرحمن فطاني، اعتدال بنت عبدالرحمن أبو السمح، حياة بنت محمد قربان (يرحمها الله)، هدى بنت أحمد جبلي (يرحمها الله).

المكرمون المنتقلون من الإدارة

سعود بن حمد العتيبي، ناصر بن مهنا اليحيوي، م. عبدالقادر أحمد الشريف، عبدالعزيز بن عبدالله الهزاني، عبدالواحد سعود الزهراني.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 09:32 AM
. العنقري:
موافقة الملك عبدالله على قرارات لمجلس التعليم العالي بينها: يكون برنامج الابتعاث إلى أمريكا وآسيا باسم برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي

الرياض - و.أ.س:
صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفن الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي - حفظه الله - على عدد من القرارات التي أتخذها مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها مؤخرا من بينها موافقته - ايده الله - على أن يكون برنامج الابتعاث الى الولايات المتحدة الأمريكية ودول اسيا باسم (برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي).
ورفع معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري بهذه المناسبة بالغ الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين على هذه اللفتة الكريمة التي تدل على حرصه - حفظه الله - على أبنائه الطلاب والطالبات وتهيئة الظروف المناسبة للنهل من العلوم والمعرفة والحصول على المؤهلات ليعودوا الى وطنهم ويسهموا في تنميته.

وقال «ان هذا البرنامج يعد أضخم برنامج للابتعاث الحكومي يتم اعتماده في المملكة وذلك لكونه خصص (15,**0) فرصة ابتعاث للولايات المتحدة الأمريكية و(3**0) فرصة لبعض دول الشرق بحيث يتم ارسال المرشحين على فترات وفق الخطة الموضوعة للبرنامج».

وأضاف معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن البرنامج سوف يشمل جميع المراحل الدكتوراه والماجستير والزمالة والبكالوريوس وفق نسب معينة كما أنها ستكون في التخصصات العلمية التي يحتاجها سوق العمل وربما لا تتوفر دراستها داخل المملكة لجميع الطلاب المتميزين لمحدودية الاستيعاب في هذه التخصصات وخاصة تخصصات الطب والهندسة والحاسب الآلي والرياضيات والفيزياء.

وأبان معالي وزير التعليم العالي أن من بين القرارات التي حظيت بالموافقة السامية الموافقة على إنشاء جامعة الأمير محمد بن فهد الأهلية وعلى نظامها الأساسي كما وافق المجلس على معايير افتتاح كليات جديدة في مناطق ومحافظات المملكة مشيرا الى أن أبرز ما تميزت به هذه المعايير أنها ستكون قاعدة تبنى عليها عند النظر في افتتاح مؤسسات تعليمية جديدة في أي منطقة من مناطق المملكة ومحافظاتها حيث سيراعى في ذلك الأولويات للمناطق الأكثر احتياجا لانشاء تلك المؤسسات.

وقال معاليه ان من المعايير التي ستؤخذ في الاعتبار لدى دراسة طلبات افتتاح كليات جديدة في أي منطقة من مناطق المملكة الكثافة السكنية وتلبية احتياجات سوق العمل ومراعاة الطاقة الاستيعابية للجامعات الكبرى القريبة وحجم المجتمع الطلابي في التعليم العام والموقع الجغرافي للكلية المقترح افتتاحها ومدى توفر التعليم الأهلي في المنطقة من عدمه مؤكدا أن هذه المعايير سوف تأخذ في الاعتبار لدى دراسة طلبات افتتاح كليات جديدة في أي منطقة من مناطق المملكة.

وأشار معاليه الى أنه بناء على هذه المعايير تمت موافقة المجلس على أنشاء بعض الكليات في مختلف مناطق المملكة وهذه الكليات هي: كلية للعلوم الطبية التطبيقية وكلية للهندسة في محافظة الخرج وكلية للمجتمع في محافظة الجبيل وكلية للتمريض بجامعة الملك خالد وكلية للمجتمع في محافظة النماص.

وأوضح معالي وزير التعليم العالي أن المجلس وافق على تحويل قسم الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الى كلية مستقلة تسمى (كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية) والموافقة على إعادة هيكلة (كلية العلوم الإدارية) بجامعة الملك سعود حيث تم فصلها الى كليتين احداهما تسمى (كلية ادارة الأعمال) والأخرى تسمى (كلية الأنظمة والعلوم السياسية) بالإضافة الى موافقة المجلس على أعادة هيكلة قسم (علوم صحة المجتمع) بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك فيصل حيث تم تحويل البرامج الموجودة فيه الى أقسام مستقلة تسمى قسم تقنية المعلومات الصحية وقسم صحة البيئة وقسم التثقيف الصحي.

وأضاف معالي وزير التعليم العالي أن المجلس وافق على انشاء العديد من العمادات المساعدة في بعض الجامعات وهي عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس بجامعة طيبة وعمادة شؤون الأساتذة والموظفين بجامعة حائل وكذلك عمادة للتطوير الأكاديمي بجامعة حائل وانشاء مركز لبحوث الثروة السمكية بشاطئ العقير يتبع جامعة الملك فيصل.

وأشار الى أن المجلس وافق أيضا على تكليف عدد من أعضاء هيئة التدريس في بعض الجامعات وكلاء لبعض الجامعات وفق الآتي:

تكليف الدكتور حاتم بن عبدالرحمن أبو السمح وكيلا لجامعة الملك سعود للدراسات والتطوير والمتابعة وتجديد تكليف الدكتور سليمان بن صالج الخزي وكيلا للجامعة الإسلامية وتجديد تكليف الدكتور أبراهيم بن علي العبيد وكيلا للجامعة الإسلامية للتطوير وخدمة المجتمع والشؤون الطلابية وتجديد تكليف الدكتور بندر بن فهد السويلم وكيلا لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لشؤون المعاهد العلمية.

كذلك الموافقة على تمديد خدمة (86) عضوا من أعضاء هيئة التدريس في مختلف المؤسسات التعليمية لبلوغهم السن النظامي.

واختتم معالي وزير التعليم العالي تصريحه مفيدا بأن تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي - أيده الله - بالموافقة على هذه القرارات يأتي تجسيدا لاهتمامه السامي الكريم واهتمام سمو ولي عهده الأمين - حفظه الله - بمسيرة التعليم في هذا الوطن وازدهارها وتسخير كافة الإمكانات لتطويرها وبما يمكن من الإعداد الأمثل لاجيال مؤهلة لخدمة دينها ثم مليكها ووطنها على أكمل وجه بإذن الله.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 09:33 AM
مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله تطلق مشاريع رائدة
رؤية مستقبلية على مدى 20 عاما لرعاية الموهبة والإبداع بالمملكة


كتب - علي الشثري:
أعلن أمين عام مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين الدكتور خالد السبتي إطلاق المؤسسة عدداً من المشاريع الرائدة منها مشروع الوطنية للابتكار ومشروع رعاية الموهبة ودعم الإبداع والابتكار ومشروع الوجهة الإلكترونية ومشروع نظام إدارة الأفكار ومشروع مركز الابتكار ومشروع الموقع الخاص بالاختراعات الوطنية، وأكد أنه ستتم مناقشة هذه المشاريع خلال 8 الأشهر المقبلة.
وأضاف أن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين تعمل على إعداد خطة استراتيجية تشمل رؤية مستقبلية لل20 سنة المقبلة وخطة تنفيذية لل5 سنوات المقبلة هدفها رعاية أكيدة للموهبة والإبداع والابتكار في ربوع السعودية ودعم البحث العلمي في مجال نشر وتنمية المواهب والارتقاء بها، وقد تم اختيار استشاري عالمي لهذه الخطة يعلن اسمه لاحقا.

واعتبر السبتي المؤتمرالعلمي الإقليمي للموهبة الذي اختتم مؤخرا تظاهرة وطنية تفوقت على جميع المعطيات الموضوعة له بكل مقاييسها لرعاية خادم الحرمين الشريفين للموهبة وتشريفه افتتاح المؤتمر وانعكاس الرعاية بإعطاء السعودية واجهة مشرقة أمام العالم أجمع حيث شارك فيه2**0 باحث ومشارك من السعودية و 25 دولة أجنبية قدموا 90 ورقة عمل.

ورأى أن من أسباب نجاح المؤتمر تعدد الفعاليات وتنوع الأنشطة وأعداد المهتمين والمختصين والباحثين والزائرين ما جعله متميزا، وقد عرض استبيان على موقعه في الإنترنت لمساعدة المؤسسة في وضع الخطة الاستراتيجية للموهبة والإبداع والابتكار ويتضمن دعوة لجميع المختصين بالموهبة للمشاركة فيه.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 09:35 AM
http://www.doha4.com/up/uploads/2cd3884b3b.gif
اعتماد الحركة الإلحاقية لمعلمي الخرج..

* الخرج - مسفر القحطاني:
اعتمد مدير التربية والتعليم بالإنابة بمحافظة الخرج الدكتور مبارك بن فهيد القحطاني الحركة الإلحاقية للنقل الداخلي لمعلمي المحافظة، حيث شملت مختلف المراحل الدراسية. وأكد القحطاني على مديري المدارس ضرورة إخلاء طرف المعلم المنقول وتوجيهه إلى مدرسته؛ وذلك لضمان انتظام سير العملية التعليمية منذ بداية العام الدراسي.
سلمان جابر الفيفي - القادسية، محمد صالح اليوسف - زيد بن ثابت، خالد ظافر عسيري - أنس بن مالك، محمد عبدالعزيز السليمان - الحزم، عبدالرحمن ناصر المحسن - المحدثة بحي الصحنة، فهد راشد رحمة - خالد بن الوليد، فهد شليويح الحربي - ابن كثير، سعود أحمد المهيني - أبي بكر الصديق، محمد عيسى الحربي - زيد بن الخطاب، حمود خلف الشمري - سعيد بن زيد، عبدالرحيم علي الحربي - المثنى بن حارثة، شخبوط محمد الدوسري - طارق بن زياد، عايض حسن عسيري - عمر بن عبدالعزيز، عبدالله محمد القميزي - اليرموك، ناصر علي غزواني - زيد بن ثابت، موسى مرحوم المرحوم - القادسية، محمد سعد النويصر - القدس، عبدالله سعد المعيذر - ابن كثير، عبدالرحمن فرج المسعودي - أحمد بن حنبل، منجي عواض العرماني - أحمد بن حنبل، سليمان إبراهيم الشوامين - الملك عبدالعزيز، يحيى سعود اليحيا - جعفر بن أبي طالب، عبدالله سعيد القحطاني - الرفيعة، عبدالله زيد العسكر - أ. الأمير فيصل بن فهد، عبدالله ناصر الفريني - ث الأمير ناصر بن عبدالعزيز، فهد أحمد الفهد - م. الشيخ محمد بن إبراهيم، داعج مهدي السعدي - ث. صقر الجزيرة، إبراهيم محمد العقلاء - ث. أبي بن كعب، إسماعيل حسين أبو شنب - ث. الأمير سلطان، خالد عبدالكريم النويصر - م. حطين، محمد سالم آل عقيل - أ. ابن كثير، عبدالله عبدالمحسن الخرافي - م. الأمير عبدالرحمن بن ناصر، فيصل معيض المطيري - م. عبدالله بن مسعود، ماجد عبدالله الرميلي - م. صقر قريش، هليل عيد الحربي - م. الأمير نايف، عبدالرحمن فهد الشريف - م. ابن العميد، حسين مرشد الدوسري - البرة، حسن بداح القحطاني - القدس، يوسف إبراهيم الفقيه - العالية، عبيد سليمان البراك - م. المحدثة جنوب حي النهضة، سعد بن ناصر الجوير - أ. القادسية، عبدالواحد ناصر الحركان - ث. الأمير ناصر، محمد سعد العبودي - م. الإمام محمد بن عبدالوهاب، المبارك إبراهيم إبراهيم - م. الإمام محمد بن سعود، عبدالرؤوف الأمين عبدالقادر - ث. الإمام البخاري، محمد علي دريطي - م. الخوارزمي، ناصر عبدالرحيم عثمان - ث. الملك عبدالله، علي عبدالله جراح - م. ابن رشد، عبدالعزيز عبدالرحمن القعيضب - م. صقر قريش، شرف الدين الطيب مصطفى - ث. الفاروق، محمد شويش الدوسري - أ. صلاح الدين، السيد أحمد علوان - ث. الحسن بن علي، فهد تركي أبو حسين - م. الشيخ محمد بن إبراهيم، السيد علي آدم - م. عبدالكريم الجهيمان، فهد مسحل العتيبي - طارق بن زياد، عبدالله إبراهيم المرحبي - العالية، محمد حسين القحطاني - عمرو بن العاص، فهد عبدالله الحبابي - الملك فيصل، أحمد يونس الغامدي - معاذ بن جبل، عبدالمحسن عبدالله الشهراني - صلاح الدين، ماجد عبدالله الدوسري - ث. الخرج، حسن محمد الشهري - ث. الشيخ ابن عثيمين، خالد خليف الرشيدي - م. ابن رشد، أحمد يحيى شعبي - م. الأمير عبدالرحمن بن ناصر، فريح صالح الحربي - ث. السلمية (عدول)، عبدالله ناصر الأحمري - م. الملك خالد، عايض محمد آل عوضة - ث. الشيخ ابن عثيمين، ناصر بن عليان الرشيدي - أ. القدس، ماجد بن محمد القناص - ث. صقر الجزيرة، سلمان بن ناصر اليحيى - ث. نعجان، فهد بن عبدالله المعيقل - أ. زمبقة، فهد بن مهوس المالكي - م. الملك خالد، فيصل بن وصل الله الثبيتي - م. الأمير فيصل بن فهد، خالد بن عطاوي الحساني - ث. الفاروق، راشد بن سالم السبيعي - أ. الضبيعة، خالد بن راشد السماري - أ. بلال بن رباح، تركي بن عواض العرابي - م. ابن الهيثم، محمد بن حسين النعمي - م. عبدالكريم الجهيمان، إبراهيم بن علي التميمي - م. أبي بن كعب، عطية بن سعيد الزهراني - أ. القادسية، أحمد بن سعد الزير - أ. الحديبية، محمد بن يوسف المديني - أ. صلاح الدين، عبدالله بن سعد العليمي - أ. الناصفة، فهد بن حمد غريمي - أ. الرفيعة، عايد بن نهير العنزي - أ. زيد بن الخطاب، فيصل بن عبدالرحمن الجدوع - ث. الأمير سلمان بن محمد، هشام بن محمد العسكر - أ. أبي عبيدة، فراج بن محمد الدوسري - م. حطين، مشاري بن محمد المشاري - ث. الثمامة، سلطان بن محمد الجهني - ث. الفاروق، بدر بن ناصر الرشيدي - ث. الفاروق، عثمان بن علي العيد - ث. ابن العميد، محسن بن محمد مغاوي - م. الأمير نايف، عبدالله بن محمد الرومي - م. السلمية، محسن بن خالد البقمي - أ. صلاح الدين، صالح بن أحمد الحريري - أ. أنس بن مالك، منصور بن عزيز العنزي - أ. ابن كثير، عبدالله بن سلامة العنزي - أ. صلاح الدين، علي بن عثمان مباركي - أ. السهباء، أحمد بن ردة المالكي - أ. علي بن أبي طالب، علي بن حامد الخديدي - م. الرازي، صويلان بن غنيم الدوسري - أ. المثنى بن الحارثة، محمد بن مصلح الثرماني - م. ابن الهيثم، غالب بن عبيد العتيبي - أ. طارق بن زياد، عبدالله بن سعيد الحارثي - م. الرازي، منصور بن سعود الدهمش - أ. ابن عباس، عمر بن سعد الحارثي - م. ابن الهيثم، نايف بن عبدالرحمن المجلي - أ. طلحة بن عبيدالله، عبدالإله بن علي المطرد - أ. ابن القيم، فهد بن راشد المطيردي - أ. ابن تيمية، محمد بن حسين الغريبي - أ. أبي عبيدة، آصف بن يوسف ابراهيم - أ. مصعب بن عمير، حماد بن سعود العجمي - أ. المحدثة بحي الصحنة، محمد بن عثمان الخنين - أ. عثمان بن عفان، يوسف بن إبراهيم - ث. الأمير ناصر، فريد علي عباس بوسنه - ث. الملك عبدالله، عابد بن ضحوي العنزي - ث. الشيخ محمد ابن عثيمين، عصام بن محمد العتيبي - ث. العز بن عبدالسلام، صيفي بن غانم الدوسري - ث. ابن العميد، عمر بن صالح الرميح - ث. الفاروق، ناصر بن عبدالله القحطاني - أ. الملك فيصل، رشاد بن حسن الزهراني - أ. ابن تيمية، إبراهيم محمد الناشري - أ. الوليد بن عبدالملك، محمد بن عبدالله اليوسف - أ. سلمان الفارسي، حسن بن علي الشهري - أ. المقداد، محمد حلمي أبو الفتوح - م. الهياثم، محمد إبراهيم عبدالعليم - م. المدينة المنورة، مصطفى يوسف بلال علي - م. الإمام محمد بن عبدالوهاب، نشأت محمد علي بسيوني - م. المحدثة بحي الصحنة، عصام محمد صلاح الدين - م. ابن الهيثم، مقعد بن خليل العتيبي - م. الملك خالد، حسين محمود الزعبي - م. ابن الهيثم، عبدالناصر ابراهيم علي - م. ابن خلدون، ابراهيم حسن حسين - ث. الشيخ محمد ابن عثيمين، الفاضل التيجاني عثمان - ث. الهياثم، حلمي أحمد السيد مقبول - ث. الخرج، خالد وهبة شريف - ث. الخرج، عمر عبدالرحيم عمر - ث. الهياثم، محمود عبدالحميد أبو الحسن - ث. الخرج، علاء محمد مصطفى - ث. الشيخ محمد ابن عثيمين، محمد فتحي عطية - ث. ابن العميد، محمد رفعت عبدالعاطي - ث. العز بن عبدالسلام، مصطفى محمد طنطاوي - ث. نعجان، محمد عبدالمنعم الماظ - م. حطين، محمد خالد إبراهيم - ث. العز بن عبدالسلام، عبدالله بن محمد الدريهم - م. الإمام محمد بن سعود، منصور بن سطام الدوسري - م. أبي بن كعب، علي بن صالح الزعبي - ث. الفاروق، سالم أحمد دياب - ث. الأمير سلمان بن محمد، صالح بن ضويان العتيبي - أ. سعد بن أبي وقاص، محمود السيد عبدالله - م. الشيخ محمد بن إبراهيم، عيد بن عايد الجعيد - م. الرفايع، عبدالله بن مناحي القحطاني - م. ابن خلدون، سعد بن عبدالله القرناس - م. المحدثة بحي النهضة، فهد بن شويرد الشويرد - م. ابن خلدون، راشد بن علي الشلوي - أ. زيد بن الخطاب، عبدالله بن علي آل غانم - أ. اليمامة، خالد رويعي العنزي - أ. عبدالله بن الزبير، محمد بن متروك العنزي - أ. عمر بن الخطاب، عبدالعزيز بن محمد الزهراني - أ. سعد بن معاذ، سعود بن ناصر العوشن - أ. سعد بن أبي وقاص، عبدالعزيز بن عبدالله العبودي - أ. خالد بن الوليد، بدر بن منصور القحطاني - ث. صقر الجزيرة، أمين بن عبدالله الفواز - أ. ثمامة بن آثال، عبدالعزيز بن سليمان السليمان - أ. عمر بن عبدالعزيز، يوسف بن عبدالرحمن الحصان - م. السلمية، بدر بن أحمد المطرود - المحدثة جنوب النهضة، عبدالرحمن بن مسفر العصيمي - م. الخوارزمي، عبدالعزيز بن محمد السليمان - أ. عبدالله بن عمر، بندر بن محمد النقبة - أ. سلمان الفارسي، أحمد بن عبدالرحمن الدخيل - م. ابن خلدون، بندر بن إبراهيم السليمان - م. الرازي، حمود بن عبدالرحمن الماجد - م. الإمام الشافعي، طلال بن علي الشمراني - م. الأمير عبدالرحمن بن ناصر، خالد بن عبدالرحمن العتيبي - م. الأمير فيصل بن فهد، سلمان بن محمد العنزي - ث. الفاروق، بندر بن يوسف المفراس - أ. معاذ بن جبل، شواف بن مياح العنزي - أ. المغيرة بن شعبة، عبدالعزيز بن محمد الهذيلي - م. اليمامة.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 09:36 AM
ندوة (المعلم والميدان التربوي) بالخرج

* الخرج - مسفر القحطاني:
نظمت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الخرج ممثلة في وحدة الإعلام والإشراف التربوي ندوة بعنوان (المعلم والميدان التربوي) وقد بدأت الندوة بكلمة توجيهية تربوية لسعادة الدكتور مبارك القحطاني مساعد مدير التربية والتعليم حث فيها المعلمين على أهمية البداية الجدية والإخلاص في العمل بعد ذلك تناول المحاضرون المحاور التالية:
1- النشاط الطلابي وابداع المعلم. 2- العلاقة بين المشرف التربوي والمعلم. 3- لوائح وأنظمة هامة للمعلم. 4- الأدوات التربوية للمعلم داخل المدرسة. وفي نهاية الندوة اتيحت الفرصة للمعلمين لطرح استفساراتهم وأسئلتهم.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 09:37 AM
أسماء المرشحات على وظائف بند محو الأمية بالزلفي

* الزلفي - داود الجميل:
اعتمد نائب وزير التربية والتعليم للبنات سمو الأمير الدكتور خالد بن عبدالله بن مقرن آل سعود أسماء المعلمات المرشحات على وظائف بند محو الأمية في إدارة التربية والتعليم للبنات في محافظة الزلفي للعام الدراسي 1427-1428ه&#16**; في جميع التخصصات.
أوضح ذلك مدير إدارة التربية والتعليم للبنات في محافظة الزلفي الأستاذ حمد بن محمد المدعج، وبين أنه سيتم توجيه المعلمات المرشحات على وظائف بند محو الأمية للمدارس المحتاجة في المحافظة والمراكز التابعة لها خلال هذا الأسبوع إن شاء الله. ودعا المدعج جميع المرشحات مراجعة وحدة شؤون المعلمات النسائية بدءًا من يوم غد الثلاثاء لتوقيع عقودهن وتوجيههن للمدارس مصطحبات معهن صورة من وثيقة التخرج وبطاقة العائلة وشهادة إثبات رقم الحساب في البنك.
وأشار المدعج إلى أنه لا يزال هناك احتياج في تخصصات (اللغة الإنجليزية، الحاسب الآلي، القراءات)، وسيستمر الاستقبال عليها حتى نهاية دوام السبت الموافق 16-8- 1427ه&#16**;.
والمعلمات المرشحات هن:
أولا: المرشحات للتدريس في المرحلة الابتدائية - قرى الزلفي:
تخصص الدين: جواهر فالح علي المطيري، ندى محمد سويد الباتل، مزنة عبدالله محمد النتيفي، مها عبدالعزيز محمد المديد، سلمى بكر عبدالله البكر.
تخصص اللغة العربية: مها أحمد محمد الجبر، منيرة أحمد عبدالكريم العليوي، وفاء محمد عبدالرحمن الغنام، نورة محمد حمود الطريقي، هياء سعود عايش المطيري.
تخصص اقتصاد منزلي: ماجدة محمد عبدالعزيز العليوي، سبيكة علي أحمد الطيار.
تخصص الرياضيات: هند نايف صالح الغزي، سلطانة محمد أحمد الهويشان، منيرة صالح عبدالرحمن الحميدي، عائشة عبدالله مطلق العبيوي، لطيفة سليمان علي القبس.
ثانيا: المرشحات للتدريس في المرحلة المتوسطة - الزلفي:
تخصص الدين: بدرية سويد سعود الدوسري، مها عبدالرحمن سليمان الجبر، تهاني عبدالله فهد الطريقي، هدى عبدالله صالح المحيا، أنوار حمود راشد الثنيان، بدور صالح صنيتان الحربي، الجوهرة عبدالعزيز عبدالرحمن السمحان، وضحى عبدالله محمد الفايز، لطيفة عبدالله محمد الثنيان، حصة علي عبدالمحسن الطريقي، إيناس محمد موسى الحماد، الجوهرة سعود سليمان الحمد، عزيزة جاسر ناصر الناصر، خيرية عتيق حمد العتيق.
تخصص اللغة العربية: منيرة علي عبدالله الفرهود، رحاب أحمد حمد العراجة، نوال غالب محمد سقيان، هند فهد شمروخ المطيري، ريوف فهد علي المديد، هدى عبدالعزيز محمد الفهد، منال عبدالعزيز عثمان الطيار، بدور سالم عبدالمحسن المنصور، عويشة قراح محمد المطيري، عجايب حمود عبدالله المطيري، مي سليمان ناصر العنقري، ندى محمد حمود الطريقي، ريم علي عبدالمحسن الطيار، ابتسام سليمان عبدالله الظفيري.
تخصص رياضيات: جواهر عبدالله عبدالعزيز الزنيدي، جميلة عبدالعزيز فهد الشقحاء، سارة عبدالله عبدالعزيز السحيمي، ندا قاسم محمد الذويخ، نورة احمد عبدالله الدعفس، تهاني سعود عبدالعزيز السبت.
فيزياء: ريم حمدان سليمان السكران، لطيفة عبدالكريم حمود الخلف، زينب حماد عبيد الحماد، حصة سليمان محمد الهزاني.
كيمياء: ندى ناصر أحمد الفجر، منال صالح عبدالكريم البدر، وضحى سعود عيد المسمى.
لغة إنجليزية: نوف عبدالعزيز عبدالله الخضيري، خولة عبدالرحمن منير النفيعي، مها عيسى راشد البدراني، عفاف هزاع ناجم النومسي، نوف محمد ذعار هاجد، نورة علي سرور المطيري، حنان سعود حمود المحترش، نورة مساعد عبدالله العبدالمنعم، ابتهال عبدالرحمن عبدالله الغديان، عبير عبدالرحمن عبدالله الجبر، رحاب عبدالعزيز عبدالله الرشيد، موضي فدغم مرزوق وسيم، منيرة سليمان عبدالعزيز الخنيني، مها أحمد سليمان الجبر.
اقتصاد منزلي: فايزة محمد حمود الطريقي، شهيدة مساعد عبدالله العبدالمنعم.
تاريخ: ليلى تركي ماشع العتيبي، انتصار سالم هندي السقياني، جميلة مظهور سلمان العنزي، حصة علي سعود المطيري، منيرة عبدالرحمن عبدالله الربيعة، فاطمة مبارك فهد الثنيان، أسماء مزعل محمد الاومير.
جغرافيا: منى عبدالله علي الرشيد، غريبة عائد مطلق العتيبي، ندى علي عبدالله الفرهود، فاطمة سليمان دهش الدهش، منيرة عبدالعزيز عبدالرحمن الفراج، خلود سليمان عبدالرحمن السعيد.
ثالثا: المرشحات للتدريس في المرحلة الثانوية ? الزلفي:
الدين: نوف عبدالرحمن حمد الضويحي، حنان عبدالله احمد الفالح، رحاب عبدالله زيد العفيصان، وردة محمد صالح العتيق، هيا حمد حمد السبيعي، منيرة محمد بن صالح الدوسري، ليلى محمد صالح الملحم، عزيزة عبدالله عبدالرحمن الفهيد، رحاب سعيد فاضل الشمري، أسماء دخيل عبدالعزيز الرومي، تهاني عبدالرحمن عبدالكريم القشعمي، ابتسام خالد عبدالله السليم، جودة ناصر المدالله المطيري.
اللغة العربية: جوزاء حمدي مبروك المطيري، ليلى احمد عبدالله السمحان، ايمان احمد سالم البداح، بدرية سليمان موسى البهلال، شيخة عبدالرحمن عبدالله القشعمي، العنود فريح شقير المطيري، نورة صالح عبدالله المسلم، منيرة أحمد دخيل العقيلي، وفاء قاسم محمد الفرهود، تهاني عبدالله عبدالكريم الخميس، ريم عبدالرحمن احمد الخميس، منيرة عبدالله دخيل السويكت، سعاد علي سليمان الحمد، نورة سعود عبدالعزيز البهلال، مي البواردي عبدالعزيز المنيفي، مشاعل دخيل ناصر الحمادي.
الرياضيات: جواهر علي عبدالله المقرن، سهيلى بكر عبدالله البكر، نورة عبدالله حمود المسعر، مها صالح سليمان الرومي، ابتسام حمد علي العمار، فاتن ناصر عبدالرحمن السكران.
الفيزياء: نورة سليمان عبدالعزيز السيف، أمل عبدالله محمد الزنيدي.
الأحياء: حياة أحمد عبدالله التركي، أريج أحمد صالح النافع، وردة فهد صالح العساف، مريم ناصر مدالله المطيري، فاطمة علي سرور الديحاني، مشاعل خالد ناصر الأومير، مزنة حماد مخلف الشمري.
اللغة الإنجليزية: تغريد عبدالعزيز احمد الزمامي، أسماء عبدالرحمن عثمان العبدالكريم، حصة عبدالله عبدالعزيز السحيمي، إيمان عبدالله احمد الزمامي، منال عبدالله أحمد العقيل، أسيل محمد عثمان السكران، أماني رشيد عبدالله الموسى، مها سالم حمود الطريقي، مريم عبدالهادي عبدالعزيز الدويش، منيرة عبدالعزيز محمد الفنيسان، تهاني حمد عبدالرحمن الهقاص، أروي محمد عبدالله الخويطر، أشواق عبدالله محمد الفهد، نورة سليمان حمد المطرودي.
علم الاجتماع: فاطمة ضيف الله زويد النفيعي، كريمة موسى موسى بو قسمي التاريخ: رفعة حمد سعد العطيش، فاطمة حمد صالح الكليب، حصة عبدالله عواد القرناس، سميه يعقوب يوسف الدولة، مزنة يوسف حزاب اليوسف.
تدبير منزلي: هيلة راشد محمد العيد، نهل صالح محمد المتعب، نبيلة ناصر علي المسعود.
تفصيل: نجلاء عبدالله عبدالعزيز الخليفي، مها أحمد محمد المعتق، نورة عناد عبدالله الحجاب.
جغرافيا: بدرية محمد سليمان العقيل، هياء أحمد محمد العبيد، هاجر محيا مرضي الرشيدي، نورة محمد عبدالله الصالح، هند العهدي سماح الرشيدي، امل احمد محمد المشوح، اسماء علي محمد العياد، نوف مبارك فهد الثنيان، زينب عبدالله ذياب الذياب.
الحاسب الآلي: خلود إبراهيم سعد الحسين، فاطمة مشاري عبدالله الفرهود، سهام عبدالرحمن محمد الصالح، نورة جمعة صالح الفزيع، شاهرة راشد حمد الذويخ، عفاف أحمد عبدالرحمن الطريقي.
تربية فنية: تغريد حامد محمد النمري.
علم نفس: نوف عبدالله مسحل العتيبي، سارة عبدالعزيز دغيم المطيري.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 09:37 AM
اعتماد حركة مديري ووكلاء المدارس بحائل

* حائل - حمد الغصوني:
اعتمد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل المكلف أحمد بن علي الضلعان حركة نقل مديري ووكلاء المدارس بمنطقة حائل للعام الدراسي 1427-1428ه&#16**; بكافة مراحل التعليم الثلاث. والمشمولون بحركة النقل هم:
متعب فريح سعيد العنزي - م. أسيطر، سفاح شفق حشم الشمري - ثانوية المحدثة بشراف، تركي مطر غربي الشمري- ب. الخفيج، محمد حمود صالح الأحمدي - ب. العيثمة، محمد فايد غضيان الرشيدي - ب. الضروة، بندر كريم غثي الرشيدي - ب. المناخ، عبدالكريم سلامة سالم الرشيدي - ب. قصيباء، عبدالعزيز مبارك شخير الشمري - ب. ابي سعيد الخدري، فهاد سعد صامل الحربي - ابتدائية مران، سعود نهار عايد الشمري - م. الجحفة، محمد عبيد ثنيان النهير - ث. المعتصم، ناصر محمد عبدالله الفيصل - ث. الكسائي، منصور عبدالله سالم النصار - متوسطة وثانوية الجحفة، طلال حمد فهد الشمري - ث. حائل، محمد كريم عواد الشمري - ث. الحكمة، حمد سالم فريح الشمري - م. الخبة، ردن حمدان هليل الشمري - أبو حنيفة النعمان، صالح عبدالله حمد السهلي - ب. أبو حنيفة النعمان، سعود عبدالله علي العنزي - م. الوسيطاء، أحمد عبدالرزاق حمود الضمادي - ث.فاروق، محمد مبارك حماد العتيبي - ب. الإمام الشافعي.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 09:38 AM
تفريغ عدد من شاغلي الوظائف التعليمية للحصول على درجة البكالوريوس

* حائل - حمد الغصوني:
طلبت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل من شاغلي الوظائف التعليمية الذين تنطبق عليهم الشروط للتفرغ للدراسة للحصول على درجة البكالوريوس من معلمين ومحضري مختبرات ممن هم على رأس العمل من خريجي معاهد المعلمين وكليات المعلمين مع بداية الفصل الدراسي الأول لعام 1427 ? 1428ه&#16**;. كما أوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل المكلف (بنين) الأستاذ أحمد الضلعان أن الأعداد المخصصة للمنطقة تشمل عدد 2 دراسات قرآنية و2 إسلامية و3 لغة عربية و5 رياضيات و1 اجتماعيات و5 في تخصص العلوم بفروعه من خريجي كليات المعلمين ومراكز العلوم والرياضيات و4 من محضري المختبرات ومعلم واحد في كل من تخصص التربية الفنية والبدنية ليكون المجموع 24 من شاغلي الوظائف التعليمية. ومن جهة أخرى تم ترشيح عدد من المشرفين لحضور دورات تدريبية في الجامعات السعودية خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجاري على النحو التالي:
1- زيد بن عماش الهبيرة دورة في المناهج في جامعة الملك سعود.
2- محمد فهاد اللوقان دورة في المناهج في جامعة الملك سعود أم القرى.
3- نايف عيسى السليمي دورة المشرفين التربويين.
4- عبدالرحمن سويلم العنزي دورة في المناهج في جامعة الإمام.
5-أحمد محمد العتيق دورة في المناهج في جامعة الملك سعود.
6-شليويح صالح الطحيني دورة في المناهج في جامعة الملك سعود.
ومن جهة أخرى تعتزم الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل ترشيح 20 معلماً لمواصلة الدراسة في كلية المعلمين في حائل في الفترة المسائية للحصول على درجة البكالوريوس ودعت الراغبين الانضمام إلى البرنامج ممن تنطبق عليهم الشروط تعبئة الاستمارة والتعهد وتسليمها إلى قسم التدريب يوم الاثنين الموافق 11-8-1427ه&#16**;.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 09:42 AM
خادم الحرمين الشريفين يوافق على قرارات مجلس التعليم العالي
الموافقة على إنشاء جامعة الأمير محمد بن فهد الأهلية وتحويل قسم الاقتصاد بجامعة الإمام إلى كلية مستقلة

*الرياض - واس:
صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي، حفظه الله، على عدد من القرارات التي اتخذها مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها مؤخرا من بينها موافقته أيده الله على أن يكون برنامج الابتعاث إلى الولايات المتحدة الأمريكية ودول آسيا باسم (برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للابتعاث الخارجي).
ورفع معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري بهذه المناسبة بالغ الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين على هذه اللفتة الكريمة التي تدل على حرصه، حفظه الله، على أبنائه الطلاب والطالبات وتهيئة الظروف المناسبة للنهل من العلوم والمعرفة والحصول على المؤهلات ليعودوا إلى وطنهم ويسهموا في تنميته.
وقال (إن هذا البرنامج يعد أضخم برنامج للابتعاث الحكومي يتم اعتماده في المملكة وذلك لكونه خصص (15.**0) فرصة ابتعاث للولايات المتحدة الأمريكية و(3**0) فرصة لبعض دول الشرق بحيث يتم إرسال المرشحين على فترات وفق الخطة الموضوعة للبرنامج).
وأضاف معاليه أن البرنامج سوف يشمل جميع المراحل الدكتوراه والماجستير والزمالة والبكالوريوس وفق نسب معينة كما أنها ستكون في التخصصات العلمية التي يحتاجها سوق العمل وربما لا تتوفر دراستها داخل المملكة لجميع الطلاب المتميزين لمحدودية الاستيعاب في هذه التخصصات وخاصة تخصصات الطب والهندسة والحاسب الآلي والرياضيات والفيزياء.
وأبان معالي وزير التعليم العالي أن من بين القرارات التي حظيت بالموافقة السامية الموافقة على إنشاء جامعة الأمير محمد بن فهد الأهلية وعلى نظامها الأساسي كما وافق المجلس على معايير افتتاح كليات جديدة في مناطق ومحافظات المملكة، مشيرا إلى أن أبرز ما تميزت به هذه المعايير أنها ستكون قاعدة تبنى عليها عند النظر في افتتاح مؤسسات تعليمية جديدة في أي منطقة من مناطق المملكة ومحافظاتها حيث سيراعى في ذلك الأولويات للمناطق الأكثر احتياجا لإنشاء تلك المؤسسات.
وقال معاليه: إن من المعايير التي ستؤخذ في الاعتبار لدى دراسة طلبات افتتاح كليات جديدة في أي منطقة من مناطق المملكة الكثافة السكنية وتلبية احتياجات سوق العمل ومراعاة الطاقة الاستيعابية للجامعات الكبرى القريبة وحجم المجتمع الطلابي في التعليم العام والموقع الجغرافي للكلية المقترح افتتاحها ومدى توفر التعليم الأهلي في المنطقة من عدمه، مؤكدا أن هذه المعايير سوف تأخذ في الاعتبار لدى دراسة طلبات افتتاح كليات جديدة في أي منطقة من مناطق المملكة.
وأشار معاليه إلى أنه بناء على هذه المعايير تمت موافقة المجلس على إنشاء بعض الكليات في مختلف مناطق المملكة وهذه الكليات هي: كلية للعلوم الطبية التطبيقية وكلية للهندسة في محافظة الخرج وكلية للمجتمع في محافظة الجبيل وكلية للتمريض بجامعة الملك خالد وكلية للمجتمع في محافظة النماص.
وأوضح معالي وزير التعليم العالي أن المجلس وافق على تحويل قسم الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية إلى كلية مستقلة تسمى (كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية) والموافقة على إعادة هيكلة كلية العلوم الإدارية بجامعة الملك سعود حيث تم فصلها إلى كليتين أحدهما تسمى كلية إدارة الأعمال والأخرى تسمى كلية الأنظمة والعلوم السياسية، بالإضافة إلى موافقة المجلس على إعادة هيكلة قسم علوم صحة المجتمع بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك فيصل حيث تم تحويل البرامج الموجودة فيه إلى أقسام مستقلة تسمى قسم تقنية المعلومات الصحية وقسم صحة البيئة وقسم التثقيف الصحي.
وأضاف معالي وزير التعليم العالي أن المجلس وافق على إنشاء العديد من العمادات المساعدة في بعض الجامعات وهي عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس بجامعة طيبة وعمادة شؤون الأساتذة والموظفين بجامعة حائل وكذلك عمادة للتطوير الأكاديمي بجامعة حائل وإنشاء مركز لبحوث الثروة السمكية بشاطئ العقير يتبع جامعة الملك فيصل.
وأشار إلى أن المجلس وافق أيضا على تكليف عدد من أعضاء هيئة التدريس في بعض الجامعات وكلاء لبعض الجامعات وفق الآتي: تكليف الدكتور حاتم بن عبد الرحمن أبو السمح وكيلا لجامعة الملك سعود للدراسات والتطوير والمتابعة وتجديد تكليف الدكتور سليمان بن صالح الخزي وكيلا للجامعة الإسلامية وتجديد تكليف الدكتور إبراهيم بن على العبيد وكيلا للجامعة الإسلامية للتطوير وخدمة المجتمع والشؤون الطلابية وتجديد تكليف الدكتور بندر بن فهد السويلم وكيلا لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لشؤون المعاهد العلمية.
كذلك الموافقة على تمديد خدمة 86 عضوا من أعضاء هيئة التدريس في مختلف المؤسسات التعليمية لبلوغهم السن النظامية. واختتم معالي وزير التعليم العالي تصريحه مفيدا بأن تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي، أيده الله، بالموافقة على هذه القرارات يأتي تجسيدا لاهتمامه السامي الكريم واهتمام سمو ولي عهده الأمين، حفظه الله، بمسيرة التعليم في هذا الوطن وازدهارها وتسخير كافة الإمكانات لتطويرها وبما يمكن من الإعداد الأمثل لأجيال مؤهلة لخدمة دينها ثم مليكها ووطنها على أكمل وجه بإذن الله.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 09:42 AM
تعليم الدوادمي يفعل مسابقة الأمير نايف لحفظ الحديث النبوي

* الدوادمي - محمد غشام العتيبي:
دعت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي ممثلة بوحدة التوعية الإسلامية جميع المدارس إلى المشاركة في مسابقة الأمير نايف بن عبد العزيز الثانية لحفظ الحديث النبوي الشريف وقد أعدت آلية خاصة لهذه المسابقة وعممت على جميع المدارس أوضح ذلك رئيس شعبة التوعية الإسلامية الأستاذ محمد بن عمر العبداللطيف الذي قال إن هذه المسابقة تأتي ضمن توجيهات ومتابعة مدير التربية والتعليم الأستاذ عبدالله بن سعد الضويان .

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 09:46 AM
وزير التربية يناقش خطط الارتقاء بالعملية التعليمية بجدة

* جدة - الجزيرة:
يعقد معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد بعد غد الأربعاء لقاء تربويا بمنسوبي تعليم جدة من البنين والبنات لمناقشة خطط وبرامج العام الجديد، وطرح الرؤى والأفكار حول الارتقاء بالعملية التربوية، هذا وقد عبر عدد من التربويين عن أهمية اللقاء الذي من المتوقع أن يحضره أكثر من ألفي مشارك ومشاركة ستمتلئ بهم مقاعد قاعة الجوهرة بنت إبراهيم آل إبراهيم بكلية البنات في العاشرة من صباح اليوم.
مدير عام التربية والتعليم عبدالله بن أحمد الثقفي قال إن هذا اللقاء يشكل محوراً هاما من محاور الاعداد لبداية جادة لعام دراسي جديد، معتبراً أن توقيت هذا اللقاء يأتي مناسبا جدا كونه يسبق العام الدراسي الجديد وفي هذه المرحلة التي بحمد الله أعددنا فيها أنفسنا من أجل استقبال أبنائنا الطلاب وأشار الثقفي أن محاور هذا اللقاء ستناقش هموم التربويين وواجباتهم، ومن جانبه قال عبدالكريم الحقيل مدير تعليم البنات لاشك أن هذا اللقاء يعد فرصة سانحة للاستفادة من كافة البنود المطروحة على جدولة أعمالهم ويسرنا حقيقة أن نبدأ عامنا الدراسي بهذا الملتقى الذي يمثل وفود يحركنا نحو العمل الجاد.
أما مساعد المدير العام للشؤون المدرسية كمال بن محمد الغامدي، فقد قال إن فوائد هذا اللقاء ستنعكس ايجابيا على أعمال العام الدراسي وبرامجه ولا شك أن فرص الاثراء لخبراتنا جميعا ستحقق من مثل هذه الملتقيات لما تحمله من نقاشات وأطروحات.
فيما اعتبر مدير الاشراف التربوي عبدالرحيم المغربي ان هذا اللقاء فرصة كبيرة للوقوف على أبرز الصعوبات ومناقشتها مع مسؤولي التعليم والخروج بالتوصيات والحلول المعالجة مشيرا إلى أن الاستعداد للعام الجديد وصل أعلى درجات الاكتمال بعد أن أقيمت في الفترة الماضية العديد من البرامج والتدريبات المكثفة.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 09:47 AM
وزير التربية يناقش خطط الارتقاء بالعملية التعليمية بجدة

* جدة - الجزيرة:
يعقد معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد بعد غد الأربعاء لقاء تربويا بمنسوبي تعليم جدة من البنين والبنات لمناقشة خطط وبرامج العام الجديد، وطرح الرؤى والأفكار حول الارتقاء بالعملية التربوية، هذا وقد عبر عدد من التربويين عن أهمية اللقاء الذي من المتوقع أن يحضره أكثر من ألفي مشارك ومشاركة ستمتلئ بهم مقاعد قاعة الجوهرة بنت إبراهيم آل إبراهيم بكلية البنات في العاشرة من صباح اليوم.
مدير عام التربية والتعليم عبدالله بن أحمد الثقفي قال إن هذا اللقاء يشكل محوراً هاما من محاور الاعداد لبداية جادة لعام دراسي جديد، معتبراً أن توقيت هذا اللقاء يأتي مناسبا جدا كونه يسبق العام الدراسي الجديد وفي هذه المرحلة التي بحمد الله أعددنا فيها أنفسنا من أجل استقبال أبنائنا الطلاب وأشار الثقفي أن محاور هذا اللقاء ستناقش هموم التربويين وواجباتهم، ومن جانبه قال عبدالكريم الحقيل مدير تعليم البنات لاشك أن هذا اللقاء يعد فرصة سانحة للاستفادة من كافة البنود المطروحة على جدولة أعمالهم ويسرنا حقيقة أن نبدأ عامنا الدراسي بهذا الملتقى الذي يمثل وفود يحركنا نحو العمل الجاد.
أما مساعد المدير العام للشؤون المدرسية كمال بن محمد الغامدي، فقد قال إن فوائد هذا اللقاء ستنعكس ايجابيا على أعمال العام الدراسي وبرامجه ولا شك أن فرص الاثراء لخبراتنا جميعا ستحقق من مثل هذه الملتقيات لما تحمله من نقاشات وأطروحات.
فيما اعتبر مدير الاشراف التربوي عبدالرحيم المغربي ان هذا اللقاء فرصة كبيرة للوقوف على أبرز الصعوبات ومناقشتها مع مسؤولي التعليم والخروج بالتوصيات والحلول المعالجة مشيرا إلى أن الاستعداد للعام الجديد وصل أعلى درجات الاكتمال بعد أن أقيمت في الفترة الماضية العديد من البرامج والتدريبات المكثفة.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 09:47 AM
وزير التربية يناقش خطط الارتقاء بالعملية التعليمية بجدة

* جدة - الجزيرة:
يعقد معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد بعد غد الأربعاء لقاء تربويا بمنسوبي تعليم جدة من البنين والبنات لمناقشة خطط وبرامج العام الجديد، وطرح الرؤى والأفكار حول الارتقاء بالعملية التربوية، هذا وقد عبر عدد من التربويين عن أهمية اللقاء الذي من المتوقع أن يحضره أكثر من ألفي مشارك ومشاركة ستمتلئ بهم مقاعد قاعة الجوهرة بنت إبراهيم آل إبراهيم بكلية البنات في العاشرة من صباح اليوم.
مدير عام التربية والتعليم عبدالله بن أحمد الثقفي قال إن هذا اللقاء يشكل محوراً هاما من محاور الاعداد لبداية جادة لعام دراسي جديد، معتبراً أن توقيت هذا اللقاء يأتي مناسبا جدا كونه يسبق العام الدراسي الجديد وفي هذه المرحلة التي بحمد الله أعددنا فيها أنفسنا من أجل استقبال أبنائنا الطلاب وأشار الثقفي أن محاور هذا اللقاء ستناقش هموم التربويين وواجباتهم، ومن جانبه قال عبدالكريم الحقيل مدير تعليم البنات لاشك أن هذا اللقاء يعد فرصة سانحة للاستفادة من كافة البنود المطروحة على جدولة أعمالهم ويسرنا حقيقة أن نبدأ عامنا الدراسي بهذا الملتقى الذي يمثل وفود يحركنا نحو العمل الجاد.
أما مساعد المدير العام للشؤون المدرسية كمال بن محمد الغامدي، فقد قال إن فوائد هذا اللقاء ستنعكس ايجابيا على أعمال العام الدراسي وبرامجه ولا شك أن فرص الاثراء لخبراتنا جميعا ستحقق من مثل هذه الملتقيات لما تحمله من نقاشات وأطروحات.
فيما اعتبر مدير الاشراف التربوي عبدالرحيم المغربي ان هذا اللقاء فرصة كبيرة للوقوف على أبرز الصعوبات ومناقشتها مع مسؤولي التعليم والخروج بالتوصيات والحلول المعالجة مشيرا إلى أن الاستعداد للعام الجديد وصل أعلى درجات الاكتمال بعد أن أقيمت في الفترة الماضية العديد من البرامج والتدريبات المكثفة.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 09:49 AM
تناقش اليوم من قبل مجلس وزارة التربية والتعليم
مشروع لتوحيد سياسات العمل وإجراءاته في قطاعي تعليم البنين والبنات بالوزارة

* الطائف - محمد الفعر:
انطلقت يوم أمس فعاليات اللقاء السنوي لمديري التربية والتعليم المنعقد في محافظة الطائف، حيث بدأت الفعاليات بلقاء مديري التربية والتعليم بوكلاء الوزارة للتعليم والمباني والشئون المالية في الجلسة الصباحية، كما التقى مديرو التربية والتعليم بنائبي الوزير في الفترة المسائية، كما يناقش مجلس وزارة التربية والتعليم اليوم في محافظة الطائف مشروع توحيد سياسات العمل وإجراءاته في قطاعي تعليم البنين وبالبنات بوزارة التربية والتعليم وذلك في جلسة المجلس التي تعقد برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله العبيد.
وكشف مدير عام الإعلام التربوي بوزارة التربية والتعليم الدكتور عبد العزيز الجار الله أن المجلس سوف يناقش ورقة العمل الخاصة بالمشروع، مشيراً إلى أن المشروع يطالب بتوفير أدلة لسياسات العمل وإجراءاته من خلال وضع مجموعة من النظم واللوائح والتعليمات التي تحكم سير الأعمال والإجراءات والأنشطة في المنظمة التعليمية، مشيراً إلى أن الهدف الأساسي من المشروع توحيد السياسات العامة وإجراءات العمل في قطاعي تعليم البنين والبنات.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 09:51 AM
الجزيرة ) تنشر التقويم الجديد للعام الدراسي 1427- 1428ه&#16**;


* الرياض - عبدالرحمن اليوسف:
تبدأ الدراسة للعام الدراسي الجديد يوم السبت القادم 16-8-1427ه،
وذلك حسب التقويم الدراسي 1427-1428ه وتنشر جريدة الجزيرة هذا التقويم:
بداية الدراسة للفصل الأول يوم السبت 16-8-1427ه&#16**; 9-9-2**6
اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية السبت 30-8-1427ه&#16**; 23-9-2**6
بداية إجازة عيد الفطر المبارك نهاية دوام يوم الثلاثاء 24-9-1427ه&#16**; 17-10-2**6
بداية الدراسة بعد إجازة عيد الفطر يوم السبت 6-10-1427ه&#16**; 28-10-2**6
بداية إجازة عيد الأضحى نهاية دوام يوم الاثنين 4-12-1427ه&#16**; 25-12-2**6
بداية الدراسة بعد إجازة عيد الأضحى يوم السبت 16-12-1427ه&#16**; 6-1-2**7
بداية اختبار الفصل الأول يوم السبت 8-1-1428ه&#16**; 27-1-2**7
بداية إجازة منتصف العام نهاية دوام يوم الأربعاء 19-1-1428ه&#16**; 7-2-2**7
بداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني يوم السبت 29-1-1428ه&#16**; 17-2-2**7
بداية اختبار الفصل الثاني يوم السبت 23-5-1428ه&#16**; 9-6-2**7
بداية إجازة نهاية العام للطلاب نهاية دوام يوم الأربعاء 5-6-1428ه&#16**; 20-6-2**7
بداية إجازة المعلمين بنهاية دوام الأربعاء 12-6-1428ه&#16**; 27-6-2**7
عودة المعلمين يوم السبت 5-8-1428ه&#16**; 18-8-2**7
بداية اختبارات الدور الثاني يوم الاثنين 7-8-1428ه&#16**; 20-8-2**7
بداية العام الدراسي 1428- 1429ه&#16**; يوم السبت 26-8-1428ه&#16**; 8-9-2**7





.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 09:54 AM
فيما أكد محاسبة المتهاون ومتابعته
مدير تعليم بنات عسير يكلف المسؤولين في إدارته بمتابعة أعمالهم ميدانياً

* أبها - محمد السيد:
دعا مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة عسير الدكتور علي بن محمد الموسى إلى اختصار مسافة الروتين، وذلك بالمتابعة الميدانية من قبل الإدارات والشعب المستفيدة من أي معاملة إدارية كانت أو تربوية أو مالية، كما وجَّه بمتابعة واستكمال عناصر الربط الإلكتروني والحاسوبي مع إدارة مركز المعلومات بالإدارة.
جاء ذلك أثناء لقائه بمديري الإدارات ورؤساء الأقسام ومندوبي التربية والتعليم في المحافظات قبل بداية العام الدراسي. وأضاف الدكتور الموسى: إن المكاتبات والرفع وأرقام الصادر والوارد وسير البريد تهدر الكثير من الوقت الذي نحن بأمس الحاجة إليه. ورداً على سؤالنا بعد الاجتماع قال الدكتور الموسى: إن من المفارقات الملاحظة أن حجم الإنجاز في أغلب وزاراتنا ومؤسساتنا لا يوازي حجم الإنفاق الحكومي من عشرات المليارات، وإذا كنا في التعليم جهة خدمية فإنه يجب علينا أن نكون في المقدمة إنجازاً وإنتاجاً، ويجب أن ترتقي مخرجاتنا إلى ما يوازي طموحات ولاة أمرنا الذين لم يبخلوا علينا توجيهاً مستمراً واعتماداً قلَّ أن يوجد إلا عندنا، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.وأضاف الموسى موضحاً: إننا قد وجَّهنا في هذا اللقاء كل مسؤول إلى أن يبادر بالاتصال السريع بواسطة البريد الإلكتروني أو بالانتقال الميداني أو بالاتصال التليفوني ومتابعة مطالباته وطلباته لمندوبيته أو إدارته أو قسمه لاختصار المطلوب إنجازه إلى أقل فترة زمنية ممكنة، وألاَّ يكتفي بقوله: (كتبنا - رفعنا) إلى آخر ذلك من مبررات التعطيل والتأخير. وقال الموسى: إننا قد ألزمنا في هذا اللقاء كل مسؤول سلبيات التأخير بنفسه، ورسمنا آليات عديدة للإنجاز، وبخاصة ما كان له علاقة بالمدارس كالأثاث والكتب والوسائل التعليمية والخدمات الصحية وخدمات النقل. وفي نهاية اللقاء كلفنا فرق الرقابة والمتابعة بمتابعة هذه الآليات والرفع عن التهاون أو التخاذل لنا فوراً، ووجهنا المشرفات التربويات بمتابعة النقص والاحتياج داخل المدارس والرفع لنا عن إدارات المدارس غير الفاعلة أو المتهاونة.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:09 AM
اعتماد الحركة الإلحاقية لمعلمي القصيم

* بريدة - صالح الشعيبي:
اعتمد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم بالإنابة الأستاذ فهد بن عبدالعزيز الأحمد حركة النقل الالحاقية لمعلمي المنطقة والتي شملت 350 معلماً ما بين نقل وتوجيه جديد.. وذلك بعد صدور الحركة الأساسية الاسبوع الماضي التي بلغت 1488 معلماً ليكون بذلك إجمالي المعلمين المشمولين بحركة النقل الداخلية 1838 معلماً، وفيما يلي أسماء المعلمين المنقولين بالحركة الإلحاقية:
نواف معيض المطيري - سراقة بن مالك الابتدائية، عبدالرحمن محمد السعوي - طارق بن زياد الابتدائية، سليمان عبدالعزيز الصويلح - العجيبة الابتدائية، عبدالعزيز عبدالرحمن المرشد - محمد بن القاسم الابتدائية، زيد صالح الحربي - الفتح الابتدائية، نايف حمدان الشمري - أم حزم الابتدائية، فايز نفاع الشامان - النيقية الابتدائية، فلاح شعوي البدراني - أم طليحة الابتدائية، ناصر عبدالرحمن القفاري - عطاء بن أبي رباح الابتدائية، علي محمد البراك - المريدسية الابتدائية، عبدالله حمد الحسن - مالك بن أنس الابتدائية، محمد سليمان الفايزي - ابن دقيق الابتدائية، صالح غنيم الحربي - سهل بن الربيع الابتدائية، سلوم سليمان السلوم - محدثة الريان الابتدائية، فهد عبدالعزيز المحيسن - الإمام حفص الابتدائية، عبدالله ابراهيم الدخيل - احمد بن حنبل الابتدائية، ابراهيم صالح الهديب - الهدية الابتدائية، سليمان محمد الزبن - الشلاش الابتدائية، يوسف عبدالعالي المطيري - المثنى بن حارثة الابتدائية، متعب مطير الشمري - ام ساروت الابتدائية، فهد علي العويس - النبقية الابتدائية، مشعل معتق الحربي - المليداء الابتدائية، عبدالعزيز صالح المنصور - عبدالله بن عبدالعزيز الابتدائية، سليمان عبدالرحمن التويجري - طارق بن زياد الابتدائية، محمد علي الوهيبي - الفاروق الابتدائية، خالد سليمان الشمري - العمري الابتدائية، خالد محمد المطيري - الزبير بن العوام الابتدائية، عبدالعزيز محمد النوشان - محدثة الخبراء الابتدائية، محمد عبدالله الحربي - الفيصلية الابتدائية، ابراهيم عبدالله النغيمشي - الشافعي الابتدائية، بدر حمود الحربي - مالك بن أنس الابتدائية، عبدالعزيز محمد اللاحم - خصيبة الابتدائية، بدر عمر السنيدي - البندرية الابتدائية، فرحان فنيطل فرحان العنزي - خصيبة الابتدائية، عبدالله علي الحربي - سهل بن الربيع الابتدائية، يوسف صالح السعوي - طراق قبة الابتدائية، ظافر عايض القحطاني - الماوردي الابتدائية، عيد سعود الشمري - الصلبية الابتدائية، سامي رشيد الرشيدي - ث عيون الجواء، عوده محمد الشمري - م ث فهد الفيصل، جمال علي العنزي - م ث روضة الحسو، ابراهيم احمد المقري - ث ابي الدرداء بالمذنب، ناصر رشيد الشدوخي - م ث العمار، علي رشيد السعدون - م ث رافع بن المعلا، وليد مصلح الثبيتي - ث الطحاوي، طلال حماد اليزيدي - ث الادريسي، بندر محمد بيطار - ث الادريسي، حسن عبدالمحسن الغشمري - م حنين، عبدالرحمن محمد العويد - يكمل في ث ابي ايوب الانصاري (عوق بصري)، طارق جارالله البريدي - ث المتنبي، صالح ابراهيم الفصل - م محدثة ح، فهد عبدالعزيز المطرودي - م عبدالرحمن الناصر، عبدالرحمن علي حمد - ب ابي موسى الاشعري، عبدالعزيز ابراهيم الصامل - ث العبودي، زيد حميان الحميان - المنتزه الابتدائية، ربيع فيصل الغيثي - الزهراوي الابتدائية، وليد محمد العراج - عثمان بن عفان الابتدائية، احمد عبدالله السديس - النعمان بن بشير، فهد عبدالرحمن اللحيدان - ساق المتوسطة، خالد سليمان المجيدل - خادم الحرمين، احمد عبدالله الهميلي - ام حزم المتوسطة، احمد صالح الوقيصي - ث قصيباء، احمد محمد السديري - محير الترمس المتوسطة، عبدالله محمد المعتقي - ث عتبة بن مسعود، علي ابراهيم البرادي - ث ابي ايوب، دحيل محمد الدخيل - م قبة، عبدالرحمن سلطان السلطان - م ث عبدالعزيز بن مساعد، عبدالعزيز علي السعوي - م حمزة، ابراهيم عبدالله المهوس - م عبدالرحمن الناصر، عبدالرحمن محمد العبداللطيف - م مجمع القيروان، محمد عبدالعزيز الدغيري - ث مجمع القيروان، ابراهيم سليمان الدبيخي - م مجمع الأمير سلطان، عبدالعزيز محمد الجربوع - ث مجمع الأمير سلطان، عبدالرحمن صالح الرسي - م عبدالله بن المبارك، مشيقح عبدالمحسن المشيقح - م قباء، سليمان عبدالرحمن السهلي - ث سعود بن ناصر، رياض عبدالله السدرة - م الإمام نافع، سعود عيد الخياري - ب جعفر، عبدالعزيز صالح الحبلين - م ذات الصواري، صالح عثمان الربيش - م ابن هشام، عبدالاله محمد الفلاح - ث الطحاوي، رياض عبدالرحمن المرزوق - م محدثة شمال، محمد عبدالعزيز الصمعاني - ب عثمان بن عفان. مسفر مخاصر الشمراني - م حفص، صالح علي الزهراني - ث ابن زيدون، ابراهيم راشد الربعي - م ث ابن مساعد، سعد ماجد السبيعي - م ث ابن مساعد، خالد مرضي الزهراني - م الخليل بن احمد، نواف محمد العتيبي - م ث فهد الفيصل، وسيم امين المصري - م الالباني، سلطان عيضه الثبيتي - م ث رافع بن المعلا، عبدالله عضو السعدي - م حذيفة بن اليمان، علي ابو طالب هزازي - ث المذنب، عبدالله عبدالرحيم السالمي - م ث قصيباء، منسي محمد السهيمي - م ث روضة الحسو، مسعود سعيد القحطاني - م الصالحية بالمذنب، عبدالله عواض الحصيني - م ث سليمان بن عبدالملك، علي محمد القرني - م ث عبدالله بن جلوي، محمد علي الخشرمي - م ث عتبة بن مسعود، ناصر مسفر الوادي - م ث الخرماء الجنوبية، بندر سالم الغامدي - م ث محمد السديري، مشعل جمعان المالكي - م ث الملقاء، تركي محمد الحربي - م ث قبة، بندر معيوض الوذيناني - م ث كحلة، احمد حماد المناعي - م ث جابر بن عبدالله، محمد علي ال مسلط - م ث جابر بن عبدالله، ابراهيم سعيد الحربي - ث مجمع الأمير سلطان، علي احمد الزبيدي - ث ولي العهد، حسين مشبب الشواطي - ث الاقصى، محمد رداد المالكي - ث النجاشي، حامد عايض العنزي - ث الملك عبدالعزيز، بحني بلغيث الشيخي - ث مكة المكرمة، موسى علي الشهراني - ث رياض الخبراء، فهد قليل الحارثي - ث الرازي، بندر علي الطرفي - ث ابن رشد، واصل هادي واصل - م ث ابن مساعد، محمد صالح الظيريان - م ث الطرفية، محمد علي القرشي - م ث خادم الحرمين، محمد هايد الخلاف - م ث روضة الحسو، ناصر مهدي الحرازي - م ث السلام، محمد يوسف الناشري - ث القوارة، عبدالله صالح المجنوني - م ث عبدالرحمن بن خالد بالصلبية، محمد حسن خضري - م ث سليمان بن عبدالملك، زيد محمد الشرم - م ث العمار، عبدالله عبدالواحد الشبيب - م ث عتبة بن مسعود، علي احمد فارس - م ث الخرماء الجنوبية، محمد ناصر الشهراني - م ث محمد السديري، بدر محمد هزازي - م ث جابر بن عبدالله، حسن علي الشهري - م ث كلحة، وائل عزيز قبوري - م ث قبة، عبدالعزيز عبدالله الخلف - م ث سعود بن ناصر، فهد عبدالله الناصر - م ث عتبة بن مسعود، ناصر سعد الرشيدي - م ث قبة، ياسر مقبل الحربي - ث مجمع الأمير سلطان، حامد جدي السلمي - ث الغزنوي، حسني عبدالله المرامحي - ث نجد، فايز عيسى العنزي - ث البكيرية، معري سيف الشهراني - ث رياض الخبراء، بندر حميد البلادي - ث ابي الدرداء، حسن حمد الحربي - ب العماير، مسعود عيادة اللهيبي - ب الجفن، عبدالرحمن مسعود المحمدي - ب الملك خالد، عبدالرحمن شلاح الحربي - ب صبيح، فيصل عوض الصاعدي - ب عبدالله بن رواحة، مسعد متعب المرواني - ب اليمامة، عايد حمود الشمري - ب عبدالملك بن مروان، خالد ابراهيم العواد - ب شري، صالح محمد الحربي - ب السعار، فرحان عماش الهبيره - لم يراجع، عوض راشد العلوي - ب الفتح، محمد معتق الرشيدي - ب الملك فهد، عياد خلف الشمري - ب المدرج، ماجد عليان اللقماني - ب الخطيب البغدادي، حمد مرزوق الصاعدي - ب ثادج، خالد فايز السناني - ب ابي حنيفة، فايز شتيان الجهني - ب التضامن الإسلامي، عبدالله عبدالرحمن الحماد - ب الاندلس، سعدون مشعان الشمري - ب سهل بن الربيع، سلطان عبدالله المحيميد - م ابن خلدون، ياسر يوسف الحجيلان - لم يراجع، عمر عبدالله السعوي - م مجمع الأمير سلطان، بندر صالح الجفن - م الاحنف بن قيس، فهد عبدالله الفلاج - م ابن خلدون، عبدالعزيز عبدالمحسن الغنيم - م قرطبة، احمد عبدالعزيز السندي - م النبقية، علي عبدالكريم السعوي - م قباء، ماجد سلطان الخضر - م قباء، خالد علي الحربي - ث المدينة، عبدالناصر متعب الحربي - م نهاوند، حمد عبدالله اللحيدان - لم يراجع، هاني سليمان المشيقح - ث مجمع الأمير سلطان، اسامة عبدالرحمن المشيقح - ث فيصل بن بندر، فهد ابراهيم الجاسر - ث فيصل بن فهد، ماجد صالح المرشد - ث عبدالإله، محمد ابراهيم المسلم - ث البكيرية، سعود سالم الحربي - ث بريدة، صالح ابراهيم الحواس - ث القيروان، عبدالرحمن سليمان اللاحم - ث محدثة جنوب، عبدالله علي الزميع - ث ولي العهد، بندر عبدالله المقبل - ث الراض، ثامر صالح الدباسي - ث نجد، بندر علي المحيميد - ث البصر، محمد علي المشيطي - ث ولي العهد، سليمان حليس الرشيدي - ث ابن حميد، ابراهيم محمد الفريح - ث ابن رشد، تركي علي المحيميد - ث النجاشي، عادل عبدالرحمن الونيان - ث مجمع الأمير سلطان، صالح محمد السعوي - ث العبودي، فارس محمد الشمري - م محير الترمس، سليمان صالح الشبيعي - ث زيد بن ثابت، خالد رشيد الحميضي - ث زيد بن ثابت، بندر محمد القريعان - ث الملك عبدالعزيز ، عبدالرحمن عبدالله العرف - م الخليل بن احمد، عاصم يوسف العمري - ث الملك فيصل، ثامر عبدالله العبداللطيف - ث ابي ايوب الانصاري، بدر محمد السائح - ث عيون الجواء، بندر عبدالرحمن الحربي - ث الشقة، صالح محمد ابا الخيل - ث مكة المكرمة، جلال عبدالله النومسي - ث مكة المكرمة، حسن ابراهيم الدهيمان - م مؤتة، عمر عبيد الحربي - ث الشقة، جمال محمد ابالخيل - ث ابن زيدون، خالد براك الدبيخي - ث ابن زيدون، سليمان ناصر العميري - ث تبوك، فهد علي الجطيلي - ث الملك عبدالعزيز، سلطان باتل الحربي - م ابي فراس الحمداني، خالد سليمان الفلاج - ث بريدة، حسام عبدالخالق حويكم - ث الملك سعود، خالد ابراهيم الشويعي - ث الملك فيصل، تركي ثاعي الروقي - م صقلية، مطلق عبداللطيف العتيبي - م .ث العمار، احمد سليمان الهويمل - ث النجاشي، عبدالله محمد المحيميد - ث الملك سعود، محمد ابراهيم المزيرعي - ث ابي ذر الغفاري، تركي ابراهيم الشقاوي - ث ابي ايوب الانصاري، عبدالرحمن سليمان الفايزي - ث محدثة ش، بندر حميدي الوهبي - ث الرازي، حسين سلمان الحمدان - ث العبودي، محمد عبدالرحمن المزيد - ث مجمع الأمير سلطان، يحيى محمد الصبحي - ث الادريسي، حمود عمر العنزي - ث الملك عبدالعزيز، عبدالعزيز حزام الحربي - ث المتنبي، اياد صالح الدحيم - لم يراجع، عبدالرحمن محمد المحيسن - ث عبدالله بن جلوي،

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:10 AM
تاب&#16**;&#16**;&#16**;ع::

خالد سليمان المهيد - ث الغزنوي، صالح عبدالله الحميد - ث مجمع الأمير سلطان، ناصر عوض الحربي - ث ابن زيدون، سليمان موسى العنزي - ث المتنبي. بندر عياد فلج الحنيني - م ناصر بن فرحان بالفويلق، ماجد عبدالرحمن عبدالله الكليه - م الجزيرة، بدر صالح عبدالله المحيميد - م المريدسية، زياد علي عبدالله الحسين - م عبدالله بن سليم، بندر شباب رشيدان الحربي - م عبدالعزيز بن مساعد، عبدالله عبدالرحمن سليمان العقاب - م قبه، مشعل ماشع مزيد الحربي - م مرغان، عبدالله عبدالرحمن محمد الفايزي - م الطفيل بن عمرو، فهد محمد صالح السويد - م حويلان، غنام محمد علي الغنام - م القعقاع، يوسف محمد إبراهيم اليوسف - م ابن الجوزي، محمد عبدالله صالح الدهش - م قباء، صالح محمد صالح السعيد - ث محدثة ج (يباشر حالياً في ث مجمع الخليج)، علي محمد عبدالعزيز السعدون - م ذات الصواري، إبراهيم عبدالرحمن محمد الشدوخي - ث مكة، سلطان عبيد شجاع الحربي - ث بريدة، صالح نغيمش عبدالله الحربي - ث الملك فيصل، مبارك سيار براك الحربي - ث فيصل بن فهد، فهد سليمان حمد الباحوث - ث ابن رشد، أحمد عبدالعزيز محمد السيف - ث الأقصى، فالح هلل عوض الحربي - ث السلام بخصيبة، عبدالله سليمان مسلم الحميدي - ث الملك عبدالعزيز، عبدالسلم عبدالله ناصر العبودي - ث فيصل بن بندر، فهد عبدالرحمن سليمان الفضل - ث الأقصى، فهد عبدالله محمد الحسن - ث عبدالله بن حميد، أحمد محمد عبدالرحمن الحزيمي - ث المدينة، أحمد سعود مبارك الحارثي - ث الشقة، عاتق سعود حامد الصاعدي - ث عدي بن حاتم، عبدالله سند محمد السندي - ث فيصل بن بندر، مشعل سعد مشعل الخثعمي - ث السلام بالخصيبة يوم واحد، عيسى وويشد سواعد المطيري، محمد ثابت دخيل الله العنمي - النقرة الابتدائية، محمد علي أحمد الشريف - الماوردي الابتدائية، بندر عاطي عيضة القرشي - موسى بن نصير الابتدائية، عبدالله حمزة عبدالله الرفاعي - طرق قبة المتوسطة، بندر بن عقيل بن عقل الجابري - محدثة ب الابتدائية،
عبدالله بن ضيف الله بن سالم الحربي - ابن ماجه الابتدائية، أحمد بن سليمان أبو قصرة - م ث الإمام ابن عامر الشامي، أسامة صبحي إسماعيل ناشي - ث رياض الخبراء، نعمان أمين علي محمد ث عبدالله بن مضعون، حاتم بن عبدالحليم السعيد عامر - ب م أم حزم، محمد هيثم محمود كامل - ث الخبراء، محمد صابر سيد بدوي - م ث سعود بن ناصر بن فرحان، سمير حسن عبدالغني الشهاوي - م ث الملقا، مثقال شايش علي الأحمد - ث خادم الحرمين الشريفين، علي محمد محمد عبدالحميد - ث ناصر بن فرحان، محمد أحمد عبدالغفار شاذلي - م ث عتبة بن مسعود، إسلام محمد محمد نعمة الله - ث الأسياح، رائد حسين علي شياب - ث السلام بالخصيبة، سعيد فتحي السعيد عبدالفتاح - م ث الثامرية، محمد أحمد عبدالباقي عبدالعال - م ث الخرما الجنوبية، سمير حسن عبدالغني الشهاوي - م ث الملقا، عدنان عبدالعزيز حسين طلاب - ث الخبراء، هشام محمد منير قطب أحمد - ث عبدالله ابن مضعون، وليد عبدالعاطي يوسف سيد - ث عبدالله بن جلوي، محمود أحمد إبراهيم العليان - م عقلة الصقور، إياد إبراهيم حسين أحمد - ث المذنب، محمد مصطفى ميراب خان - ب م الصالحية، طارق سميح السيد نجم - ث أبي الدرداء، أحمد عزت محمود سيد - م ث فهد الفيصل، محمد السيد إبراهيم العشري - ث عبدالله بن السائب، نايف أحمد نايف الرفاعي - ث عبدالله بن السائب، عبدالرحمن الهذيلي عبدالسلام عمر - ث الكسائي، بشير محمد علي صمد - م ث عبدالعزيز بن مساعد، رجب أحمد رجب قحمان - م ث عبدالعزيز بن مساعد، عرفات أحمد رجب قحمان - م ث عبدالعزيز بن مساعد، زياد محمد مصطفى نصر - ث تبوك، أحمد خالد سليم الحايك - ث قصيباء، عبدالله محمد عباس عبدالقادر - ث المتنبي.
معاهد وبرامج التربية الخاصة
فهد بن محمد فهد الهويمل - ثانوية عمرو بن العاص ببريدة، عبدالرحمن بن محمد الجمعة - ثانوية عمرو بن العاص ببريدة، مساعد لافي سعد العمري - عبدالله بن سلام الابتدائية بعيون الجواء، فواز سعد مجول الملاح العتيبي - المغيرة بن شعبة برياض الخبراء، محمد بن رباح سلمان المرواني - عبدالرحمن الفيصل بالبكيرية، هاني عبدالعزيز محمد البديوي - المليداء بالمليداء، فهد بن محمد العريدي - ثانوية الملك سعود ببريدة، خالد بن حمود عبدالله الشلاش - محمد بن القاسم الابتدائية بالشقة، فهد بن صالح محمد المشيطي - معهد التربية الفكرية ببريدة، ثامر بن صالح عبدالله المنيعي - متوسطة الإمام الأوزاعي ببريدة، إبراهيم بن عبدالله علي الجطيلي - ثانوية عمرو بن العاص ببريدة، راشد بن محمد إبراهيم المقيطيب - محمد بن القاسم الابتدائية بالشقة، فهد بن محمد علي المعتق - المليداء الابتدائية بالمليداء، يوسف بن حمد عبدالله الخضير - ثانوية عمرو بن العاص ببريدة، سعود بن إبراهيم سعود النجيدي - المليداء الابتدائية بالمليداء، عادل بن عبدالله عبدالعزيز الحميد - معهد التربية الفكرية ببريدة، عبدالرحمن بن عبدالله ضيف الله العريني - معهد التربية الفكرية ببريدة، أحمد عبدالله محمد الحسن - معهد التربية الفكرية ببريدة، خالد بن عبدالله صالح التويجري - معهد التربية الفكرية ببريدة، محمد بن عبدالعزيز صالح الحميد - معهد التربية الفكرية ببريدة، منيف بن عبدالله هلال الحربي - الماوردي الابتدائية بقبة، يوسف بن محمد عبدالله المحيطب - معهد التربية الفكرية ببريدة، محمد بن سليمان إبراهيم الغماس - معهد التربية الفكرية ببريدة، محمد بن سالم عبدالله الشبرمي - معهد التربية الفكرية ببريدة، عبدالسلام بن عبدالله مزيد المزيد - معهد التربية الفكرية ببريدة، هشام بن عبدالرحمن سليمان الدخيل - معهد التربية الفكرية ببريدة، محمد بن مرسل عبدالرحمن العرجاني - معهد التربية الفكرية ببريدة، خالد بن راشد بن عبدالله التميمي - معهد التربية الفكرية ببريدة، ذيب بن تريحيب ذويب المطيري - مدرسة الإمام الشوكاني الابتدائية بالمذنب، فهد بن عبدالكريم سليمان الحماد - معهد الأمل ببريدة، خالد بن سليمان محمد الريس - مدرسة الذيبية 3 أيام ويكمل بمدرسة عباد بن بشير بالخبراء يومان، هشام بن حسين هاشم آل إسماعيل - مدرسة سعيد بن العاص بالشماسية، فيصل عاتق سعد المطيري - مدرسة عقبة بن نافع الابتدائية بقصيباء، علي مشلهب علي الشهراني - مدرسة ابن القيم بالقوارة، عبدالله بن حسين عبدالله بن حميدان - مدرسة الماوردي بقبة.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:11 AM
تربية عنيزة تعلن أسماء المعلمين المرشحين للعمل في المدارس الليلية

* عنيزة - عطاالله الجروان:
اعتمد مدير التربية والتعليم للبنين في عنيزة أسماء المعلمين المرشحين للعمل في المدارس الليلية للعام الدراسي الجديد 1427-1428ه&#16**;. وأعلنت إدارة الشؤون التعليمية - تعليم الكبار أسماء المعلمين المرشحين للعمل، وقال الأستاذ خالد القرعاوي مشرف تعليم الكبار في الإدارة إن الدراسة في المدارس الليلية ستبدأ اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 15-8-1427ه&#16**;، وأنهت المدارس جميع الاستعدادات لاستقبال الطلاب الذين يتمنى الأستاذ خالد انتظامهم في الدراسة منذ اليوم الأول.
(الجزيرة) يسرها أن تنشر أسماء المعلمين المرشحين حسب المدارس التي وجهوا إليها وطبيعة عمل كل منهم:
1- سلمان مصلط مديس المطيري - تربية فنية - ثانوية كعب بن مالك الليلية - مدير.
2- رياض عبدالرحمن سليمان البطشان - علوم - وكيل.
3- صالح عويض العوفي الحربي - تربية إسلامية - معلم.
4- عيسى علي محمد عسيري - لغة عربية - معلم.
5- محمد حمد حامد المطيري - رياضيات - معلم.
6- مانع سعد مزيد العتيبي - إنجليزي - معلم.
7- نادر مسفر راضي المطيري - إنجليزي - معلم.
8- سليمان محمد سليمان الحديثي - حاسب - معلم.
9- صالح عبدالله مسعود المطير - مكتبات - معلم.
10- خالد فهيد محارب الحربي - دراسات إسلامية - مدير متوسطة أبي موسى الأشعري الليلية.
11- صالح حمد عبدالله الكبد - جغرافيا - وكيل.
12- صالح عبدالله محمد العميل - تربية إسلامية - معلم.
13- أحمد ناصر حمد الجطيلي - تربية إسلامية - معلم.
14- إبراهيم موسى سليمان المشوح - تربية إسلامية - معلم.
15- سلطان سالم حرزان المطيري - لغة عربية - معلم.
16- فايز غالب معجب المطيري - لغة عربية - معلم.
17- عيد مضحي هلال الغيداني - لغة عربية - معلم.
18- نايف سالم هضيبان الفريدي - تاريخ - معلم.
19- محمد منصور عبدالله الصريخ - جغرافيا - معلم.
20- سعود جبري وديد العتيبي - رياضيات - معلم.
21- أحمد عبدالله سليمان العليان - رياضيات - معلم.
22- بدر سعد صقير الحربي - رياضيات - معلم.
23- عبدالله محمد صالح العمرو - علوم - معلم.
24- سليمان محمد سليمان الغشام - علوم - معلم.
25- سلطان رداد ردود الزايدي - علوم - معلم.
26- محمد صالح محمد الزويد - إنجليزي - معلم.
27- ناصر حامد رابح المطيري - إنجليزي - معلم.
28- خلف الحميدي ناصر الحبردي - إنجليزي - معلم.
29- حمد حسن العميم البقمي - تربية إسلامية - مدير متوسطة وثانوية ابن كثير الليلية.
30- أحمد عبدالعزيز علي السعيد - خدمة اجتماعية - مرشد.
31- محمد عبدالله سليمان العيوني - تربية إسلامية - معلم.
32- دهام يحيى دهام الدهام - تربية إسلامية - معلم.
33- مساعد إبراهيم عبدالرحمن الدبيان - تربية إسلامية - معلم.
34- إبراهيم حمد إبراهيم العضيب - لغة عربية - معلم.
35- علي عبدالعزيز صالح آل عبدالجبار - لغة عربية - معلم.
36- وليد إبراهيم عبدالله الرعوجي - لغة عربية - معلم.
37- خالد عبدالله عبدالرحمن القرزعي - علوم - معلم.
38- سعيد محمد سعيد القحطاني - علوم - معلم.
39- صالح عبدالله مقبل السدراني - رياضيات - معلم.
40- محمد صنهات دارع الحربي -رياضيات - معلم.
41- ناصر علي سالم الحربي - تاريخ - معلم.
42- سعد عماش عميش المطيري - جغرافيا - معلم.
43- جلالي عبدالله إبراهيم الجلالي - إنجليزي - معلم.
44- فهد عبدالله علي المطوع - إنجليزي - معلم.
45- حمد حسن العميم البقمي - تربية إسلامية - مدير مركز إمام الدعوة لمحو الأمية.
46- عبدالله رثعان نقاد العضيلة - لغة عربية - معلم.
47- عبيد خضير شالي الشاماني - علوم - معلم.
48- خالد سعود خليوي المطيري - لغة عربية - معلم.
49- عبدالرحمن منصور عبدالله القرعاوي - علوم - مدير مركز جعفر بن أبي طال.
50- عبدالله محمد حمد السلوم - لغة عربية - معلم.
51- عبدالعزيز حمد عبدالواحد الهميلي - تربية إسلامية - معلم.
52- سامي محمد صالح الدرع - رياضيات - معلم.
53- حمود ذويبان سعيدان الحربي - لغة عربية - معلم.
54- فارس إبراهيم صالح المزعل - علوم - مدير مركز سعد بن الربيع.
55- سليمان محمد سليم الحربي - تربية إسلامية - معلم.
56- محمد عبدالرحمن عبدالله السلامة - تاريخ - مدير متوسطة وثانوية مصعب بن عمير الليلية.
57- عبدالله سليمان فلاح الشمري - تربية إسلامية - معلم.
58- عائض حميد حمدان المطيري - تربية إسلامية - معلم.
59- محمد سليمان رشيد الصالحي - لغة عربية - معلم.
60- عبدالرحمن عوض نافل الحربي - لغة عربية - معلم.
61- علي عبدالله محمد العماري - علوم - معلم.
62- عبدالله موسى عوض البشري - علوم - معلم.
63- نواف عوض نافل الحربي - رياضيات - معلم.
64- محمد سويد عايض الحربي - رياضيات - معلم.
65- محمد سعيد حسن بهنساوي - إنجليزي - معلم.
66- عبدالعزيز عبدالرازق عبدالرسول عبدالعزيز - إنجليزي - معلم.
67- هلال علي هلال الحربي - تاريخ - معلم.
68- عيد غانم عبدالله العوفي - لغة عربية - مدير مركز عبدالله بن سلام.
69- محمد علي مطر المطيري - تربية إسلامية - معلم.
70- ناصر حسين عبلان الحربي - لغة عربية - معلم.
71- عمر إبراهيم محمد السحيباني - علوم - معلم.
72- علي شمروخ فهد الحربي - تربية إسلامية - معلم.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:11 AM
مدير عام الشؤون المالية بوزارة التربية صالح الحميدي:
تثبيت المعلمين المتعاقدين و18** خريج من كليات المعلمين سيُعينون بالمدارس الليلية


* الطائف - فهد سالم الثبيتي:
أكد مدير عام الشؤون المالية والإدارية للبنى في وزارة التربية والتعليم صالح الحميدي أن الوزارة سوف تقوم بتثبيت المعلمين المتعاقدين مع الوزارة لهذا العام بعد موازنة العام الحالي، وأن الخدمة التي أمضوها في التعاقد تحسب لهم بعد التثبيت.
وأضاف الحميدي أن تحسين مستويات المعلمين يكون وفق الشواغر الموجودة في الوزارة، مشيراً إلى أن الوزارة تحسن أوضاع نحو 6**0 معلم سنوياً، مشيراً إلى أن الوظائف التعليمية المحدثة تكون على المستوى الثاني فقط من قبل وزارة المالية منذ أكثر من خمس سنوات، وسبق أن طالبنا بتحسين أوضاع المعلمين.
ولفت الحميدي إلى أن الوزارة في صدد تعيين نحو 18** خريج من كليات المعلمين من الذين لم يحالفهم الحظ في التعيين للعمل في المدارس الليلية بمرتب 32** ريال على برنامج محو الأمية، وتحسب له فترة عمله في الخدمة.
ومن جانبه أكد مدير الشؤون المالية والإدارية للبنات في وزارة التربية والتعليم الدكتور أسامة الجيزان أن معلمات محو الأمية في الفترة الصباحية تلقى اهتمام من الدولة لمعالجة موضوعهن،
وهناك لجنة على مستوى عالٍ من وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية، وهناك اقتراحات مطروحة ووعود للمعالجة ستكون قريباً ومنها الترسيم وهذا أحد الحلول المطروحة.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:13 AM
http://www.doha4.com/up/uploads/ad78e2cb6f.gif
التعليم" تدرس تقديم «الدور الثاني» وتنفي تقليص ودمج المقررات
نائب وزير التعليم: احتساب المعدل التراكمي في الثانويات اعتبارا من السبت

محمد سعيد الزهراني (الطائف)تصوير: عوض المالكي
كشف نائب وزير التربية والتعليم للبنين الدكتور سعيد المليص عن نية الوزارة رفع مقترح لتقديم اختبارات الدور الثاني الى الاسبوع الاول او الثاني من نهاية اختبارات الدور الاول واشار الى ان المقترح سيعرض على كافة شرائح المجتمع التربوي والمختصين في الوزارة ومديري التعليم والمشرفين وسيعرض الأمر على لجنة سياسات التعليم.
وأكد المليص في حديث ل&#16**; «عكاظ» حول تقليص او ضم بعض المقررات ان لا نية الى ذلك مبينا ان الوزارة تعتمد في تطوير مناهجها على ما يفيد الطالب ويواكب المستجدات.
واوضح انه اعتبارا من السبت المقبل سيتم احتساب درجات الطلاب في الصف الثاني والثالث الثانوي بالمعدل التراكمي داعيا الطلاب وأولياء أمورهم الى وضع ذلك في الحسبان.
ونفى المليص ما تردد حول تقليص المشرفين التربويين واستدرك قائلا: هناك بعض القضايا التي يجب اعادة النظر فيها مثل ايجاد قواعد للأنشطة، والوزارة تعمل الآن على اعداد لوائح حول تكليف بعض المعلمين والمعلمات بالأنشطة لانه لا يمكن ان نترك الأمر للاجتهادات.
هيكلة الادارات
وكشف نائب وزير التربية والتعليم ان قرار هيكلة ادارات التعليم اعتبرته بعض الجهات التربوية غير موفق وتبعا لذلك يجري دراسته من جديد وسيناقش لقاء الطائف هذا الأمر وستخضع المسألة الى تجربة لمدة عام للتأكد من صلاحيتها والوزارة ستقوم بتقوية قنوات الجهات التنفيذية وتقليل القنوات البيروقراطية والذاتية. واضاف ان الوزارة تدرس حاليا المواد المستجدة في الميدان التربوي مع التركيز على التربية الوطنية.
وأعرب المليص عن أمله في خلو الوسط التعليمي والتربوي من الأفكار الضالة مشيرا الى ان الوزارة تعمل على اشاعة السلام من خلال برامجها ومشاريعها.
وحول دراسة تقديم اختبارات الدور الثاني اشار المليص الى ان المقترح سيعرض على لجنة تحضيرية وبعد اجازته سيرفع الى الوزير.
وحول لائحة التقويم المستمر أوضح ان لقاء الوزير سيبحث هذه المسألة وسيبدأ التطبيق هذا العام في الفصل الرابع الابتدائي.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:14 AM
الأمير خالد المشاري: تعيين خريجات المعلمات مسؤولية الخدمة المدنية
الوظائف القيادية بتعليم البنات ليست حكرا على الرجال


عبدالرحمن الشمراني - عبدالعزيز الثبيتي (الطائف)
أوضح نائب وزير التعليم للبنات سمو الامير الدكتور خالد بن عبدالله المشاري ان الوظائف القيادية في ادارات تعليم البنات ليست حكرا على الرجال، وانه في حال وجود الكفاءات النسائية التربوية فان الوزارة لن تتردد في تعيينهن في الوظائف القيادية بقطاع تعليم البنات.
وقال في تصريح لوسائل الاعلام على هامش لقاء مديري التعليم السنوي والمقام حاليا في الطائف بأن تعيين خريجات معهد المعلمات منوط بوزارة الخدمة المدنية وفقا لاجراءات المفاضلة بين الاعداد الكبيرة من الخريجات بحسب المواقع والتخصصات المطلوبة والمعلن عنها.
وتوقع ان تحدث المواصفات والشروط الجديدة المتعلقة بالنقل المدرسي والمحددة من قبل الجهات المعنية، نقلة نوعية في هذا المجال بالتعاون مع وزارة المالية والداخلية والنقل مشيرا الى ان الوزارة تعمل على توحيد المواصفات والاشتراطات لتشغيل المقاصف المدرسية وفق معايير قياسية تمهيدا لرفعها من اجل اعتمادها في مختلف الادارات التعليمية.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:14 AM
الف تربوي في جدة يشهدون لقاء الوزير غداً
مشروع لتوحيد سياسات العمل في تعليم البنين والبنات

عبدالرحمن الشمراني، عبدالعزيز الثبيتي، عادل الثبيتي، محمد الزهراني (الطائف) عبدالله الصقير (جدة) تصوير: عوض المالكي
يبحث مجلس وزارة التربية والتعليم اليوم مشروع توحيد سياسات العمل واجراءاته في قطاعي تعليم البنين والبنات وذلك في اطار فعاليات اللقاء السنوي لمديري التعليم المنعقد بالطائف. ويرأس الدكتور عبدالله العبيد وزير التربية الجلسة التي تناقش مشروع توحيد السياسات. واوضح مدير الاعلام التربوي بالوزارة عبدالعزيز الجار الله ان المشروع يطالب بتوفير أدلة لسياسات العمل واجراءاته من خلال مجموعة من النظم واللوائح التي تحكم الأنشطة والاجراءات من خلال دراسة ميدانية وتحليل معطيات الواقع والاستفادة من الخبرات. وطبقا للجار الله فان الورقة التي ستقدم اليوم أوصت بتشكيل لجنة عليا يرأسها نائب وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات وتضم في عضويتها وكلاء الوزارة للتخطيط والتطوير التربوي بنين وبنات ومدير عام التخطيط والسياسات ومديري التطوير الاداري. وستقوم اللجنة بمجموعة من المهام منها اعداد خطة تنفيذ المشروع وتجهيز نماذج وأدوات حصر السياسات وتشكيل فرق ميدانية واعتمادها من اللجنة العليا وتدريب الفرق والاشراف عليها واوصت الورقة بتشكيل 6 فرق ميدانية من جميع قطاعات الوزارة مع ايجاد صيغة مشتركة بينها. وفي سياق مختلف يعقد وزير التربية والتعليم غداً لقاء تربويا بمنسوبي تعليم جدة للبنين والبنات لمناقشة وبحث خطط وبرامج العام الجديد وسُبل ترقية العملية التعليمية ويتوقع ان يشهد اللقاء اكثر من الف تربوي وذلك في قاعة الجوهرة بنت ابراهيم بكلية البنات العاشرة.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:15 AM
اتجاه لتعيين معلمين في العلاقات العامة بالوزارة
تعليم البنات يبحث عن الاراضي في المخططات


عادل الثبيتي، محمد سعيد الزهراني (الطائف)
قررت وزارة التربية والتعليم البحث عن اراض في المخططات الحديثة لبناء مدارس بنات. وقال مدير عام الشؤون المالية والادارية في تعليم البنات الدكتور اسامة فهد الحيزان انه سيتم خلال الاعوام المقبلة انشاء مبان حكومية مجهزة على احدث الطرز المعمارية والعملية. ونفى وجود أية «مركزية» في تأمين مستلزمات المدارس مشيرا الى وجود صلاحيات كاملة لمديري التعليم في المناطق بهذا الشأن. من جهة أخرى اوضح مدير العلاقات العامة في وزارة التربية الدكتور عبدالعزيز الجار الله ان الوزارة لديها توجه لتعيين معلمين في حقل العلاقات العامة بكافة ادارات التعليم لاظهار الصورة الواضحة لاهداف التعليم بالمملكة. وفي سياق مختلف ذكر مدير عام الشؤون المالية والادارية للبنين صالح الحميدي ان الوزارة تقوم سنويا بتحسين مستويات اكثر من سبعة آلاف معلم في جميع المراحل مشيرا الى ان الوزارة عملت في هذا العام على معالجة اشكاليات المعلمين الذين لم يتم توظيفهم وفي هذا الاطار تم تعيين 12 ألفا.. واكد ان الوزارة غير ملزمة بتعيين خريجي كليات المعلمين اعتبارا من العام المقبل لأن هذه الكليات مختصة بالمرحلة الابتدائية والجامعيون للمتوسطة والثانوية.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:16 AM
72 فصلا لمحو الامية


ماهر عبدالمجيد (المدينة المنورة)
اعتمدت ادارة التعليم بالمدينة المنورة 72 فصلا لمحو الامية في 37 مدرسة، وخصصت لها 140 معلما. وقال مساعد المدير العام د.عبدالعزيز كابلي ان الفصول المعتمدة هي: مدارس عمرو بن العاص، وابي الطيب المتنبي، والمقداد بن عمرو، والاحنف بن قيس، والسقاف، والمحمدية، واسعد بن زراره، والعز بن عبدالسلام، والناصرية، وعبدالرحمن بن عوف، وبني النجار، واسد بن الفرات، وابي ايوب الانصاري، وعمار بن ياسر، والامام الشافعي، وحسان بن ثابت، وطلحة بن عبيدالله، ومحمد بن مسلمة، ونافع بن سليمان، وعبدالله بن الحارث، وسفيان بن عوف، وحمزة بن عبدالمطلب وعقبة بن عامر، والزبير بن العوام، وصلاح الدين الايوبي، وعروة بن الزبير، ومعاذ بن الحارث، وعبدالله بن زيد، وخالد بن سعيد، وعتبان بن مالك، واحمد بن حنبل، وزيد بن حارثة، وصقر الجزيرة، وابن منظور والعباس بن عبادة، والحارث بن عمير، ومالك بن سنان.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:18 AM
المقبولات في كلية التربية للاقسام العلمية بتبوك


احمد الحذيفي - بديعة حسن (تبوك)ا
عتمد سمو نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات سمو الامير د. خالد بن عبدالله بن مقرن آل سعود اسماء الطالبات المقبولات بكلية التربية للاقسام العلمية بتبوك منتظمات وهن:

* الرياضيات
اسماء سعيد الشهري
عفاف ظافر القحطاني
نوف مرزوق العنزي
عميرة فريح العنزي
مها حسن الاحمدي
نالة موسى شاوش
فضة احمد العطوي
فاطمة ظافرين الخثعمي
غرسة علي الكثيري
اشواق علي عكام
علياء عبدالله العطوي
سعاد محمد القرني
اشواق حسين الشيخي
نهى عائش المطيري
نوال مسفر الخثعمي
غنده عبدالرحمن السديس
عهود علي الشهري
اماني علي العطوي
نورة عبدالله العطوي
سالمة جابر القرني
منى علي قرشعي
سلمى محمد القرني
اشواق علي حكمي
عائشة عياد المرواني
عواطف فريج العطوي
سعداء محمد الجهني
سمر عبدالرحمن الشمراني
امل عبيد العنزي
وفاء داحش العمري
سهاد محمد بديوي
احلام رافع الشهري
نوف جهاد العنزي
اريج فرحان الدريبي
زهرة احمد الشهري
عبود عبدالله السيد
ريم عبدالرحمن العمري
حمده صالح البلوي
نادية محمد العطوي
منال صالح العنزي
منال ضميان الجهني
مها حامد القبلي
هبة حسن الخذاني
مرام مسفر القحطاني
ميسون ربيع العمراني
ايمان محمد الرويلي
اماني سعيد القحطاني
حنان عيد العطوي
حمده علي القرني
فاطمة جبريل حكمي
فاطمة مفضي العنزي
خلود حمود الاحمري
مها محمد القرني
بدرية مهدي البلوي
غادة حسن المسادوي
خلود علي الحويطي
صيته علي البلوي
صالحة عطاالله الجعيد
نجلاء عبدالله الغامدي
عزيزة مطيران العنزي
مها محمد الزهراني
اسماء سميحان العنزي
سماح بندر عليان
امل محمد الغامدي
نهى كمال حويكم
ابتسام محمد الصيعري
اشجان محمد الدوسري
مرام داخل البلوي
عفاف صالح البلوي
سماح حسن الشهري
اسماء ابراهيم غزواني
اريج مشرف العمري
عزيزة سعد الشمراني
مها عطاالله الماضي
ملاك عوض العنزي
مها عايد الجهني
انوار عايد العنزي
سارة محمد البلوي
نوفه محمد العطوي
خلود سالم العنزي
شروق سعد الثبيتي
موضي عدنان العكيلي
جود سالم البلوي
احلام محمد الشهري
تهاني سالم الحويطي

* الفيزياء
صفية عبدالرحمن الشهري
هزايم لافي العنزي
عبير ظافر الشهري
عائشة احمد عسيري
هنادي محمد البلوي
دلال عيد العطوي
هبة ناف الحارثي
صفاء عوض العطوي
بشاير محمد سنيور
كريمة طويلع الحويطي
تفادي عوده العمراني
نجوى عبيد البلوي
فاطمة خلف العنزي
نجوى عبدالله العصيمي
مرام خلاف دهاس
اماني عبدالواحد عيد
فايزة حسين حمدي
فاطمة احمد العسيري
ولاء علي بكاري
ثرياء محمد السهيمي
نورة عيد العطوي
نجاة سليم العطوي
زملة محمد المري
واجد سليم العطوي
منيفة محمد الرشيدي
اميرة عبدالرحمن شويكان
تغريد سعود البلوي
عواطف منصور الحارثي
امل بشير البلوي
سارة عبدالله العيسى
زهاء زعل البلوي
عزيزة احمد ازيبي
وداد مونس العنزي
رهام حسين النجار
منال محمد الحويطي
نورة ضيف الله العطوي
ولاء وليد الادريسي
نجلاء محمد الرشيدي
سارة عبدالعزيز الغرير
غفران حمدان الصبحي
فاطمة مثيب القرني
ابتهال محمود القبلي
نشوى عبدالعزيز العطوي
ختمة عيد العطوي
صابرين علي العنزي
مها عبدالله البلوي
عهود خلف البلوي
فلحا صالح العطوي
نورة عبدالعزيز سعود
بيان حمود البلوي
مريم علي كعبي
عطاف عوده البلوي

* الكيمياء
ندى عبدالله بدوي
منال محمد حمدي
نجود عيد العمراني
مشاعل فاتل العنزي
شروق عيد الحويطي
كريمة جزاع العطوي
وفاء سعيد الغامدي
نجاة جابر الفيفي
خلود محمد اثير
مشاعل عبدالله الحارثي
حبيبة سلطان الدهام
جواهر ملفي العنزي
سارة بدر المطيري
اريج محمد الرفاعي
خلود عبدالعالم العنزي
صافية عبدالله الشهري
الاء حسن الشربي
دلال عيد الغنامي
عافية سالم المالكي
جواهر كاتب البلوي
وفاء ثامر العنزي
نورة ابراهيم شامان
شفاء محمود ابو هاشم
فضه عبدالكريم العنزي
جواهر طاهر مجممي
فاطمة مهرب الرويلي
خوله عبدالمجيد نوح
جميلة رابح الحربي
رنا عبدالله الشهري
اخلاص فرحان الرويلي
اريج سعود ال طالع
ربا حمدي الرشيدي
ابتسام عبدالله الرويلي
انوار ابراهيم لامي
ريم مسفر النفيعي
سعاد سعود الجهني
وضحى عزيز العنزي
دلال فهاد العيادي
شروق عبدالرحيم الشريف
اميرة عوض البلوي
تهاني رشيد العطوي
فاطمة صالح العطوي
حنان فرحان العنزي
اميرة حماد العطوي
نورة عبدالله التيماني
نايفة متعب الرويلي
العنود محمد الناصر
منال ضاحي الدهاش
ليلى حسن القحطاني
فاطمة طلال مسرحي
عايشة محمد الشهري
نوير دوخي البقمي
ايمان ابراهيم حكمي
ريم سليمان المسعودي
جواهر محمد الفايدي
نجلاء فهد الحربي
رحاب محمد العطوي
فاطمة مشوح العنزي
روان محمد الخريصي
تمام سليمان الحويطي
وجدان محمد فلاته
سهام محمد البلوي
جميلة سعد العنزي
ريم حسين العطوي
نشمية مفرح العنزي
نجلاء عبدالواحد الضبعاني
عبير محمد الشمري
رباب حامد الخثعمي
حنان سلمان البلوي
اشواق علي الرفاعي
ريم مسلم الاحمدي
عواطف رمضان العنزي

* الاحياء
خلود عبدالله العتيبي
حليمة احمد عسيري
احلام احمد الفيفي
اماني علي البلوي
مريفة ممدوح البلوي
مروى عبدالله الدوسري
امل مرضى العنزي
منال سعود العنزي
موج فرج الاميلس
اماني محمد الشهري
مريم محمد ال زبن
حنان عايض العنزي
فايزة محمد العطوي
هند عيد العطوي
نوف محمد العطوي
وداد فالح العنزي
وجدان حمود القيساني
اسماء صالح البلوي
سماح سليمان العطوي
اروى خالد العنزي
منال سعيد القرني
ساره بلال شربه
هيه هزاع العنزي
احلام عيد العنزي
نجوى سالم البلوي
مشيره سالم البلوي
اشواق عوض الله المطيري
ريم غرم الله الغامدي
منى عبدالله العمري
سمراء سليمان العطوي
ندى عبدالله البادي
فضه فرحان العطوي
شريفه زين البارقي
رائده احمد الرشيدي
منيره علي القحطاني
عدلا سالم العطوي
مها ظافر الاسمري
تهاني محمد الشمراني
عواطف علي العنزي
عبير رشيد القاضي
حاكمه احمد القرني
رشا عطا الله العمراني
بدور محمد الشريف
منال محمد المالكي
كرمه سعود العنزي
مهاء عبدالله الشهري
بشاير ابراهيم الشيباني
نوره عماش الفقيري
نايفه عوده العطوي
امل سداد السعيد
اشواق علي الزهراني
فاطمة بشير العطوي
عائشة عبيد العطوي
فاطمة موسى البلوي
هنادي محمد البلوي
امجاد نمر الاسدي
حنان هليل البلوي
اسماء ابراهيم الزهراني
نجود عبدالله الشهري

* الاقتصاد المنزلي
منى محمد الشراري
احلام محمد العمري
ديمة عبدالله الجعيد
مريم صخري العنزي
مريم حبيب العنزي
نها خالد الغفيل
نايفه احمد الشنقيطي
وفاد هايل الشمري
خوله صالح السديس
نوره علي العنزي
عائشة سعيد الزهراني
ديما عبدالعزيز الشريف
ميعاد ظافر الشهري
مها شعلان القرني
ندى عبدالهادي الشهري
منال محمد الحموان
سناء سعود ال مناع
ليلى مفرح العنزي
مريم عبدالرحمن البلوي
مها صبيح العطوي
نوال محمد البلوي
اشواق محمد العمري
فاطمة سليمان البلوي
فاطمة عبدالله العنزي
عبير مفلح البلوي
بشاير سويلم البلوي
ايمان علي القحطاني
مريم مطير العطوي
شيخه عوده البلوي
ملاك سلامه النويصر
لمياء احمد العلاوي
سامية داحش الشهري
هدى محمد الحويطي
فاطمة محمد العمري
نزيهة عويض العطوي
زهور حسن العمري
مشاعل سفر المطيري
حسناء سليم العطوي
نجلاء محمد العامزي
بسمه سليم العطوي
هاجر محمد البلوي
منى علي عسيري
فاطمة يحيى غزواني
حنان فريج العطوي
ليلى سليم العطوي
مرام محمد مجممي
وفاء سعد الرشيدي
هديل سعود البلوي
الاء سعود فرشوطي
سارة ذياب العمراني
منى مبارك العنزي
أروى ابراهيم القاضي
اشواق عبدالرحمن العمري
فلحا علي البلوي
بروج محمد الشهري
فاتن محمد البلوي
ندى محمد العصيمي
عايشة محمد العمري
ابتسام علي العمري
ندى احمد الحويطي
ريم بشير العطوي
عيده صالح العطوي
نوف علي عمز بدير

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:19 AM
تحسين اوضاع 28 معلماً بمحايل عسير


منيع الفاهمي (محايل عسير)اعتمد مدير التربية والتعليم بمحافظة محايل عسير ابراهيم بن محمد الحازمي تحسين اوضاع 28 معلماً بنقلهم من المستوى الثاني الى المستوى الثالث واوضح الحازمي ان ذلك تم بناء على موافقة مدير عام شؤون الموظفين بالوزارة لمن باشروا اعمالهم بتاريخ 9/6/1427ه&#16**; وهم:
محمد يحيى العمري
زاهر يحيى المغولي
محمد احمد ال مطير
فهد محمد السعدي
احمد هيازع الحربي
عامر احمد عسير
هيازع محمد البارقي
محمد عايض الاحمري
خالد محمد العمري
بلغيث لاحق القوزي
علي محمد الشهري
احمد محمد الشهري
دليم داحش العمري
هادي محمد الهلالي
محمد عبدالله عسيري
احمد مديني عسيري
علي محمد الجدعاني
علي حسن ال منامس
ابراهيم احمد الغانمي
احمد غرم الله الزهراني
علي عبدالله الشغيبي
عوض مرعي الحربي
جودي مرعي الحربي
علي ناصر المجباني
حسن علي البشبشي
نوف احمد السلامي
محمد ابراهيم الاخرش
احمد عبدالله الشهري

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:20 AM
اسماء المعلمين المرشحين للتدريس في مدارس تعليم الكبار ومراكز محو الامية بمحافظة الليث

معلما للمراكز وتعليم الكبار

حامد الاقبالي (الليث)
اعتمد مساعد مدير التربية والتعليم بمحافظة الليث سعيد العصماني اسماء المعلمين المرشحين للتدريس في مدارس تعليم الكبار ومراكز محو الامية بمحافظة الليث للعام الدراسي 27/1428ه&#16**;. وفيما يلي الاسماء:
* متوسطة وثانوية الليث:
محمد سعيد بامحرم
سالم محمد باعفيف
احمد سعد الزهراني
عمر علي المسعودي
حسن عمر الزبيدي
جمال سعد الرحيلي
موسى احمد المسعري
محمد علي مجرشي
طلال دخيل الله الصاملي
سعيد راجح العيافي
هاني سعيد الغامدي
اسامة منصور الطنطاوي
* متوسطة وثانوية أضم:
علي فيصل المالكي
حماد احمد المالكي
مصلح بركات المالكي
حسن عبيدالله المالكي
محسن حسن المالكي
بندر صالح المالكي
عبدالله احمد العفيفي
عبدالله عيضة المالكي
عيسى حسن المالكي
مصلح صقاعي المالكي
مشعل رمضان المالكي
صالح مبروك المالكي
* مركز ومتوسطة الفتح
محمد علي الجبيري
علي محمد الجبيري
حمود محمد الجبيري
شامي عبدالله الكناني
ردة ابراهيم الجبيري
علي حسن السعودي
* مركز محو الأمية بطفيل
عبدالله فرحي الجحدلي
مشعل نغيمش الجحدلي
* مركز محو الأمية بمدرسة صقر قريش
عبدالله مهدي المتعاني
سالم حمدان المتعاني
* مركز محو الامية بمدرسة مؤتة
معيض معيش المالكي
نور عواض المالكي
* مركز محو الامية بمدرسة المثنى بن حارثة
محمد صفر الزهراني
عمر عويض الخزاعي
* مركز محو الامية بمدرسة خالد بن الوليد
ابراهيم عطية السني
مستور يحيى المالكي
* مركز محو الامية بمدرسة عمار بن ياسر
عايد احمد المفضلي
طارق معيض المالكي
* مركز محو الامية بمدرسة المغيرة بن شعبة
عطية احمد المالكي
عيسى صفر المالكي
* مركز محو الامية بمدرسة الملك فهد
عبدالله محمد المهداوي
عبدالرحمن محمد البركاتي
* مركز محو الامية بمدرسة حنين
عبدالله منصور الجابري
* مركز محو الامية بمدرسة معاذ بن جبل
جمعان ابراهيم المالكي
* مركز محو الامية بمدرسة حمزة بن عبدالمطلب
ابو طالب عبدالرحمن البركاتي
محمد عبدالعزيز البركاتي
* مركز محو الامية بمدرسة الفرقان
محمد ياسين البركاتي
محمد عبدالله البركاتي
* مركز محو الامية بمدرسة بدر بالحراتيم
عبدالعزيز عطية النعيري
عبدالرحمن علي الصعب
حميد عبدالله النعيري
* مركز محو الامية بالخالدية
محمد احمد النعيري
حسن عقيل النعيري

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:21 AM
المرشحات لمحو الامية بالشمالية


ثامر قمقوم (عرعر)اعتمد مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة الحدود الشمالية نواف السالم اسماء المرشحات لوظائف بند محو الامية في المنطقة.
واوضح مدير العلاقات العامة والاعلام التربوي بالادارة عبدالله الحدير ان عدد المرشحات للوظائف في المنطقة بلغ 354 مرشحة من مختلف التخصصات فمنهن 34 بعرعر و 39 للعويقيلة و 57 لطريف و 224 برفحاء.. واسماء المرشحات كالتالي:

* عرعر
عنيفة زهيد العنزي
مها غدير الشمري
هيفاء مران العنزي
حمدة فرحان العنزي
عيده مفرح الروريلي
مزنة حسيكان العنزي
شوق ريد العنزي
سامية فنيش الصلبي
هلالة عسيلان العنزي
منيرة مطلق العنزي
عذاء عويضة العنزي
مزيده مدالله الرويلي
شريفة قاسم العنزي
هيلة عواد الجوير
شفية مجعوف العنزي
تركية عبدالله الرويلي
نسرين محمد العلي
منى غالب العنزي
نفلا قاسم العنزي
مها ملاح الرويلي
مرام محمد الرميح
تهاني مفرفش الرشيدي
سخيف دحل العنزي
ربيعة عبد الرويلي
فاطمة محمد الشمراني
ختمة كميان العنزي
منيرة سليمان الحديدي
ندى عبدي البلوي
نورة معاشي الرويلي
الجازي لافي الشراري
نوري فراج الشمري
فضة مرفوع العنزي
تركية معز العنزي
جميلة كفش العنزي

* العويقيلة
شعاع طريخم العنزي
منيفة شليويح العنزي
منوه جبر الشمري
نشمية دوخي العنزي
عفاف حسين العنزي
فايزة خليف الشمري
حورية جريس صلبي
نوف حماد العنزي
نوال عجاج العنزي
نجاح عماش الشمري
حجبة سرجا العنزي
منيفة لطيف العنزي
سعاد مشرف الشمري
زرفة راضي الشمري
شريفة خريف العنزي
جوزاء مفرح العنزي
عويدة ملفي العنزي
ابتسام علي الرويلي
شومه مناحي الشمري
وضيحة نزال الشمري
مريم سالم الشمري
هيام تاجر العنزي
صحية تركي المجلاد
مطيرة رويان الشمري
جواهر طريخم العنزي
منى شليل الشمري
عنود صغير العنزي
لطيفة صلبي العنزي
جهيمه سعود المطرفي
حميدة غياض العنزي
نفلا صقر الرويلي
شعاع فهد المشري
قريطة سليم البناقي
نوال حسين نوف عايد الشمري
نجاح خلف العنزي
طفلة عوض الرويلي
منيفة ماجد الصلبي
زعيلة سلامة الصلبي

* رفحاء
دلال فرج الشمري
لطيفة محمد الشمري
نشمية كايد الشمري
نوف عاشق الشمري
منيفة عامش الشمري
سفيرة عبدالله الشمري
ليلى عبداللطيف الرويجح
وضحاء مرضي الشمري
سراء طايب الشمري
عنود عطيش الشمري
حميدة دغيم الشمري
عذاء مسعود الشمري
مشعة مرضي الشمري
تهاني خليفة الشمري
ضحية دهيمان الشمري
دلة حمد الشمري
فيضة متعب الشمري
ندية عايد الشمري
بدرية صنيدح الغنامي
حضيرية حمود الشمري
لطيفة قعيميل الشمري
العنود راشد الشمري
بدرية عقلا الخمعلي
منى رغيلان الشمري
موضي نزهان الشمري
بسمة بطي الخمعلي
نواش حمود الشمري
امل عايد العنزي
مديحة نمش العنزي
هند ملواح الشمري
منى عودة الشمري
منيرة فرحان العنزي
فوزية راضي الشمري
الجوهرة رجاء العنزي
ختيمة عواد الشمري
حصة عثمان الفريح
مزنه جعيثن الشمري
ماجدة مبارك البقعاوي
البندري محمد البقعاوي
امل ذويب العنزي
ساميا محمد العنزي
فايزة بهيدر الشمري
اعلاهن عيد الشمري
منى محمد الشمري
الجازي محمد الحربي
اميرة مطلق الشمري
مغيضة بتال الحربي
حنان سعد البلوي
بشراء مطر الشمري
سارة شايش الشمري
صيته راشد الشمري
شاهه قاسم الشمري
هلاله ودي العنزي
واجدة خليف العنزي
نجاة سليمان الشمري
مها مطر الشمري
وضحاء خلاف الشمري
عهود ملوح العنزي
عائشة حمدان المطيري
نورة عايش العنزي
رقية صالح العنزي
عقيلة مطلق العنزي
منى جلوى العنزي
فايزة خلف الشمري
شفيه رمضان العنزي
شعاع معيض الرشيدي
حنان محمد المزيد
منال ضبيان العنزي
فوزه شامان الشمري
عائشة محمد الشمري
منيرة محمد الفريح
مهاء رجاء العنزي
نورة فالح الايداء
سيفه خليف الشمري
هدية عصويد الشمري
حمدة غربي الشمري
ذهية الدريعي الشمري
حميدة جزاع الشمري
مشاعل فهد الحربي
خلود محمد المحيميد
امل لافي الرويلي
نورة عبيد الشمري
حصة عبدالرحمن الاحمد
منيفة عبدالله الشمري
مها يحيى الدرعان
بناء حسن الشمري
وزفة مرضي الشمري
خزنه فهد الشمري
نوف فريح العنزي
مريفة عرعر الرويلي
ترفه سليم الشمري
مهار رافع العنزي
غالية حبيتر الشمري
نوير عواد الشمري
سعاد احمد الشمري
حشمة الادهم الشمري
دلال عودة الشمري
واجد فهد الشمري
شريفة حمد الشمري
بدرية مبارك المري
سميرة عقلا الشمري
صلفة فرج الشمري
طفله نواف الشمري
خلفه وازن الشمري
عفراء مظني الجميلي
عزيزة محيلان الشمري
عذراء خليفة الشمري
مهية عودة الشمري
منال محمد الشمري
سعيدة باتل العنزي
منيرة عقيل الشمري
مطيرة وسعي الشمري
نجاح فرحان الشمري
نورة شبرم الشمري
عميشاء عقيل الشمري
نوف خايف الشمري
فضة محمد الشمري
خزنه غربي الشمري
فوزية عبدالله الهزاني
مشاعل عايد الشمري
هلاء دخيل الشمري
عنيفة خوذي السعدي
وفاء محمد الفريح
منيرة وادي الشمري
حميدة جمعة العنزي
لفية دهيمان الشمري
حميدة عايد العنزي
هياء قاسم الشمري
شقحاء عبدالله الشمري
هدى عبدالله الاحيدب
نجلاء سلامة الشمري
حمدة جزاع الشمري
فهيدة قريطع العنزي
سعاد ملوح العنزي
فريدة مطلق الشمري
ملكة غنام الشمري
منى فهيد الشمري
سهام محمد العنزي
نورة رعثان الشمري
عجايب علي المطيري
ليلى محمد عبدالله
مها ربيع الشمري
مها عبيد العنزي
زهية فريح العنزي
نورة زومان الشمري
فايزة الهوري الشمري
مطيرة رمثان الشمري
وضحة جزاع الصمدي
قمرا مرضي الشمري
مريم شافي الشمري
شومة عقيل الشمري
منيرة ابراهيم العنزي
مها الليفي الشمري
امل مناور العنزي
سلمى كياد الشمري
مشعة مرضى الشمري
مريم عايد الشمري
وزنة سعود الضمدي
كمالة مسلم الظفيري
مشاعل جزاع الشمري
عزيزة هادي الشمري
تهاني فريح الشمري
نوفة حبيتر الشمري
فوزية مطر الشمري
حمدة خلف المطوفي
جوزاء نزال الشمري
مشاعل الريض الشمري
وضحاء علي الشمري
فاطمة ناجي الشمري
حمدة حباس العنزي
منيفة حميد العنزي
شيمة شامي الشمري
فليحة بحل الشمري
منيفة نازل الشمري
طها فهد السهلي
سلوى بحيل الشمري
شومة نزال الشمري
عشيبة مطر الشمري
بدرية محمد التويجري
ميثاء هاجد الشمري
صخيف غريب العنزي
امل مثقال الشمري
افراح سيف الخمعلي
منيرة ساكت الشمري
حميدة مرعيد الشمري
الطرقاء الخلاوي الشمري
مرزوقة الغاوي الشمري
حميدة طرقي الشمري
منال بطي الخمعلي
رضية جضمان العنزي
عنيفة مرضي الشمري
عنده سالم العنزي
جميلة بستان الشمري
حميدة رهيمان الشمري
عمشاء مدرك الرويلي
امان مرضي العنزي
منى فهيد الحمود
فوزه فريح الشمري
هىا كايد الشمري
موضي قطم الشمري
رفعه فهد الشمري
نايفة عيادة العنزي
طفله عيادة الشمري
عفته خلاف الشمري
منى عياده العنزي
فريحة مسلم الشمري
فوزية مطلق العنزي
سهام فرحان الشمري
وفاء خالد العنزي
نورة محمد العنزي
مريم صالح الحربي
خزنة هبقان الشمري
قضيبه شامي الشمري
ابتسام الحميدي الشمري
شيمه ناوي العنزي
نوال كامل الشمري
جوزاء عياد الشمري
مرزوقة جرمان الشمري
امل ثامر الشمري
ضياء صقر العنزي
ناضي سمير الشمري
اميرة برغش العنزي
احسان محمد الغامدي
منتهى محمد الصلبي
هيفاء دخيل الله الحربي
حسناء هزاع الحازمي
فوزة قبيل الرويلي
ذبحه ابركه الفهيقي
وفاء عبدالعزيز العويضة
عواطف سعيد الرويلي
كفاح مقيبل الرويلي
واجد ضحوي الرويلي
حشمه مزكي الرويلي
رشده رهيف الرويلي
ذكريات حمود الرويلي
ريم مد الله الزيدان
زواده براك الرويلي
نجود علي الصلبي
ماجدة عبدالعزيز المحسن
نصره هلال العنزي

* طريف
ابتسام حمد الرويلي
هيفاء هليل الشمري
مرضية شبيب الرويلي
لهود محمد الرويلي
خلود عودة الجهني
فطيم فنخور العنزي
سميرة عايد الرويلي
مزيدة دحام العليمي
فلحه شتيوي العنزي
حصه جدعان الرويلي
مها حذاف الرويلي
مزيدة شتيوي العنزي
عقيلة شريده الرويلي
صالحة مد الله الخمسان
منيرة ناصر الصويلح
ايمان هزاع الشعلان
فاطمة مقبل الطرفاوي
نهدية مشني الرويلي
لطيفة راضي العنزي
جهيمة طميس الرويلي
دلال محمد الرويلي
هلاله مرسال الرويلي
حصة فيضي البلوي
منى عابد الرويلي
لطيفة عواد الرويلي
هيفاء سعد المرجان
منى شتيوي الرويلي
موضي عليان الاشجعي
شيخة معازر الرويلي
امينة عبدالله الرويلي
نايفة عايش العنزي
نوال مضحي العنزي
الهام عايش العنزي
منيفة جهيم الرويلي
نايفة جهيم الرويلي
فاتن مرضي الرويلي
نايفة ابراهيم البلوي
حميدة سرحان الرويلي

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:24 AM
حركة النقل الداخلي لمعلمي الخرج


عبدالله القرني (الخرج)
اعتمد مدير التربية والتعليم بمحافظة الخرج بخيت بن هلال الزهراني الحركة الالحاقية للنقل الداخلي للمعلمين والتي شملت مختلف المراحل الدراسية.
وحث الزهراني مديري المدارس على ضرورة اخلاء طرف المعلم المنقول وتوجيهه لمدرسته لضمان انتظام سير العملية التعليمية من بداية العام الدراسي.. وفي ما يلي بيان الحركة:


سلمان جابر الفيفي- القادسية
محمد صالح اليوسف- زيد بن ثابت
خالد ظافر عسيري- انس بن مالك
محمد عبدالعزيز السليمان- الحزم
عبدالرحمن ناصر المحسن- المحدثة بحي الصحنة
بندر راشد رحمة- خالد بن الوليد
فهد شليويح الحربي- ابن كثير
سعود احمد المهيني- ابي بكر الصديق
محمد عيسى الحربي- زيد بن الخطاب
حمود خلف الشمري- سعيد بن زيد
عبدالرحيم علي الحربي- المثنى بن حارثة
شخبوط محمد الدوسري- طارق بن زياد
عايض حسن عسيري- عمر بن عبدالعزيز
عبدالله محمد القميزي- اليرموك
ناصر علي غزواني- زيد بن ثابت
موسى مرحوم المرحوم- القادسية
محمد سعد النويصر- القدس
عبدالله سعد المعيذر- ابن كثير
عبدالرحمن فرج المسعودي- احمد بن حنبل
منجي عواض العرماني- احمد بن حنبل
سليمان ابراهيم الشوامين- الملك عبدالعزيز
يحيى سعود اليحيا- جعفر بن ابي طالب
عبدالله سعيد القحطاني- الرفيعة
عبدالله زيد العسكر- ا. الامير فيصل بن فهد
عبدالله ناصر القريني- ث. الامير ناصر بن عبدالعزيز
فهد احمد الفهد- م. الشيخ محمد بن ابراهيم
داعج مهدي السعدي- ث. صقر الجزيرة
ابراهيم محمد العقلاء- ث. ابي بن كعب
اسماعيل حسين ابوشنب- ث. الامير سلطان
خالد عبدالكريم النويصر- م. حطين
محمد سالم آل عقيل- ا. ابن كثير
عبدالله عبدالمحسن الخرافي- م. الامير عبدالرحمن بن ناصر
فيصل معيض المطيري- م. عبدالله بن مسعود
ماجد عبدالله الرميللي- م. صقر قريش
هليل عيد الحربي- م. الامير نايف
عبدالرحمن فهد الشريف- م. ابن العميد
حسين مرشد الدوسري- البرة
حسن بداح القحطاني- القدس
يوسف ابراهيم الفقيه- العالمية
عبيد سليمان البراك- م. المحدثة جنوب حي النهضة
سعد بن ناصر الجوير- ا. القادسية
عبدالواحد ناصر الحركان- ث. الامير ناصر
محمد سعد العبودي- م. الامام محمد بن عبدالوهاب
المبارك ابراهيم ابراهيم- م. الامام محمد بن سعود
عبدالرؤوف الامين عبدالقادر- ث. الامام البخاري
محمد علي دربشي- م. الخوارزمي
ناصر عبدالرحمن عثمان- ث. الملك عبدالله
علي عبدالله جراح- م. ابن رشد
عبدالعزيز عبدالرحمن القعيضب- م. صقر قريش
شرف الدين الطيب مصطفى- ث. الفاروق
محمد شويش الدوسري- ا. صلاح الدين
السيد احمد علوان- ث. الحسن بن علي
فهد تركي ابوحسين- م. الشيخ محمد بن ابراهيم
السيد علي آدم- م. عبدالكريم الجهيمان
فهد مسحل العتيبي- طارق بن زياد
عبدالله ابراهيم المرحبي- العالية
محمد حسين القحطاني- عمرو بن العاص
فهد عبدالله الحبابي- الملك فيصل
احمد يونس الغامدي- معاذ بن جبل
عبدالمحسن عبدالله الشهراني- صلاح الدين
ماجد عبدالله الدوسري- ث. الخرج
حسن محمد الشهري- ث. الشيخ بن عثيمين
خالد خليف الرشيدي- م. ابن رشد
خالد خليف الرشيدي- م. ابن رشد- يكمل 4 حصص في م. المدينة
احمد يحيى كعبي- م. الامير عبدالرحمن بن ناصر
فريح صالح الحربي- ث. السلمية «عدول»- يكمل 8 حصص في ث. الامير سلطان
عبدالله ناصر الاحمري- م. الملك خالد
عايض محمد آل عوضة- ث. الشيخ ابن عثيمين
ناصر عليان الرشيدي- ا. القدس
ماجد محمد القناص- ث. صقر الجزيرة
سلمان ناصر اليحىى- ث. نعجان
فهد عبدالله المعيقل- ا. زميقة
فهد مهوس المالكي- م. الملك خالد
فيصل وصل الله الثبيتي- م. الامير فيصل بن فهد
غالب عبيد العتيبي- ا. طارق بن زياد
عبدالله سعيد الحارثي- م. الرازي
منصور سعود الدهمش- ا. ابن عباس
عمر سعد الحارثي- م. ابن الهيثم
نايف عبدالرحمن المجلي- ا. طلحة بن عبيدالله
عبدالاله علي المطرد- ا. ابن القيم
فهد راشد المطيردي- ا. ابن تيمية
محمد حسين الغريبي- ا. ابي عبيدة
آصف يوسف ابراهيم- ا. مصعب بن عمير
حماد سعود العجمي- ا. المحدثة بحي الصحنة
محمد عثمان الخنين- ا. عثمان بن عفان
يوسف ابراهيم- ث. الامير ناصر
فريد علي بوسنة- ث. الملك عبدالله
عابد ضحوي العنزي- ث. الشيخ محمد بن عثيمين
عصام محمد العتيبي- ث. العزيز بن عبدالسلام
صيفي غانم الدوسري- ث. ابن العميد
عمر صالح الرميح- ث. الفاروق
ناصر عبدالله القحطاني- ا. الملك فيصل
رشاد حسن الزهراني- ا. ابن تيمية
ابراهيم محمد الناشري- ا. الوليد بن عبدالملك
محمد عبدالله اليوسف- ا. سلمان الفارسي
حسن علي الشهري- ا. المقداد
محمد حلمي ابوالفتوح- م. الهياثم
محمد ابراهيم عبدالعليم- م. المدينة المنورة
مصطفى يوسف علي- م. الامام محمد بن عبدالوهاب
نشأت محمد بسيوني- م. المحدثة بحي الصحنة
عصام محمد صلاح الدين- م. ابن الهيثم
مقعد خليل العتيبي- م. الملك خالد
حسين محمد الزعبي- م. ابن الهيثم
عبدالناصر ابراهيم علي- م. ابن خلدون
ابراهيم حسن حسين- ث. الشيخ محمد بن عثيمين
الفاضل التيجياني عثمان- ث. الهياثم
حلمي احمد مقبول- ث. الخرج
خالد وهبه شريف- ث. الخرج
عمر عبدالرحيم عمر- ث. الهياثم
محمود عبدالحميد ابوالحسن- ث. الخرج
علاء محمد مصطفى- ث. الشيخ محمد بن عثيمين
محمد فتحي عطية- ث. ابن العميد
محمد رفعت عبدالعاطي- ث. العز بن عبدالسلام
مصطفى محمد طنطاوي- ث. نعجان
محمد خالد ابراهيم- ث. العز بن عبدالسلام
عبدالله بن محمد الدريهم- م. الامام محمد بن سعود
منصور سطام الدوسري- م. ابي بن كعب
علي صالح الزعبي- ث. الفاروق
سالم احمد دياب- ث. الامير سلمان بن محمد
صالح ضويان العتيبي، ا. سعد بن ابي وقاص
محمود السيد عبدالله- م. الشيخ محمد بن ابراهيم
عيد عابد الجعيد- م. الرفايع
عبدالله مناحي القحطاني- م. ابن خلدون
سعد عبدالله القرناس- م. المحدثة بحي النهضة
فهد شويرد الشويرد- م. ابن خلدون
راشد علي الشلوي- ا. زيد بن الخطاب
عبدالله علي ال غانم- ا. اليمامة
خالد رويعي العنزي- ا. عبدالله بن الزبير
محمد متروك العنزي- ا. عمر بن الخطاب
عبدالعزيز محمد الزهراني- ا. سعد بن معاذ
سعود ناصر العوشن- ا. سعد بن ابي وقاص
عبدالعزيز عبدالله العبودي- ا. خالد بن الوليد
بدر منصور القحطاني- ث. صقر الجزيرة
امين عبدالله الفواز- ا. ثمامة بن آثال
عبدالعزيز سليمان السليمان- ا. عمر بن عبدالعزيز
يوسف عبدالرحمن الحصين- م. السلمية
بدر احمد المطرد- المحدثة جنوب النهضة
عبدالرحمن مسفر العصيمي- م. الخوارزمي
عبدالعزيز محمد السليمان- ا. عبدالله بن عمر
بندر محمد النقية- ا. سلمان الفارسي
احمد عبدالرحمن الدخيل- م. ابن خلدون
بندر ابراهيم السليمان- م. الرازي
حمود عبدالرحمن الماجد- م. الامام الشافعي
طلال علي الشمراني- م. الامير عبدالرحمن بن ناصر
خالد عبدالرحمن العتيبي- م. الامير فيصل بن فهد
سلمان محمد العنزي- ث. الفاروق
بندر يوسف المفراس- ا. معاذ بن جبل
شواف مياح العنزي- ا. المغيرة بن شعبة
عبدالعزيز محمد الهذيلي- م. اليمامة
خالد عطاوي الحساني- ث. الفاروق
راشد سالم السبيعي- أ.الضبيعة
خالد راشد السماري- أ. بلال بن رباح
تركي عواض العرابي- م. ابن الهيثم
محمد حسين النعمي- م. عبدالكريم الجهيمان
ابراهيم علي التميمي- م. أبي بن كعب
عطية سعيد الزهراني- أ. القادسية
احمد سعد الزير- أ. الحديبية
محمد يوسف المديني- أ. صلاح الدين
عبدلله سعد العليمي- أ. الناصفة
فهد حمد غريمي- أ. الرفيعة
عايد نهير العنزي- أ. زيد بن الخطاب
فيصل عبدالرحمن الجدوع- ث. الامير سلمان بن محمد
هشام محمد العسكر- أ. ابي عبيدة
فراج محمد الدوسري- م. حطين
مشاري محمد المشاري- ث. اليمامة
سلطان محمد الجهني- ث. الفاروق
بدر ناصر الرشيدي- ث. الفاروق
عثمان علي العيد- ث. ابن العميد
محسن محمد امغاوي- م. الامير نايف
عبدالله محمد الرومي- م. السلمية
محسن خالد البقمي- أ. صلاح الدين
صالح احمد الحريري- أ. انس بن مالك
منصور عزيز العنزي- أ. ابن كثير
عبدالله سلامة العنزي- أ. صلاح الدين
علي عثمان مباركي- أ. السهباء
احمد ردة المالكي- أ. علي بن أبي طالب
علي حامد الخديدي- م. الرازي
صويلان غنيم الدوسري- أ. المثنى بن الحارثة
محمد مصلح الثرماني- م. ابن الهيثم

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:26 AM
الناجحون في الثانوية العامة للدور الثاني بالرياض


عبدالله عبيدالله الغامدي (الرياض)
اعتمد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض «بنين» الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدبيان اسماء الناجحين في الثانوية العامة بمركز الرياض والذي يشمل مدارس عدة مدن هي الرياض، الدوادمي، والافلاج، والجوف، والخرج، ووادي الدواسر، والقريات، وحوطة بني تميم حيث بلغ الاجمالي العام 4461 طالبا اجتاز 1411 طالباً منهم الاختبارات لتبلغ نسبة النجاح 50.45%.. وهم:الأفلاج
الأحمر
قسم العلوم الطبيعية
عبدالمحسن دريس ال دحيم الدوسري
البديع
قسم العلوم الشرعية والعربية
ثقل محمد ضويحي الصخابرة
نايف بن فهد بن محمد بن شاهر
قسم العلوم الطبيعية
مسفر تميم راشد آل راشد
الغيل
قسم العلوم الطبيعية
عبد الرحمن سعد مقنيص الدوسري
تحفيظ القرآن الكريم بالافلاج
القرآن الكريم
احمد بن ناصر أبو دجين
سعود بن ماجد بن معجب العمار
صالح بن سعود بن صالح آل فهيد
عبدالله بن موسى بن حمد آل قويرش
ياسر بن علي البصيص الشثري
ليلى
قسم العلوم الشرعية والعربية
فواز سعد ماجد آل ماجد
ماجد مطلق عبدالله المطلق
محمد ابراهيم عبدالله القبابنة
مشاري ناهض مشعان الدوسري
قسم العلوم الشرعية والعربية ليلي
حمد عامر هادي العجمي
حمد محمد ملفي العماري الدوسري
سعد عبد الرحمن عبد الله الخرعان
عبدالرحمن احمد عبد الله ال دريهم
فيصل فهد صالح ال فهيد
مبخوت شايع ناجي الدوسري
مشعل عبد الله عبد الله آل زنان
قسم العلوم الطبيعية
تركي غانم ملفي آل عمار الدوسري
الجوف
أحد بالجوف
قسم العلوم الطبيعية
حمود حميدي المرزقاني الشمري
زياد شديد كنعان السنجاري الشمري
سامي رمضان خايع المرزقاني الشمري
سعدون سعد نداء الدغماني الرويلي
سيف عياده خايع المرازيق الشمري
صلاح عتيق فريح المرزقاني الشمري
طلال مفرح عوض الدغماني الرويلي
نور ظاهر جريس الدغماني الرويلي
أسامة بن زيد بالجوف
قسم العلوم الشرعية والعربية
سويلم سلمان سويلم الشراري
ابو عبيدة بالجوف
قسم العلوم الشرعية والعربية
عاطف خفيف مفرح الشراري
قسم العلوم الطبيعية
مبارك حمود مبارك الحازمي
الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالجوف
قسم العلوم الطبيعية منازل
شهاب بدر شهاب العوينان الرويلي
الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز بالجوف
قسم العلوم الشرعية والعربية
حمد محمد حمد المفرح
عودة عقلاء عودة الغالب الكريع
قسم العلوم الشرعية والعربية ليلي
حماد سعدي شعف الشمري
عبدالهادي سلامه صياح العنزي
الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز
قسم العلوم الطبيعية
عماد محمد عواد الحليسي الشراري
محمود اسامة محمد العثامنه
الأندلس بالجوف
قسم العلوم الطبيعية
رامي أحمد عبدالله الرديني
ظاهر مدالله مطر الطلوح العنزي
الجزيرة بالجوف
قسم العلوم الشرعية والعربية
مرزوق فلاح مرزوق الدندني
قسم العلوم الشرعية والعربية منازل
أحمد علي مريزيق الجوفي
أشرف محمد حمدان المغضب
أمجد حمود عيد الرويشد
أمجد سلمان هلال السياط
بندر خالد ذعار العتيبي
جلال محمد سعد المفرج
حاشم جويعد غريب الرويلي
راشد خلف عليان الرويلي
سلطان صالح عبيليك الرويلي
سلمان عيسى يونس المحمد
شاهر سايل يشير الشراري
عايض قويعد عطا الرويلي
عبد السلام محمد ربيع الرشيد
عبد العزيز عبد الرحمن الشمري
عبد الهادي عقيل خلف الرويلي
عبدالرحمن عبيد سند الراشد
عقلا مطيع عواد الفهيقي
فرح مقبل جنيح الرويلي
فهد محمد بنيه الكبيدان
فهد نواف ابراهيم الواكد
مبارك قعيط مسعر الشمري
محمد شطيط عايد الفهيقي
محمد صويلح شفق الضويحي
مفلح مهاوش محمد الرويلي
ناجح سمير فتيل الرويلي
وليد عساف جريد الشراري
يزيد حمد عبد المصلح الحموان
الجوف الأهلية
قسم العلوم الطبيعية
عبدالمحسن بن يوسف النصير
الشيخ عبدالعزيز بن باز بالجوف
قسم العلوم الشرعية والعربية
طلال ثروي عيدالرمالي الشمري
قسم العلوم الشرعية والعربية منازل
غايب بواش داله النماصي الشمري
فايز ناعم فهيد السويدي الشمري
الشيخ فيصل بن مبارك
القرآن الكريم
احمد مبارك دهيمان الفهيقي
الملك سعود بالجوف
قسم العلوم الشرعية والعربية ليلي
تركي مبارك براك الدرع
حامد خليف حامد الفليحاني الشراري
حربي علي سالم الدرع
حمود محمد رخيص العرجان
خالد هليل عيفان المفالحة الشراري
صالح حمد محمد الدهاش
عاذل سليمان ثامر الرويلي
عبدالماجد محمد منور الربيعان
عواد سعود هطيان المفالحة الشراري
فؤاد عبدالرحمن محمد الريس
فايز عتيق مثني الشراري
فهد سميحان مثني الفليحاني الشراري
فهد مقبول مران السحيم
قاسم عبدالعزيز محمد الريس
نزال الخبل بخشان سليم الشراري
نواف قاسم محمد الريس
هاجع دابل مرعي الفليحاني الشراري
قسم العلوم الشرعية والعربية منازل
علي سلطان عبدالله الجوفي
محمد سامي خليل الخميس
قسم العلوم الطبيعية
احمد عبدالله عمشان الحسن
خالد معيبد اسيمر الجابري الحربي
سلطان عقلا مران الجوفي
نايف ملفي صالح السبيعي العنزي
اليرموك بالجوف
قسم العلوم الشرعية والعربية
عبدالعزيز بن تركي منور الشمري
فيصل بن حامد السلماني الشمري
نواف زاهي بشير السلماني الشمري
قسم العلوم الشرعية والعربية منازل
احمد عايد مسعد البحيران
خالد محمد الدرعان الخالدي
سلطان عبدالله زعل خليف الفالح
عيد شكر فروان الدغماني الرويلي
غربي محيص رجاء الرمال الشمري
مهند علي عيد الرويشد الضويحي
قسم العلوم الطبيعية
ابراهيم بن غانم الضوي الشمري
احمد بن غانم الضوي الشمري
ثاني بن رجا السلماني الشمري
خالد بن الوليد بالجوف
قسم العلوم الطبيعية
جاسر عطا الله عايد الثويني الشراري
عبدالعزيز صبيح الهملان الشراري
عتيق عبدالله عتيق الفليحاني الشراري
نايف عبدالله الدعيجاء الشراري
نواف مقبول محمد الحفر الشراري
قسم العلوم الطبيعية منازل
احمد عبدالله الضبعاني الشراري
علي سند صبيح الحليسي الشراري
محمد مبشر سويلم اللغبه الشراري
مشعل ساري الدعيجاء الشراري
زلوم
قسم العلوم الشرعية والعربية
منيف بن شويحط بن الباهي المرعضي الرويلي
قسم العلوم الشرعية والعربية منازل
ابراهيم غدير سعد القعيقعي الرويلي
خالد محمد كليب زين الكبيدان
سعود بن عبدالعزيز بن حمود السليمان
سلطان بن حمود السليمان عبد العزيز
طلال بن عايد المرعضي الرويلي
عبدالسلام بن محمد بن راشد القبيسي
عواد بن حمدي المرعضي الرويلي
فهد بن سليمان المرعضي الرويلي
نزال بن عبدالكريم بن نزال البيالي
ياسر بن عافت القعيقعي الرويلي
قسم العلوم الطبيعية
تيسير بن نزال المرعضي الرويلي
فايز بن جازم بن المرعضي الرويلي
مساعد بن معزي النصيري الرويلي
قسم العلوم الطبيعية منازل
حمدان بن مطرود بن القعيقعي الرويلي
سالم شلهوب الدرويش الحازمي
فرحان بن عياض الهشال السرحاني
محمد بن عضيب الفريجي الرويلي
محمد زيد فالح الغشم الرويلي
مشرف الشاوي القعيقعي الرويلي
منيف بن طلب الغشم الرويلي
يوسف بن حميد بن حمدان العوفي
صلاح الدين بالجوف
قسم العلوم الشرعية والعربية ليلي
غزاي محمد شكر الرويلي
مساعد سعود محمد العنزي
عبدالرحمن السديري بالجوف
قسم العلوم الشرعية والعربية
محمد بن رداد سماح الشراري
محمد سمر لافى الربيعان الفهيقى
قسم العلوم الشرعية والعربية منازل
بركات عويض العزام الشراري
جمعة عويد حسين الولدعلي العنزي
حمود ذيب خليف القعسة الفهيقي
خلف قياض رخي شرهة الحازمي
راكان ملفي شرهة الحازمي
سالم متعب مدين الدغماني الرويلي
عارف جايز بشير الدغمي
عايد سعد سالم الحميد
عبد الله عواد قاضب الضوي العنزي
عبيد فليح علي المرزقاني الشمري
عمر ذيب خليف القعسة الفهيقي
فادي عبدالله ثويني القعيسي الفهيقي
فايز فرج شريدة الجمالي الحازمي
فراس محمد صالح العقيل
فرحان عوض علي المرزقاني الشمري
ماجد دغفق قنيفذ الكويكبي الرويلي
محمد شايم هليل الموطاء الفهيقي
مزاوم خلف ناصر الغيثي الشمري
مفرح مبارك الكويكبي الرويلي
ناجح غدير براك الدغماني الرويلي
هاني عبد الله سالم اللجة العنزي
هايل عويمر ظاهر المرزقاني الشمري
قسم العلوم الطبيعية
صالح خليف سعود الرويلي
نايف عبدالله هويمل المرتعد العنزي
عذفاء
قسم العلوم الطبيعية
ونيس حجاج الشمروخي الشمري
فياض طبرجل
قسم العلوم الطبيعية
صلاح حمود حامد الشراري
مدالله حييان فاضل الشراري
قتيبة بن مسلم بطبرجل
قسم العلوم الشرعية والعربية منازل
حامد مبارك سالم اللغبه الشراري
سليمان حامد عايد العزامي الشراري
صالح مسلم سالم الحنشلي الشراري
صالح نعيم فالح الصناتان الشراري
علي مصبح عطيه الجعيري الشراري
قسم العلوم الطبيعية منازل
علي مبشر سويلم اللغبة الشراري
مؤته بالجوف
قسم العلوم الشرعية والعربية ليلي
احمد ثاقل عايد الخصي الشراري
عبدالله بشير الحليسي الشراري
عبدالله مقبل جلي الحليسي الشراري
عبدالله منوخ الجوادله الشراري
نادر فهد دليمان الظاهره الشراري
قسم العلوم الطبيعية
تركي ضيف الله الفليحاني الشراري
حامد منصور راضي الحليسي الشراري
صالح عويد البوه الفليحاني الشراري
قسم العلوم الطبيعية منازل
احمد خليقان الفليحاني الشراري
احمد ماضي حامد اللحاوي الشراري
بدر فاضل حنيف الضبعاني الشراري
حامد نزال سليمان الشهيلا الشراري
سعد صياح سليمان المخيمر الشراري
سعود منصور الضبعاني الشراري
سنيد عيد جايز اللحاوي الشراري
عارف ناجي مرضي الدبوس الشراري
عبدالمحسن مسعد الهمط الشراري
فيصل عبدالله الصخيف الشراري
مبارك زويد الضبعاني الشراري
نايل مزعل عصيد اللحاوي الشراري
معاوية بن أبي سفيان
قسم العلوم الطبيعية
سعد عابد اسمير الجابري
سلمان سليم دعسان الشراري
صقر لافي ناجي الشراري
نهاوند بالجوف
قسم العلوم الشرعية والعربية
عامر سويد مطرود الرمالي الشمري
عبدالالة عليان حمود السرحاني
عبدالرحمن صالح علي السرحاني
غنام ضحوي كنعان الأبي سعد الشمري
فارس هتاش قياض الدغماني الرويلي
فهاد فهاد سالم العليان
محمد مصافق حطاب الدغماني الرويلي
الخرج
الأبناء بقاعدة الخرج
قسم العلوم الشرعية والعربية ليلي
حسن محمد فهاد ال مسعود القحطاني
الإشراق الأهلية
قسم العلوم الشرعية والعربية
حسن بن مسفربن سعد عبدالرحمن الفهادي
خالد بن فهاد بن الودعاني الدوسري
راشد بن زيد بن راشد مياله
سعد بن عبدالله بن عبدالعزيز العويس
عبدالله بن عبدالهادي بن مبارك الحقباني الدوسري
قسم العلوم الطبيعية
راشد بن حسن بن راشد الدليمي
عبدالله بن محمد بن رجاء العرجاني
الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالخرج
قسم العلوم الشرعية والعربية
عبدالله بن صالح بن فالح الغامدي
قسم العلوم الطبيعية
عبدالله بن سعد بن عبدالعزيز الشهراني
الأمير ناصر بن عبد العزيز
قسم العلوم الطبيعية
احمد صبحي شحده بريكة
فهد بن ناصر بن عبدالله بن عسكر
فيصل وليد حسن فوجو
مازن طالب محمد بريكة
البدع
قسم العلوم الطبيعية
ذياب جميل محمود ابوطعيمة
محمد بن عبدالله الودعاني الدوسري
يوسف محمد علي الشاعر

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:27 AM
ناجحات الدور الثاني للثانوية العامة بحائل


راشد الثويني (حائل)
اعلنت ادارة التربية والتعليم للبنات اسماء الناجحات لطالبات بالدور الثاني بمنطقة حائل وعددهن 28 طالبة فقط وهن:
بسمة خليوي الجهني- الخامسة الثانوية
مشاعل حمد الشمري- الخامسة الثانوية
منيرة فهد الفهيدي- قصر العشراوات الثانوية
رناء بندر علي- الخامسة الثانوية
ثريا سعد الشمري- السابعة عشر الثانوية
منال نايف الشمري- الخامسة الثانوية
مها علي المليحان- الثالثة الثانوية
نورة عوض الخمعلي- الخامسة الثانوية
فاطمة عبدالله الشمري- بقعاء الاولى الثانوية
لطيفة محمد الفايز- النموذجية الثانوية
مرهق لاحق الحربي- العجاجة الثانوية
عنود لميلم الشمري- الثانية الثانوية
منيرة خلف العنزي- التاسعة الثانوية
صفية بركة الشمري- تحفيظ القرآن الثانية الثانوية
علياء حمد الشمري- تحفيظ القرآن الثانية الثانوية
بدرية عبيد النومسي- الخامسة عشر الثانوية
مرفيه تايب الشمري- القاعد الثانوية
قوت خالد الشمري- الشنان الثانوية
فاطمة خليفة البقعاوي- بقعاء الاولى الثانوية
نزيله صالح الشمري- السابعة عشر الثانوية
بجحة عيشان الرشيدي- ثانوية مرغان
علية عيشان الرشيدي- ثانوية مرغان
العنود حويان الشمري- الرابعة الثانوية
عبير فرج الشمري- التاسعة الثانوية
مها حسن الشمري
حليمة سالم الرشيدي- الرابعة عشر الثانوية
انتصار محمود الشرقاوي- الخامسة الثانوية
منال محمد عبدالخالق- الخامسة الثانوية

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:29 AM
الناجحون في اختبار الثانوية العامة «الدور الثاني» بالمركز الشرقي


خالد البلاهدي (الدمام)
اعتمد مدير عام التربية والتعليم للبنين بالمنطقة الشرقية رئيس المركز الشرقي د. عبدالرحمن المديرس نتيجة الدور الثاني لاختبار شهادة الثانوية العامة بالمركز الذي يضم المنطقة الشرقية ومحافظتي الاحساء وحفر الباطن ومنطقة الحدود الشمالية.
وبلغ عدد الطلاب المتقدمين بالمركز لكافة الاقسام 5 آلاف و 269 طالباً حضر منهم 3 الآف وطالب واحد ونجح الف و 597 طالباً وبلغت نسبة النجاح 53.22% على النحو التالي:القسم- متقدمون- حاضرون- ناجحون- نسبة النجاح:-
تحفيظ القران الكريم- 7- 3- 3- 1**%-العلوم الشرعية والعربية- 2520- 1885- 984- 52.20%-العلوم الادارية والاجتماعية- 92- 48- 25- 52.08%-العلوم الطبيعية 2649- 1065- 585- 54.93%-معاهد النور- 1- 0- 0- 0%-المجموع- 5269- 3**1- 1597- 53.22% وفيما يلي اسماء الناجحين


خالد بن راشد بن عبدالله الحمدان الدوسري- ابن سينا الثانوية بالخبر
حسين احمد عبدالله سالم- ابن سينا الثانوية بالخبر
عبدالله حسين عبدالله الكسادي- ابن سينا الثانوية بالخبر
عنتر صالح محمد حسين- ابن سينا الثانوية بالخبر
سالم محمد سالم بن نقح- ابن سينا الثانوية بالخبر
يوسف بن احمد بن مبارك العميري- الملك عبدالله الثانوية بالدمام
محمد بن عادل بن عبدالعزيز الدحيلان- الملك عبدالله الثانوية بالدمام
يوسف بن ابراهيم بن عثمان الغنام- الملك عبدالله الثانوية بالدمام
عبدالرحمن بن عادل بن احمد امينو- الملك عبدالله الثانوية بالدمام
عبدالخالق بن محمد بن حسن الاسمري- الملك عبدالله الثانوية بالدمام
سلطان بن سعد بن عمار العماري الدوسري- الملك عبدالله الثانوية بالدمام
منصور بن علي بن عبدالله آل ناصر- الاوجام الثانوية
محمد بن عيسى بن صالح آل جميع- الاوجام الثانوية
محمد بن علي بن حسين آل مبارك- الاوجام الثانوية
علي بن عبدالسلام بن احمد ال سنان- الاوجام الثانوية
حسين بن يحيا بن حبيب آل هاشم- الاوجام الثانوية
جاسم بن يعقوب بن يوسف اليوسف- البرهان الثانوية
علي بن عبدالله بن علي آل محجوبه الشهري- الثقبة الثانوية
عبدالحكيم محمد علي الرازحي- الثقبة الثانوية
محمد يوسف كولانة عبدالله- الثقبة الثانوية
فاضل بن جعفر بن عبدالعلي مريبط- الجارودية الثانوية
جعفر بن خميس بن مهدي ال رمضان- الجارودية الثانوية
احمد بن عبدالله بن احمد آل شامس النعيمي- الخبر الثانوية
عبدالرحمن بن عادل بن علي الزامل السليم- الخبر الثانوية
براء بن معتز بن عدنان المدني- الخبر الثانوية
ماجد بن محمد بن علي آل حمدان الغامدي- الخبر الثانوية
محمد صلاح عوض الكريم علي- الخبر الثانوية
صهيب عبدالمنعم محمد طه محمد بشير- الخبر الثانوية
عبد الله بن حمد بن ناصر الجراعبة الشراري- الخفجي الثانوية
احمد بن سالم بن احمد الجمعان- الخليج الثانوية
عماد علي نصرالله قشطة- الخليج الثانوية
محمد بن عبدالله بن علي آل حسين- الخويلدية الثانوية
محمد بن سعيد بن علي ال حمقان- الخويلدية الثانوية
حبيب بن احمد بن موسى اصويلح- الخويلدية الثانوية
يحي بن كاظم بن علي ال صويلح- الخويلدية الثانوية
فادي بن ابراهيم بن خليل غزيوي- الخويلدية الثانوية
حسن بن علي بن موسى ال قاسم- الخويلدية الثانوية
محمد بن عبدالعظيم بن عبدالله ال محيشي- الخويلدية الثانوية
علي بن عبدالاله بن علي آل انتيف- الخويلدية الثانوية
عبداللطيف بن مصلح بن شباب العلوي الحربي- الدفي الثانوية
فوزي بن حسين بن حسن النقاش المالكي- الدمام الثانوية
علي محمد هيثم باهيصمي- الدمام الثانوية
فيصل بن فهد بن علي العباد- الدمام الثانوية
حامد بن مهدي بن ظافر الصعبي الشهري- الدمام الثانوية
عبدالله بن حبيب بن محمد ال مريف الدوسري- الدمام الثانوية
امير محمد طالب محبوبي- الدمام الثانوية
حسين بن علي بن محمد البحراني- الربيعية الثانوية
محمود بن احمد بن علي ال حليل- الربيعية الثانوية
راشد بن عبدالسلام بن احمد عبدالواحد- الشاطىء الثانوية بالدمام
مصطفى جمال امام محمد امام- الشاطىء الثانوية بالدمام
عبدالله بن ناصر بن عبدالعزيز الدريع- الصرار الثانوية
محمد بن سالم بن مطلق الهدلاني العازمي- الصرار الثانوية
بدر مبخوت فهاد هادي صمعان العجمي- الصرار الثانوية
وائل صالح محمد غانم- الصرار الثانوية
محمد بن ناصربن عبدالعزيز الدريع- الصرار الثانوية
عبدالله بدر فايز زايد فايز المطيري- الصرار الثانوية
صالح بن عبدالعزيز بن مزعل الدريع- الصرار الثانوية
حسن بن عبدالله بن مكي المشامع- الطفيل بن عمرو الثانويه
محمد بن علي بن احمد العجمي- الطفيل بن عمرو الثانويه
فيصل بن عبدالرحمن بن علي اللهو- العروبة الثانوية
احمد بن عبدالله بن حسن المناسف- العوامية الثانوية
محمود بن علي بن منصور الزيد- القديح الثانوية
احمد بن سعيد بن عبدالله الصفار- القطيف الثانوية
حسين بن سمير بن عبدالله جلود- القطيف الثانوية
بسام بن داحش بن علي خبراني- الكسائي الثانوية بالخبر
مخلد بن ماطر بن غازي العضيله المطيري- الكسائي الثانوية بالخبر
محمد بن جزاع بن عبد المحسن الحبل الحبل- اللهابة الثانوية
عبدالله بن عمر بن حمد بوبشيت- المدينة الثانوية
عبدالواسع شهاب عبدالواسع شبوطي- المدينة الثانوية
بندر بن سليمان بن عبدالله الحواس- المدينة الثانوية
عبدالله بن سعد بن عبدالله المنيعي- الملك فهد بالجبيل الثانوية
محمد بن حويل بن عبدالله ال رشيد الدوسري- الملك فهد بالجبيل الثانوية
عبدالله بن حمزه بن مبارك الفدح- الملك فهد بالجبيل الثانوية
أيمن بن حسن بن محمد الفنوس- الملك فهد بالجبيل الثانوية
محمد بن علي بن احمد العمري الزهراني- الملك فهد بالجبيل الثانوية
ابراهيم بن رفاعي بن جابر هروبي- الملك فهد بالجبيل الثانوية
قرقار عبدالرحمن محمد عبدي- الملك فهد بالجبيل الثانوية
سعد بن حمد بن سعد الصفيان- الملك فهد بالجبيل الثانوية
يزيد بن عبدالرحمن بن حمود ضيف الله- الملك فهد بالجبيل الثانوية
عبدالله بن خالد بن عبدالله الخميس- الملك فهد بالجبيل الثانوية
سلطان بن سالم بن جمعه البوعينين- الملك فهد بالجبيل الثانوية
سليم بن فرحان بن سليم الصبيح الخالدي- الملك فهد بالجبيل الثانوية
منصور بن محمد بن عوضة آل مورع القرني- الملك فهد بالجبيل الثانوية
فهد بن سالم بن عبد الله الخييلي الدوسري- الملك فهد بالجبيل الثانوية
مطلق بن محمد بن عبد الرحمن الدوسري- الملك فهد بالجبيل الثانوية
منيف بن سالم بن نايس قلادي الرشيدي- الملك فهد بالجبيل الثانوية
عبد العزيز بن عبد الله بن فهيد السالمي- الملك فهد بالجبيل الثانوية
سعد بن عبد الله بن سعد العميري- الملك فهد بالجبيل الثانوية
حامد بن مسفر بن مقبل ال غنيمه العلياني- الملك فهد بالجبيل الثانوية
مبارك بن منصور بن عيد الخاطر- الملك فهد بالجبيل الثانوية
كاظم بن حسن بن كاظم المتوزي- المنار الثانوية
طلال بن ناصر بن خلف الدلبخي العتيبي- النابية الثانوية
معجب بن مطحس بن سحمي السويداني القحطاني- النابية الثانوية
رايد بن محيسن بن محسن العصيمي العتيبي- النابية الثانوية
بشير بن اسعد بن عقلاء السبيعي العنزي- النابية الثانوية
محمد بن طاهر بن حبيب آل حبيل- النجاح الثانوية بالقطيف
بهاء محمد نصر عبدالساعي- النجاح الثانوية بالقطيف
هاني بن راشد بن معتوق آل دعبل- النجاح الثانوية بالقطيف
محمود بن سعيد بن عبدالله الزاير- النجاح الثانوية بالقطيف
حسين بن علي بن مكي الجصاص- النجاح الثانوية بالقطيف
حسين بن علي بن راشد الضامن- النجاح الثانوية بالقطيف
حسين بن على بن احمد آل فردان- النجاح الثانوية بالقطيف
محمد بن حسن بن عيسى الخباز- النجاح الثانوية بالقطيف
سعود محمد خالد محمد المتلقم- النعيرية الثانوية
عبدالله بن خالد بن عبدالله الشدادي الحربي- النعيرية الثانوية
طلال بن عنبر بن حواس السحباني الخالدي- النعيرية الثانوية
ماجد بن صالح بن ابراهيم الدليلان- النعيرية الثانوية
عبدالله مثال فهد الرديني المطيري- النعيرية الثانوية
سالم بن راشد بن سالم القريوي المري- النهضة الثانوية بالخفجي
عبدالرحمن بن شارع بن محمد البيضاني الحربي- النهضة الثانوية بالخفجي
نادر بن مساعد بن محمد القلادي الرشيدي- النهضة الثانوية بالخفجي
حمد محمد راشد جنبان محمد المري- النهضة الثانوية بالخفجي
عبدالمجيد بن خلف بن هذال الروقي العتيبي- النهضة الثانوية بالخفجي
حزام بن محسن بن علوان الوذناني- النهضة الثانوية بالخفجي
ممدوح بن سالم بن غانم العنزي- النهضة الثانوية بالخفجي
سويس محمد نادر محمد سويس العجمي- النهضة الثانوية بالخفجي
محمد بن ناصر بن شبنان البيشي- النهضة الثانوية بالخفجي
بدر بن مخيمر بن مطر الجميلي- النهضة الثانوية بالخفجي
محمد بن تميم بن مشعان الشلاحي المطيري- النهضة الثانوية بالخفجي
نواف مانع شداد النميش المطيري- النهضة الثانوية بالخفجي
مشعل بن محمد بن خضير البناقي- النهضة الثانوية بالخفجي
هشام بن علي بن محمد الامير- اليعقوبي الثانوية بالخبر
احمد عبدالله احمد الغروي- اليعقوبي الثانوية بالخبر
هادي عاطف قانصوه- اليعقوبي الثانوية بالخبر
علي سليمان علي المزعل- اليعقوبي الثانوية بالخبر
فواز علي سالم الدوسري- اليعقوبي الثانوية بالخبر
احمد بن محمد بن عبدالمحسن العباد- اليقظة الثانوية
مشعل خالد محمد المشخص- اليقظة الثانوية
حسام بن سعد عايد العجلان الحازمي- اليقظة الثانوية
عبدالجليل بن محمد عبدالمحسن العباد- اليقظة الثانوية

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:30 AM
ت&#16**;&#16**;&#16**;اب&#16**;&#16**;&#16**;&#16**;&#16**;ع

علي بن عبدالمحسن معتوق الجعيدان- اليقظة الثانوية
محمد بن علي بن عبد الله آل افريج- اليمامة الثانوية بالقطيف
علي بن محمد بن علي الناجم- اليمامة الثانوية بالقطيف
علي بن عبدالواحد بن صالح السنان- اليمامة الثانوية بالقطيف
عمار بن عيسى بن احمد اليعقوب- اليمامة الثانوية بالقطيف
كاظم بن احمد بن كاظم آل جواد- اليمامة الثانوية بالقطيف
علي بن حسين بن عبدالكريم الناصر- اليمامة الثانوية بالقطيف
علي بن عبدالله بن عبدالباقي ابوالسعود- اليمامة الثانوية بالقطيف
عقيل بن عبدالله بن محمد إبراهيم اكفير- اليمامة الثانوية بالقطيف
اياد بن شكري بن حسن السنان- اليمامة الثانوية بالقطيف
حسين محمود علي نصرالله- اليمامة الثانوية بالقطيف
عبدالله بن سعود بن هلال آل هلال- ام الحمام الثانوية
أحمد بن عبدالكريم بن حمد الزيد- أم الساهك الثانوية
محمد بن صالح بن حمد الزيد- أم الساهك الثانوية
أحمد بن حمد بن مبارك الحمادي- أم الساهك الثانوية
أحمد بن صالح بن عطية العرفة- أم الساهك الثانوية
محمد بن هاني بن عبدالله اوال- أم القرى الثانوية
مؤنس بن عبدالله بن عثمان برناوى- أم القرى الثانوية
عمر بن محمد بن عبدالله العماري- أم القرى الثانوية
حمد بن مانع بن عبدالله ال واصل- أم القرى الثانوية
مشعي ابن نوار ابن ماجد الروبه السبيعي- أم القرى الثانوية
سعيد بن احمد سعيد غرامه الغامدي- بقيق الثانوية
مهدي بن ناصر مهدي ال مستنير اليامي- بقيق الثانوية
حسين بن ناصر بن حسين المزنعي- بقيق الثانوية
احمد بن ناجم بن صالح الصحفان الغامدي- بقيق الثانوية
فهد بن سعد بن محمد العمري الدوسري- بقيق الثانوية
عبدالرحمن بن حمد بن علي الحمود- بقيق الثانوية
عبدالله بن خليفه بن علي العطيش الخالدي- بقيق الثانوية
امجد بن شائع بن احمد ال شايع العسيري- بقيق الثانوية
كمال بن عيسى احمد الجمعان- بقيق الثانوية
رشيد بن سعيد سعود الشويلعي الرشيدي- بقيق الثانوية
فواز بن صالح سعد السليم- بقيق الثانوية
علي بن ناصر محمد الغفراني المري- بقيق الثانوية
سالم بن بخيت سالم الجربوعي المري- بقيق الثانوية
حبيب بن احمد بن عبدالله العابد- تاروت الثانوية
عيد بن خليف بن مذود الهمزاني- تاروت الثانوية
متعب بن كردي بن متعب الشمري- تاروت الثانوية
محمد بن ظافر بن مسفر آل عازب القحطاني- تاروت الثانوية
حبيب بن عبدالله بن علي آل ضيف- تاروت الثانوية
جاسم بن محمد بن سلمان العراجنه- دار السلام الثانوية بالقديح
عباس بن حسين بن احمد آل غزوي- دار السلام الثانوية بالقديح
حسن بن علي بن سلمان المعلم- دار السلام الثانوية بالقديح
حسن بن احمد بن محمد فاران- دار العلوم الثانوية بصفوى
يوسف بن محمد بن حسن الدخيل- دار العلوم الثانوية بصفوى
فاضل بن محمد بن احمد آل خلف- دار العلوم الثانوية بصفوى
حسين بن علي بن حسن الصفواني- دار العلوم الثانوية بصفوى
علي بن سامي بن محمد البن احمد- دار العلوم الثانوية بصفوى
محمد بن عادل بن محمد التاروتي- دار العلوم الثانوية بصفوى
حسين بن علي بن محمد المعيني- دار العلوم الثانوية بصفوى
حسين بن سلمان بن احمد الداؤود- دار العلوم الثانوية بصفوى
رضا بن محمد بن حسن آل ناصر- دار العلوم الثانوية بصفوى
هادي بن محمد بن احمد آل ناصر- دار العلوم الثانوية بصفوى
حسين بن علي بن محمد المغلق- دار العلوم الثانوية بصفوى
علي بن عبدالرزاق بن عبدالكريم الحنابي- دار العلوم الثانوية بصفوى
علي بن سعيد بن علي آل محمد- دار العلوم الثانوية بصفوى
سعود بن ناصر بن محمد الصبيح الخالدي- دار العلوم الثانوية بصفوى
جعفر بن علي بن عبدالله آل جعفر- دار العلوم الثانوية بصفوى
فاضل بن عبدالاله بن حسين آ ل ابراهيم- دار العلوم الثانوية بصفوى
عامر بن عبدالله بن محمد ال داؤد- دار العلوم الثانوية بصفوى
علي بن حسين بن عبدالله حيان- دار العلوم الثانوية بصفوى
محمد بن حسين بن حمد عتين- راس تنورة الثانوية
محمد بن مجحود بن محمد الخزمري الزهراني- راس تنورة الثانوية
احمد بن فهم بن سالم الشرمي القحطاني- رحيمه الثانوية
جعفر بن محمد بن علي الياسين- سيهات الثانوية
علي بن ابراهيم بن حسين رمضان- سيهات الثانوية
احمد بن صالح بن سلمان آل شبيب- سيهات الثانوية
علي بن رضي بن مكي الزواد- سيهات الثانوية
جعفر بن علوي بن علوي العلوي- سيهات الثانوية
سراج بن محمد بن عبدالهادي ال عبدرب النبي- سيهات الثانوية
محمد بن عبدالله بن يونس ال عبدربه- سيهات الثانوية
جهاد بن احمد بن سلمان البشراوي- سيهات الثانوية
مؤيد بن عيسى بن عبدالله السالم- سيهات الثانوية
احمد بن فهد بن علي الدبيس- سيهات الثانوية
محمد بن سعيد بن عبدالله العيسى- صفوى الثانوية
مصطفى بن سمير بن محمد آل ناصر- صفوى الثانوية
خليفة بن عبدالله بن محمد آل ضمين الهاجري- صفوى الثانوية
احمد بن محمد بن صالح آل خلف- صفوى الثانوية
خالد بن خلوفه بن محمد ثريبان طوهري- طيبة الثانوية بالثقبة
ناصر بن مناع بن ناصر آل سفره الأسمري- طيبة الثانوية بالثقبة
حسين بن علي بن مشعوف الجيزاني- طيبة الثانوية بالثقبة
علي بن هادي بن محمد حكمي- طيبة الثانوية بالثقبة
مأمون بن علي بن أحمد الشراوي الغامدي- طيبة الثانوية بالثقبة
محمد قاسم جابر الشرفي- طيبة الثانوية بالثقبة
أحمد علي احمد موسى- طيبة الثانوية بالثقبة
ماجد بن عبدالله بن حسين اللغبي- طيبة الثانوية بالثقبة
طلال بن عبيد بن سعيد الحارثي- طيبة الثانوية بالثقبة
عيسى بن خالد بن عيسى العيسى- طيبة الثانوية بالثقبة
عبدالعزيز ابن خالد ابن عبدالعزيز البراهيم- طيبة الثانوية بالثقبة
سعد بن حمد بن عامر العامري البيشي- طيبة الثانوية بالثقبة
معطش بن محمد بن أحمد الحارثي البيشي- طيبة الثانوية بالثقبة
سعيد بن جابر بن أحمد آل ساعد الغامدي- طيبة الثانوية بالثقبة
خالد بن معيض بن علي أل كعبان الوادعي- طيبة الثانوية بالثقبة
خالد بن خلف بن سالم السنجاري الشمري- طيبة الثانوية بالثقبة
معيض بن حامد بن محمد آل قماش القحطاني- طيبة الثانوية بالثقبة
سعد بن عوض بن مطلق العزيزي المطيري- طيبة الثانوية بالثقبة
هارون سليمان بكر قادو- طيبة الثانوية بالثقبة
راشد بن علي بن محمد الجربوعي المري- عين دارالثانوية
راشد بن علي بن سالم البريص المري- عين دارالثانوية
عباس بن مكي بن جعفر ال زاهر- قباء الثانوية
حسين بن احمد بن مكي ال خميس- قباء الثانوية
مسلم بن حسن بن علي ال ربح- قباء الثانوية
مصطفى بن جعفر بن محمد ال ربح- قباء الثانوية
متعب بن مقبل بن سعيد الوطبان- قرية العليا الثانوية
احمد بن راشد بن ابراهيم الجراد الدوسري- مجمع الأمير محمد بن فهد التعليمي الثانوي
سالم بن عبدالله بن سالم العقيل- مجمع الأمير محمد بن فهد التعليمي الثانوي
ابراهيم بن صالح بن ابراهيم العسيس الغامدي- مجمع الأمير محمد بن فهد التعليمي الثانوي
محمد بن جواد بن علي المحمدعلي- مكة الثانوية بالدمام
راشد بن فهد بن راشد الهميم- مكة الثانوية بالدمام
حمد بن علي بن عثمان البركه- مكة الثانوية بالدمام
فيصل بن سفر بن صالح آل الشريف القحطاني- مكة الثانوية بالدمام
علي بن حيدر بن مرعي آل دواس القحطاني- مكة الثانوية بالدمام
صالح بن مسفر بن عبدالرحمن آل عبدالله الغامدي- مكة الثانوية بالدمام
حازم بن علي بن حسين الدولة- مكة الثانوية بالدمام
محمد عبدالرحمن جاسم محمد الشارخ- مكة الثانوية بالدمام
هادي بن غنام بن علي الرزق العجمي- مليجة الثانوية
حسين بن عبدالعزيز بن صقر الثواب- اجنادين الثانوية
حسين بن عبدالرحمن بن حسين الجربوعي المري- الاجيال الثانوية
ناصر بن سمير بن يحي البري- الاجيال الثانوية
ساري بن صالح بن عيسى العميري- الجهاد الثانوية
عبدالرحمن بن العبدي بن محمد العايضي الرشيدي- الجهاد الثانوية
محمد بن ظافر بن عايض ال رزق- الجهاد الثانوية
فهد بن عنزي بن محمد الاكلبي البيشي- الجهاد الثانوية
عبدالله بن محمد بن جخيدب ال بطحان الحلافي- الجهاد الثانوية
علي بن ابراهيم بن خابور العمودي الشمري- الجهاد الثانوية

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:33 AM
ت&#16**;&#16**;&#16**;اب&#16**;&#16**;&#16**;&#16**;&#16**;ع

علي بن عبدالمحسن معتوق الجعيدان- اليقظة الثانوية
محمد بن علي بن عبد الله آل افريج- اليمامة الثانوية بالقطيف
علي بن محمد بن علي الناجم- اليمامة الثانوية بالقطيف
علي بن عبدالواحد بن صالح السنان- اليمامة الثانوية بالقطيف
عمار بن عيسى بن احمد اليعقوب- اليمامة الثانوية بالقطيف
كاظم بن احمد بن كاظم آل جواد- اليمامة الثانوية بالقطيف
علي بن حسين بن عبدالكريم الناصر- اليمامة الثانوية بالقطيف
علي بن عبدالله بن عبدالباقي ابوالسعود- اليمامة الثانوية بالقطيف
عقيل بن عبدالله بن محمد إبراهيم اكفير- اليمامة الثانوية بالقطيف
اياد بن شكري بن حسن السنان- اليمامة الثانوية بالقطيف
حسين محمود علي نصرالله- اليمامة الثانوية بالقطيف
عبدالله بن سعود بن هلال آل هلال- ام الحمام الثانوية
أحمد بن عبدالكريم بن حمد الزيد- أم الساهك الثانوية
محمد بن صالح بن حمد الزيد- أم الساهك الثانوية
أحمد بن حمد بن مبارك الحمادي- أم الساهك الثانوية
أحمد بن صالح بن عطية العرفة- أم الساهك الثانوية
محمد بن هاني بن عبدالله اوال- أم القرى الثانوية
مؤنس بن عبدالله بن عثمان برناوى- أم القرى الثانوية
عمر بن محمد بن عبدالله العماري- أم القرى الثانوية
حمد بن مانع بن عبدالله ال واصل- أم القرى الثانوية
مشعي ابن نوار ابن ماجد الروبه السبيعي- أم القرى الثانوية
سعيد بن احمد سعيد غرامه الغامدي- بقيق الثانوية
مهدي بن ناصر مهدي ال مستنير اليامي- بقيق الثانوية
حسين بن ناصر بن حسين المزنعي- بقيق الثانوية
احمد بن ناجم بن صالح الصحفان الغامدي- بقيق الثانوية
فهد بن سعد بن محمد العمري الدوسري- بقيق الثانوية
عبدالرحمن بن حمد بن علي الحمود- بقيق الثانوية
عبدالله بن خليفه بن علي العطيش الخالدي- بقيق الثانوية
امجد بن شائع بن احمد ال شايع العسيري- بقيق الثانوية
كمال بن عيسى احمد الجمعان- بقيق الثانوية
رشيد بن سعيد سعود الشويلعي الرشيدي- بقيق الثانوية
فواز بن صالح سعد السليم- بقيق الثانوية
علي بن ناصر محمد الغفراني المري- بقيق الثانوية
سالم بن بخيت سالم الجربوعي المري- بقيق الثانوية
حبيب بن احمد بن عبدالله العابد- تاروت الثانوية
عيد بن خليف بن مذود الهمزاني- تاروت الثانوية
متعب بن كردي بن متعب الشمري- تاروت الثانوية
محمد بن ظافر بن مسفر آل عازب القحطاني- تاروت الثانوية
حبيب بن عبدالله بن علي آل ضيف- تاروت الثانوية
جاسم بن محمد بن سلمان العراجنه- دار السلام الثانوية بالقديح
عباس بن حسين بن احمد آل غزوي- دار السلام الثانوية بالقديح
حسن بن علي بن سلمان المعلم- دار السلام الثانوية بالقديح
حسن بن احمد بن محمد فاران- دار العلوم الثانوية بصفوى
يوسف بن محمد بن حسن الدخيل- دار العلوم الثانوية بصفوى
فاضل بن محمد بن احمد آل خلف- دار العلوم الثانوية بصفوى
حسين بن علي بن حسن الصفواني- دار العلوم الثانوية بصفوى
علي بن سامي بن محمد البن احمد- دار العلوم الثانوية بصفوى
محمد بن عادل بن محمد التاروتي- دار العلوم الثانوية بصفوى
حسين بن علي بن محمد المعيني- دار العلوم الثانوية بصفوى
حسين بن سلمان بن احمد الداؤود- دار العلوم الثانوية بصفوى
رضا بن محمد بن حسن آل ناصر- دار العلوم الثانوية بصفوى
هادي بن محمد بن احمد آل ناصر- دار العلوم الثانوية بصفوى
حسين بن علي بن محمد المغلق- دار العلوم الثانوية بصفوى
علي بن عبدالرزاق بن عبدالكريم الحنابي- دار العلوم الثانوية بصفوى
علي بن سعيد بن علي آل محمد- دار العلوم الثانوية بصفوى
سعود بن ناصر بن محمد الصبيح الخالدي- دار العلوم الثانوية بصفوى
جعفر بن علي بن عبدالله آل جعفر- دار العلوم الثانوية بصفوى
فاضل بن عبدالاله بن حسين آ ل ابراهيم- دار العلوم الثانوية بصفوى
عامر بن عبدالله بن محمد ال داؤد- دار العلوم الثانوية بصفوى
علي بن حسين بن عبدالله حيان- دار العلوم الثانوية بصفوى
محمد بن حسين بن حمد عتين- راس تنورة الثانوية
محمد بن مجحود بن محمد الخزمري الزهراني- راس تنورة الثانوية
احمد بن فهم بن سالم الشرمي القحطاني- رحيمه الثانوية
جعفر بن محمد بن علي الياسين- سيهات الثانوية
علي بن ابراهيم بن حسين رمضان- سيهات الثانوية
احمد بن صالح بن سلمان آل شبيب- سيهات الثانوية
علي بن رضي بن مكي الزواد- سيهات الثانوية
جعفر بن علوي بن علوي العلوي- سيهات الثانوية
سراج بن محمد بن عبدالهادي ال عبدرب النبي- سيهات الثانوية
محمد بن عبدالله بن يونس ال عبدربه- سيهات الثانوية
جهاد بن احمد بن سلمان البشراوي- سيهات الثانوية
مؤيد بن عيسى بن عبدالله السالم- سيهات الثانوية
احمد بن فهد بن علي الدبيس- سيهات الثانوية
محمد بن سعيد بن عبدالله العيسى- صفوى الثانوية
مصطفى بن سمير بن محمد آل ناصر- صفوى الثانوية
خليفة بن عبدالله بن محمد آل ضمين الهاجري- صفوى الثانوية
احمد بن محمد بن صالح آل خلف- صفوى الثانوية
خالد بن خلوفه بن محمد ثريبان طوهري- طيبة الثانوية بالثقبة
ناصر بن مناع بن ناصر آل سفره الأسمري- طيبة الثانوية بالثقبة
حسين بن علي بن مشعوف الجيزاني- طيبة الثانوية بالثقبة
علي بن هادي بن محمد حكمي- طيبة الثانوية بالثقبة
مأمون بن علي بن أحمد الشراوي الغامدي- طيبة الثانوية بالثقبة
محمد قاسم جابر الشرفي- طيبة الثانوية بالثقبة
أحمد علي احمد موسى- طيبة الثانوية بالثقبة
ماجد بن عبدالله بن حسين اللغبي- طيبة الثانوية بالثقبة
طلال بن عبيد بن سعيد الحارثي- طيبة الثانوية بالثقبة
عيسى بن خالد بن عيسى العيسى- طيبة الثانوية بالثقبة
عبدالعزيز ابن خالد ابن عبدالعزيز البراهيم- طيبة الثانوية بالثقبة
سعد بن حمد بن عامر العامري البيشي- طيبة الثانوية بالثقبة
معطش بن محمد بن أحمد الحارثي البيشي- طيبة الثانوية بالثقبة
سعيد بن جابر بن أحمد آل ساعد الغامدي- طيبة الثانوية بالثقبة
خالد بن معيض بن علي أل كعبان الوادعي- طيبة الثانوية بالثقبة
خالد بن خلف بن سالم السنجاري الشمري- طيبة الثانوية بالثقبة
معيض بن حامد بن محمد آل قماش القحطاني- طيبة الثانوية بالثقبة
سعد بن عوض بن مطلق العزيزي المطيري- طيبة الثانوية بالثقبة
هارون سليمان بكر قادو- طيبة الثانوية بالثقبة
راشد بن علي بن محمد الجربوعي المري- عين دارالثانوية
راشد بن علي بن سالم البريص المري- عين دارالثانوية
عباس بن مكي بن جعفر ال زاهر- قباء الثانوية
حسين بن احمد بن مكي ال خميس- قباء الثانوية
مسلم بن حسن بن علي ال ربح- قباء الثانوية
مصطفى بن جعفر بن محمد ال ربح- قباء الثانوية
متعب بن مقبل بن سعيد الوطبان- قرية العليا الثانوية
احمد بن راشد بن ابراهيم الجراد الدوسري- مجمع الأمير محمد بن فهد التعليمي الثانوي
سالم بن عبدالله بن سالم العقيل- مجمع الأمير محمد بن فهد التعليمي الثانوي
ابراهيم بن صالح بن ابراهيم العسيس الغامدي- مجمع الأمير محمد بن فهد التعليمي الثانوي
محمد بن جواد بن علي المحمدعلي- مكة الثانوية بالدمام
راشد بن فهد بن راشد الهميم- مكة الثانوية بالدمام
حمد بن علي بن عثمان البركه- مكة الثانوية بالدمام
فيصل بن سفر بن صالح آل الشريف القحطاني- مكة الثانوية بالدمام
علي بن حيدر بن مرعي آل دواس القحطاني- مكة الثانوية بالدمام
صالح بن مسفر بن عبدالرحمن آل عبدالله الغامدي- مكة الثانوية بالدمام
حازم بن علي بن حسين الدولة- مكة الثانوية بالدمام
محمد عبدالرحمن جاسم محمد الشارخ- مكة الثانوية بالدمام
هادي بن غنام بن علي الرزق العجمي- مليجة الثانوية
حسين بن عبدالعزيز بن صقر الثواب- اجنادين الثانوية
حسين بن عبدالرحمن بن حسين الجربوعي المري- الاجيال الثانوية
ناصر بن سمير بن يحي البري- الاجيال الثانوية
ساري بن صالح بن عيسى العميري- الجهاد الثانوية
عبدالرحمن بن العبدي بن محمد العايضي الرشيدي- الجهاد الثانوية
محمد بن ظافر بن عايض ال رزق- الجهاد الثانوية
فهد بن عنزي بن محمد الاكلبي البيشي- الجهاد الثانوية
عبدالله بن محمد بن جخيدب ال بطحان الحلافي- الجهاد الثانوية
علي بن ابراهيم بن خابور العمودي الشمري- الجهاد الثانوية

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:34 AM
الترخيص لأول مركز أهلي للإشراف التربوي


طلال الردادي (مكة المكرمة)
رخصت وزارة التربية والتعليم لانشاء أول مركز اهلي للاشراف التربوي في مكة المكرمة، وقال مؤسس المركز محسن عبدالرحمن بهادر ان المركز يهدف لتلبية احتياجات الميدان التربوي ويعتبر اول مركز مرخص ومعتمد من الوزارة والتعليم للاسهام في سد احتياجات الميدان التربوي من التدريب في مختلف التخصصات سواء للمديرين والمعلمين والمرشدين ورواد النشاط على مستوى القطاع الحكومي والاهلي. وبين بهادر ان المركز معني بأساليب وادوات التطوير الحديثة في التدريب وتصميم الحقائب في المجالات التربوية واعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والتربوية لتأسيس المشاريع والمؤسسات التربوية والثقافية ودراسات الجودة النوعية من خلال التقويم الشامل وتنفيذ الدورات التدريبية التخصصية للمواهب الطلابية بهدف صقل مواهبهم للوصول بها الى مراحل الابتكار والابداع.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:35 AM
الناجحات في الثانوية العامة للدور الثاني


عبدالله الذبياني (مكة المكرمة)
اعتمد مدير عام التربية والتعليم للبنات بمكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز العقلا نتائج الطالبات الناجحات في الدور الثاني بمكة المكرمة والجموم والكامل والليث، حيث بلغ عدد الناجحات من مختلف الاقسام 159 طالبة للعام الدراسي 1426/1427ه&#16**; وفيما يلي الاسماء:
* مكة المكرمة
ابتسام بنت صالح بن مطلق المقاطي العتيبي
اخلاص بنت عثمان عبدالله محمد
اروى بنت موسى محمد ثاني
اريج بنت عويض بن مرزوق بن جميل القثامي
اسماء بنت محمد طارق عبدالرحيم
اشجان بنت أحمد عبدالرحمن عيدروس
اشواق بنت عالي بن علي ب&#16**;ركي
افنان بنت سالم بن ناصر شملان
افنان بنت فيصل بن عطالله الصاعدي
الاء بنت خضر بن زامل ال زيد الشريف
الهام بنت علي بن محمد جعفر علي خان
امال بنت محمود بن علي جاد الحق
اماني بنت حامد بن صبيان اللقماني
امل بنت فارس بن بخيت بن بخات السلمي
امل بنت محمد بن حمود القثامي العتيبي
اميرة بنت عبدالمجيد فتن السيد
امينة بنت ناصر أحمد نظام الدين
انفال سالم ناصر شملان
ايمان بنت احمد بن محمد مختار
ايمان بنت محمد بن مستور محجب
أروى بنت احمد بن عبدالعزيز القاسم
أريج بنت على مسعود احمد كردى
أفنان بنت سعيد بن أحمد باكري باربود
أمل بنت عايش بن دغيثر القثامي
أمينة بنت عبدالحميد ياسر جمال فطاني
أنهار بنت عبدالله بن وصل بن سالم المولد
بسمه بنت عبدالله بن عارف خوجه
بسمه بنت ناشى مطيع الله الحسناني الجحدلي
بسمه بنت نوره ميان عليم الد ين عبدالجليل
تهاني بنت رشود بن مرشد اللهيبي الحربي
ثريا بنت عبدالرحمن مالك سليمان
جميله بنت عادل بن عبدالله السراج
جميله بنت محمد سعيد بن ابراهيم الحازمي الحربي
حفصه بنت عبدالفتاح ولد محمود ولد احمد
حليمه بنت محمد عبدالله عمر
خديجه بنت عثمان عيسى واشا
خديجه بنت علي بن ابراهيم عتودي
خليلة بنت عوض محمد المالكي
خيرية بنت علي محمد بكر برناوي
داليا بنت ضيف الله بن فرج الطمحي الصبياني
دلال بنت عبدالله بن إبراهيم علي سمكري
دلال بنت فارس بن نامي العتيبي
دلال بنت نايف بن عبدالله بن صالح الضبيبان
رانيا بنت مذيب بن صالح حبتور
رانيه بنت عبدالله بن ساعد بن بادي المسعودي
راويه بنت عبدالخالق عبدالهادي على
ربى بنت حامد بن علي بن حميد الصحفي
ربيعة بنت عبد ربه بن يحي الهذلي
رزان بنت عبدالرحمن بن سعد بن محمد الأحمدي
رقية بنت محمد سليمان امير الزمان
رهام بنت محمد بن عبدالله الهباش الحازمي
ريم بنت احمد بن عبدالعزيز القاسم
زين بنت أحمد يونس قاسم أبو ذر
ساره بنت عبداللطيف بن محمد سالم ناصر
سباء بنت حاسن بن عبدالله العودي اللحياني
سعده بنت يحي محياء علي الصاهلي الفهمي
سعديه بنت عبده احمد امام
سفينه بنت عبدالهادي حاجي مت حاجي يونس
سلمى بنت موسى يوسف محمد
سماح بنت صدقه بن صدقه بن محمد نحاس
سماح بنت مبروك بن عطيةالله المحمادي
سمر بنت غالي بن رزين البشري
سمر بنت مرزوق بن محمد الزويهري
سمية بنت عبدالقادر حسن مكو
سمية بنت محمد بن أبراهيم فلاتة
سميرة بنت اسعد بن محمود بن عبدالحميد فردوس
سميرة بنت صالح علي البطاطي
سميه بنت سعود على حسين مطيع الرحمن
سناء بنت عبدالرحيم بن محمد بختاور
سناء بنت علي بن حسن العامودي
سها بنت منصور بن محي الدين الخمار
سهام بنت ذياب بن علي بن أحمد سالم
سهى بنت زين العارفين بن عبدالحميد بن حليمى جاها
سهى بنت عصام الدين سرحان حسن
شادية بنت محمد بن حميد السالمي اللحياني
شروق بنت عبدالله بن محمد الكريزي
شريفه بنت عبدالخالق بن محمد ال الشيخ
شغلة بنت محمد بن على السعدي الزهراني
شفا بنت مطلق بن حامد بن وصيوص الغريبي اللحياني
صالحه بنت عبدالغنى بن عبدالله قاسم
صباح بنت تركي بن محمد بن صالح باشراحيل
صفية بنت عبدالعزيز بن عبيدان النخيش النفيعي
عائشة بنت حنفري علو حنفري
عائشة بنت عبدالله بن عياش بن هبه حسن
عائشه بنت ادريس بن احمد علي
عزاز بنت تركي بن مصطفى سروجي
عفاف بنت عبدالله بن بركه الله فعران الصاعدى
عواطف بنت شاكر بن محمد ذوي حازم الجيزاني
عواطف بنت عمر محمد فلاته
غادة بنت عبدالمجيد مجيدي البشري
فاطمه بنت ادم بن احمد بن عبدالله برناوى
فاطمه بنت ياسين علي
فدوى بنت شاكر بن حامد الذروي القرشي
فوزية بنت معطي بن محصني بن حصني الندوي الهذلي
فوزيه بنت محمد بن حسن عبدالله
كافيه بنت عبدالقادر عبدالله ليبان
كفاف بنت علي ابن عليان العتيبي
كلثوم بنت عثمان أبكر علي
كمليا بنت يحي حسن زماره
كوثر بنت يعقوب عبدالله محمد
لطيفة بنت بديع عالم نذير احمد عبدالستار
لطيفه بنت احمد بن عطيه المفضلي الزهراني
لطيفه بنت بشير بن ابراهيم بن عمر عيسى
لمياء بنت عبدالله بن سيه بن سهامه يحي
لينا بنت ابراهيم سيف عبده
مرام بنت عوض بن خضر الجويبرى المجنونى
مرام بنت محمد جمعان عبدالله
مروه بنت سليمان عيسى يوسف
مريم بنت محمد شفيع عبدالجبار
مريم بنت هاشم حسن صالح عاشور
مصلحه بنت مصلح بن ثويلب المعبدي الحربي
مكارم بنت سويلم فرج الله الطويرقي
منال بنت سيد حسنين علي
منى بنت سعد بن علي الهاجري القحطاني
منى بنت سعيد بن رجاء الحربي
مني بنت محمد بن جابر محسن خبراني
منيره بنت علي بن يحي غزواني
منيره بنت محمد فرحان عبده الشرعبي
مها بنت خليوي حمدي اللهيبي الحربي
مي بنت محمد بن ابراهيم دمياطي
ميسرة بنت محمد بن محمد صادق علي بهاتي
ميعاد بنت حسن بن عباس بن حمزة دوش
نادية بنت محمد بن رديد بن ردود الندوي الهذلي
ناشيه بنت احمد بن حسين العفيفي المالكى
نبيلة بنت عبدالحي عبدالعزيز امين الدين
نجلاء بنت عبدالله بن محمد اللهيبي الحربي
نجوى بنت خضر بن موسى بن عبدالله المولد
ندى بنت حامد بن محمد بن حامد قرنفله
ندى بنت سويلم بن سالم الصاعدي
نسرين بنت محمد سليم المجنوني
نهى بنت عبدالرشيد مير محمد اسحاق مير
نهى بنت محمد بن احمد بن حمد الحازمي الحربي
نورا بنت محمد بن حامد النجلي الانصاري
نوره بنت اسماعيل عبدالله قشقري
نوره بنت عايض بن زامل بن طويلع القثامي
نوف بنت احمد بن مبارك المديني القرشي
نوف بنت عبدالعزيز بن عبدالقادر كسار
نوف بنت عبدالله بن علي مجرشي
هاجر بنت صالح عامر الضحاك
هدى بنت علي بن ابكر عمر
هديل بنت يحى بن محمد سميح
هند بنت خلف بن صويلح البقاري القرشي
هند بنت مرزوق بن معجب العازمي العتيبي
وجدان بنت عبدالله بن محمد باحداد
وداد بنت محمود بن صدقه بحه
وعد بنت عبدالرحمن بن محمد صايغ
وفاء بنت محمد علي جبران احمد
* الليث
بدريه بنت مصلح بن محمد المجنوني
حليمة بنت محمد بن مهدي العيافي
حميده بنت محمد بن حامد الظويلمي المالكي
عائشة بنت سعيد بن مبارك الكنيدري
عيشه بنت مصطفى بن عبيد الحسني
فاطمة بنت علي سعيد المهداوي
فاطمة بنت محمد بن رمضان المفضلي المالكي
متعبه بنت سعيد بن جمعان المولد
محسنة بنت حاسن بن ابراهيم المالكي
منيرة بنت محسن بن علي العيافي

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:35 AM
ترشيح 247 معلمة لمحو الأمية بالليث


عبدالله الذبياني (الليث)
اعتمد نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات الأمير الدكتور خالد بن عبدالله بن مقرن أسماء المرشحات للعمل في محو الأمية للفترة الصباحية لهذا العام 27/1428ه&#16**; بادارة التربية والتعليم للبنات بمحافظة الليث، واوضح مدير التربية والتعليم للبنات بالمحافظة عبدالعزيز بن محمد المهداوي ان عدد المرشحات بلغ 247 معلمة عليهن سرعة مراجعة شؤون المعلمات بمكتب الاشراف التربوي النسوي بالليث لاستكمال باقي اجراءات التعيين وابرام العقود مع المرشحات ومعرفة مدارسهن.. وفيما يلي الاسماء:
* أضم:
نورة عبدالله المعافا
فاطمة احمد بن عفيف
علوة عبدالرحمن المالكي
خيرة علي المالكي
عايضة عايد المالكي
فاطمة حسن الحساني
مورشه صالح الحسني
بركة خلف الذبياني
جمعة خاتم المالكي
نورة ابراهيم المالكي
سويدة مبروك العصماني
شمسة عبدالله الزهراني
ريحانة علي الذبياني
صالحة جرادان الذبياني
حسنة صالح المالكي
نوال محمد المالكي
شريفه جردان المالكي
هدى مهدي الحساني
عائشة حبير الزهراني
حنان عطية المالكي
صالحة عطية المالكي
عبيده حسن المالكي
هدى عاطي المالكي
فاطمة عطية المالكي
هدية حامد الفقيه
غيثة عبدالرحمن الفقيه
حسنة حاسن المالكي
فاطمة احمد المالكي
حمدة احمد الزهراني
هويدا يوسف الزهراني
مصلحة صالح المالكي
حميدة حاسن المالكي
مسفرة حسن البحيري
عواطف سعود ابو تاكي
نجوى ردة العميري
مريم ذهوب صالح الزهراني
بدور ذهوب صالح الزهراني
هنادي عيد الحربي
ريم سالم المالكي
عائشة عوض المالكي
مطرة علاس المالكي
هناء بالقاسم معافا
سليمة سالم المالكي
حكيمة راشد الذبياني
فوزية عبدالله المالكي
نوال حامد العصماني
رحمة عبدالرحمن البشري
سميرة عبدالله المالكي
زهرة مفرح الزهراني
تهاني حمد الغامدي
منيرة عبدالحميد الحربي
مشاعل عبدالله الحربي
جميلة احمد الغامدي
زهرة احمد الذبياني
هيفاء كامل الهاشمي
عبير رحيم الغروي
بهية عطية السعيدي
حمدة حمود الزهراني
شيمة حامد الزبيدي
رؤى حميد الحربي
شريفة عبدالعزيز الفقيه
غنية خليفة الصعيدي
رفعة حامد الزهراني
شريفة عطية الزهراني
نبيلة عبدالله معلم
عائشة سليمان المالكي
عبيدة احمد المالكي
متعبة علي المالكي
تركية سليمان الحساني
هدية مهدي المالكي
خديجة مبارك البركاتي
نورة علي المالكي
غترة حمد الحساني
نورة عبدالله المالكي
عزيزة حسين المالكي
سميره باني المالكي
مستورة حامد العطاوي
علية علي المالكي
حميدة عالي المالكي
هند حميد اللهيبي
عابدة حامد المالكي
عبيدة عبدالعزيز المالكي
رشيدة عبدالله المالكي
مرضية عمر الزبيدي
عائشة عوض العصماني
موضي مبارك البركاتي
علية قروش المالكي
هدى ردة المالكي
امنة عمر المالكي
صالحة هلال المعافي
حسونة حاسن المالكي
حنان حسن المالكي
رحمة احمد النعيري
عائشة عطية المالكي
عائشة عطية الثعلبي
حليمة سالم خلفه
جمال علي الصمداني
كوثر احمد الطياري
لطيفة حميد الطياري
سليمة عبدالرحمن المعلوي
نجاة محمد الصبحي
نورة سراج القاسمي
لمية عبدالله ابراهيم البركاتي
صابرة احمد المالكي
حصة احمد المالكي
فوزية عثمان العسيري
عائشة مبروك العصماني
عائضة عيضة المالكي
حمدة محمد المالكي
شهد حمد المالكي
نايفة عطية المالكي
صفية محمد المالكي
نورة احمد الحارثي
فاطمة ماحي الماكي
فاطمة قشاع المالكي
عابدة عبيد المالكي
بدرية عبدالله المالكي
فوزي عطيان المالكي
مزينة عبدالله المالكي
حورية عبدالله المالكي
بدرية عطيوي المالكي
عزيزة رمس المالكي
نورة احمد المالكي
اسماء عبدالحكيم الصاحابي
نادية احمد المالكي
امنة حسين العيافي
* الليث
ابتسام فارس السهلي
سلوى جميع الفهمي
دلال سعيد الزبيدي
خيار احمد المهداوي
انشراح عمر زبرماوي
زهراء سعيد الزهراني
بدرية احمد الحكم
مقبولة حسين البارقي
صالحة زاهر البركاتي
مكية عبدالله الشيخي
مرعبة علي الحرتومي
مطيعة احمد الحاتمي
غيشة يحيى العيافي
عائشة محمد العيافي
خديجة عابد المعافي
مشرقة ابراهيم با سلوم
رحمة سعيد الحاتمي
صالحة عبده العمشاني
عواطف محمد الشنبري
فاطمة حسن العيافي
امل نور عيدان العزيزي
عنبرة محمد البركاتي
عايشة محمد الحرتومي
سارة اسماعيل طيره
شمسة عوض المحديبي
امل عبدالله العيتبي
قمر علي باسلوم
سمية محمد فلاتة
امنة احمد العيافي
منال حامد الحربي
سارة مهل الجهني
سها عطية المولد
هدى عاطي المزروعي
سلمى محمد العمشاني
فاطمة رجب الزهراني
سميرة علي الغامدي
سعاد عبدالمحسن الصعيدي
رمزية رجاء الصعيدي
زين خيرات السيد
امينة صالح هوساوي
زهيرة احمد المهداوي
فاطمة مساعد الشريف
حليمة محمد غبين
صالحة عيضة الرحماني
امنة عطية الله اللحياني
امل عمر الحنيطي
فوزية زياد الحربي
جواهر عبدالله البركاتي
حمامة عبيد البركاتي
زهراء عمر الناشري
مريم عبدالله السفري
هند غالب المهداوي
حليمة علي الزهراني
زهراء علي الحضريني
بركية عيضة الرحماني
نورة احمد الحاتمي
فاطمة حمود الزبيدي
زهراء حمود الزبيدي
هيا عمر الزناتي
نجلا لوشد منشي
تركية سحمي السبيعي
نورة حامد المولد
صالحة عويضة المعبدي
راية عبيد الصمداني
مصلحة صالح الحرازي
رحمة عثمان برناوي
فاطمة عبدالله الزبيدي
مها هلال اللهيبي
فاطمة عطية السبعي
نور محمد المزيني
بكرية عقيل السعافي
رقية شامي الصمداني
مباركة حسن المولد
علياء عبدالعزيز العيافي
فاطمة علي العيافي
مزينة عبدالرحمن البركاتي
عائشة حسن المهداوي
** ربوع العين
فاطمة عبدالله المسعري
سلمى عبدربه المولد
نجود سعد العصيمي
عجائب حسنى سالم المتعاني
سعيدة عبدالعزيز المتعاني
شريفة عطية المتعاني
عسوة علي الفقيه
زينب علي العيافي
حليمة جديع العمري
سهى سليك المتعاني
رزيقة محسن المتعاني
حسنة صبحي المعلوي
رزيقة عبدالله المتعاني
ايمان عبيد المالكي
نورة مفرح المالكي
عبيدة مخرب المالكي
نور حامد الزبيدي
حميدة حمود المالكي
حمدة حامد المالكي
مريم عطية البشري
حصة سعيد الدعدعي
سميرة عبدالله العتيبي
ملاك عبدالرحمن اللهيبي
حصة مبارك الحربي
عائشة عطية البشري
ايمان سعيد الزهراني
عفاف علي الجهني
غاطية عائض عوض المالكي
فايزة حسين الثقفي
حنان مرزوق المتعاني
مريم عطيش المعنوي
جمعة سعد الذبياني
علية عليان المعنوي
غالية سعيد الصمداني
نجوى سالم المجايشي
سحر عبدالله الشهري
جميلة عيضة الزهراني
كهرباء صبحي المطوي
حامدة مرزوق المعلوي
غالية معوض العمري
علية عبدالله الحرتومي
ريم حمدان العمري
ريحانة عليان المعنوي
ابتسام عبدالحكيم الصحابي

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:36 AM
57 معلما للمراكز وتعليم الكبار


حامد الاقبالي (الليث)
اعتمد مساعد مدير التربية والتعليم بمحافظة الليث سعيد العصماني اسماء المعلمين المرشحين للتدريس في مدارس تعليم الكبار ومراكز محو الامية بمحافظة الليث للعام الدراسي 27/1428ه&#16**;. وفيما يلي الاسماء:
* متوسطة وثانوية الليث:
محمد سعيد بامحرم
سالم محمد باعفيف
احمد سعد الزهراني
عمر علي المسعودي
حسن عمر الزبيدي
جمال سعد الرحيلي
موسى احمد المسعري
محمد علي مجرشي
طلال دخيل الله الصاملي
سعيد راجح العيافي
هاني سعيد الغامدي
اسامة منصور الطنطاوي
* متوسطة وثانوية أضم:
علي فيصل المالكي
حماد احمد المالكي
مصلح بركات المالكي
حسن عبيدالله المالكي
محسن حسن المالكي
بندر صالح المالكي
عبدالله احمد العفيفي
عبدالله عيضة المالكي
عيسى حسن المالكي
مصلح صقاعي المالكي
مشعل رمضان المالكي
صالح مبروك المالكي
* مركز ومتوسطة الفتح
محمد علي الجبيري
علي محمد الجبيري
حمود محمد الجبيري
شامي عبدالله الكناني
ردة ابراهيم الجبيري
علي حسن السعودي
* مركز محو الأمية بطفيل
عبدالله فرحي الجحدلي
مشعل نغيمش الجحدلي
* مركز محو الأمية بمدرسة صقر قريش
عبدالله مهدي المتعاني
سالم حمدان المتعاني
* مركز محو الامية بمدرسة مؤتة
معيض معيش المالكي
نور عواض المالكي
* مركز محو الامية بمدرسة المثنى بن حارثة
محمد صفر الزهراني
عمر عويض الخزاعي
* مركز محو الامية بمدرسة خالد بن الوليد
ابراهيم عطية السني
مستور يحيى المالكي
* مركز محو الامية بمدرسة عمار بن ياسر
عايد احمد المفضلي
طارق معيض المالكي
* مركز محو الامية بمدرسة المغيرة بن شعبة
عطية احمد المالكي
عيسى صفر المالكي
* مركز محو الامية بمدرسة الملك فهد
عبدالله محمد المهداوي
عبدالرحمن محمد البركاتي
* مركز محو الامية بمدرسة حنين
عبدالله منصور الجابري
* مركز محو الامية بمدرسة معاذ بن جبل
جمعان ابراهيم المالكي
* مركز محو الامية بمدرسة حمزة بن عبدالمطلب
ابو طالب عبدالرحمن البركاتي
محمد عبدالعزيز البركاتي
* مركز محو الامية بمدرسة الفرقان
محمد ياسين البركاتي
محمد عبدالله البركاتي
* مركز محو الامية بمدرسة بدر بالحراتيم
عبدالعزيز عطية النعيري
عبدالرحمن علي الصعب
حميد عبدالله النعيري
* مركز محو الامية بالخالدية
محمد احمد النعيري
حسن عقيل النعيري

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:37 AM
آلية جديدة لمسابقات النشاط الطلابي والابرز عدم تكرار المشاركة


عبدالله الاحمدي (مكة المكرمة)
اعتمدت ادارة التعليم بالعاصمة المقدسة الآلية التنظيمية لمسابقات الانشطة الطلابية وذلك بإقامة جميع المسابقات في مكان وزمان واحد لما فيه مصلحة الطالب وتوحيد الجهود وتحقيق التكامل بين مراكز الاشراف التربوي والنشاط الطلابي وتوسيع قاعدة مشاركة الطلاب بحيث لا يشارك الطالب في اكثر من مسابقة وإقامة المسابقات على مستويات المدرسة ومركز المسابقات ومراكز الاشراف والادارة التعليمية علما بأنه قد تم توزيع المدارس في كل مركز اشراف تربوي على مراكز المسابقات الابتدائية 3 مراكز والمتوسطة مركزان والثانوية مركز واحد.
وعلى أن تكون آلية التنفيذ (أولا) المسابقات التحريرية وتقام على مرحلتين على مستوى المدارس وتقيم كل مدرسة منافسة بين طلابها لترشيح الطلاب الذين سيمثلونها للمنافسة بين مدارس مركز المسابقات.
وعلى مستوى مراكز المسابقات ترشح كل مدرسة اعداد الطلاب الموضحة في توصيف مسابقات الانشطة المجمعة وتشمل جميع مسابقات النشاط العلمي.
(ثانيا) المسابقات المنبرية والشفهية وتقام على اربع مراحل على مستوى المدرسة وعلى مستوى مراكز المسابقات وعلى مستوى مراكز الاشراف وعلى مستوى الادارة العامة.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:38 AM
احالة المديرة التي ترفض قبول طالبات الحي الى التحقيق
توظيف السعوديات في المقاصف واعمال النظافة المدرسية

عبدالرحمن الشمراني (الطائف)
شدد مدير التربية والتعليم للبنات في محافظة الطائف سالم بن هلال الزهراني على مديرات المدارس بتوظيف الشابات السعوديات في المقاصف المدرسية على ان يكون تشغيلها ذاتيا من قبل المديرات، وان تتقاضى الموظفات اجورهن من دخل المقاصف، الى جانب التشديد على ان يكون العاملات في نظافة المدارس من السعوديات أيضا.
وتناول الزهراني خلال اجتماعه يوم أمس بمديرات المدارس عبر الدائرة التلفزيونية بالادارة بحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية ومدير الشؤون الادارية والمالية ومديرة الاشراف التربوي وعدد من المسؤولين بالقطاع استعدادات الادارة لبدء العام الدراسي الجديد 27/1428ه&#16**; وجوب قبول الطالبات في المدارس المجاورة لمنازلهن في الحي وعدم رفضهن لأي سبب من الاسباب مشيرا الى احالة المديرة الى التحقيق في حالة ثبوت رفضها قبول اي طالبة من الحي.
كما ناقش الاجتماع ضرورة الرفع العاجل بعجز المدارس من المعلمات وفي حال وجوده يتم سده من خلال توزيع الجدول الدراسي بنصاب كامل على المعلمات مع الاستعانة بالمرشدة ورائدة النشاط والمديرة اذا لزم الامر، او تخفيض الخطة الدراسية في حال فشلت الحلول السابقة.
وقال الزهراني في تصريح عقب الاجتماع تم التأكيد على ضرورة رفع العلم السعودي على المدارس خلال الاجازات الرسمية، ووجود صورة خادم الحرمين الشريفين في الادارات، وفق النظام المتبع، والقاء الطالبات النشيد الوطني اثناء طابور الصباح.

نبع الوفاء
5 - 9 - 2006, 10:38 AM
35 ناجحة في الدور الثاني


عبدالعزيز الثبيتي (الطائف)
اعتمد مدير التربية والتعليم في الطائف سالم بن هلال الزهراني اسماء الناجحات في اختبارات الثانوية العامة للدور الثاني وفيما يلي اسماء الناجحات وعددهن 35 طالبة وهن:
سحر هادي السلامي
ابتسام جازي المطيري
شيخة مسفر المالكي
معتوقة سعيد الثبيتي
هند محمد تاشي
عبلة سعد المطرفي
فاطمة ناصر الاسمري
حنان جابر الثبيتي
صبا محمد السليماني
اميرة حامد الحارثي
اماني علي مهدي
نادية سعد المالكي
نورة منصر ناشر
هنوف منصر ناشر
عائشة عاضة العتيبي
سحر علي الحارثي
الاء يحيى محمد
تهاني عبدربه الزنيني
سميرة حامد النمري
نورة محمد الثمالي
الشيماء محمد توفيق
خلدي محمد السبيعي
فاطمة عبدالله العطاس
رجساء خالد السبيعي
سراء الفديع السبيعي
منى محمد القحطاني
دينا عويض الروقي
عائشة محد السبيعي
نورة سلطان السبيعي
جميلة حيل الروقي
بدرية مازن العتيبي
وضحى نايف الشريف
بدور عايض الحربي
منى محمد القرشي
اشواق منير الثبيتي