المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار التعليم ليوم الاحد 10/08/1427هـ 03/ سبتمبر/2**6


 


الصفحات : [1] 2

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 05:22 AM
أسعد الله صباحكم بكل خير
بسم الله نبدأ اخبار التعليم
لهذا اليوم
الاحد 10/ 8 / 1427 هـ
ونبدأهه بـ
http://www.alnarges.com/up/uploads/688c5dc6c2.gif
وزارة التربية: ممرضة في كل مدرسة بنات في السعودية
تطبيق برامج صحية وتدريب منسوبات المدارس «مؤقتا»

جدة: ماجد الكناني ::
تعتزم وزارة التربية والتعليم تنفيذ خطة استراتيجية تقتضي إيجاد ممرضة في كل مدرسة من مدارس البنات في السعودية على ان تتبع للصحة المدرسية بحيث تتولى رعاية جميع منسوبات المدرسة من الطالبات والمعلمات.
واوضحت وزارة التربية والتعليم «انها ستكتفي في الوقت الحالي بتفعيل التطبيق الميداني للبرامج الصحية المدرسية الى ان يتم توفير الممرضات في هذه المدارس وبدء عملهن الميداني».

وعن الموعد الذي سيتم فيه ايجاد ممرضات في المدارس قال مسؤول في ادارة تعليم بنات جدة «ان هذا من ضمن الخطط لكن من الصعب التكهن به حاليا الى ان تصدر كافة التعليمات المتعلقة بذلك ونعرف الامكانات المتاحة».

وبين «ان في مقدمة البرامج التي سيتم تفعيلها برنامج المرشدة الصحية وذلك بتأهيل إحدى العاملات بالمدرسة «معلمة أو مرشدة طلابية» على أُسس الصحة المدرسية لتعزيز صحة المجتمع المدرسي، بالإضافة إلى مجابهة المشاكل الطارئة والتعامل معها لحين وصول الفريق الطبي المختص».

وأضاف «ان هذا يتوافق مع التوجهات الحديثة للعديد من الدول المتقدمة في مجال الصحة المدرسية التي تعتمد على سياسات ترتكز إلى انطلاق خدمات الصحة المدرسية من المدرسة، بالإضافة إلى برنامج الإسعافات الأولية الذي يهدف من خلاله تعريف الكوادر التربوية بحالات الطوارئ والمخاطر البيئية المحيطة بهن وتدريبهن على مهارات الإسعافات الأولية والإخلاء لمواقع الخطر والخطوات الواجب اتخاذها لحين وصول الفرق المختصة.

ويأتي هذا القرار في وقت تعاني فيه السعودية من ندرة في السعوديات العاملات في مجال التمريض، حيث تشير التقارير الى ان عدد الممرضين والممرضات في المملكة 70 الفا، ويقدر السعوديون والسعوديات منهم بنحو 20 في المائة. وهو ما تشير اليه نجاح عبد الله بلوش مديرة ادارة التمريض في صحة منطقة مكة المكرمة أن «عدد السعوديات العاملات في مجال التمريض لا يتجاوز 5 في المائة من المجموع، أي ما يقارب الالف ممرضة، مشيرة الى ان المجتمع لا يشجع الفتيات السعوديات على العمل في مجال التمريض لاسباب اجتماعية مختلفة وظروف اسرية».

وعن كيفية المواءمة بين العجز والاحتياج تقول بلوش «يوما بعد يوم بدأت الارقام تزيد رغم ان الامر يحتاج الى وقت لنحصل على سد الاحتياج بالكامل، كما ان وزارة التربية يمكن ان يتم معها تنسيق واستقطاب اعداد اكبر، وهذه خطوة جيدة من الوزارة اذا نفِّذت، مشيرة الى ان الصحة على استعداد لتدريب أي منسوبات التعليم على الامور الصحية وفق برنامج يتم جدولته بموافقة هيئة التخصصات في حالة رغبتها في ذلك».

يذكر أن وزارة التربية والتعليم اصدرت في مطلع العام الميلادي الحالي تعميما بشأن آلية نقل الحالات الإسعافية التي قد تحدث في المدارس الحكومية والأهلية، سواء للطالبات أو المعلمات، ينص على طلب الإذن مسبقا من قبل ولي الأمر بالسماح لإدارة المدرسة في التصرف المباشر.

وجاء في التعميم الذي اثار غضب الكثيرين في حينه «الرجاء من سعادتكم ولي أمر الطالبة إبلاغنا بموافقتكم على خروج الطالبة في حالة حدوث حالة طارئة للطالبة تستدعي خروجها عن طريق الدفاع المدني والهلال الأحمر حفاظا على حياتها، أو الخروج من المدرسة لأمر طارئ «موعد لمستشفى» مع السائق الخاص أو الليموزين». وأوضح الدكتور سلمان الشهري مدير عام الصحة المدرسية بتعليم البنات في ذلك الحين أنه لم يحط علما بمثل هذا التعميم والصادر عن إدارة التربية والتعليم بالرياض، مضيفا إلى ذلك أن حياة الطالبة وصحتها يجب أن تكون لهما الأولوية في مثل هذه الأمور، والصلاحية في الحالات الخطرة واتخاذ القرار، تكون من قبل الجهة المباشرة على الحالة. وأضاف «ان الوقت الحالي غير ملائم لفتح جبهة مع أولياء الأمور، وان بعض التحفظات الاجتماعية لا تتلاشى أو تعالج إلا بمرور الوقت، مشيرا إلى أهمية الدور التوعوي للآباء وتثقيفهم للمساهمة في حفاظ حياة بناتهم وبالأخص من خلال ما أكد عليه مدير عام الصحة المدرسية بتعليم البنات من أهمية اللحظة وأجزاء الثانية على حياة الطالبة أو المعلمة».

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 05:23 AM
أعرق المدارس الأهلية السعودية تطرح قريبا مفهوما مبتكرا للتربية والتعليم عالمي التوجه

بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها وطرح شعارها الجديد

الرياض: «الشرق الأوسط»

تبدأ مدارس التربية النموذجية بالرياض تطبيق خطوات تطويرية جديدة تتمثل في تقديم مفهوم مبتكر في قطاع التربية والتعليم بالاضافة الى سلسلة من الانشطة الثقافية والتربوية واجراءات تهدف الى الارتقاء بالبيئة التعليمية للمدارس وتعزيز رؤيتها للمفهوم التعليمي النموذجي عالمي التوجه.
وتزامنت هذه الخطوات التطويرية بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس المدارس التي تعد الاعرق في السعودية وطرح شعار جديد لها يعكس هوية المدارس الاصيلة والرؤية المستقبلية الشاملة لها.

وقال خالد الخضير مدير عام مدارس التربية النموذجية، ان الشعار الجديد للمدارس والذي يحمل عنوان «عراقة وثقة عبر الأجيال» يعكس الهوية الأصيلة لمدارس التربية النموذجية، التي تقف كإحدى العلامات البارزة في مسيرة التربية والتعليم الوطنية، وواحد من الصروح التربوية التي كان لها الدور الحيوي في بناء أجيالٍ من الكفاءات الوطنية المميزة، وأسهمت في تقديم رسالة تربوية وتعليمية سامية، مؤكداً أن طرح الشعار الجديد يأتي ضمن استراتيجية تطويرية شاملة اعتمدتها إدارة المدارس بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيسها، بغية تجديد هويتها، وتأكيد التزامها بتوفير بيئة تعليمية وتربوية متميزة، قادرة على تزويد الطلبة بأرفع الأنماط التعليمية المتناغمة مع القيم والعادات الأصيلة للمجتمع العربي والإسلامي. وأكد الخضير أن عملية طرح الشعار الجديد لمدارس التربية النموذجية سترافقها خطوات تطويرية تشتمل استحداث مرافق جديدة للمدارس، وسلسلة من الأنشطة الثقافية والتربوية، إلى جانب تكريم رواد التعليم في المملكة، والطلبة المتفوقين من خريجي مدارس التربية النموذجية، إلى جانب العديد من الإجراءات التي سنسعى من خلالها إلى الارتقاء بالبيئة التعليمية للمدارس والهادفة إلى تعزيز رؤية المدارس بتقديم مستوى تعليم نموذجي عالمي التوجّه. وأبان الخضير أن إدارة المدارس عمدت إلى إعداد حملة تثقيفية واسعة لتعريف جمهور الطلبة بأبعاد الشعار الجديد، وما ينطوي على تلك الخطوة من إجراءات ملموسة، وخطوات تطويرية تستدعيها المرحلة القادمة لمواجهة تحديات المستقبل، موضحاً أن إدارة المدارس قد عقدت سلسلة من ورش العمل لمنسوبي المدارس وأجهزتها الإدارية والفنية لتعريفهم بأبعاد الشعار الجديد، والأسباب التي دفعت إلى استحداثه، وما يعكسه من مفاهيم مبتكرة. يشار إلى أن مدارس التربية النموذجية تعد من أعرق المدارس الأهلية في السعودية، حيث كانت قد أسست في عام 1378ه&#16**; على يد الشيخ محمد الخضير الذي يعدّ من رواد التعليم في المملكة، حيث شهدت المدارس منذ تأسيسها سلسلة من المراحل التوسعية البارزة حتى أصبحت اليوم من الصروح التعليمية المتكاملة، حيث تقدّم الخدمات التربوية والتعليمية لنحو 6**0 طالب وطالبة من كافة المراحل التعليمية.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 05:28 AM
http://www.alnarges.com/up/uploads/f707e2093c.gif
سمو نائب وزير التربية يوقع عقوداً لتعليم البنات بأكثر من 540 مليون ريال

الرياض - راشد السكران:
وقع سمو نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات الأمير الدكتور خالد بن عبدالله بن مقرن المشاري آل سعود صباح يوم أمس السبت عقوداً لإنشاء وصيانة مباني وتأمين اجهزة تكييف والآلات تصوير لبعض ادارات التربية والتعليم لتعليم البنات وبلغ اجمالي قيمة العقود (543,578,880,31) ريالاً. وقد حضر توقيع العقود مدير عام الشؤون الادارية والمالية بوزارة التربية والتعليم بتعليم البنات الدكتور اسامة بن فهد الحيزان ومدير عام المشتريات بتعليم البنات الأستاذ ابراهيم بن عبدالعزيز القباع ومدير العقود والضمانات الأستاذ عبدالله الأشقر. وبهذه المناسبة عبر سموه عن تفاؤله بمستقبل مشرق للتعليم في هذا المناخ المميز من الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة لقطاع التعليم حيث تم توقيع مجموعة من العقود بمبالغ ضخمة وهي تصب في خدمة التعليم ومرافقه وأكد سموه بأن هذا الدعم يسجل لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهم الله - وهذا يدل على عنايتهم واهتمامهم بهذا القطاع وهذه العقود ستترك اثر ايجابي ونقلة نوعية وهي ضمن استثمار طويل المدى للأجيال القادمة لتهيئة البيئة المدرسية المناسبة للرقي بالعملية التعليمية وتحقيق أهدافها المرجوة وحول اختبارات القدرات أوضح سموه بأن هذه الاختبارات تطلبها الجامعات والكليات المختلفة حسب الاختصاص والحاجة ويتم التنسيق حيالها مباشرة مع مركز القياس والتقويم التابع لوزارة التعليم العالي وحول تثبيت معلمات محو الأمية أكد سموه بأنه لازال قيد البحث بين الجهات الثلاث وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية ويأمل سموه ان تتوصل هذه الجهات إلى نتائج طيبة لتحسين أوضاعهن.
ومن جانبه أوضح مدير عام الشئون الادارية والمالية الدكتور اسامة الحيزان بأن هذه المشاريع التي وقعها سموه تشمل عدة مشاريع أهمها المشاريع التالية: إنشاء مجمعات ومدارس وصيانة وإصلاح مباني تعليمية بادارة التربية بمنطقة الرياض (20) وإنشاء مجمعات ومدارس وصيانة وإصلاح مباني تعليمية بادارة التربية والتعليم بمحافظة جدة (9) انشاء مجمعات مدارس وصيانة وإصلاح مباني تعليمية بالمنطقة الشرقية (11) عسير (3) جازان (9) تبوك (4) حفر الباطن (4) نجران (6) الطائف (4) بيشة (4) حائل (5) الاحساء (1) الخرج (1) القريات (2) المدينة المنورة (1) القصيم (8) عنيزة (2) مكة المكرمة (6) الحدود الشمالية (4) الجوف (4) عقود الإشراف على تنفيذ المباني المدرسية في مدن المملكة (3) تأمين آلات تصوير وطبع المستندات الرسمية لجميع ادارات التعليم، وكذلك تأمين أوراق تصوير وآلات مكتبية لادارات مختلفة.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 05:29 AM
تعليم الرياض يستقبل طلبات المرشحين لدبلوم المختبرات

كتب - منصور الحسين:

دعت الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض «بنين» جميع محضري المختبرات العاملين بالمدارس التابعة لها سرعة مراجعة مركز التقنيات التربوية لاستكمال متطلبات الترشيح للسنة الثانية لدبلوم محضري المختبرات، واوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض «بنين» الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدبيان ان التفريغ للدراسة سيكون لمن هم على رأس العمل.
من جانبه اوضح مدير ادارة التدريب التربوي بتعليم الرياض الاستاذ عبدالله المبرد ان المرشح يجب ان تنطبق عليه مجموعة من الشروط والضوابط وهي: ان يكون التفرغ وفق قرار مجلس الخدمة المدنية وان تكون الدراسة عن طريق التفرغ الكامل وان يكون التفرغ في كلية المعلمين بالرياض والا يزيد عمر المرشح عن اربعين عاماً وان يتعهد بالعمل بعد حصوله على المؤهل الجديد في الاماكن التي تحددها الوزارة حسب الحاجة وان يكون الترشيح وفق استمارة الترشيح وبطاقة التزكية والتعهد المرفق وألا يقل تقديره في المؤهل الدراسي عن (جيد) وفي تقرير الكفاية في العامين الاخيرين عن (جيد جداً) وان يكون المرشح قد امضى فترة لا تقل عن ثلاث سنوات في الوظائف التعليمية وألا يكون قد فصل من دورة تدريبية او برنامج دراسي خلال الثلاث السنوات الماضية وألا يكون قد صدر بحقه حكم تأديبي سابق خلال السنتين الاخيرتين وألا يكون طرفاً في قضية قائمة وفي حالة انسحاب الدارس من الدراسة فيطبق عليه ما ورد بخطاب مدير ادارة تنفيذ الانظمة ووزارة الخدمة المدنية المتضمن يطبق على الدارسين المنسحبين ما ورد في الفقرة الخامسة من لائحة تنظيم اوضاع الموظفين بالدورات التدريبية الدراسية الواردة ويعامل الدارس بالنسبة للغياب والانقطاع عن الدراسة معاملة المعلمين على رأس العمل بمدارسهم وتبلغ الكليات ادارة التعليم بأيام التأخر والغياب لتطبيق النظام بحقهم هذا وسيطبق على الدارسين اللوائح والانظمة المطبقة على طلاب كليات المعلمين اثناء الدراسة وللاستفسار يمكن الاتصال على هاتف مركز التقنيات التربوية رقم (4722864) او (2064199).

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 05:34 AM
يستعدون لاختبارات اللغة الإنجليزية.. صباح اليوم
قبول 465 طالباً وطالبة في كلية اليمامة.. للفصل الدراسي الأول

الرياض - محمد الحيدر:

أغلقت كلية اليمامة الأربعاء الماضي فترة القبول للفصل الدراسي الأول بعد قبول 228 طالباً و237 طالبة وفق الشروط وضوابط القبول التي أقرها مجلس أمناء الكلية.
وأوضح الدكتور أحمد بن محمد العيسى عميد الكلية أن هذه الدفعة هي الأكبر حتى الآن بعد أن بدأت الكلية برنامجها الأكاديمي قبل عامين، وبداية الدراسة في كلية البنات هذا العام.

وأشار عميد الكلية إلى أن عدد الطلاب المسجلين في الكلية ارتفع إلى 825 طالباً وطالبة يدرسون في برنامج السنة التحضيرية التي تركز في معظمها لرفع مستوى الطالب والطالبة في اللغة الإنجليزية، وكذلك في برنامج الإعداد العام في تخصصات إدارة الأعمال قبل أن تبدأ مرحلة التخصص في السنتين الأخيرتين من البرنامج الدراسي.

كما بين الدكتور العيسى أن الكلية قد أكملت استعدادها للعام الدراسي حيث سيتقدم الطلاب والطالبات لاختبارات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية غداً وبعد غد، ثم الالتحاق ببرنامج التوجيه والإرشاد الذي يستمر إلى يوم الأحد 17 شعبان ، ومن ثم تبدأ المحاضرات والدروس يوم الاثنين 18 شعبان لكافة الطلاب والطالبات المستمرين والمستجدين.

واشار أيضاً إلى أن اسبوع التهيئة والإرشاد يمثل أحد ركائز نجاح العملية التعليمية حيث تساهم في سرعة تأقلم الطالب والطالبة مع متطلبات الدراسة الجامعية وتقدم لهم كافة المعلومات الضرورية عن البرنامج العلمي وعن الخدمات التي تقدمها الكلية.

كما أن اسبوع التهيئة والإرشاد يشمل أيضاً لقاء لأولياء الأمور يطلعون من خلاله على استعداد الكلية للعام الدراسي إضافة إلى مناقشة دور الأسرة في تعزيز نجاح الطالب والطالبة وتفوقهم العلمي.

إضافة إلى ذلك فقد نظمت الكلية خلال العشرة أيام الماضية ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس بواقع 8 ساعات يومياً هدفت إلى تهيئة أعضاء هيئة التدريس سواء أكانوا معلمي اللغة الإنجليزية أو المقررات الأكاديمية بفلسفة الكلية وطبيعة البرامج التعليمية وبالثقافة المحلية وبتطوير قدرات التقويم وطرق التدريس.

واختتم عميد الكلية تصريحه بأن الكلية تفخر بما حققته حتى الآن من سمعة علمية، وهي تنظر إلى المستقبل بكل تفاؤل وثقة، ومؤكدة في نفس الوقت على أن الطريق لا يزال طويلاً أمام تحقيق التميز المنشود.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 05:36 AM
مدير عام التربية والتعليم بالشمالية ل (الرياض):
(59) برنامجاً ولقاءً ل (1239) معلماً بقطاعات المنطقة مع عودة المعلمين


رفحاء - عيادة الجنيدي:

اوضح ل (الرياض) مدير عام التربية والتعليم (بنين) الأستاذ عبدالرحمن أحمد الروساء ان الإدارة اعدت (32) برنامجاً تدريبياً يستفيد منه (694) معلماً وكذا (27) لقاءً تنشيطياً يستفيد منه (545) معلماً، وذلك ضمن الخطة التدريبية واللقاءات التنشيطية والتي تنفذ خلال عودة المعلمين للعام الدراسي الجديد 1427 - 1428ه خلال الفترة من 25/7/1427ه، وحتى بداية الدراسة لهذا العام، وتشمل هذه البرامج واللقاءات التنشيطية قطاعات المنطقة في كل من مدينة عرعر ومحافظة رفحاء وطريف والعويقيلة إلى جانب استفادة المشرفين التربويين وبعض مديري المدارس والمرشدين الطلابين وأمناء مصادر التعلم.
وأضاف الروساء وتتضمن هذه البرامج واللقاءات موضوعات متعددة منها لائحة تقويم الطالب المعدلة وميثاق اخلاقيات مهنة التعلم وتقويم مهارات القراءة والابداع وإدارة الصف واستراتيجية التقويم البنائي وكيف تصبح معلماً متميزاً، وفن التعامل مع المشكلات الطلابية وبذلك يكون عدد البرامج (59) برنامجاً ولقاءً يستفيد منه (1239) معلماً.

واشار الروساء إلى ان هذه البرامج واللقاءات تعطي المزيد من الجرعات التدريبية للزملاء في الميدان في وقت يسبق بداية العام الدراسي من أجل تحقيق أكبر عائد تربوي تعليمي لابنائنا الطلاب، وتعزيز البناء القيمي لهم بما يعود عليهم ودينهم ووطنهم وولاة امرهم بالخير والفائدة، كما قدم الروساء شكره لجميع الزملاء وبخاصة التدريب التربوي والابتعاث في المنطقة على جهودهم الطيبة.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 05:37 AM
د. العمران ل «الرياض»:
44 مشروعاً تعليمياً للبنات بالشرقية واستكمال الصيانة والترميم لعدد من المدارس

الدمام - عوض المالكي:

حول الاستعداد للعام الدراسي الجديد تحدث لجريدة «الرياض» الدكتور سمير بن سليمان العمران مدير عام التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية حيث اشار الى أنه وانطلاقا من حرص الادارة على ضمان تهيئة مبكرة وبداية جادة وصحيحة للعام الدراسي القادم 1427/ 1428ه قد انبثق عن المجلس التعليمي للإدارة فريق عمل برئاسة المساعد للشؤون التعليمية وعضوية بعض مدراء الادارات المعنية والتي لها علاقة مباشرة بتوفير الجو المدرسي المناسب والمتكامل للطالبة والمعلمة، ووضعت خطوط عريضة لمهام هذا الفريق تمثلت في عقد اجتماع لترتيب الأولويات حسب الأهمية للمعوقات القائمة وفق ما يرد من الميدان التربوي بعد الاستماع لوجهة نظر الادارات المهنية في هذه المعوقات والتقارير الفنية للمشرفات التربويات، وتكون مهمة الفريق مراقبة الواقع قبل وبعد بدء الدراسة، واعطاء تصور واضح عن جاهزية العمل والتأكد من استكمال التجهيزات في الميدان، وتنسيق المواقف وتذليل الصعوبات واعداد تقارير بهذا الشأن لمتابعتها في كل اجتماع وقد بدأ الفريق في تاريخ 3/4/1427ه ويستمر في العمل لحين ضمان استقرار الوضع في جميع مدارس المنطقة كما يقوم الفريق بوضع مقاييس لمؤشرات الأهداف ومتابعتها اسبوعيا مثل مشكلة نقص المعلمات أو التجهيزات او الكتب إن وجدت في بعض المواقع. أما أهم الاستعدادات المنجزة حتى الآن في التهيئة للعام القادم للإدارات والأقسام التي لها علاقة مباشرة بتوفير البيئة المدرسية المناسبة والسليمة للمعلمات وبناتنا الطالبات، فبعد صدور حركة نقل المعلمات الخارجية قامت الادارة ممثلة بادارة شؤون المعلمات بعدة خطوات لسرعة صدور الحركة الداخلية وتوجيه المعلمات الى أماكن عملهن قبل بداية العام الدراسي وتمثلت خطوات هذه الادارة في تحديث معلومات من حيث احتساب التسرب (تقاعد، استقالة، وفاة، مرشحات لوظائف اشرافية ومرشدات طلابيات، تعديل مدارس المنقولات حسب الظروف الخاصة بعد المباشرة) ثم دراسة احتياج مدارس المنطقة من شاغلات الوظائف التعليمية دراسة واقعية مفصلة مع احتساب نمو الفصول، وتحديد احتياج المدارس المحدثة وتحديد العجز والزيادة قبل حركة النقل وبعد ذلك دراسة احتياج مدارس المنطقة من شاغلات الوظائف التعليمية المبلغ من الوزارة بعد صدور الحركة الخارجية، وذلك للتعيين من قبل وزارة الخدمة المدنية، واعادة توزيعه ورفعه للوزارة وروعي في توزيع المنقولات في هذه الحركة سد الاحتياج الأساسي في المدارس القائمة، تسديد احتياج المدارس المحدثة، تسديد احتياج المنقولات خارجيا وداخليا وتم توزيع بيانات حركة النقل الداخلية على المندوبيات ومراكز الاشراف والمدارس، ونشرت في الصحف المحلية وعلى موقع الادارة قبل عودة المعلمات لضمان علم الجميع بموقعه قبل بداية العام الدراسي كما تمت دراسة اوضاع مدارس المنطقة من شاغلات الوظائف التعليمية دراسة وافية ومفصلة بعد إجراء الحركة الداخلية، وحصر الاحتياج الفعلي المتبقي مع معلمات على بند محو الأمية وفق الآلية التي ترد من الوزارة، أو بالندب من المدارس التي بها زيادات.
وأضاف العمران ان عدد المعلمات المنقولات إلى المنطقة بالحركة الخارجية للعام الدراسي 1427/ 1428ه بلغ 334 معلمة بينما في العام الدراسي السابق 570 معلمة اما المنقولات من المنطقة فبلغ عددهن 193 معلمة مقارنة ب و267 معلمة في العام المنصرم.

وفيما يخص شؤون الطالبات فقد أنهت الادارة خطوات استقبال الطالبات وضمان تسجيلهن في مدارسهن قبل بداية العام الدراسي واشار الدكتور العمران الى أن الخطوات تمثلت في مدارسهن من تسجيل الطالبات السعوديات للمرحلة الابتدائية حسب الفترة المحددة من الوزارة بالاضافة الى الانتهاء من توزيع خريجات المرحلة الابتدائية على المدارس المتوسطة وخريجات المرحلة المتوسطة على المدارس الثانوية وتعميمه على المدارس والمندوبيات والتهيئة والتجهيز لاستقبال طلبات القبول للطالبات الوافدات من خارج المملكة مع عودة المعلمات كما تم تشكيل فريق عمل لاتخاذ الاجراءات اللازمة لاعادة الطالبات المنقطعات عن الدراسة، وطالبات المنازل وغيرهن مع عودة المعلمات مباشرة وتجهيز فريق عمل لتحديد الأماكن الشاغرة بالمدارس لقبول طلبات مستجدات او وافدات وعمل مسح للمدارس..

ومن ضمن الاستعدادات فقد تمت ترسية العديد من المشاريع لانشاء مبان مدرسية جديدة، أو تأهيل وترميم بعض المباني القائمة بالاضافة الى متابعة مقاولي الصيانة للمدارس ومنها (44) مشروع جار تنفيذها على مستوى المنطقة تم استلام مشروعين منها، وحددت المدارس التي تنقل لها وسوف تبدأ الدراسة مع بداية العام القادم باذن الله، اما بقية المشروعات فسوف يتم استلامها تباعا حسب تاريخ انتهائها وتم تأهيل (29) مبنى مدرسياً على مستوى المنطقة بدأ العمل بها من قبل المقاولين ب (15) مبنى منها وتم الانتهاء من بعضها كما ترميم (18) مبنياً مدرسياً وادارياً على مستوى المنطقة بدأ العمل بها من قبل المقاولين ب (13) منها كما ان هناك مشروعات طرحت وتم فتح المظاريف الخاصة بها تمهيدا لاستكمال اجراءاتها لترسيتها على مقاولين وهي (20) مبنى مدرسياً كبيراً (5) مبان مدرسية صغيرة، (18) مجمعاً مدرسياً، ومبنى اشراف تربوي واحد وهذا سوف يسهم في التخلص من عدد كبير من المباني المستأجرة.

كما قامت الادارة بمتابعة وصول المقررات المدرسية للمستودعات ومقارنة أعداد الطالبات بالمقررات الواردة من الوزارة، بالاعتماد على إحصائيات حديثة لاعداد الطالبات من المندوبيات والمدارس لضمان توزيع الكتب بشكل جيد وللحد من النواقص.

وقد تم الانتهاء من توزيع المقررات على جميع مدارس المنطقة، وقد تم تطبيق هذا والتأكد من وصول جميع المقررات المدرسية الى المدارس الحكومية والأهلية في 10/5/1427ه وجار اكمال النواقص قبل عودة الطالبات وتم توزيع المقررات المدرسية لمراكز محو الأمية بالدمام وسيهات والخبر والنابية مع عودة المعلمات. وأشار الدكتور العمران الى أنه جار متابعة افتتاح المدارس المخصصة للمنطقة وعددها عشر مدارس مع المندوبيات والادارات المختصة بعد الانتهاء من توزيع الوسائل التعليمية والمصورات والخرائط ومعامل العلوم المتنقلة وكراسي المختبر كما تم تركيب عدد (6) معامل علوم ثابتة في بعض مدارس المنطقة وأكملت صيانة (50) معملاً لمدارس متوسطة وثانوية وجار متابعة احتياج المنطقة من المواد الكيماوية مع الوزارة وتم تأمين عدد من الوسائل التعليمية (اجهزة بروجكتر، اجهزة تلفزيون، اجهزة دي في دي) عن طريق الشراء المباشر وسيتم توزيعها على المدارس.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 05:38 AM
تنفيذ مشروعات تعليمية في عسير تكاليفها 250 مليون ريال

عسير - ابراهيم عرار:

أوضح مدير التربية والتعليم للبنات بمحافظة محايل عسير الأستاذ محمد بن ابراهيم آل طالع ان وزارة التربية والتعليم تنفذ حالياً عدد من المشروعات التعليمية للبنات في محافظة محايل والمجاردة وذلك بتكلفة اجمالية تبلغ أكثر من 75 مليون ريال حيث بلغ عدد المشروعات القائمة والجاري تنفيذها 18 مشروعاً فيما بلغ عدد المشروعات التي تم تسليمها خلال العام الدراسي 1426/1427ه 12 مشروعاً تعليمياً بتكلفة اجمالية تزيد على 61 مليون ريال.
وأشار طالع إلى ان اجمالي تكلفة المشروعات المدرسية التي نفذتها الوزارة للبنات في هذه المحافظة التعليمية قد تجاوزت ال250 مليون ريال حيث شملت إلى جانب محافظة محايل محافظة المجاردة ومراكزها وقطاع الساحل ونوه في ختام حديثه بالاهتمام الذي يجده قطاع التعليم في هذه المحافظة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله.

وأضاف ان تعليم البنات في محافظة محايل قد حقق قفزات كبيرة تمثلت في التوسع في افتتاح المدارس في كل قرية وهجرة وكلية للبنات تستفيد منها 3 محافظات في تهامة عسير اضافة إلى انشاء مبان حكومية على أعلى المواصفات العالمية من حيث الانشاءات والتصميم وملاءمتها للعملية التعليمية والتربوية فيما حظي تعليم البنات في محايل بكثير من التوجيهات والمتابعة والرعاية من سمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وسمو نائبه الأمير فيصل بن خالد.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 05:40 AM
http://www.alnarges.com/up/uploads/19cebc0d1f.gif
«543» مليوناً لانشاء وصيانة مبان وتأمين أجهزة لتعليم البنات

عبدالله عبيدالله الغامدي (الرياض)

وقع سمو نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات الأمير الدكتور خالد بن عبدالله بن مقرن المشاري آل سعود صباح امس عقودا لانشاء وصيانة المباني المدرسية وتأمين اجهزة تكييف وآلات تصوير لبعض ادارات التربية والتعليم لتعليم البنات بقيمة اجمالية بلغت اكثر من «543» مليون ريال.
وعقب توقيع العقود عبر سموه عن تفاؤله لمستقبل التعليم في هذا المناخ المميز من الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة لقطاع التعليم، مؤكدا أن هذا الدعم يسجل لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ويدلل على عنايتهم واهتمامهم بقطاع التعليم.
واضاف: هذه العقود ستترك اثراً ايجابيا ونقلة نوعية وتجسد الاستثمار الامثل للأجيال القادمة لهيئة البيئة المدرسية المناسبة للرقي بالعملية التعليمية وتحقيق اهدافها المرجوة.
وحول تثبيت معلمات بند محو الأمية قال الأمير المشاري ان هذا الموضوع لازال قيد البحث بين التربية والخدمة المدنية والمالية مؤملاً أن توصل الجهات الثلاثة الى نتائج طيبة لتحسين اوضاعهن.
من جانبه أوضح مدير عام الشؤون الادارية والمالية الدكتور اسامة الخيران بأن هذه المشاريع التي تم توقيع عقودها تشمل عددا من المشاريع الهامة ومنها انشاء مجمعات ومدارس وصيانة واصلاح مبانٍ تعليمية بادارة التربية بمنطقة الرياض «20» وانشاء مجمعات ومدارس وصيانة واصلاح مبانٍ تعليمية بادارة التربية والتعليم بمحافظة جدة «9» انشاء مجمعات مدارس وصيانة واصلاح مبانٍ تعليمية بالمنطقة الشرقية «11» عسير «3» جازان «9» تبوك «4» حفر الباطن «4» نجران «6» الطائف «4» بيشة «4» حائل «5» الاحساء «1» الخرج «1» القريات «3» المدينة المنورة «1» القصيم «8» عنيزة «2» مكة المكرمة «6» الحدود الشمالية «4» الجوف «4» عقود الاشراف على تنفيذ المباني المدرسية في مدن المملكة «3» تأمين آلات تصوير وطبع المستندات الرسمية لجميع ادارات التعليم، وكذلك تأمين أوراق تصوير وآلات مكتبية لادارات مختلفة.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 05:42 AM
منح ل&#16**;«20» طالباً وطالبة

عكاظ (الدمام)

دعت جامعة الامير محمد بن فهد الاهلية .. الطلاب الاوائل والطالبات الأول في شهادة الثانوية العامة الى مراجعة ادارة الجامعة لانهاء اجراءات المنح الدراسية المجانية التي امر صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد امير المنطقة الشرقية ورئيس مجلس امناء الجامعة بتقديمها لهم وهم:
فيصل غازي المقاطي، سلمان باقر العلي، مؤيد محمد المسلم، مهدي مصطفى الموسوي، فهد ضيدان الشمري، احمد طلال الشليان ، حسين عبدالله الحاجي، نايف راشد خليفة الدوسري، عبدالرؤوف احمد الفضيب، عمير سعد العمير، سكينه محمد المغلق، زينب عبدالله الجارودي، عفاف جابر الزهراني ، فدى عادل الصغير، نورة عبدالله الدويش، وئام امير آل زواد ، اسماء ابراهيم الغامدي ، ماريا خالد الخميس، نوف عادل الشملان ، شيخة خالد الحبيل.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 05:43 AM
التمديد للجوهرة عميدة للتربية

احمد العرياني (جدة)
وافق نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات الامير الدكتور خالد بن عبدالله بن مقرن ال سعود على التمديد للدكتورة الجوهرة المقاطي عميدة لكلية التربية الاقسام الادبية بجدة لمدة سنتين عقب انتهاء الفترة الاولى للعمادة.
وتقدمت الدكتورة الجوهرة بالشكر لسموه على هذه الثقة كما تقدمت بالشكر للدكتور رشيد البيضاني مدير عام الكليات بجدة. وقالت ان هذا التمديد يعتبر مسؤولية كبيرة على عاتقها وتتمنى من الله عز وجل ان يوفقها لما يصب في خدمة الوطن. واشارت الدكتورة المقاطي الى ان العمل كعميدة للكلية هو تكليف وليس تشريفا حيث سيكون هناك العديد من البرامج والدورات التدريبية لاعضاء هيئة التدريس للعاملات والطالبات خلال العام الدراسي الحالي.. ولفتت الدكتورة الجوهرة الى انه تم اعداد برنامج لاستقبال الطالبات المستجدات مع بداية الدراسة بالكلية كي يتم تعريفهن على جميع الاقسام واطلاعهن على الانظمة في الكلية من خلال المسؤولات بجميع الكليات.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 05:45 AM
انتهاء القبول في معهد الادارة

محمد داوود (جدة)

أنهى معهد الادارة العامة بمنطقة مكة المكرمة - محافظة جدة - مساء أمس قبول الطلاب الاحتياطيين في البرامج الاعدادية. واوضح سعد الحارثي مدير شؤون المتدربين ان الفئة التي تم قبولها من الاحتياطيين جاء بديلا للطلبة المقبولين الاساسيين الذين تخلفوا عن تقديم وثائقهم الرسمية بعد ان تم قبولهم في البرامج الاربعة، لافتا إلى ان العدد الاساسي لجميع المقبولين من الاساسيين والاحتياطيين (108) طالبا وسوف يبدأون الدورة السبت القادم.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 05:46 AM
استمرار التضارب في قبول المعيدات
الاحساء تبحث عن «التصديق» في البريد و3 وظائف في عرعر .. والطائف تحدد مقار «التحريري»

اميرة الذكر الله (الاحساء) ثامر قمقوم (عرعر) محمد سعيد الزهرني (الطائف) فهد الرياعي (عسير) بديعة حسن (تبوك) عكاظ (حائل) محمد المؤيد (نجران) محمد العنزي (الدمام)
وظائف المعيدات المعلنة في كليات البنات مازال يحيطها الغموض والارتباك في بعض المناطق والمدن ..وبعض الادارات نفت علمها بوجود الوظائف واخرى استقبلت اوراق المتقدمات وحددت لهن مواقع الاختبار التحريري ..
حيرة في عسير
خريجات عسير وقفن على رصيف الانتظار بعد ان اعلنت كلياتها عدم وصول ما يفيد بتوفر الوظائف فيها واستمر احباط الطالبات ولم يزد عدد المتقدمات عن عشر بسبب قلة الوظائف المطروحة واتفقت الطالبات ان العدد المطروح من الوظائف على مستوى المملكة لا يكفي ..
.. وانضمت الاحساء امس الى عسير وقالت الدكتورة مناسر خليل وكيلة كلية التربية للبنات الاقسام العلمية ان ادارتها لم تتسلم اي «خطاب» بهذا المعنى من ادارة الكليات واشارت الى ان الكلية خاطبت الادارة بهذا المعنى ولم يصل رد .. واثر ذلك قامت الكلية بمراجعة البريد بحثاً عن «الخطاب الامل» دون جدوى!

البحث عن الخطاب في البريد
وتضيف الدكتورة مناسر ان الكلية رفعت خطاباً الى ادارة الكليات لمعرفة اسباب التأخير وعن الصلاحية والتصرف في القبول ومع ذلك فان كلية التربية للبنات في الاحساء استقبلت اوراق المتقدمات عبر شبكة الانترنت في اقسام الاحياء والفيزياء والاقتصاد ويبلغ حجم التقديم معدل 25 طلباً في اليوم الواحد.
في كلية التربية للبنات بعرعر لم تسجل اية حالات ازدحام مثلما هي الحال في بقية المدن والمناطق وارجعت المصادر عدم الاقبال لعدم وجود وظائف مخصصة لكلية التربية في عرعر .. وعلى العكس من ذلك تقدمت خريجات كُثر الى كلية المجتمع بعد تخصيص سبع وظائف اغلبها للتخصصات العلمية.

الاولوية للمقيمات
وعلى النقيض من عسير وعرعر والاحساء شهدت كلية التربية للبنات في الطائف اقبالاً واسعا من طالبات وظيفة معيدات وتزامن ذلك مع تكوين لجنة خاصة في كل كلية لفحص الاوراق وقال سلطان الاسمري مدير كليات البنات ان من شروط القبول ان تكون المتقدمة من خريجات المنطقة.
مشيراً الى ان الخطوة التالية هي تحديد موعد المقابلة الشخصية والاختبار التحريري الذي سيعقد في خمس مناطق هي الرياض، جدة، ابها، حائل والدمام، وللمتقدمة حرية اختيار المنطقة المناسبة ..
وحول الوظائف المتوفرة ذكر الاسمري ان هناك 6 وظائف معيدات ثلاثاً للادبي ومثلها للعلمي وثلاث للغة الانجليزية ووظيفة معيدة للتاريخ والرياضيات والاحياء والحاسوب والاقتصاد .. وهناك اربع وظائف معيدات في الخرمة لتخصصات اللغة العربية والكيمياء والاقتصاد وفي تربة خمس وظائف.

6 في تبوك
كلية التربية للبنات في تبوك استقبلت اوراق كل المتقدمات وذكرت عميدة الكلية الدكتورة منى الجهني ان الاولوية ستكون لخريجات 1427 مشير الى ان الوظائف المعلنة 6 معيدات لكل قسم. وفي منطقة حائل استقبلت كليات البنات اوراق المتقدمات منذ الصباح الباكر واوضحت الدكتورة ماجدة عامر عميدة الكلية الادبية ان الوظائف المعلنة هي خمس .. وطبقاً لعميدة الاقسام العلمية فأن الوظائف المطلوبة هي لتخصصات الطفيليات والفيزياء النووية والذرية والرياضيات البحتة والنسيج.

نصيب نجران
وفي نجران ذكرت مصادر ان نصيب المنطقة 4 وظائف وتقدمت العشرات لها. وشهدت مقار كليات البنات بالمنطقة الشرقية منذ الاسبوع الماضي اقبال عدد من المتقدمات لوظيفة معيدة بكليات البنات بالمنطقة الشرقية ولم تسجل اي حالات تدافع او زحام وذلك نظير تخصيص مواقع خاصة داخل الكليات لاستلام الملفات.
وقال مصدر مسؤول بادارة كليات البنات بالمنطقة الشرقية سيتم استقبال الطلبات حتى يوم 17 في الشهر الجاري، وذلك لاعطاء اكبر فرصة للراغبات بالتقديم خاصة ممن يتواجدن خارج المنطقة.

19 في الشرقية
واشار المصدر بأن عدد الوظائف المطروحة في كليات البنات بالمنطقة الشرقية 19 وظيفة معيدة في شتى التخصصات

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 05:47 AM
خريجات جدة: 2** وظيفة لا تكفي

خزيمة العطاس (جدة)

في كليات جدة نبرة عالية حول ضآلة عدد الوظائف المعلنة (2** وظيفة) وحديث متواصل عن معيدات على نظام الساعة لم يتم تعيينهن بعد. وكيلة كلية البنات للدراسات العليا الدكتورة فائزة باوزير ذكرت ان المتقدمات بلغ عددهن متقدمة50 ومن المتوقع ان يخضعن للاختبار التحريري ثم المقابلة الشخصية ثم المفاضلة حسب الاحتياج والوظائف وبالنسبة للاقسام العلمية تم تخصيص وظيفتين مع ان هناك احتياجاً لتخصصات أخرى. وأشارت الدكتورة باوزير الى ان الأوراق سترفع بعد المفاضلة الى الرياض لانهاء اجراءات التعيين واوضحت ان تقديم الأوراق لا يعني القبول لان أمر التعيين تقرره ادارة الكليات في الرياض. في كلية الاقتصاد المنزلي والتربية الفنية تم تخصيص وظيفة واحدة للفنية ولم تحدد مثلها لقسم التغذية برغم الحاجة الماسة. وتشير خريجات ان هناك 30 معيدة على مستوى الدفعات الست ومن الحاصلات على النسب العالية لم يتم تعيينهن وهناك معيدات يعملن على نظام الساعة ويدرسن الماجستير. مصادر الكلية تتحدث ان جميع تخصصات التغذية في كلية الاقتصاد المنزلي تقوم بالتدريس فيها 5 سعوديات بدرجة الدكتوراه الى جانب عشر متعاقدات وتقترح الخريجات تعيين الأوائل على مستوى الدفعات الست سيما وانهن في لائحة الانتظار. في كلية التربية الفنية تم تخصيص وظيفة واحدة.. وتطالب الخريجات بفتح فرص التدريب والتأهيل لاتاحة المجال لعشرات الخريجات المؤهلات.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 05:48 AM
عشرات المتقدمات لوظيفة واحدة
محدودية الوظائف تحطم آمال المعيدات

فاطمة باسماعيل (الرياض)

فوجئت عشرات المتقدمات على وظائف معيدات بكليات البنات بمحدودية الوظائف المعتمدة من قبل ديوان الخدمة المدنية.
وتقول نورة يحيى والحاصلة على ماجستير الادارة والتخطيط لقد تقدمت لكليات البنات بالخرج للحصول على وظيفة معيدة لكنني لم احظ بذلك على الرغم من انني اجريت المقابلة الشخصية منذ نحو عام تقريباً.
فيما تقول هيلة الجوفان الحاصلة على ماجستير التربية الاسلامية لقد تقدمت لوكالة كليات البنات للحصول على وظيفة لكن الوكالة اشارت الى انها ليست بحاجة لتخصصي.. وفي ذات السياق اكدت «امل.ح» الحاصلة على الماجستير في الادارة والتخطيط ان تخصصها النادر لم يشفع لها في الحصول على وظيفة.
الى ذلك اكدت وكيلة الدراسات العليا بكلية البنات بالرياض الدكتورة نادرة حمود ان كلية التربية بحاجة ماسة لعدد من التخصصات بالاقسام العلمية الا انه لم يعتمد للكلية سوى وظيفة واحدة بمسمى معيد في قسم علم الحيوان لذلك استبعدنا الكثير من المتقدمات مشيرة الى ان الوظيفة ستتنافس عليها عشرات المتقدمات من خلال المفاضلة حسب نسبة التخرج ونتيجة الاختبارات التحريرية.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 05:50 AM
313 معلما في «الحاقية» النقل الداخلي لمعلمي الشرقية

خالد البلاهدي (الدمام)

اعتمد مدير عام التربية والتعليم للبنين بالمنطقة الشرقية د. عبدالرحمن المديرس الحركة الالحاقية للنقل الداخلي لمعلمي المنطقة.
ووفقا لما أوضحه مدير شؤون المعلمين محمود الديري فان الحركة تشمل 313 معلما فيما يلي أسماؤهم والمدارس المنقولين لها:
جمال خليف لافي العنزي- التحفيظ - النعيرية
جميل علي معتوق الدوسري- الحاكم
جهز عبدالله دخين الشمري- العلاء بن الحضرمي
حسن سعيد احمد الشهري- الجبيل
حسن علي عبدالله الهميلي- معهد الامل للبنين بالقطيف
حسن علي مهدي الجزير- الشاطئ
حسين إبراهيم علي العباس- فصول التربية الفكرية(موسى بن نصير/م)
حسين احمد منصور ابو السعود- برنامج دمج المكفوفين(جعفر بن ابي طالب/ب)
حسين سعد عبدالله جلاله- هارون الرشيد
حسين سعود حسين الحسين- عثمان بن مظعون
حسين عبدالله حسن الحوار- عمار بن ياسر
حسين علي احمد ال محسن- نعيم بن مسعود
حسين علي جعفر نورا لدين- فصول التربية الفكرية(مجمع الامير محمد بن فهد/ث)
حسين علي خليفة الدرع- خباب بن الارت
حسين محمد مسفر القحطاني- القدس
حمد جبرين حمد الجبرين- الحباب بن المنذر
حمد رمضان مجول العنزي- جعفر الطيار
حمد فهد سعد العساف- الملك عبدالعزيز
حمد محمد حمد الهميلي- المنذر بن الزبير
حمود محمد حمد المطلق- اليرموك
خالد ابراهيم محمد السدلان- ابن القيم
خالد احمد عبدالقادر المزعل- خباب بن الارت
خالد شذيان مطلق الحربي- الادريسي
خالد صالح عبدالغني الغامدي- ابن القيم
خالد عبدالعزيز صالح الخضيري.- عكاظ
خالد علي عبدالله الصانع- التحفيظ - بالمدينة المنورة
خالد مانع حمد المانع- كعب بن زيد
خالد محمد ابراهيم القديري- فصول الامل(سعود بن نايف/م/ث)
خالد محمد عبدالله المشهوري- الحجاز
خالد محمد عبدالله المنيع- دار العلوم
خالد يحيى الحسن ال حمود- فصول التربية الفكرية(حسان بن ثابت/ب)
خلف يوسف عيسى القطان- بقيق
خليل ابراهيم احمد المادح- فصول التربية الفكرية(ابن خلدون/ب)
رائد حسن عبدالعلي ال دهنيم- اسيد بن حضير
رائد سعيد رضي الشنخنخ- الشرق
رائد محمد فهد الثنيان- الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين
راجح احمد ابراهيم ال لاحق الزبيدي- القادسية
راشد حزام محمد الخالدي- زين العابدين
راشد عبدالله راشد القرني- رحيمه
راكان خلف فلاح الحربي- حذيفة بن اليمان
رجب احمد مسفر الغامدي- قاعدة الملك عبدالعزيز
رجعان رخيص محمد الظفيري- الملك فهد
رفيق جواد حسن البغلي- الملك عبدالعزيز
رمزي صالح علي ال خاطر- فصول التربية الفكرية(الحسن بن علي/ب)
رمزى علي عبدالله الاسود- معهد الامل للبنين بالقطيف
رياض عبدالحميد عبدالرحمن المشلبن- الحسي
زكريا ابراهيم يوسف المياد- الامام محمد بن سعود
زيد عبدالله محمد ابوزيد - سليمان بن عبدالملك
زيدان صياح هزاع العنزي- غرناطة
سالم ابراهيم مشاري الراشدي- الربيعية
سالم حمد سالم المري- خلاد بن عمرو
سالم عبدالرحمن سالم العمر- سعيد بن زيد
سعد عبدالله علي الشرافي- عقبة بن عامر
سعد علي عبدالله ال جروان الشمراني- عبادة بن الصامت
سعد محمد سعد العريفي- الامير فهد بن سلمان
سعدون نايف علي المهاشير- عنك
سعود حمود سلمان الحربي- ابن قدامة
سعود خليف لافي البلوي- جسر الملك فهد
سعود سالم ناصر المدرع- المدينة
سعود سعيد فاضل الثقفى- قاعدة الملك عبدالعزيز
سعود عبدالعزيز خليل الجري- الملك خالد
سعود عبدالهادي عيد السهلي- البيروني
سعود فيصل فهيد السبيعي- عقبة بن عامر
سعيد احمد اسماعيل الزهراني- الشيط
سعيد سليمان ناصر الشهري- ام الساهك
ابراهيم ثابت ابراهيم الثابت- الشوكاني
ابراهيم خلف ابراهيم الوهيبي- التحفيظ - بالامام نافع
ابراهيم رشيد محمد الصالح- المدينة
ابراهيم سالم ابراهيم العجاج- عمرو بن العاص
ابراهيم سعيد عيدان الزهراني- التحفيظ - بالمدينة المنورة
ابراهيم عبدالرحمن احمد بوعبيد- ابن المظفر
ابراهيم عبدالعزيز عبداللطيف الهداب- كعب بن مالك
ابراهيم عبيدان عبيد المالكي - الكرامه
احمد ابراهيم احمد الدريويش- الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين
احمد احمد عبدالله الماص- ابن المظفر
احمد حسين احمد الزهراني- التحفيظ - رأس تنورة
احمد سالم خليفه العودة- بقيق
احمد سحيم عواض الخديدي- رأس تنوره
احمد عبدالرحمن محمد التميمي- الملك فهد بن عبدالعزيز بالحرس الوطني
احمد عبدالعزيز علي التويجري- اجنادين
احمد عبدالله شاهين النعيمي- ابن ماجد
احمد عبدالله عبدالله المبارك - جسر الملك فهد
احمد عثمان احمد ال حافظ الغامدي- ابو حنيفة
احمد علي احمد الحسين- محدثة المرور
احمد غرضان سويلم الشراري- حلة محيش
احمد فاضل احمد الثقفي- احمد بن حنبل
احمد محمد احمد ال ماهل- ام الحمام
احمد محمد احمد الموسى- الكسائي
احمد محمد امحمد ال مشلوي- ابن قدامة
احمد ناجم محمد الزهراني- حمزة بن عبدالمطلب
اسماعيل علي عبدالله كريري- ابن القيم
اكرم حسن علي الصفواني- فصول التربية الفكرية(اليرموك/ب)
الطيب موسى الطيب ادم- مجمع الامير محمد بن فهد
امين عباس محمد ال الشيخ- طيبة
انس احمد عباس ال طويلب- ام الساهك
انس عبدالعزيز محمد السياري- ابن كثير
انس عبداللطيف محمد الخطيب- سعد بن معاذ
بدر سعيد محمد ال سليمان العمري- سعد بن أبي وقاص
بدر عبدالله محمد الخليفة- رحيمه
بدر عبدالله محمد الغربي- زيد بن الخطاب
برير محمد علي ال رمضان- البيان
بندر شايم عايد العنزي- ذات الصواري
بندر عبدالعزيز احمد الحمل- العلاء بن الحضرمي
بندر عبدالله مرثع العتيبي- فصول التربية الفكرية(العباس بن عبدالمطلب/ب)
تركي خيرالله محبوب الغامدي - سعد بن أبي وقاص
تركي سعيد عبدالله العمري- الربيعية
تركي عبدالله عبدالرحمن هويمل- الفريدة
ثامر حمود مطيلق السعدي- ابن منظور
ثامر محمد نهار الشمري- الملك عبدالعزيز
ثامر ناصر عبدالرحمن العريفي- سعود بن عبدالله بن جلوي
جبر سعد نامي الحربي- طيبة
جفين سالم محمد القحطاني- بقيق
سعيد فيصل سعيد فيصل عسيرى- ام عقلا
سلامة طويريق عضيب الشمري- التحفيظ - النعيرية
سلطان سعد عبدالله العكشان- عبدالله بن ياسر
سلطان عبدالله حسن القحطاني- التحفيظ - بالمدينة المنورة
سلطان محمد عبدالله القشعمى- سيهات
سلمان ابراهيم سلمان الخنيفر- التحفيظ - الدمام
سلمان عبدالله رحيل الشمري- ابن حجر
سلمان ناصر مناحي الشهراني- الملاحة
سليمان خلف سعد البكر- الشافعي
سمير حامد علي ال غريس الغامدي- ضرار بن الازور
سيف خالد عبدالمحسن الملحم- اليرموك
شافي محمد هزاع البقمي- النعيرية
شاكر محمد احمد الحضري- ابودجانة
شكري ربيع رشدان الفريدسي الرشيدي- عقبة بن عامر
صالح احمد عبدالله الغامدى- موسى بن نصير
صالح محمد عبدالله السعوي- الاوجام
صلاح صالح علي الفهيد- الحارث بن حاطب
طارق احمد حسين الغامدي- الحباب بن المنذر
طارق احمد علي الفارس- التحفيظ - الدمام
طلال علي سعد ال مسعر الغامدي- عقبة بن عامر
طلال عيد مبارك الحربي- حذيفة بن اليمان
طلال نايف مقبل العنزي- الفهد
عادل عبدالله ابراهيم الفرحان- مجمع الامير سعود بن نايف
عادل عبيد مناحي العتيبي- ابي بن ثابت
عادل محمد حمود المنصور- الخليج
عادل ناصر رشيد الشمري- عكاظ
عادلي رضي احمد عبدالرحيم- يزيد بن عبدالملك
عامر احمد ابراهيم دعوري- الملك عبدالعزيز

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 05:52 AM
ت&#16**;&#16**;&#16**;&#16**;&#16**;اب&#16**;&#16**;&#16**;&#16**;&#16**;ع


عايض علي ظافر القحطاني- الامام احمد بن حنبل بالحرس الوطني
عبد السلام محمد احمد السماعيل- مجمع الامير سعود بن نايف
عبد الله عبد الرحمن سعد النينياء- الحجاز
عبد الله مفرح سعد الوليدي - ابن سينا
عبدالاله محمد محمد الموسى- الحارث بن حاطب
عبدالرحمن سعد ابراهيم العبدالقادر- القادسية
عبدالرحمن عبدالله شراوي الفرحان- سلمان الفارسي
عبدالرحمن عبدالله صالح القاسم- حكيم بن حزام
عبدالرحمن عبدالله مسفر القحطاني - قتيبة بن مسلم
عبدالرحمن عبيد هرسان المطيري- الرفيعه
عبدالرحمن علي عبدالله ال حمود القرني- التحفيظ - ابوعمرالمازني
عبدالرحمن علي ناصر الربيعان- عكاظ
عبدالرحمن محسن علي رياني- مجمع الامير سعود بن نايف
عبدالرحيم عبدالله سليمان الثابتي المالكي- عكاظ
عبدالعزيز ابراهيم عبدالعزيز الماجد- مجمع الامير سعود بن نايف
عبدالعزيز ابراهيم عبدالله الحمداني- فصول التربية الفكرية(ابن هشام/ب)
عبدالعزيز احمد عبدالله الشهري- سعيد بن زيد
عبدالعزيز جابر موسى الحسين- القادسية
عبدالعزيز حمد علي الحميداني- ام الحمام
عبدالعزيز حمود عبدالله الحمود- رحيمه
عبدالعزيز خلوفه محمد ال سعيد- جسر الملك فهد
عبدالعزيز سعد ظافر الشهري- الظهران
عبدالعزيز سعود عبدالعزيز الرويشد- عثمان بن عفان بالحرس الوطني
عبدالعزيز عبدالرحمن عبدالعزيز النداوي- قرية العليا
عبدالعزيز علي ابراهيم الربيعان- ضرار بن الازور
عبدالعزيز محمد سليمان السعدي- الامير فهد بن سلمان
عبدالعزيز محمد مكي ال انصيف- بيت المقدس
عبداللطيف عبدالله سعيد ال مشرف- اسيد بن حضير
عبداللطيف عثمان احمد العثمان- الحجاز
عبداللطيف يوسف سلمان العبدالمحسن- جعفر الصادق
عبداللطيف يوسف صالح المقرن- الثقبة
عبدالله ابراهيم منصور الوهيبي- الجارودية
عبدالله احمد عبدالعزيز الكنعان- الجزيرة
عبدالله احمد عبدالله الشهري- ثابت بن قيس
عبدالله سعد عبدالعزيز الخلفان- الدغيمية
عبدالله سلمان عبدالله ال صبيح الغامدي- الخليل بن احمد
عبدالله سليمان عبدالرحمن اليوسف- فصول التربية الفكرية(عبدالله بن عباس)
عبدالله صالح محمد الشمري- برنامج ضعاف السمع وعيوب النطق(سعود بن نايف/ب)
عبدالله عبدالعزيز عبدالله السويد- نهاوند
عبدالله عبدالعزيز محمد العقيل- مكة
عبدالله عقل معيضد المطيري- النابية
عبدالله علي حجي الحاجي- قرية العليا
عبدالله علي راشد الدوخي- القدس
عبدالله علي سويعد القرني- جابر بن عبدالله
عبدالله عويد فهد الشمري- ابوبكر الرازي
عبدالله عيسى علي الصمله السبيعي- الثقبة
عبدالله قناص سعد القناص- عقبة بن عامر
عبدالله لافي عبد العنزي- زيد بن عمرو
عبدالله محمد ابراهيم الحيدرى- سعد بن عبادة
عبدالله محمد عبدالله الغامدي- عكاظ
عبدالله محمد عبدالله القحطاني- الفاروق
عبدالله محمد علي ال سرار- الزهور
عبدالمحسن حسين علي القويضي- عبدالله بن ياسر
عدنان عبدالله علي بن هندي- محمد بن ابي بكر
عصام احمد محمد الزهراني- التحفيظ - بالمدينة المنورة
عطيه سعد علي الحارثي- الكسائي
عقيل عبدالله علي شبيب- طارق بن زياد
عقيل محمد معتوق العيثان- حبيب بن زيد
علي حسن محمد الشهري- المدينة
علي حسين جار الله القحطاني- سعد بن الحارث
علي خفير علي القرني- عقبة بن عامر
علي شريده عكاش العنزي- عقيل بن ابي طالب
علي صالح عثمان الزهراني- عمرو بن معاذ
علي عبدالعزيز علي الانصاري- الثقبة
علي عبدالله علي الشهراني- التحفيظ - بالمدينة المنورة
علي عبدربالرسول معتوق الجمعان- فصول التربية الفكرية(الحسن بن علي/ب)
علي عيسى عبدالله الموسى- الأجيال
علي غالب بخيت العتيبي- عثمان بن مظعون
علي محمد سعيد الشهرانى - النابية
علي محمد ملبس الجبرين- عقبة بن عامر
علي ناصر علي العوام- يزيد بن عبدالملك
علي نعمه علي ال داوود- دار العلوم
علي نعير محمد المري- ابن الجوزي
عماد الدين احمد محمد ال سعيد الزهراني- القدس
عمار عيادة الشلال الخالدي- عمير بن سعد
عمر احمد عمر الغامدي- ابن رشد
عمر عبدالعزيز عبدالرحمن الزعبي- الامام سعود الكبير
عمر محمد سعد الحميدان- سعد بن معاذ
عمر محمد سعيد السعد- عمورية
عوض حسن حاسن الحارثي- الملك عبدالعزيز
عوض محمد هادى طالع- الجهاد
عون عائض ناصر الشهراني- عمر المختار
عون نائف مشل الجنيدي- التحفيظ - الملحقة بالملك فيصل
عيد سعود علي العازمي- الصرار
عيد مسعد سعد الرشيدي- البيروني
غازي محمد علي السهلي- عثمان بن مظعون
غسان مطر حاسن الحارثي- التحفيظ - بالمدينة المنورة
فؤاد علي أحمد الزهراني- اسيد بن حضير
فائز يحيى محسن اليامى - العروبة
فالح سعد حسين ال مفرح- القاسم بن محمد بن ابي بكر
فالح عبدالرحمن سعد الدوسري- التحفيظ - بقيق
فايز السيد سليمان الجمال- عبدالله بن سهيل بن عمرو
فايز مطلق ساري الحربي- ثابت بن قيس
فخري علي صالح المعلم- طارق بن زياد
فراج الراهي هدمول العنزي- ابن الاثير
فراج فهيد فراج المريتع- الدغيمية
فلاح عامر فواز الدهمشي- الاوزاعي
فهاد عبدالله مطلق المطيري- فصول التربية الفكرية(حسان بن ثابت/ب)
فهد احمد صالح الزهراني- التحفيظ - بالمدينة المنورة
فهد سويلم مرزوق السويلم- الانصار
فهد عبده جابر بشبشي- ابن قدامة
فهد علي محمد البيشي- حزم ام الساهك
فهد محمد سليمان الزويد- ابن كثير
فهد محمد يوسف الحربي- السيوطي
فهد مشاري تركي الضحيان- الدمام
فهد مشبب عبدالله الفهد- عمير بن الحمام
فواز مبارك محمد الاحمري - عقبة بن عامر
فيصل حامد محمد السواط - المنذر بن الزبير
فيصل رشيد محمد العنزى- ابوعبيدة بن الجراح
فيصل عبدالرحمن حمود التويجرى- القبلتين
فيصل عبدالله يوسف ال مسبح- الملاحة
فيصل محمد حسين القعيضب- ام الساهك
فيصل محمدسعيد صالح النمري- مؤته
مؤيد قاسم محمد البطاح- سعود بن عبدالله بن جلوي
ماجد جارالله عثمان الحارثي- محدثة المرور
ماجد عبدالله احمد الدبل- الراجحة
ماجد عبده ال حجاج القرني- خباب بن الارت
ماجد فهيد ماجد السبيعي- سعد بن معاذ
ماجد مالح عواد الفهيقي- عبدالله بن عمر
ماجد مسلم عابد القرشي- ابو الدرداء
ماجد نهيل سبت الظاهري- برنامج التوحد(معهد التربية بالدمام/ب)
مازن محمدعلي احمد المصطفى- برنامج التوحد(معهد التربية بالدمام/ب)
مبارك هديب محمد الشهراني- ابن قدامة
مجيد محمد علي الشيوخ- برنامج ضعاف السمع(ابو ذر الغفاري/ب)
محسن السيد حسن الصقري- عبدالرحمن بن أبي بكر الصديق
محسن جابر احمد اللغبي- التحفيظ - بالامام نافع
محمد أحمد صالح الزهراني- الحجاز
محمد ابراهيم سليمان الخطاف- المنذر بن الزبير
محمد ابراهيم موسى الشرايخة- فصول التربية الفكرية(مجمع الامير محمد بن فهد/م)
محمد احمد ابراهيم الفقيه- ابن القيم
محمد احمد سليمان البريك- الربيعية
محمد جاسم علي الشريدة- الدمام
محمد حسن محمد ال قرنان النجراني- محدثة أرامكو مخطط11
محمد حمد احمد الشاكري- اليرموك
محمد حمد حماد العتيبي- السودة
محمد حمد محمد التويجري- ابن كثير
محمد حمود محمد العتيبي- عين دار الجديدة
محمد خالد ناصر الشبيبي- سيد الشهداء
محمد سعيد سعد ال عاطف القحطاني- الظهران
محمد سعيد علي ال مشرف- الزهور
محمد صالح احمد نصيف- فصول التربية الفكرية(عبدالله بن عباس)
محمد صالح محمد الخلف- بقيق
محمد عبد الله محمد آل عنبر- الحجاز
محمد عبدالرحمن زيد الحليبي- القدس
محمد عبدالرحمن سالم الزهراني- مجمع الامير سعود بن نايف
محمد عبدالعزيز عبدالرحمن الغنام- فصول التربية الخاصة(المدينة المنورة)
محمد عبدالعزيز محمد المقيرن- ام الهوشات
محمد عبدالله صالح القنيص- فصول التربية الخاصة(ابن بطوطة/ب)
محمد عبدالله علي العباد- فصول التربية الفكرية(العباس بن عبدالمطلب/ب)
محمد عبدالله محمد ال زهيرالقرني- الكسائي
محمد عبدالله محمد هادي- القدس
محمد علي سعيد العمري- عقبة بن عامر
محمد علي محمد ال نمر- برنامج ضعاف السمع(ابو ذر الغفاري/ب)
محمد قديم دبيسان العنزي- زين العابدين
محمد مرضي عبدالله الشراري- التحفيظ -نافع المدني بالدمام
محمد مسفر سالم القحطاني- فصول التربية الخاصة(المدينة المنورة)
محمد مصنهت هادي الدعجاني- سعد بن الحارث
محمد منصور خلف الطالب- الامام النووى
محمود رملي سيكون فلمبان- عثمان بن عفان بالحرس الوطني
محمود محمد احمد محمد- الصرار
مدالله خامر طفحان الشراري- عبدالله بن جعفر
مدالله طايع مدالله البلوي- علي بن ابي طالب
مراس حسن علي الزاير- فصول التربية الفكرية(الحسن بن علي/ب)
مروان سليمان محمد الحواس- القدس
مشرف دهام محيبس العنزي- مليجة
مشعل دخين مناحي العازمي- السودة
مشعل عبدالله علي ال عبيد- ابن بطوطة
مشعل مشرد عكاش العنزي- عبدالرحمن بن أبي بكر الصديق
مصطفى عبدالمحسن ناصر الحميدان- المعارف
مضحي القعيط برجس الشمري- ابن سينا
مطلق عبدالعزيز علي الغوينم- الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين
مطلق محمد سعود العلوي الحربي- السرايا
مطلق محمد ناصر العتيبي- الجهاد
معيض راقع حمد القحطاني- هجر
ممدوح صالح احمد العماري- الجارودية
ممدوح علي جارالله الشايع- عاصم بن ثابت
منصور احمد محمد الفضل- التحفيظ - حمزة الكوفي بالخبر
منصور جابر ابرهيم العطية- ابن المبارك
منصور عبدالعزيز احمد الزيلعي- بلال بن رباح
منصور علي احمد العميري- سعود بن عبدالله بن جلوي
منصور محمد منصور الدوسري- حارثه بن سراقة
مهدي احمد سويد حامدي- فصول التربية الفكرية(عبدالله بن عباس)
مهدي عائد محمد الشمري- قرطبة
مهدي علي سالم العرجاني- ابن سينا
نادر حمد صبيح المسعد - عكاظ
ناصر عبدالله ناصر الميموني- الخليج
ناصر محمد ناصر الهاشل- ام الهوشات
نايف ابراهيم خليل الجري- التحفيظ - بقيق
نايف صالح محمد الرشيد- خباب بن الارت
نايف فهد خليل الزريجة- الحارث بن عمير
نايف محمد سليمان الزويد- المجيدية
نايل السبيعي صقار العنزي- طلحة بن عبيدالله
نبيل مبارك احمد النزهان- عبدالله بن الزبير
نعيم محمد غالي اللحياني- جعفر بن ابي طالب
نهار عبدالعزيز محمد ال سنان- الهدى
نواف شاهين صالح الشاهين- جسر الملك فهد
هاني سلمان عبدالمحسن الحمود- يزيد بن عبدالملك
هانى فريد جواد المدرهم- معهد الامل للبنين بالقطيف
هاني محمد سعيد الغامدي- الخويلدية
هشام سعيد فهد الشدي- الامام سعود الكبير
هشام عبدالرحمن عبدالله الخطيب- الحارث بن هشام
وائل عبدالرحمن عبداللطيف السعيد- انس بن فضالة
وائل محمد ابراهيم العمود- سيهات
وليد حسن سالم باسويد- صلاح الدين
وليد عبيد عايض الشهراني- المزرعة
يحي صالح محمد العميد- الشيحية
يحيى منصور يحيى القرني- المدينة
يوسف محمد سليمان الحديثي- الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين
يوسف محمد عبدالله الحجيلان- الصرار
يوسف محمد عبدالله الفوزان- سعد بن عبادة

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 05:54 AM
تعليم عنيزة يصدر الحركة الداخلية للمعلمين

سليمان النهابي (عنيزة)

اعتمد مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة عبدالعزيز بن راشد الرشيد حركة المعلمين الداخلية لمحافظتي عنيزة والبدائع للعام الدراسي 1427/1428ه&#16**; وذلك على النحو التالي:

أحمد بن محمد بن حمد الصيخان- ابتدائية أسامة بن زي&#16**;د بالعبدلية
أحمد عبدالله حمد المحبوب- مدرسة حمزة بن عبدالمطلب
أحمد عبدالله صقير العريني- ثانوية الشيخ ابن باز بمحافظة البدائع
أحمد مستور صالح الغامدي- ثانوية سعيد بن زيد بعنيزة
أحمد يحيى صالح السليم- الشفاء الابتدائية
أديب عبدالله عبدالرحمن السلوم- معاذ بن جبل الابتدائية لتحفيظ القرآن
ابراهيم حمد ابراهيم الخلف- متوسطةالقادسيَّة
ابراهيم صالح عمر الزغيبي- مدرسة القبع&#16**;&#16**;ية الابتدائية
ابراهيم عبدالعزيز محمد المطرودي- محمد بن القاسم
ابراهيم علي عبدالعزيز البويدي- مدرسة أبي بكر الص&#16**;&#16**;ديق
ابراهيم محمد صالح القويفلي- المدرسةالفيصلية
ابراهيم ناصر عبدالله الحجاب- معاذ بن جبل الابتدائية لتحفيظ القرآن
احمد النيل ضحية دلدوم- ثانوية العبدلية
احمد علي محمد القضيبي- مدرسة الوليد بن عبدالملك في محافظة البدائع
احمد محمد عبدالله الزامل- متوسطة فلسطين الرائدة
اسامه ابراهيم عبدالرحيم المليح- متوسطة العباس بن عبدالمطلب بالسمار
امين احمد عبدالله الغنام- سعد بن أبي وقاص الابتدائية
امين صالح علي الحجاج- متوسطة ابن صالح
ايمن عبدالله محمد الرميح- ثانويةالشيخ محمد بن ابراهيم بالبدائع
ايمن محمد عبدالله ابراهيم- حفص لتحفيظ القرآن - ثانوي
بجاد فالح محمد الحربي- دهيماء الابتدائية
بدر عبدالرحمن عبدالله الزيدي- الاشرفية
بدر محمد عبدالرحمن النقيدان- متوسطة فلسطين الرائدة
بندر عبدالله عبدالرحمن الضيف- متوسطة حطين
بندر علي سليمان القرعاوي- ثانوية الشيخ محمد العثيمين
حجاج سليمان علي الحميدان- متوسطة أح&#16**;&#16**;&#16**;د بمحافظة البدائع
حسن عبدالمعطي عاطي الصحفي- مجمع العليان التعليمي القسم الثانوي
حسن محمد صالح الغنام- متوسطة ابن صالح
حسين بن علي بن جبران الفيفي- ثانوية محمد حمد الشبيلي
حمد ابراهيم عبدالرحمن الدبيان- مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية
حمد داخل شويط المطيري- ابتدائية أسامة بن زي&#16**;د بالعبدلية
حمد عبدالله حمد السريح- ثانوية سعيد بن زيد بعنيزة
حمد عبدالله صالح الصالحي- ابتدائية أبي بن كعب لتحفيظ القرآن بالبدائع
حمد علي عبدالله السريع- متوسطة طلحة بن عبيدالله
حمد فارس سند المطيري- مدرسة المأمون الابتدائية
حمد منصور صالح الزغيبي- مدرسة حمزة بن عبدالمطلب
حمود داخل عبدربه السحيمي المطيري- ثانوية البدائع
خالد إبراهيم يحيى اليحيا- متوسطة الكسائي لتحفيظ القرآن بالبدائع
خالد بن صالح بن منصور الصغير- ثانوية الشيخ ابن باز بمحافظة البدائع
خالد بن مصلح بن مجحم العتيبي- مدرسة الوليد بن عبدالملك في محافظة البدائع
خالد تريحيب مويزر المطيري- دهيماء الابتدائية
خالد حمد عبدالله الطريف- الملك عبدالعزيز الابتدائية
خالد دبيان دعسان المطيري- متوسطة أح&#16**;&#16**;&#16**;د بمحافظة البدائع
خالد سالم مصلح الحربي- سعد بن أبي وقاص الابتدائية
خالد سعد محمد العنزي- عبدالرحمن بن عوف
خالد سليمان عبدالله الفرحان- ثانويةالشيخ محمد بن ابراهيم بالبدائع
خالد صالح سليمان الفراج- متوسطة مجمع العليان التعليمي
خالد صالح عبدالرحمن البراك- متوسطة العباس بن عبدالمطلب بالسمار
خالد صالح علي الصالحي- متوسطة سهيل بن عمرو
خالد صالح محمد السويل- متوسطة ابن صالح
خالد ضيف الله شميلان المطيري- معاذ بن جبل الابتدائية لتحفيظ القرآن
خالد عبدالله عبدالرحمن الغرير- مجمع العليان التعليمي القسم الابتدائي
خالد عبدالرحمن عامر الأصقه- مدرسة الملك خالد الإبتدائية
خالد عبدالعزيز علي الشبرمي- مجمع العليان التعليمي القسم الثانوي
خالد عبدالله حمود الدغماني- مدرسةعثمان بن عفان بمحافظة البدائع
خالد عبدالله راشد المفيد- مدرسة عمر بن عبدالعزيزالابتدائية بعنيزة
خالد عثمان محمد العريني- مجمع العليان التعليمي القسم الثانوي
خالد علي ابراهيم اللحيدان- زيد بن ثابت الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم
خالد علي سعيد الدويغري- الاندلس في محافظة البدائع
خالد محمد عبدالله المانع- عبدالرحمن الغافقي
خالد مشاري تركي الضحيان- ثانوية محمد حمد الشبيلي
خليفة عبدالله عبدالعزيز الخليفة- ثانوية الشيخ ابن باز بمحافظة البدائع
دخيل الله سليمان دخيل الله الفرهود- بلال بن رباح الابتدائية بمحافظة البدائع
رضا عبدالعزيز عبدالله العتيبي- ثانوية البدائع
سالم علي سالم الذياب- مجمع العليان التعليمي القسم الابتدائي
سامي ابراهيم عبدالله الجلالي- متوسطة طلحة بن عبيدالله
سامي عبدالله حمد البلي المزيني- متوسطة أح&#16**;&#16**;&#16**;د بمحافظة البدائع
سامي محمد عبدالرحمن البسام- متوسطة ابن تيمية بعنيزة
سامي ناصر عبدالله السعدون- مدرسة الفاروق الابتدائية
سعد فهد خلف الحربي- مدرسة المأمون الابتدائية
سعود حمد ابراهيم الخلف- متوسطة العباس بن عبدالمطلب بالسمار
سلطان علي سلطان السمنان- مدرسة الإمام البخاري الابتدائية
سلطان محمد صالح العمرو- متوسطة الكسائي لتحفيظ القرآن بالبدائع
سلطان ناجي عوض المطيري- محمد بن القاسم
سليمان بن عبدالله دخيل الشويمان- متوسطة ابن صالح
سليمان بن محمد ناصر السحيباني- عبدالله بن عباس في محافظة البدائع
سليمان عبدالرحمن صالح الحماد- مدرسة أبي بكر الص&#16**;&#16**;ديق
سليمان عبدالله سليمان العيوني- مدرسة المأمون الابتدائية
سليمان عبدالله محمد الرميح- بدر الكبرى بمحافظة البدائع
سليمان علي محمد السحيباني- الاندلس في محافظة البدائع
سليمان محمد صالح البطي- ثانوية محمد حمد الشبيلي
سليمان محمد ناصر الخليفي- مدرسة الملك خالد الإبتدائية
سليمان ناصر سليمان السحيباني- الحسن بن علي بمحافظة البدائع
شاهر مناحي شاهر المطيري- عبدالرحمن بن عوف
صالح إبراهيم سليمان الرويسان- ابن خلدون الابتدائية
صالح إبراهيم صالح الرفيعي- متوسطة ابن تيمية بعنيزة
صالح عبدالله صالح العايد- عبدالرحمن بن عوف
صالح عبدالعزيز صالح الثويني- متوسطة مجمع العليان التعليمي
صالح عبدالله صالح السحيباني- علباء
صالح عبدالله علي المحيميد- ثانوية الشيخ ابن سعدي
صالح عطاالله شداد الحربي- دهيماء الابتدائية
صالح على سعد السعلو- احمد بن حنبل
صالح علي عبدالله العليان- مجمع العليان التعليمي القسم الابتدائي
صالح فهد علي العليوي- عبدالرحمن الغافقي
صالح محمد صالح الشايع- دهيماء الابتدائية
صالح محمد صالح النقيدان- سعد بن أبي وقاص الابتدائية
صالح محمد عبدالله المحيميد- متوسطة ابن صالح
صلاح سليمان صالح الوهابي- سعد بن معاذ الابتدائية
ضيف الله حمد ضيف الله المطيري- ثانوية البدائع
ضيف الله عبيد عويض المطيري- علباء
ضيف الله علي حامد الفريدي- مدرسة صلاح الدين الأيوبي
ضيف الله متعب محيل العتيبي- معاذ بن جبل الابتدائية لتحفيظ القرآن
طارق حلمي يوسف العشري- ثانويةالشيخ محمد بن ابراهيم بالبدائع
عادل حمد سليمان الحديبي- ثانوية محمد حمد الشبيلي
عادل سعد ناصر سيف- ثانويةالشيخ محمد بن ابراهيم بالبدائع
عادل سليمان إبراهيم المبايع- مدرسة القبع&#16**;&#16**;ية الابتدائية
عادل عبدالله عبدالرحمن السلوم- عمير بن سعد الانص&#16**;اري الابتدائية
عبدالله بن مطلق بن عبدالله العتيبي- متوسطة الروغاني
عبدالله سليمان خلف الدويغري- عبدالله بن عباس في محافظة البدائع
عبدالله علي محمد الرشيد- المدرسةالفيصلية
عبدالرحمن ابراهيم عبدالرحمن الرشيد- ثانوية البدائع
عبدالرحمن حمد ناصر العبيد- انس بن مالك
عبدالرحمن سليمان عبدالله الصبيعي- مدرسة المعلم عبدالله السالم القرزعي الابتدائ
عبدالرحمن سليمان محمد الصييفي- مدرسة الملك خالد الإبتدائية
عبدالرحمن صالح حمود الدوسري- ثانوية عنيزة العامة
عبدالرحمن عايد مرزوق المطيري- مدرسة الزبير بن العوام
عبدالرحمن عبدالله سعد العجمي- مدرسة الوزير ابن سليمان الابتدائية
عبدالرحمن فهد عبدالرحمن البطي- متوسطة عبدالله بن مسعود بعنيزة
عبدالرحمن محمد جروان الحربي- سعد بن أبي وقاص الابتدائية

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 05:55 AM
كلية إعداد المعلمين بجدة في ثوبها الجديد


عبدالرحيم عبدالله النجار::
قام عميدها الدكتور حسن بن عايل وبدعم من المسؤولين في حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهم الله بتطوير الكلية منذ تسلمه زمام عمادتها الى صرح من الصروح العلمية الكبيرة التي تقوم بتخريج المعلمين الذين يقومون بتعليم الاجيال الحاضرة والقادمة فقد قام بتنظيم مبنى الكلية على الطراز الحديث من حيث تنظيم مكاتب الدكاترة هيئة التدريس ووضع يافطة على باب كل دكتور موضحاً بها اسمه بالكامل واسم المادة التي يقوم بتدريسها وكذلك صالات المحاضرات وصالات المراجعين مزودة بأحدث الأثاث وسوف ترى فخامة البناء الجميل وأنت داخل للكلية من البوابة الجنوبية لها والتنسيق الجميل لحديقتها والممرات ومواقف السيارات. ولقد قام العميد بادخال أجهزة أحدث النظم الحديثة لقسم الحاسب الآلي ليستوعب اعدادا كبيرة من الطلبة وكذلك الاقسام الاخرى وقد اهتم اهتماماً خاصاً ببناء مسجد كبير داخل فناء الكلية من دورين ليستوعب هيئة التدريس والطلبة لأداء صلاة الظهر جماعة، اسأل الله له العون والتوفيق وأكثر الله من امثاله وسدد خطاه ووفقه لكل ما يحبه ويرضاه.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:02 AM
ترشيح 201 معلم للمدارس الليلية ومحو الامية بالطائف


عبدالله المقاطي (ظلم)

اعتمد مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الطائف محمد بن سعيد ابو راس اسماء المعلمين المرشحين للتدريس بمدارس تعليم الكبار «مراكز محو الامية - متوسط وثانوي ليلي» للعام الدراسي 1427/1428ه&#16**;. وقال رئيس تعليم الكبار عوض بن عواض الزايدي بانه اعتمد خلال هذا العام افتتاح 30 مركزا لمحو الامية تشمل 44 فصلا بالاضافة الى «11» مدرسة متوسطة ليلية و 6 مدارس ثانوية ليلية فضلا عن بدء تطبيق برنامج مشروع المراكز الثانوية المفتوحة بالصف الاول والثاني الثانوي بعد نجاح التجربة وفيما يلي اسماء المعلمين المرشحين:

* ابن خلدون:
محمد سعيد الزهراني
دخيل الله حميدان الحارثي
طلال هاشم الثقفي
عبدالرحيم صالح بريمة
محمد مسفر الزهراني

* عكاظ:
ظافر محمد الشهري
مشعل جابر الحارثي
* ليا الاولى:
عايش وتيد الحارثي
فهد محمد الحارثي
* المويه:

مشعل ضيف الله الخراصي
حمدان منير العتيبي
* العصلة:
فهد قايل البقمي
منصور محمد القمي
*طحلة:
منصور نايف البقمي
عبدالله سلطان البقمي
* البمرة:
مخلد سعد العتيبي
خالد تركي الذيابي
البشمان:
خالد جار الله المالكي
حميدان جمعان المالكي
* حظر كثب:
علي الروقي
عمر مقعد السميري
*التحفيظ:
أحمد عبدالله العتيبي
رداد جبر العتيبي
* النصالف:
فهد غازي العازمي
ياسر عبدالعاطي محمود
مسعد شلبي مصطفى
* عصماء:
فالح ذعار البقمي
سلطان فراج البقمي
* عمار بن ياسر:
علي حامد الحارثي
سعيد غرسان الزهراني
مسعد عواد السلمي
غازي مشهور الروقي
صالح محمد الزبير
* الملك عبدالعزيز:
محمد حامد السفياني
عبدالعزيز احمد الغامدي
عبدالله احمد الشامدي
سليمان علي البراق
عبدالله سعد ********
حسن حسين الزهراني
* الامام محمد بن عبدالوهاب:
فيصل حسين الحارثي
عبدالغني احمد الزهراني
عواض ظافر الخديدي
عبدالعزيز عبيد المالكي
عادل نصر الدين عبدروس
* رنية:
سالم محمد البرقي
عبدالله فهاد الشيبة
عبيد عيد الدوسري
عبيد منصور الدوسري
عوض علي الغانمي
* المنصورية:
احمد علي الزهراني
مهدي عايض لبقمي
عايض عباط البقمي
عبدالله محمد الغامدي
سلطان ثامر البمقي
* المحامدة:
زيد الزهراني
* الرويلية:
ذياب سعد العتيبي
* ابن حنظلة:
عبدالله هيفان الثبيتي
* حواضة:
عادل شبيب القثامي
* موسى بن نصير:
حسن محمد الشلوي
سعيد عايض العكش
عايض دخيل الله الشلوي
سعود سعد ********
حمود هديان الشهيب
* عشيرة مكان:
محمد علي الروقي
* السرار:
فواز منير الروقي
* غيب:
فهد حسين الزهراني
* الريان المتوسطة:
الجميري صالح الشعلان
صالح عبدالله الغامدي
فؤاد علي الثبيتي
احمد حميد السالمي
عبدالله حمد الثبيتي
فهد هلال الثقفي
عبدالله احمد العمري
ثابت ساعد الحارثي
عبدالهادي محمد الثبيتي
خلف ضاوي الثبيتي
مسيفر محمد السواط
مسفر شرف الحصيني
فيصل وصل الله الحارثي
مشعل فيحان الزايدي
نايف سعد الثبيتي
خالد صالح العلياني
* متوسطة الغيضة:
محمد حمد الجديعي
ناجي حسن محمد
امين محمد العصري
سعد رشاد الجديعي
مخلد فرج الجديعي
* حطين المتوسطة:
فهد عوضه الزايدي
حسين يحيى عواجي
احمد عطا الله ال عبطة
زايد ضاوي العصيمي
عايض خضر العصيمي
محمد علي الزيلعي
حسين عبدالله الحمياني
محمد جمعان الزهراني
عبدالرحمن عبدالله الثبيتي
احمد علي بامالك
عبدالله بريك التمالي
ماجد حسن هسيري
احمد رثاد الغريبي
طلال عبيدالله الزهراني
يوسف خضر السواط
* متوسطة العطيف ومحو الامية:
عبدالله عقاب الذيابي
سمير عبدالله خليفة
فيصل جعيدان الذيابي
سعد سالم العصيمي
* عشيرة المتوسطة ومحو الامية:
خالد سالم المالكي
علي مسفر الغامدي
خالد عبدالعزيز الشنبري
* السحن:
خيران مستور الثبيتي
* متوسطة الحوية:
سعد عايض الحارثي
شفلوت عليا لغامدي
عبدالقادر عام رالقرشي
معيض عويض القثايم
نايف عوض الثبيتي
حسين حمود الحليفي
محمد عايض السبالي
مسعود عبدالله القرشي
عبدالرزاق عبدالكريم
عبدالرحيم جمعان القرشي
خالد حامد العرابي
* متوسطة رضوان ومحو الامية:
عاكر سعود العصيمي
عبدالله نامي البقمي
حنوي عايض البقمي
عبدالله سليمان الحسني
بحر هاشم درار
* الغريف:
مطلق محماس السبيعي
* العمشان:
نواف حامد الثقفي
* مدرسة انس بن مالك المتوسطة والثانوية:
فيحان راجح البقمي
محمد سهل البقمي
رشيد فايز الدوسري
مفرح ظافر البقمي
فتحي محمد مشلي
يوسف حسن الثمالي
نواحيب عايض القثامي
محمد هاضل الدوسري
سعد مسلط البقمي
فهد محيسن اللهيبي
متعب عودة السفياني
* مدرسة رنية المتوسطة والثانوية:
محمد عبدالرحمن الحلاف
محمد ناصر الدوسري
شبيب فراج السبيعي
ناصر مطلق السبيعي
ناصر عبدالله الدوسري
عوض عايض الحارثي
محمد فالح السبيعي
ايمن محمد كمال
* مدرسة الخرمة المتوسطة والثانوية:
سعد عبدالله السبيعي
عبدالله رزق العتيبي
ابراهيم محمد المعبري
محمد بثال السبيعي
محمد بجاد السبيعي
صقر مسحل القرشي
عبدالله عبيد السبيعي
* مدرسة ثقيف الثانوية:
عالي عبدالجبار الجعيد
اسماعيل ماشيخ الصيني
خلف محمد الذبياني
عيسى حمدان الثبيتي
احمد صبحي السفايني
محمد صالح الغامدي
محمد جبران القحطاني
سلطان طاهي البقمي
احمد مجمح الجفري
نايف مرزوق السعدي
طلال بطلي السواط
ابراهيم حمدان البقمي
عبدالملك محمد الثبيتي
* مدرسة الطائف الثانوية:
ثامر حسين الغامدي
سعيد عوض الجعيد
محمد عبدالله صالح
ماجد غرم الله الغامدي
عبدالله فرحة الغامدي
عمر عطا الله القرشي
رشاد عطية الضعيدي
وليد جابر الازوري
سمير زايد النمري
عبدالله محمد التريكي
* مدرسة معاذ بن جبل المتوسطة وعمر بن عبدالعزيز الثانوية:
محمد منصور العدواني
عبدالرحمن حمدي الزايدي
غرم الله عبدالكريم الزهراني
فهد هاشم العشيري
حسن محمد حسن
غازي مضوي الجعيد
عبدالعزيز محمد الوقداني
خالد عباس الحارثي
متعب فرج الحارثي
مقبول عواض الثبيتي
يعن عايض القثامي
خالد مسفر الغامدي
ماهر مستور القرشي
* المواهب الاهلية المتوسطة والثانوية:
يحيى علي عسيري
احمد محمد ازيبي
حسام سعيد الزهراني
راشد عبدالله الزهراني
رافت عبدالرحمن ياسين
سعد غازي القرني
صالح سعيد الغامدي
عادل مطلق القثامي
عبدالغني السالمي
فواز عيضة الثبيتي
ماجد عبدالرحمن النمري
مساعد علي الثبيتي
هشام خضر الغامدي

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:03 AM
20 مركزا لتسجيل المستجدات المتخلفات في الابتدائية

عبدالله الصقير (جدة)

حددت ادارة تعليم البنات بمنطقة مكة المكرمة - تعليم جدة- 20 مركزا لتسجيل الطالبات السعوديات المتأخرات عن التقديم للعام الدراسي الجديد 27/1428ه&#16**; أو المنقولات من خارج المنطقة. وقال مدير الادارة عبدالكريم الحقيل ان على أولياء الامور سرعة المراجعة لالحاق بناتهم المستجدات في المرحلة الابتدائية، مشيرا الى توزيع مراكز التسجيل حسب مراكز الاشراف التربوي بواقع خمسة مواقع في كل مركز. واضاف مدير مركز شؤون المتعاملين بجدة خالد السلمي أنه تم تأكيد تسجيل أكثر من 2596 طالبة سعودية من الراغبات في النقل من مدرسة لاخرى من المسجلات ببرنامج الطالبات اللاتي في قائمة الانتظار ودعا أولياء الامور لزيارة موقع الادارة على الانترنت للتأكد من قبول الطالبة في مدرستها، وفيما يلي اسماء ومواقع مراكز تسجيل الطالبات:
ب/66 : حي الجامعة 2 غرب اسواق الامير متعب ش/لواء الحج قرب ث 83
ب/77 : الروابي 1 بجوار قاعة سهاري.
م/105 : العين العزيزية الجنوبي طريق مكة القديم ك/14 .
ب/81 : ابرق الرغامة 3 قويزة ش/ جاك مخطط المساعد خلف مستشفى الجزيرة.
م/ 65 ابرق الرغامة 1 قويزة التقاطع السابع خلف اسواق التوفير.
ب/5 حي الرويس بجوار ش/ المعرفة خلف مقبرة الرويس.
ب/10 : الكندرة ش/ الحسن البصري خلف عمائر الكعكي.
ب/12 السبيل ش/ بشار بن برد بجوار قاعة مذهلة.
ب/17 حي الثغر ش/ باخشب.
ب/52 حي بترومين شارع التلفزيون.
ب/ 45 السلامة جوار المدارس الماجدية الاهلية للبنين.
ب/ 126 الربوة ش/ الثمانين بجوار بن ابراهيم للرخام.
ب/168 النعيم الشمالي بجوار مسجد طيبة شارع زرعة الشقري
ب/149 بريمان شرق الخط السريع.
ب/195 : ميدان التاريخ حي الزهراء خلف مستشفى السلامة.
ب/ 80 العزيزية 10 ش/ وادي الجوف شمال ث/12
ب/ 137 حي الصفا 12 مخطط الاندلس جوار الهلال الاحمر.
ب/171 حي الصفا 10 ش/ الشورى بجوار مسجد السورين.
ب/ 70 حي مشرفة 7 ش/ الصحافة خلف ادارة المرور.
ب/ 196 حي الاجواد 1 أمام سوبر ماركت الاجواد.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:04 AM
تأخير رواتب منسوبات تربية الليث

عبدالله الذبياني (الليث)

عدد من منسوبات كلية التربية بالليث أبدين استياءهن من تأخر حل مشكلة الرواتب الشهرية لأكثر من عشرة أيام عن موعدها المعتاد وقلن اننا منذ اربعة اشهر ونحن نعاني من تأخر الرواتب عقب ايقاف الصرف السريع بالنسبة لنا نحن منسوبات الكلية وتحول من الصرف السريع الى التقليدي من خلال شيكات بحجة ان ادارة الكليات فصلت تماما عن وزارة التربية، وتحدث عدد من المعيدات والمحاضرات اللواتي فضلن عدم ذكر اسمائهن اننا رفعنا الامر الى وكيل الكليات للبنات للنظر في هذا الوضع الذي لازال يؤرقنا وينغص حياتنا المعيشية ولن نحصل على نتيجة حتى الآن. واضفن نحن مقبلات على بداية عام دراسي جديد وشهر رمضان المبارك وهذا يتطلب مصروفات كبيرة ونخشى ان يتكرر تأخر الرواتب لافتات الى ان رواتب شهر رجب لا زالت معلقة بين الوزارة وأمين صندوق ادارة التعليم .
«عكاظ» أجرت اتصالا بأمين الصندوق بتعليم البنات بالليث معيسي المالكي الذي اكد انه في حالة وصول أمر التعميد بالصرف من الشؤون المالية من الوزارة نقوم بالصرف فورا دون تأخر.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:05 AM
الاختبار التحريري لطالبات الاعداد التربوي بأم القرى

عبدالله حسنين (مكة المكرمة)

تبدأ جامعة أم القرى اليوم اجراء الاختبار التحريري للطالبات الراغبات في الالتحاق بدراسة الاعداد التربوي للفصل الدراسي الاول وذلك بمبنى «ط» شريطة الا يقل المعدل عن 1.75 للاقسام الادبية و1.50 للعلمية. من جهة ثانية بلغ عدد الطلاب المسجلين في الفصل الدراسي الصيفي بالجامعة لهذا العام (48**) طالب الذي انتهى الاثنين الماضي.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:06 AM
افتتاح «11» فصلا لتحفيظ القرآن

ماهر عبدالمجيد (المدينة المنورة)

تعتزم ادارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة افتتاح «11» فصلا لتحفيظ القرآن في مختلف المدارس الابتدائية بالمنطقة تبدأ الدراسة بها مطلع العام الدراسي الجديد.
وأوضح مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور عبدالعزيز كابلي ان هذه الفصول موزعة على مدارس «دار التقوى، صقر الجزيرة، ذي الشهادتين، المحمدية، العريض، السعودية، سعد بن زرارة، عبدالله بن عمرو بن العاص، ذي الحليفة، أبو الهيثم الانصاري، النجاح».
واشار الى ان جميع الاجراءات النظامية تم تنفيذها لافتتاح الفصول من اول ايام الدراسة.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:08 AM
11 برنامجاً تدريبياً للمعلمات في الخرج

عبدالله القرني (الخرج)

تنظم ادارة التربية والتعليم للبنات بمحافظة الخرج »11« برنامجاً تدريبياً للمعلمات مع بداية العام الدراسي الجديد.
اوضح ذلك مدير التربية والتعليم للبنات الدكتور محمد بن عبدالله التميم مشيراً الى ان البرامج تهدف الى رفع كفاءة المتدربات وتطوير ادائهن.والبرامج التي ستنفذ منها طرق التعامل مع الطالبات -؟مهارات التجويد- برنامج الكروشية المجسم- مهارات التخطيط التربوي - التعلم التعاوني - مشكلات تدريب اللغة الانجليزية وطرق معالجتها.
- أنماط الشخصية وفهم نفسية الطلبة.
- مهارات تلاوة القرآن الكريم بمستوياته الثلاث - برنامج التطوير والابداع المدرسي.
- مهارات المعلم المبدع.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:10 AM
http://www.alnarges.com/up/uploads/958d74654b.gif
جامعة الأمير محمد تقدم منحاً دراسية مجانية للعشرة الأوائل بالثانوية

الدمام: الوطن

دعت جامعة الأمير محمد بن فهد الأهلية العشرة الأوائل من خريجي الثانوية العامة، من البنين والبنات لمراجعتها لإتمام إجراءات المنحة الدراسية المجانية في الجامعة والتي أمر بها أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد.
وأكد بيان وزع على الصحف أن الجامعة أنهت استعداداتها لقبول هؤلاء المتفوقين وتهيب بضرورة مراجعتهم لإنهاء إجراءات إتمام هذه المنح بمكتب إدارة الجامعة المؤقت في أبراج أسمنت الشرقية الدور الثالث.
وفيما يلي أسماء الطلاب:
فيصل غازي المقاطي، سلمان باقر العلي، مؤيد محمد المسلم، مهجي مصطفى الموسوي، فهد ضيدان الشمري، أحمد طلال الشليان، حسين عبدالله الحجي، نايف راشد الدويري، عبدالرؤوف أحمد القضيب، عمير شعد العمير، سكينه محمد المغلق، زينب عبدالله الجارودي، عفاف جابر الزهراني، فدى عادل الصغير، نورة عبدالله الدويش، وثام أمير مكي آل زواد، أسماء إبراهيم الغامدي، ماريا خالد الخميس، نوف عادل أحمد الشملان، شيخة خالد الحبيل.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:12 AM
يؤرخ لمسيرة العلم من عصر الكتاتيب إلى التعليم الإلكتروني
نائب وزير الداخلية يفتتح اليوم معرض تاريخ التعليم بالسعودية ومتحف مكة

مكة المكرمة: خالد الرحيلي ::
تحت رعاية ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع والطيران المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز، يفتتح نائب وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز مساء اليوم معرض تاريخ التعليم في المملكة العربية السعودية في محطته الختامية (13) والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم ممثلة في تعليم العاصمة المقدسة حتى 12 من شهر رمضان المقبل.
وتتم فعاليات الافتتاح بقاعة الملك فهد بمقر تعليم البنات بالعزيزية فضلا عن إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لمتحف مكة المكرمة للآثار والتراث والمقام بقصر الملك عبدالعزيز بالزاهر بالإضافة إلى تدشين المشاريع التعليمية في منطقة مكة المكرمة والتي تجاوزت تكلفتها ملياراً وتسعمائة مليون ريال .
وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد أن المعرض يبرز الإنجازات والمعالم التي تحققت في سبيل تطوير التعليم في المملكة منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن وحتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين.
فيما يجسد متحف مكة المكرمة التاريخي للمملكة ولتاريخ وحضارة مكة المكرمة على وجه الخصوص عبر مختلف العصور كما سيتيح للمواطنين والمقيمين وزوار مكة المكرمة من المعتمرين والحجاج الاطلاع على ما يتضمنه المتحف من قطع أثرية وتراثية.
ونوه العبيد بما يحمله معرض تاريخ التعليم في المملكة من صور نادرة ووثائق تاريخية وأدوات قديمة وحديثة استخدمت في التعليم عبر تاريخه الممتد من عصر الكتاتيب والمحبرة والدواة وحتى التعليم الإلكتروني.
وعلى الصعيد ذاته، عقدت اللجان الإشرافية اجتماعها أمس برعاية مديري التربية والتعليم الدكتور عبدالعزيز العقلا مدير التربية والتعليم لتعليم البنات وبكر بن إبراهيم بصفر مدير التربية والتعليم لتعليم البنين حيث اطلع الجميع على آخر الترتيبات والتجهيزات.
كما استمع الحضور لبروفة قصيدة من قبل الطالبة ريم فيصل شيخ فيما اكتملت تجهيزات صالات العرض لمعرض تاريخ التعليم في المملكة عبر السنين الماضية متضمنة فصولا بقاعاتها و طاولاتها يجسدها طلاب وطالبات للقيام بدور المعلم والمعلمة لإبراز الطريقة التقليدية في أسلوب التعلم منذ صفوف الكتاتيب ومرورا بالطاولات الخشبية المشتركة .
كما تضم صالة العرض مكتب أول وزير للتربية والتعليم حينما كان يعرف بمدير المعارف آنذاك وكان أول وزير لها صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالعزيز (الملك فهد رحمه الله) بالإضافة إلى توثيق تاريخي للمناهج التعليمية وطباعة الكتب ونماذج من سجلات التحضير للدروس آنذاك فضلا عن ركن للموهوبين والموهوبات لعرض نماذج الطلاب والطالبات من اختراعاتهم.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:13 AM
توزيع مطويات الأسبوع التمهيدي على المدارس الابتدائية
2** دورة تدريبية لمعلمين ومديري مدارس ومشرفين بالرياض

الرياض: الوطن::
اعتمد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض "بنين" الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدبيان خطة البرامج التدريبية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1427/1428ه&#16**; والتي تضمنت أكثر من مئتي دورة تدريبية للمعلمين والتي تغطي الاحتياجات التدريبية للمعلمين ومديري المدارس والمشرفين في جميع المراحل التعليمية آملا من جميع مديري المدارس ومراكز الإشراف إطلاع زملائهم عليها وحفزهم على الالتحاق بهذه الدورات التدريبية.
صرح بذلك مدير إدارة التدريب التربوي عبدالله بن عبدالعزيز المبرد مشيرا إلى أن على الرئيس المباشر ترشيح المتدربين للدورات وفق احتياجاتهم الفعلية وأن يصادق على الترشيح ومن ثم ترفع الاستمارة لقسم القبول والتسجيل بإدارة التدريب، وقال: "إنه يحق للمتدرب طلب الالتحاق ببرنامج صباحي واحد خلال الفصل الدراسي بعد موافقة الرئيس المباشر بشرط أن يسبق للمرشح الالتحاق بدورة مماثلة مع التأكيد على أن توقيع المتدرب والرئيس المباشر على استمارة الترشيح يعد بمثابة الالتزام بالحضور والتفرغ كاملا لحضور الدورة التدريبية والذي يتم حسب الجدول الزمني لها هذا ويمكن التسجيل بواسطة الفاكس على الرقم "2918103" ويتم ذلك بعد التنسيق الهاتفي على الرقم 4779571 تحويلة 24، مع قسم القبول والتسجيل ثم ترسل الاستمارة بختم وتوقيع الرئيس المباشر، كما يمكن التسجيل بالبريد الإلكتروني Edutraining@hotmail.com وسيتم الرد عليهم بالقبول أو عدمه.
وأوضح المبرد أن التسجيل لبرامج الفصل الدراسي الأول سوف يبدأ يوم الاثنين 18/8/1427ه&#16**;، من الساعة 8 صباحا وحتى 1 ظهرا ويقفل التسجيل قبل يوم من بداية البرنامج أو عند اكتمال العدد.
من جهة أخرى أكدت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض "بنين" على ضرورة متابعة الحالات غير المتكيفة (النفسية أو الصحية) بين الطلاب المستجدين بالمدرسة خلال فعاليات برنامج الأسبوع التمهيدي لاستقبال الطلاب المستجدين مع الإشارة إلى أهمية استلام مطوية البرنامج من مراكز الإشراف التربوي لتوزيعها على الطلاب المستجدين.
ووفقا لصالح الهدلق مدير شؤون الطلاب بتعليم الرياض فإن الإدارة ورغبة منها في تحقيق أهداف هذا الأسبوع فإنها تأمل من جميع المدارس تعبئة التقرير الخاص بالبرنامج وإرساله إلى مركز الإشراف التربوي (شعبة التوجيه والإرشاد) في موعد أقصاه يوم الأربعاء 27/8/1427ه&#16**; وقد تضمنت الاستمارة معلومات أولية عن المدرسة داخل الإعداد للبرنامج وتنفيذه وملاحظات اللجنة المشرفة والمنفذة.
من جانب آخر تشارك الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض "بنين" بالمؤتمر الدولي لصعوبات التعلم المقام في مدينة الرياض خلال الفترة من 28/10 - 1/11/1427ه&#16**; وتتضمن الفعاليات المصاحبة للمؤتمر معرضاً خاصاً بالتربية الخاصة.
صرح بذلك صالح أبو بكر وحث جميع معلمي صعوبات التعلم بالبرامج على تعبئة الاستمارة المبلغة للمدارس للعمل المرشح سواء كان وسيلة تعليمية أو نشرات أو أي عمل في مجال صعوبات التعلم مع مراعاة أن تعبأ البيانات بكل دقة وبخط واضح. وأشار إلى ضرورة أن تتوافر في العمل مجموعة من الخصائص منها: وضوح الهدف والبساطة ومرونة الاستخدام وقلة التكلفة والتركيز على الأعمال العلمية والمستخدمة في غرفة المصادر وتوثيق المراجع لأي عمل مشيرا إلى أن آخر موعد لاستلام الاستمارات هو 20/8/1427ه&#16**; بحيث ترسل الاستمارات على فاكس رقم 4880308 أو تسلم رسميا علما بأن المشاركة المختارة سوف تبرز وتوثق باسم المدرسة والمعلم وإدارة التعليم التي ينتمي لها المعلم.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:16 AM
خلال لقائه بالمشرفين ومديري المدارس
مدير تعليم عسير يشدد على ضرورة تعزيز الفكر الصحيح في الميدان التربوي

أبها: أحمد معافا::

أكد مدير عام التربية والتعليم للبنين في عسير، الدكتور عبدالرحمن فصيل، على أهمية وعي وإدراك رسالة التعليم من قبل القائمين عليها في الميدان، منوها إلى ضرورة التعامل مع التعليم كرسالة تؤكد الانتماء لهذا الدين العظيم والانتماء لهذا الوطن وبث روح المواطنة وخصوصا في نفوس أبنائنا الطلاب مطالبا المعلمين والمشرفين والعاملين في الميدان التربوي بتعزيز الفكر الصحيح السليم والابتعاد عن الغلو والتطرف والدعوة الصادقة لحب العمل وحب النظام وتفعيل المبدأ الإسلامي مبدأ الحوار واتخاذ القدوة والرفق منطلقا وأساساً لتحقيق الأهداف التربوية وبلوغ المرامي الإنسانية، كما دعا الفصيل إلى تفعيل الأنشطة الطلابية والبرامج الإعلامية التربوية لبناء شخصية الطالب الإسلامية والاهتمام بالتطوير التربوي خصوصا المتعلق بالإدارة وتوسيع الدائرة المعلوماتية لبلوغ السمة القيادية التي تصنع الإدارة وتسعى إلى استخدام وتوظيف كافة الطاقات البشرية. جاء ذلك خلال لقائه بالمشرفين ومديري المدارس صباح أمس على مسرح التربية والتعليم في عسير، حيث طُرح في اللقاء ورقتا عمل تحمل الأولى ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم قدمها، كل من الدكتور ناصر حسين عواض، وناصر محمد سيف والثانية المدرسة الفاعلة للدكتور سعد سالم الشهراني، ليتم في نهاية اللقاء فتح الحوار للمشرفين ومديري المدارس لطرح الرؤى حول الانطلاقة الجادة للعام الدراسي المقبل.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:17 AM
المرشحون للتدريس بمدارس محو الأمية والمدارس الليلية في الطائف

الطائف: طارق الثقفي، بندر الغنامي ::
اعتمد مدير التعليم بمحافظة الطائف محمد سعيد أبو راس أسماء المعلمين المرشحين للتدريس بمدارس تعليم الكبار (مركز محو الأمية) والمدارس الليلية بالمرحلتين الثانوية والمتوسطة للعام الدراسي 1427ه&#16**;1428ه&#16**;.
وأوضح رئيس قسم تعليم الكبار عوض بن عواض الزايدي أنه تم خلال هذا العام افتتاح 30 مركزا لمحو الأمية و11 مدرسة متوسطة ليلية و6 مدارس ثانوية ليلية. وأشار إلى بدء تطبيق برنامج مشروع المراكز الثانوية المفتوحة بالصفين الأول والثاني الثانوي بعد نجاح التجربة.
وفيما يلي أسماء المعلمين المرشحين للتدريس بمدارس تعليم الكبار والمدارس الليلية:
مدرسة ابن خلدون:
محمد سعيد الزهراني، دخيل الله حميدان الحارثي، طلال هاشم الثقفي، عبد الرحيم صالح بريمة، محمد مسفر بخيت الزهراني، مدرسة عكاظ: ظافر محمد الشهري، مشعل جابر الحارثي، مدرسة قيا الأولى: عايش وتيد الحارثي‏‏،‎‎ فهد محمد الحارثي ، مدرسة المويه: مشعل ضيف الله الحارثي‏‏،‎‎ حمدان منير العتيبي، مدرسة العصلة: فهد قايل البقمي‏‏،‎‎ منصور محمد البقمي، مدرسة طلحة: منصور نايف البقمي‏‏،‎‎ عبد سلطان البقمي، مدرسة البحرة: مخلد سعد العتيبي‏‏،‎‎ خالد تركي الذيابي، مدرسة البشران: خالد جارالله المالكي‏‏،‎‎ حميدان جمعان المالكي، مدرسة حفر كشب: علي الروقي‏‏،‎‎ عمر مقعد السميري، مدرسة التحفيظ: أحمد عبد الله العتيبي‏‏،‎‎ رداد جبر العتيبي، مدرسة النصائف: ياسر عبد العاطي محمود‏،‎‎ مسعد شلبي مصطفى، مدرسة عصماء: فالح ذعار سويلم البقمي‏‏،‎‎ سلطان فراج البقمي، مدرسة عمار بن ياسر: علي حامد الحارثي‏‏،‎‎سعيد غرسان الزهراني‏،‎‎ مسعد عواد السلمي، غازي مشهور الروقي‏،‎‎ صالح محمد صالح الزير، مدرسة الملك عبد العزيز: محمد حامد السفياني‏‏،‎‎ عبد العزيز أحمد الغامدي‏،‎‎ عبد الله أحمد الغامدي‏،‎‎ سليمان علي البراق‏،‎‎ عبد الله سعد ********‏‏،‎‎ حسن حسين الزهراني، مدرسة الإمام محمد بن عبد الوهاب: فيصل حسين الحارثي‏‏،‎‎ عبد الغني أحمد الزهراني‏،‎‎ عواض ظافر الخديدي‏،‎‎ عبد العزيز عبيد المالكي‏،‎‎ عادل نصر الدين عيدروس، مدرسة رنية: سالم محمد البرقي‏،‎‎ عبد الله فهاد الشيبة‏‏،‎‎ عبيد عيد الدوسري‏،‎‎ عبيد منصور الدوسري‏،‎‎ عوض علي الغانمي، مدرسة المنصورية:أحمد علي الزهراني‏،‎‎ مهدي عايض البقمي‏،‎‎ عايض شباط البقمي‏،‎‎ عبد الله محمد الغامدي‏‏،‎‎ سلطان ثامر البقمي، مدرسة المحامدة: زيد الزهراني، مدرسة الرويلية: ذياب سعد العتيبي، مدرسة ابن حنظلة: عبد الله عيفان العتيبي، مدرسة حراضة: عادل شبيب القثامي: مدرسة موسى بن نصير: حسن محمد الشلوي، سعود عايض العكش‏‏،‎‎ عايض دخيل الله الشلوي‏،‎‎ سعود سعد ********‏،‎‎ حمود هديان الشهيب، مدرسة عشيرة مكتن: محمد علي الروقي، مدرسة السرار: فواز منير الروقي، مدرسة غيب: فهد حسين الزهراني.
* أسماء المعلمين المرشحين للتدريس بمدارس تعليم الكبار "المرحلة الثانوية" للعام الدراسي 1427/1428ه&#16**;:
مدرسة أنس بن مالك المتوسطة والثانوية: فيحان راجح البقمي‏،‎‎ محمد مهل البقمي‏،‎‎ رشيد علي فايز الدوسري‏،‎‎ مفرح ظافر البقمي فتحي محمد مشلي‏،‎‎ يوسف حسن الثمالي‏،‎‎ تراحيب عايض القثامي‏،‎‎ محمد هاضل الدوسري‏،‎‎ سعد مسلط البقمي، فهد محسن اللهبي‏‏،‎‎ متعب عودة السفياني.
مدرسة رنية الثانوية والمتوسطة: محمد عبد الرحمن الحلاف‏‏،‎‎ محمد ناصر عبد الله الدوسري‏،‎‎ شبيب فراج محسن السبيعي‏‏،‎‎ ناصر مطلق ثواب السبيعي‏‏،‎‎ ناصر عبد الله محمد الدوسري‏،‎‎ عوض عايض عيد الحارثي‏‏،‎‎ محمد فالح خلف السبيعي‏،‎‎ أيمن محمد كمال محمد.
مدرسة الخرمة المتوسطة والثانوية: سعد عبد الله السبيعي‏‏،‎‎ عبد الله رزيق مرزوق العتيبي‏،‎‎ إبراهيم محمد إبراهيم المعبري‏،‎‎ محمد بتال السبيعي‏‏،‎‎ محمد بجاد السبيعي، صقر مسحل القرشي‏‏،‎‎ عبد الله عبيد السبيعي.
مدرسة ثقيف الثانوية: عالي عبد الجبار الجعيد‏‏،‎‎ إسماعيل ماشيخ الصيني‏،‎‎ خلف محمد الذيابي‏،‎‎ عيسى حمدان الثبيتي‏،‎‎ أحمد صبحي السفياني‏‏،‎‎ محمد صالح الغامدي‏،‎‎ محمد جبران القحطاني‏،‎‎ سلطان طامي البقمي‏،‎‎ أحمد محمج الجعفري‏،‎‎ نايف مرزوق السعدي‏،‎‎ طلال بطي السواط‏‏،‎‎ إبراهيم حمدان البقمي‏،‎‎ عبد الملك محمد الثبيتي.
مدرسة الطائف الثانوية: ثامر حسين الغامدي‏‏،‎‎ سعيد عوض الجعيد‏‏،‎‎ محمد عبد الله صالح‏‏،‎‎ ماجد غرم الله الغامدي، عبد الله فرحة الغامدي‏،‎‎ عمر عطا الله القرشي‏،‎‎ رشاد عطيه الخديدي‏،‎‎ وليد جابر محمد الأزوري‏،‎‎ سمير زايد حميدان النمري‏‏،‎‎ عبد الله محمد التريكي.
مدرسة معاذ بن جبل المتوسطة وعمر بن عبد العزيز الثانوية: محمد منصور العدواني‏‏،‎‎ عبد الرحمن حمدي الزايدي‏،‎‎ غرم الله عبد الكريم الزهراني‏،‎‎ فهد هاشم الحشيبري‏،‎‎ حسن محمد حسن دهل‏،‎‎ غازي مضوي الجعيد‏،‎‎ عبد العزيز محمد الوقداني‏‏،‎‎ خالد عباس الحارثي‏،‎‎ متعب فرج الحارثي‏،‎‎ مقبول عواض الثبيتي‏‏،‎‎ يامن عايض القثامي‏،‎‎ خالد مسفر الغامدي‏،‎‎ ماهر مستور القرشي.
مدرسة المواهب الأهلية المتوسطة والثانوية: يحي علي عسيري‏‏،‎‎ أحمد محمد أزيبي‏،‎‎ حسام سعيد الزهراني‏،‎‎ راشد عبد الله الزهراني‏،‎‎ رأفت عبد الرحمن ياسين‏‏،‎‎ سعيد غازي القرني‏،‎‎ صالح سعيد الغامدي‏،‎‎ عادل مطلق القثامي، عبد الغني عيضة السالمي‏‏،‎‎ فواز عيضة الثبيتي‏،‎‎ ماجد عبد الرحمن النمري‏،‎‎ مساعد علي الثبيتي‏،‎‎ هشام خضر الغامدي.
* أسماء المعلمين المرشحين بمدارس تعليم الكبار"المرحلة المتوسطة"
الريان المتوسطة: الجبيري صالح الشعلان‏‏،‎‎ صالح عبد اله الغامدري‏،‎‎ فؤاد علي الثبيتي‏،‎‎ أحمد حميد السالمي‏،‎‎ عبد الله حمد الثبيتي‏‏،‎‎ فهد هلال الثقفي‏،‎‎ عبد الله أحمد العمري‏،‎‎ فايز ساعد الحارثي‏،‎‎ عبد الهادي مسعد الثبيتي‏،‎‎ خلف ضاوي الثبيتي‏،‎‎ مسيفر محمد السواط‏‏،‎‎ مسفر شرف الحصيني‏،‎‎ فيص وصل الله الحارثي‏‏،‎‎ مشعل فيحان الزايدي، نايف سعد الثبيتي، خالد صالح السيالي.
متوسطة الفيضة"مركز محو الأمية": محمد حمد الجديعي‏،‎‎ ناجي حسن محمد، أمين محمد العصري‏،‎‎ سعد رشاد الجديعي‏،‎‎ مخلد فرج الجديعي.
متوسطة حطين: فهد عيضة الزايدي‏‏،‎‎ حسين يحيى عواجي، أحمد عطا الله العبد الله‏،‎‎ رايد ضاوي العصيمي‏،‎‎ عايض خضر العصيمي‏‏،‎‎ محمد علي الزيلعي‏،‎‎ حسين عبد الله الحمياني، محمد جمعان الزهراني‏،‎‎ عبد الرحمن عبد الله الثبيتي، أحمد علي بامالك‏،‎‎ عبد الله بريك الثمالي، ماجد حسين عسيري‏،‎‎ أحمد رداد الغريبي‏‏،‎‎ طلال عبيد الله الزهراني، يوسف خضر السواط.
متوسطة العطيف"محو الأمية": عبد الله عقاب الذيابي‏،‎‎ سمير عبد الله خليفة‏‏،‎‎ فيصل جعيدان الذيابي. عشيرة المتوسطة: خالد سالم المالكي‏‏،‎‎ علي مسفر الغامدي‏،‎‎ خالد عبد العزيز الديلوي.
متوسطة الحوية: سعد عايض الحارثي‏‏،‎‎ شفلوت علي الغامدي‏،‎‎ عبد القادر عامر القرشي‏،‎‎ معيض عويض القثامي‏،‎‎ نايف عوض الثبيتي‏،‎‎ حسين حمود حليفي‏،‎‎ محمد عايض السيالي‏،‎‎ مسعود عبد الله القرشي‏،‎‎ عبد الرزاق عبد الكريم‏‏،‎‎ عبد الرحيم جمعان القرشي‏،‎‎ خالد حامد العرابي, متوسط رضوان: شاكر سعودي العصيمي‏،‎‎ عبد الله نامي البقمي‏،‎‎ حدري عايض البقمي‏،‎‎ عبد الله سليمان الحسني‏،‎‎ بحر هاشم درار. مدرسة الغريب: مطلق محماس السبيعي. العمشان: نواف حامد الثقفي.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:19 AM
انطلاق البرامج التدريبية بتعليم الباحة

الباحة: جمعان الكرت::
انطلقت في منطقة الباحة التعليمية البرامج التدريبية التنشيطية والإثرائية في جميع مراكز التدريب التربوي بالمنطقة لجميع فئات الميدان التربوي من مشرفين ومديرين ومعلمين ومرشدين ومحضري مختبرات ومعامل. وقال عبدالخالق الفقعسي مدير إدارة التدريب التربوي بتعليم الباحة إن الهدف من هذه البرامج هو تطوير أداء العمل داخل حجرة الدراسة عن طريق تنمية مهارات المتدربين في إدارة الصف واستخدام الحاسب في التعليم وتفعيل مهارات التفكير العلمي في العملية التدريسية لجميع التخصصات والمراحل .
وأضاف الفقعسي أنه بناء على توجيه وزارة التربية والتعليم المبني على تعديل لائحة التقويم للصفوف العليا من المرحلة الابتدائية بتوجيه الجهد لتدريب المشرفين ومديري المدارس للمرحلة الابتدائية ومرشدي المرحلة نفسها ومعلمي الصفوف العليا فقد تم توزيع المتدربين في ثلاثين مجموعة تشمل المشرفين والمديرين والمعلمين على جميع المراكز التدريبية ( الباحة, بلجرشي, المندق, القرى، العقيق). وتم تدريب جميع المديرين والمرشدين للمرحلة الابتدائية و50% من المعلمين للمرحلة ذاتها، وتم التخطيط لتدريب المتبقي من المعلمين خلال الأسبوع المقبل وتمثل نسبتهم 50% وهم المجموعة الأخيرة.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:20 AM
الثقفي يشدد على أهمية الأنشطة الكشفية بالمدارس

جدة: مسفر الغامدي::
أكد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة عبد الله بن أحمد الثقفي أهمية دور النشاط الكشفي في بناء شخصية الشباب ورفدهم بالمهارات والخبرات من خلال تطوير قدراتهم في العديد من المجالات، مشيراً إلى أهمية المناشط الكشفية في المدارس.
وشدد الثقفي أثناء استقباله في مكتبه بإدارة التربية والتعليم وفد القادة الكشفيين المشاركين في الدراسة الدولية لمفوضي خدمة وتنمية المجتمع والمقامة بجدة، على أهمية بناء صورة ذهنية حقيقية للنشاط الكشفي لدى طلاب ومنسوبي التعليم كافة. وأكد أن النشاط الكشفي لا يقف عند ضبط النظام بل يتعداه إلى العديد من البرامج والفعاليات النافعة للمجتمع بشتى فئاته.
وأعرب عن سعادته باستضافة جدة للدراسة الدولية والتي تعد من أعلى الدراسات الكشفية في مجال خدمة وتنمية المجتمع وبالنجاح الكبير الذي حققته، موضحاً أن جدة بيت للحركة الكشفية.
وفي كلمته، أوضح قائد الدراسة مفوض خدمة وتنمية المجتمع بجمعية الكشافة العربية السعودية وليد بن محمد أبو بكر أن جمعية الكشافة وضعت استراتيجية لها في الفترة المقبلة ومن أهم ما تضمنته هذه الاستراتيجية هو بناء صورة ذهنية حقيقية للنشاط الكشفي عبر توظيف وسائل الإعلام وإبراز جهود الكشافة في خدمة وتنمية المجتمع وتنفيذ المناشط التوعوية والإرشادية المختلفة والمساهمة في تأصيل العمل التطوعي لدى أفراد المجتمع.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:21 AM
استمرار البرنامج المدرسي "ابتسم" في معظم المناطق

جدة: أحمد مصلح ::
تقرر استمرار برنامج "ابتسم" هذا العام بعد النجاح الذي حققه في العام الماضي في بعض مدارس المملكة تحت إشراف وزارة التربية والتعليم والهيئة العليا للسياحة ليعم معظم مناطق السعودية، ويستفيد منه 150 ألف طالب من كافة مراحل التعليم.
وفي المرحلة الأولى للعام الدراسي الماضي، جرى اختيار 65 مدرباً من مناطق ومحافظات المملكة خضعوا لبرنامج تدريبي تم تحديده بناء على خبراتهم السابقة في مجال التدريب للأنشطة الطلابية (مشرفي برامج، مشرفي تدريب تربوي، مشرفي نشاط، رواد نشاط). وسيقوم هؤلاء بتدريب 26** معلم في مناطق المملكة المختلفة خلال الفصل الدراسي الأول لهذا العام مع مراعاة أن يكون المعلم المختار من المعلمين الذين لديهم ميول لتطبيق الأنشطة الطلابية المصاحبة وممن تتوفر فيهم الكفاءات الجيدة للتطوير والتغيير.
من جهتهم سيقوم المدربون المعلمون بتدريب 150 ألف طالب في مناطق ومحافظات المملكة خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجديد.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:24 AM
http://www.alnarges.com/up/uploads/9**5b5b2a5.gif

دورة صعوبات التعلم بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة

* الرياض - شيخة القحيز:
تقيم مساء اليوم الأحد مكتبة الملك عبدالعزيز العامة - فرع المربع- ورشة عمل بعنوان (صعوبات التعلم) وتقدمها الأستاذة منيرة السديري مديرة مدارس الرياض - قسم البنات. علما أن العدد المتاح (25) سيدة فقط.
ويرجى ممن ترغب حضور ورشة العمل دفع مبلغ تأمين (1**) ريال لحجز مقعد.
للاستفسار الاتصال على 4050188 تحويلة 4058

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:25 AM
تربية عنيزة) تصدر حركة النقل الداخلية للمعلمين والمرشدين


* عنيزة - عطاالله الجروان:

اعتمد مدير التربية والتعليم للبنين في عنيزة الأستاذ عبدالعزيز الرشيد حركة النقل الداخلية للمعلمين والمرشدين لهذا العام 1427-1428ه&#16**;، مع تحديد المدرسة المنقول إليها التي جاءت على النحو التالي:
أحمد بن محمد بن حمد الصيخان - ابتدائية أسامة بن زيد بالعبدلية، أحمد عبدالله حمد المحبوب - مدرسة حمزة بن عبد المطلب، أحمد عبدالله صقير العريني - ثانوية الشيخ ابن باز بمحافظة البدائع، أحمد مستور صالح الغامدي - ثانوية سعيد بن زيد بعنيزة، أحمد يحيى صالح السليم - الشفاء الابتدائية، أديب عبدالله عبدالرحمن السلوم - معاذ بن جبل الابتدائية لتحفيظ القرآن، ابراهيم حمد ابراهيم الخلف - متوسطةالقادسيَّة، ابراهيم صالح عمر الزغيبي - مدرسة القبعية الابتدائية، ابراهيم عبدالعزيز محمد المطرودي - محمد بن القاسم، ابراهيم علي عبدالعزيز البويدي - مدرسة أبي بكر الصديق، ابراهيم محمد صالح القويفلي - المدرسة الفيصلية، ابراهيم ناصر عبدالله الحجاب - معاذ بن جبل الابتدائية لتحفيظ القرآن، أحمد النيل ضحية دلدوم - ثانوية العبدلية، احمد علي محمد القضيبي - مدرسة الوليد بن عبدالملك في محافظة البدائع، احمد محمد عبدالله الزامل - متوسطة فلسطين الرائدة، اسامة ابراهيم عبدالرحيم المليح - متوسطة العباس بن عبدالمطلب بالسمار، امين احمد عبدالله الغنام - سعد بن أبي وقاص الابتدائية، أمين صالح علي الحجاج - متوسطة ابن صالح، ايمن عبدالله محمد الرميح - ثانوية الشيخ محمد بن ابراهيم بالبدائع، ايمن محمد عبدالله ابراهيم - حفص لتحفيظ القرآن (ثانوي)، بجاد فالح محمد الحربي - دهيماء الابتدائية، بدر عبدالرحمن عبدالله الزيدي - الأشرفية، بدر محمد عبد الرحمن النقيدان - متوسطة فلسطين الرائدة، بندر عبدالله عبدالرحمن الضيف - متوسطة حطين، بندر علي سليمان القرعاوي - ثانوية الشيخ محمد العثيمين، حجاج سليمان علي الحميدان - متوسطة أحد بمحافظة البدائع، حسن عبدالمعطي عاطي الصحفي - مجمع العليان التعليمي القسم الثانوي، حسن محمد صالح الغنام - متوسطة ابن صالح، حسين بن علي بن جبران الفيفي - ثانوية محمد حمد الشبيلي، حمد ابراهيم عبدالرحمن الدبيان - مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية، حمد داخل شويط المطيري - ابتدائية أسامة بن زيد بالعبدلية، حمد عبدالله حمد السريح - ثانوية سعيد بن زيد بعنيزة، حمد عبدالله صالح الصالحي - ابتدائية أبيّ بن كعب لتحفيظ القرآن بالبدائع، حمد علي عبدالله السريع - متوسطة طلحة بن عبيدالله، حمد فارس سند المطيري - مدرسة المأمون الابتدائية، حمد منصور صالح الزغيبي - مدرسة حمزة بن عبد المطلب، حمود داخل عبدربه السحيمي المطيري - ثانوية البدائع، خالد إبراهيم يحيى اليحيا - متوسطة الكسائي لتحفيظ القرآن بالبدائع، خالد بن صالح بن منصور الصغير - ثانوية الشيخ ابن باز بمحافظة البدائع، خالد بن مصلح بن مجحم العتيبي - مدرسة الوليد بن عبدالملك في محافظة البدائع، خالد تريحيب مويزر المطيري - دهيماء الابتدائية، خالد حمد عبدالله الطريف - الملك عبدالعزيز الابتدائية، خالد دبيان دعسان المطيري - متوسطة أحد بمحافظة البدائع، خالد سالم مصلح الحربي - سعد بن أبي وقاص الابتدائية، خالد سعد محمد العنزي - عبدالرحمن بن عوف، خالد سليمان عبدالله الفرحان - ثانوية الشيخ محمد بن ابراهيم بالبدائع، خالد صالح سليمان الفراج - متوسطة مجمع العليان التعليمي، خالد صالح عبدالرحمن البراك - متوسطة العباس بن عبدالمطلب بالسمار، خالد صالح علي آل صالحي - متوسطة سهيل بن عمرو، خالد صالح محمد السويل - متوسطة ابن صالح، خالد ضيف الله شميلان المطيري - معاذ بن جبل الابتدائية لتحفيظ القرآن، خالد عبدالله عبدالرحمن الغرير - مجمع العليان التعليمي القسم الابتدائي، خالد عبدالرحمن عامر الأصقه - مدرسة الملك خالد الابتدائية، خالد عبدالعزيز علي الشبرمي - مجمع العليان التعليمي القسم الثانوي، خالد عبدالله حمود الدغماني - مدرسة عثمان بن عفان بمحافظة البدائع، خالد عبدالله راشد المفيد - مدرسة عمر بن عبدالعزيز الابتدائية بعنيزة، خالد عثمان محمد العريني - مجمع العليان التعليمي القسم الثانوي، خالد علي ابراهيم اللحيدان - زيد بن ثابت الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم، خالد علي سعيد الدويغري - الاندلس في محافظة البدائع، خالد محمد عبدالله المانع - عبدالرحمن الغافقي، خالد مشاري تركي الضحيان - ثانوية محمد حمد الشبيلي، خليفة عبدالله عبدالعزيز الخليفة - ثانوية الشيخ ابن باز بمحافظة البدائع، دخيل الله سليمان دخيل الله الفرهود - بلال بن رباح الابتدائية بمحافظة البدائع، رضا عبدالعزيز عبدالله العتيبي - ثانوية البدائع، سالم علي سالم الذياب - مجمع العليان التعليمي القسم الابتدائي، سامي ابراهيم عبدالله الجلالي - متوسطة طلحة بن عبيدالله، سامي عبدالله حمد البلي المزيني - متوسطة أحد بمحافظة البدائع، سامي محمد عبدالرحمن البسام - متوسطة ابن تيمية بعنيزة، سامي ناصر عبدالله السعدون - مدرسة الفاروق الابتدائية، سعد فهد خلف الحربي - مدرسة المأمون الابتدائية، سعود حمد ابراهيم الخلف - متوسطة العباس بن عبدالمطلب بالسمار، سلطان علي سلطان السمنان - مدرسة الإمام البخاري الابتدائية، سلطان محمد صالح العمرو - متوسطة الكسائي لتحفيظ القرآن بالبدائع، سلطان ناجي عوض المطيري - محمد بن القاسم، سليمان بن عبدالله دخيل الشويمان - متوسطة ابن صالح، سليمان بن محمد ناصر السحيباني - عبدالله بن عباس في محافظة البدائع، سليمان عبدالرحمن صالح الحماد - مدرسة أبي بكر الصديق، سليمان عبدالله سليمان العيوني - مدرسة المأمون الابتدائية، سليمان عبدالله محمد الرميح - بدر الكبرى بمحافظة البدائع، سليمان علي محمد السحيباني - الأندلس في محافظة البدائع، سليمان محمد صالح البطي - ثانوية محمد حمد الشبيلي، سليمان محمد ناصر الخليفي - مدرسة الملك خالد الابتدائية، سليمان ناصر سليمان السحيباني - الحسن بن علي بمحافظة البدائع، شاهر مناحي شاهر المطيري - عبدالرحمن بن عوف، صالح إبراهيم سليمان الرويسان - ابن خلدون الابتدائية، صالح إبراهيم صالح الرفيعي - متوسطة ابن تيمية بعنيزة، صالح عبدالله صالح العايد - عبدالرحمن بن عوف، صالح عبدالعزيز صالح الثويني - متوسطة مجمع العليان التعليمي، صالح عبدالله صالح السحيباني - علباء، صالح عبدالله علي المحيميد - ثانوية الشيخ ابن سعدي، صالح عطاالله شداد الحربي - دهيماء الابتدائية، صالح علي سعد السعلو - أحمد بن حنبل، صالح علي عبدالله العليان - مجمع العليان التعليمي القسم الابتدائي، صالح فهد علي العليوي - عبدالرحمن الغافقي، صالح محمد صالح الشايع - دهيماء الابتدائية، صالح محمد صالح النقيدان - سعد بن أبي وقاص الابتدائية، صالح محمد عبدالله المحيميد - متوسطة ابن صالح، صلاح سليمان صالح الوهابي - سعد بن معاذ الابتدائية، ضيف الله حمد ضيف الله المطيري - ثانوية البدائع، ضيف الله عبيد عويض المطيري - علباء، ضيف الله علي حامد الفريدي - مدرسة صلاح الدين الأيوبي، ضيف الله متعب محيل العتيبي - معاذ بن جبل الابتدائية لتحفيظ القرآن، طارق حلمي يوسف العشري - ثانوية الشيخ محمد بن ابراهيم بالبدائع، عادل حمد سليمان الحديبي - ثانوية محمد حمد الشبيلي، عادل سعد ناصر سيف - ثانوية الشيخ محمد بن إبراهيم بالبدائع، عادل سليمان إبراهيم المبايع - مدرسة القبعية الابتدائية، عادل عبدالله عبدالرحمن السلوم - عمير بن سعد الانصاري الابتدائية، عبدالله بن مطلق بن عبدالله العتيبي - متوسطة الروغاني، عبدالله سليمان خلف الدويغري - عبدالله بن عباس في محافظة البدائع، عبدالله علي محمد الرشيد - المدرسة الفيصلية، عبدالرحمن إبراهيم عبدالرحمن الرشيد - ثانوية البدائع، عبدالرحمن حمد ناصر العبيد - أنس بن مالك، عبدالرحمن سليمان عبدالله الصبيعي - مدرسة المعلم عبدالله السالم القرزعي الابتدائية، عبدالرحمن سليمان محمد الصييفي - مدرسة الملك خالد الابتدائية، عبدالرحمن صالح حمود الدوسري - ثانوية عنيزة العامة، عبدالرحمن عايد مرزوق المطيري - مدرسة الزبير بن العوام،

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:27 AM
ت&#16**;&#16**;&#16**;&#16**;&#16**;اب&#16**;&#16**;&#16**;ع ...
عبدالرحمن عبدالله سعد العجمي - مدرسة الوزير ابن سليمان الابتدائية، عبدالرحمن فهد عبدالرحمن البطي - متوسطة عبدالله بن مسعود بعنيزة، عبدالرحمن محمد جروان الحربي - سعد بن أبي وقاص الابتدائية، عبدالرحمن محمد علي الدويغري - مدرسة طارق بن زياد، عبدالسلام سليمان جارالله السديري - ثانوية سعيد بن زيد بعنيزة، عبدالعزيز بن جارالله بن محمد الربيش - متوسطة سهيل بن عمرو، عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز الرويشدي - علباء، عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز الملحم - متوسطة الإمام القرطبي، عبدالعزيز راشد عبدالعزيز الدبيان - الشفاء الابتدائية، عبدالعزيز عبدالرحمن ناصر الطريف - معاذ بن جبل الابتدائية لتحفيظ القرآن، عبدالعزيز علي سعيد الدويغري - مدرسة عثمان بن عفان بمحافظة البدائع، عبدالعزيز علي صالح الزنيدي - مدرسة الملك خالد الابتدائية، عبدالعزيز علي عبدالله الكبريش - متوسطة القادسيَّة، عبدالعزيز محمد عبدالله الشيحة - مدرسة عمر بن عبدالعزيز الابتدائية بعنيزة، عبدالعزيز محمد عبدالله الخلف - متوسطة طلحة بن عبيدالله، عبدالعزيز محمد عبدلله الحديثي - ثانوية الشيخ ابن سعدي، عبدالعزيز بن عبدالرحمن عبدالرحمن سليمان العصيل - مدرسة الفاروق الابتدائية، عبدالله صالح محمد الفنيخ - مدرسة المأمون الابتدائية، عبدالله إبراهيم حمد الهطلاني - متوسطة سهيل بن عمرو، عبدالله بن صالح بن عبدالرحمن العريني - عبدالله بن عباس في محافظة البدائع، عبدالله بن علي بن محمد السحيباني - ابتدائية أبي بن كعب لتحفيظ القرآن بالبدائع، عبدالله جدعان مريشيد المطيري - محمد بن القاسم، عبدالله خلف صالح المطيري - متوسطة أبي هريرة، عبدالله سليمان عبدالله الخويطر - الملك عبدالعزيز الابتدائية، عبدالله سليمان فالح الشمري - عبدالرحمن بن عوف، عبدالله شايع عبدالله العبادل - عبدالله بن عباس في محافظة البدائع، عبدالله صالح عبدالله العضيب - الملك عبدالعزيز الابتدائية، عبدالله صياح عطالله المطيري - مدرسة المأمون الابتدائية، عبدالله عبدالعزيز عبدالله التويجري - متوسطة طلحة بن عبيدالله، عبدالله عبدالكريم منصور التركي - متوسطة القادسيَّة، عبدالله علي العبدالله المطوع - المدرسة الفيصلية، عبدالله علي حبيب الأصقه - ثانوية البدائع، عبدالله علي حسن المنيع - الأندلس في محافظة البدائع، عبدالله علي صالح الصويان - ابتدائية أسامة بن زيد بالعبدلية، عبدالله علي عبدالله العطية - مدرسة عمر بن عبدالعزيز الابتدائية بعنيزة، عبدالله محمد حسن الدبيان - ثانوية البدائع، عبدالله محمد سليمان المهوس - حفص لتحفيظ القرآن (ثانوي)، عبدالله محمد علي البقمي - مدرسة الإمام البخاري الابتدائية، عبدالمجيد أحمد سعيد الغامدي - ثانوية البدائع، عبيد خضير شالي الشاماني - مجمع العليان التعليمي القسم الثانوي، عثمان سليمان عثمان العريني - ثانوية الفاخرية، عقاب مسعود مزيد المطيري - دهيماء الابتدائية، علاء شعبان عوض القناوي - الفتح، علي بن حمد بن علي الجبيلان - زيد بن ثابت الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم، علي بن سليمان بن صالح العليان - متوسطة طلحة بن عبيدالله، علي بن ناصر بن عبدالله النويصر - الحسن بن علي بمحافظة البدائع، علي صالح عبدالعزيز النغموش - متوسطة عبدالله بن رواحة ، علي صالح عساف العساف - مدرسة أبي بكر الصديق، علي صالح علي الحجاج - متوسطة أحد بمحافظة البدائع، علي عبدالله ابراهيم المنصور - معاذ بن جبل الابتدائية لتحفيظ القرآن، علي عبدالله علي النفجان - عبدالله بن عباس في محافظة البدائع، علي عبدالرحمن علي ابن الشيخ - متوسطة مجمع العليان التعليمي، علي عبدالرحمن فايز الشهري - ثانوية الشيخ ابن سعدي، علي عبدالله عبدالرحمن البراك - متوسطة معاوية بن أبي سفيان بالبدائع، علي عبدالله علي الخليوي - الحسين بن علي، علي عبدالله مطلق الخلف - زيد بن ثابت الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم، علي محمد حمد العضيب - مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية، علي محمد علي المحيا - ابتدائية أسامة بن زيد بالعبدلية، علي منور عيد الحربي - ثانوية الفاخرية، عليان صالح سليمان العليان - ابتدائية الأمام مسلم، عماد سلمان سليمان السلمان - سعد بن أبي وقاص الابتدائية، عمار محمد إبراهيم المحيميدي - ثانوية الفاخرية، عمر إبراهيم محمد السحيباني - الأندلس في محافظة البدائع، غازي عريفج عيد المطيري - الحسين بن علي، فالح نجر فالح العتيبي - عثمان بن عفان في عنيزة، فايز غالب معجب المطيري - متوسطة أبي هريرة، فهد بن مرزوق بن سعد الحربي - مدرسة الزبير بن العوام، فهد عبدالله محمد الدخيل - مدرسة طارق بن زياد، فهد قطنان مرزوق المطيري - متوسطة معاوية بن أبي سفيان بالبدائع، فواز سليمان مديس المطيري - ثانوية سعيد بن زيد بعنيزة، فواز شجاع علي الحربي - عمير بن سعد الأنصاري الابتدائية، قاسم محمد حمدان الصالحي - مدرسة المأمون الابتدائية، ماجد صالح محمد الناصر - متوسطة حطين، مبارك عبيد مذود العبيكه - متوسطة الشيخ محمد المانع بعنيزة، متعب عبدالكريم ناصر الحربي - مدرسة القبعية الابتدائية، محمد إبراهيم حمد الهقاص - علي بن أبي طالب بعنيزة، محمد ابراهيم عبدالله الحبيب - ثانوية العبدلية، محمد ابراهيم محمد السلوم - مدرسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، محمد أبو القاسم محمد توني - متوسطة مجمع العليان التعليمي، محمد جزاء دغيم الحربي - متوسطة أبي هريرة، محمد حمد حامد المطيري - متوسطة حسان بن ثابت، محمد حمد عبدالله الحميضي - معاذ بن جبل الابتدائية لتحفيظ القرآن، محمد حمود سليمان الحربي - ثانوية الفاخرية، محمد دبيان دعسان المطيري - الأندلس في محافظة البدائع، محمد سالم موسى المهنا - زيد بن ثابت الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم، محمد سليمان صالح الحميدي - مدرسة صلاح الدين الأيوبي، محمد صالح سليمان الربيشي - الحسن بن علي بمحافظة البدائع، محمد صالح عبدالله المرشد - متوسطة ابن صالح، محمد صالح عبدالله المفضي - المدرسة السعودية بمحافظة البدائع، محمد صالح محمد النوشان - المدرسة السعودية بمحافظة البدائع، محمد صلاح ضيف الله الحربي - زيد بن ثابت الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم، محمد ضويحي سودان العازمي - متوسطة طلحة بن عبيدالله، محمد عبدالله محمد المخيمر - ابتدائية ابن القيم، محمد عبدالرحمن عبدالعزيز البسام - المدرسة السعودية بعنيزة، محمد عبدالرحمن ناصر الجخيدب - الملك عبدالعزيز الابتدائية، محمد عبدالعزيز سليمان المتروك - متوسطة حسان بن ثابت، محمد عبدالعزيز عبدالله المسند - مجمع العليان التعليمي القسم الابتدائي، محمد عبدالله عبدالرحمن الوهيبي - المدرسة السعودية بمحافظة البدائع، محمد عبدالله عبدالعزيز المحيميدي - الشفاء الابتدائية، محمد عبدالله علي العبيكي - عبدالرحمن الغافقي، محمد عبدالله محمد السحيباني - عبدالله بن عباس في محافظة البدائع، محمد عبدالله مشل المشل - علي بن أبي طالب بعنيزة، محمد عبدالمحسن محمد الشيحي - مدرسة المأمون الابتدائية، محمد علي خضير الخضير - معاذ بن جبل الابتدائية لتحفيظ القرآن، محمد علي عبدالله القرزعي - الحسين بن علي، محمد علي محمد المريف - محمد بن القاسم، محمد عيسى ساير المطيري - العباس بن عبدالمطلب، محمد فهد صالح الصنيتان - متوسطة الشيخ محمد المانع بعنيزة، محمد معتق حمدي الحربي - زيد بن ثابت الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم، مخلد قبل رابح المطيري - متوسطة سهيل بن عمرو، مساعد عبدالله سليمان السلمان - ثانوية عنيزة العامة، مساعد فيصل معدي العتيبي - مدرسة الإمام البخاري الابتدائية، مشعل بن منصور بن سهو الحربي - زيد بن ثابت الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم، مشعل فاطم عجيان المطيري - علباء، مطلق حمد سعد المطيري - مدرسة أبي بكر الصديق، مطلق شجاع فريح الغبيوي العتيبي - مدرسة صلاح الدين الأيوبي، منصور إبراهيم عبدالعزيز المنصور - مدرسة الإمام الشافعي الابتدائية، منصور إبراهيم محمد السحيباني - عبدالله بن عباس في محافظة البدائع، منصور بن علي بن محمد المشيقح - متوسطة حطين، منصور حمد محمد الحبس - مدرسة عثمان بن عفان بمحافظة البدائع، منصور عبدالرحمن عقيل العقيل - حفص لتحفيظ القرآن (ثانوي)، منصور عويش معلث الرشيدي - مدرسة الملك خالد الابتدائية، منصور فرج سليمان التويجري - متوسطة عبدالله بن رواحة ، منيف فراج محماس العتيبي - الشفاء الابتدائية، موسى علي محمد العلكمي العسيري - الاشرفية، موسى مضحي شديد النجدي الحربي - معاذ بن جبل الابتدائية لتحفيظ القرآن، نادر بن عباد مبارك المطيري - متوسطة الروغاني، نادر مسفر راضي المطيري - ثانوية عنيزة العامة، ناصر حسن صالح السحيباني - متوسطة البدائع، ناصر حسين عبلان الحربي - ثانوية الشيخ ابن باز بمحافظة البدائع، ناصر عبدالله عبدالمحسن الجار الله - سعد بن معاذ الابتدائية، ناصر عزيز عوض الرشيدي - ابتدائية ابن القيم، ناصر علي محمد السحيباني - العباس بن عبدالمطلب، ناصر محمد صالح العودة - متوسطة طلحة بن عبيدالله، نافع غازي عياد القويماني - متوسطة الملك فهد، نايف عبدالمحسن عبدالعزيز الجنيني - زيد بن ثابت الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم، نايف علي عبدالعالي المطيري - سعد بن أبي وقاص الابتدائية، نواف عبدالله علي الفهيد - متوسطة مجمع العليان التعليمي، هاني بن عبدالله محمد الدبيان - زيد بن ثابت الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم، هاني عبدالعزيز علي العبيكي - زيد بن ثابت الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم، هذلول عبدالله محمد الهذلول - متوسطة سهيل بن عمرو، هيثم حمد حماد المطرودي - مدرسة الفاروق الابتدائية، هيثم حمدي ابراهيم وهبه - متوسطة حسان بن ثابت، هيثم فهد محمد الشبيلي - مدرسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، واصل صالح عبدالرحمن الواصل - الاشرفية، وليد بن عباد عثمان العباد - زيد بن ثابت الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم، وليد صالح ابراهيم القوبع - سعد بن أبي وقاص الابتدائية، وليد صالح علي الحجاج - ثانوية الكسائي لتحفيظ القرآن بالبدائع، وليد عبدالرحمن حمد السعيد - معاذ بن جبل الابتدائية لتحفيظ القرآن، وليد علي عثمان العريني - الاندلس في محافظة البدائع، ياسر علي عبدالله الصيخان - مدرسة المأمون الابتدائية، يوسف إبراهيم عبدالرحمن البسام - ثانوية الشيخ ابن سعدي، يوسف ابراهيم علي الصوينع - متوسطة الشيخ محمد المانع بعنيزة، يوسف حمد عبدالعزيز الصييفي - متوسطة فلسطين الرائدة، يوسف سليمان محمد العمود - عمير بن سعد الانصاري الابتدائية، يوسف صالح سليمان الصويان - بلال بن رباح الابتدائية بمحافظة البدائع، يوسف عبدالرحمن سليمان الجوهر - المدرسة الفيصلية، يوسف عبدالرحمن صالح الرشيد - مدرسة الوليد بن عبدالملك في محافظة البدائع، يوسف عبدالله سليمان الفريهيدي - سعد بن أبي وقاص الابتدائية، يوسف عبدالله عبدالعزيز الحبيب - متوسطة سهيل بن عمرو، يوسف علي سليمان الوهيبي - المدرسة الفيصلية، يوسف علي عبدالرحمن السلامة - ثانوية الفاخرية، يوسف محمد ناصر السيوفي - سعد بن أبي وقاص الابتدائية، يوسف ناصر عساف العساف - العباس بن عبدالمطلب.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:35 AM
أسماء المرشحين لمراكز محو الأمية وتعليم الكبار بالقصيم

* بريدة - بندر الرشودي:

اعتمد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم بالإنابة الأستاذ فهد بن عبدالعزيز الأحمد، أسماء المرشحين للعمل بمراكز محو الأمية وتعليم الكبار بالمنطقة.ذكر ذلك ل(الجزيرة) الأستاذ سليمان الصنات رئيس قسم تعليم الكبار بتعليم القصيم والذي أهاب بالمعلمين سرعة مراجعة مدارسهم الموجهين إليها، وهم:
الآمدي ببريدة
أحمد بن صالح عبدالله العبدالرحيم، صالح بن سليمان الفريح، خالد بن عبدالرحمن الحربي، محمد بن خليف الشمري، جميعان بن دحيلان الشمري.
الزبير بن العوام ببريدة
محمد بن صالح التويجري، سليمان بن حامد الحامد، صالح بن فرحان العجلان، فيصل بن محمد العيد.
معهد الأمل ببريدة
عبدالعزيز علي الناهض، عبدالعزيز بن محمد التويجري، احمد بن سليمان الوشمي، فهد بن صالح المشيطي.
العجيبة ببريدة
ناصر بن صالح العايدي، فهد بن صالح الحودي، محمد بن عبدالعزيز السلوم، خالد بن محمد الشومر، عبيد بن ثامر الحربي.
معاوية بن أبي سفيان ببريدة
محمد بن عبدالعزيز التويجري، وليد بن إبراهيم الرسيني، محمد بن عبدالرحمن الجمعة، عبدالله بن صالح الغلفص، إبراهيم بن علي اللاحم.
محمد بن مالك ببريدة
فهد بن عقيل الطويان، عبدالعزيز بن علي الجطيلي، يحيى سليمان الوشمي، عبدالعزيز سليمان القصير، عبدالله قاعد العتيبي.
سعد بن معاذ ببريدة
سليمان بن حمد الخضير، فهد بن سريع النغيمشي، عبدالله بن صالح الصعب، عبدالكريم بن حمود النغيمشي، إبراهيم بن سليمان السلمان.
الجديدات
عبدالحكيم بن عبدالرحمن العدوان، سليمان بن عبدالعزيز الصويلح.
بدر ببريدة
عبدالرحمن بن سليمان الخضير، سليمان بن إبراهيم السعوي، عبدالله بن علي الناصر، عبدالرحمن بن صالح الشريدة، أحمد بن حمد الخضير، عبدالكريم بن محمد السالم.
اليمامة ببريدة
عبدالله بن سليمان الشبعان، حامد بن بندر الحربي، إبراهيم بن سليمان السكاكر، عبدالله بن سعد الحربي، بندر بن عبدالله الدباسي.
مكة بالسالمية
محمد بن سالم الشبرمي، قبلان بن سمير الحربي، إبراهيم بن صالح البديوي، أحمد بن إبراهيم الرسيني.
علي بن أبي طالب بالغماسية
محمد بن حمد بن عبدالله الناصر، نياف بن محيا الحربي، سويلم بن خصيوي الرشيدي، محمد بن عبدالرحمن الحربي.
عبدالله بن المبارك بجميعانة
أحمد بن إبراهيم المشيقح، خالد بن عبدالعزيز الوشمي، سليم بن حمود الحربي، أحمد بن سليمان الشريدة.
محمد بن القاسم بالشقة
سعد بن مساعد العنزي، عبدالسلام بن حمد العنزي، إبراهيم بن سعد الطويان، عبدالله بن عبدالرحمن الرميح، فهد بن حماد الشمري.
عمير بن وهب بالمرغلة
عبدالله بن صالح الوشمي، رشيد بن عبدالعزيز المحيميد.
الهدية
محمد بن فوزان القبلان، عبدالرحمن بن زايد النغيمشي.
عبدالله بن الزبير بالقصيعة
خالد بن عبدالرحمن العميريني، عبدالله بن عبدالعزيز السعوي.
المليداء
حمد بن عثمان الخلف، محمد بن حميدان الحربي، سليمان بن مرشود المطيري، عوض بن مويزر الحربي.
النبقية
سالم بن محمد الغدير، مبارك بن محمد المرداسي، إبراهيم بن عبدالرحمن اللاحم، راشد بن محمد العقل.
خصيبة
محمد بن عبدالهادي الفريدي، فهد بن فلاح الحربي، فهيد بن محمد الجاسر، فهد بن عبدالعزيز اللهيب، بدر بن بندر الفريدي.
ضيدة
حمود بن سالم اللهيب، فهد بن صالح الحمودي، عوض بن أسيمر الحربي، مساعد بن عبدالعزيز الحربي.
الصنعاني بالفويلق
عبداللطيف بن عبدي البشري، ماجد بن زيد الحربي.
الماوردي بقبة
علي بن عبدالله العلوي، غزاي بن علي الحربي، بدر بن فهد الحربي، غازي بن علي الحربي، عبدالله بن غازي الحربي.
طلحة
عبدالله بن عبدالعزيز الشقيق، عبدالله بن زارع الحربي، خالد بن عبدالله الحمد، رجاء بن سعد الحربي.
أسيد بن الحضير بقصيباء
محمد بن سعد بن عويران العفري، مشعل بن داكر الفريدي، عبدالله بن ضاحي الحربي، عبيد بن عليان الحربي.
المدرج
إبراهيم بن عبدالرحمن المرشد، زياد بن عكروش الشمري.
مجير الترمس
ساير بن مخلد الشمري، عبدالله بن فياض العنزي، يوسف بن كريم الرشيدي.
ساق
عبدالله بن تريحيب الحربي، محمد بن عيدي البشري، محمد بن نافل الحربي، مطيران بن سعد البشري.
عبدالله بن سلام بعيوان الجواء
محمد بن عبدالله المزيني، عبدالعزيز بن عبدالله العساف.
البعيثة
مصلح بن محمد الحربي، وليد بن صالح النقيدان، عبدالله بن فهد الشهيل، مسلم بن عبدالله الرشيدي.
عبدالرحمن بن خالد بالصلبية
محمد بن عبدالله الحربي، عبدالله بن مفلح الحربي، ملفي بن لافي الحربي، عبدالله بن علي الربيش.
مشاش جرود
ملفي بن مشل الحويفي، فهد بن النشمي الحويفي.
كحلة
فهد بن غزاي ناحل الحربي، مرزوق بن حمود الحربي.
القرين
حماد بن دغرم الحربي، ضيف الله بن سعود الحربي.
النومانية
خالد بن صلاح الحربي، الحميدي بن سليمان الحربي.
عباد بن بشر بالخبراء
عبدالله بن عبدالرحمن العطيفي، محمد بن عثمان العريني، سليمان بن صالح العريني، علي بن حسين الفريجي.
سعود الكبير بالبكيرية
عبدالعزيز بن حمود المقبل، علي بن محمد العجلان، عبدالله بن فهد الوسيدي، ضيف الله بن عبدالله العتيبي، محمد بن علي القصيبي.
المعتصم بالله بالأسياح
فهد بن صالح الفهيد، تركي بن فيصل الفهيد.
سعد بن أبي وقاص برياض الخبراء
سليمان بن غنام الغنام، ساير بن مضحي البلاجي، خالد بن عبد الرحمن الصقير، ناصر بن صالح الحربي، عبد الرحمن بن عبد الله القريشي.
سلطان بن سلمان بالدليمية
فهد بن شجاع الجديع، فهد بن محمد الحربي، ضيدان بن خالد الحربي، عبد الله بن غانم الحربي.
الذييبة
محمد بن سيلمان الجلهمي، سعد بن عويض الحيسوني.
ثويدج
عبد السلام بن ذعار الحربي، مساعد بن حمد الحربي، علي بن شالح الحربي، سعد بن محسن الحربي.
دريميحة
محمد بن المبيري الحربي، سعود بن نافع الحربي.
مرغان
محمد بن عبد الله الحربي، عبد الله بن محمد الحربي،
العمودة الشمالية
عبد اللطيف بن عبيد البلاجي، صالح بن سعد الحربي.
عبد الله بن رواحة بالفوارة
سليمان بن عبيد الحربي، محمد بن شخيربن الحربي، عبد الله بن سمير الحربي، عوض بن سعدي المعيلي.
امباري
صاطي بن حسين الحربي، عبد الرحمن بن هليل الحربي.
الملك خالد بعقلة الصقور
بجاد بن نقاء الشطير، ماطر بن نويقع الحربي، محمد بن عبد الرحمن الحربي، عبد الله بن مجاهد الحربي.
ذوقان الركايا
يوسف بن خالد الحربي، سالم بن غازي الحربي.
المحيلاني
محمد بن عيسى الحربي، أحمد بن ماجد الحربي، محمد بن عبد الله المقبل، ماجد بن أحمد البجادي.
الحيسونية
عبيد بن عبد الله الحربي، ناهس بن غزاي الحربي، حمد بن متعب الحربي، سليم بن حمد العلوي.
العمار
عبد الله بن عامر المطيري، زيد بن ضودان المطيري.
الحسين بن علي بالمذنب:
ابراهيم بن منصور الحواس، عبد الله بن محمد الرشيد، فرحان بن حبيليص المطيري، فهد بن ضاوي المطيري.
الثامرية
خالد بن فالح الحميداني، عبد الله بن صالح السرهيد، محمد بن عبد الرحمن الوضاخي، سليمان بن عبد الله النويصري.
خادم الحرمين بالشماسية
فوزان بن راشد الفوزان، ابراهيم بن عطا الله السهلي.
رويضات المحيلاني:
رجعان بن شطيط مفضي الحربي، فهد بن ثابت الحربي
الضلفعة
علي بن صالح الحواس، سليمان بن علي الحميداني، متعب بن عبد العزيز الحربي، عبد الرحمن بن عبد الله الهجرس.
أم طلحة
محمد بن عبد العزيز السنيدي، صالح بن علي السعران.
خريمان الأشقر
عبد المحسن بن خلف المطيري، متعب حميد المطيري.
الملقاء
عبد العزيز بن محمد المطيري، علي بن نور المطيري، قعدان بن شمال المطيري.
العماير:
عبد الله بن سالم الحربي، خليف بن مشعان الحربي.
ثانوية بريدة الليلية
محمد بن عبد العزيز الصبيحي، صالح بن عبد الرحمن الخراز، عبد الله بن صالح الشلاش، ابراهيم بن سليمان الربدي، محمد بن عبد العزيز الموسى، عبد الله بن حمد الفراج، عبد الله بن قاعد السبيعي، منصور بن سليمان الطليحان، خالد بن محمد العلوي، عبد الله بن طالع الحربي، علي بن سالم الحربي، حسين بن علي الحربي، يوسف بن علي المشوح، خالد بن منيف الحربي، رشيد بن فهد الربيش، صالح بن عبد الرحمن الصالحي.
متوسطة بريدة الليلية
عبدالله عبدالعزيز اليحيى، عبدالله ناصر السعوي، عبدالعزيز عبدالرحمن التويجري، ناصر سليمان الربدي، سليمان صالح العقيل، احمد عبدالله المقبل، مخلد عبدالرحمن المطيري، فهد عبدالله البطي، سويلم دلهام الحربي، محمد سعيد الحربي، خالد ابراهيم العمير، حمد صالح الدليلان، حسين حامد المرعشي، بجاد عوض الحربي، مسلم عليان المغذوي، طلال فرحان الحربي، سلطان سعد الحربي، خالد مطلق العتيبي.
متوسطة وثانوية بلال الليلية
صالح ابراهيم السكاكر، سليمان محمد العنزي، عبدالقادر عبدالكريم القني، احمد عبدالعزيز العجلان، عبدالكريم حسن الحسني، صالح عبدالعزيز القصير، سليمان محمد الوشمي، سعود عبدالكريم الدريويش، جالس محمد الجالس، مرضي ذعار الحربي، علي سعد آل السويد، عبدالعزيز محمد التويجري، وليد عبدالله الدخيل، عبدالسلام سالم الوشمي، عبدالله نايف العنزي.
متوسطة وثانوية بدر الليلية
احمد محمد العصيلي، فهد عبدالعزيز التويجري، ابراهيم علي العشري، عبدالعزيز محمد الغدوني، حمد محمد الروضان، فهد سليمان الصقعبي، محمد صالح السواحي، احمد صالح العثيم، عبدالله أحمد الرميح، حمد عبدالله الديلان، فؤاد عزيز الصحفي، عيسى فالح الرشيدي، محمد جميل الضبيعي، عبدالله فواز المطرفي، فهد عبدالله الخضر، صالح محمد التويجري، خالد ابراهيم المقيطيب
متوسطة وثانوية معهد الأمل ببريدة
صالح حمد الشاوي، حمد حمود المقرن، يوسف حميدان الحميدان، عبدالرحمن محمد التويجري، خالد علي الدخيل، عبدالله محمد البعيمي، محمد عبدالله الجربوع، أمير عبدالصمد سعود، بدر عبدالرحمن الفهيد، عبدالله صالح الحسين، عبدالله سليمان الصنات.
متوسطة المذنب الليلية
عبدالعزيز محمد الغيلان، عبدالله عبدالرحمن الناصر، طارق عبدالرحمن الشتوي، عبدالرحمن عبدالله السعود، خالد عبدالرحمن المطلق، محمد عبداللطيف الحايك، لافي سند المطيري.
ثانوية المذنب الليلية
ابراهيم سليمان الخريف، فهد مبارك السرهيد، سلطان سمير الحربي، حمود عبدالله المطيري، فالح مرزوق المطيري، عبدالمحسن حمود الدوسري، سعود ماشع العتيبي.
متوسطة الخبراء الليلية
عبدالعزيز عبدالله العزاز، علي محمد الخضير، سليمان صالح النوشان، ابراهيم حمد المقبل، علي نادي الحربي، عبدالرحمن عبيد الحربي، عادل راضي الصاعدي.
ثانوية الخبراء الليلية
منصور راشد البريكان، علي عبدالعزيز السلطان، احمد محمد السلامة، فايز سليمان الفايز، صالح علي الزغيبي، سلمان صقير الحربي، محمد هادي الحربي.
متوسطة وثانوية الذيبية الليلية
ابراهيم حمد الصقيه، بدر عبدالله الجديع، عبدالله هلال الحربي، مفضي بدر الحربي، عبدالله بديع الحربي، جروان بدر الحربي، علي محمد الحربي، سعود لافي الحربي، عبدالعزيز صالح الحربي، خالد معزي الحربي، هديان حجي العلوي، اسامة صبحي ناش، عثمان امين محمد.
متوسطة البكيرية الليلية
مسلم محمد المزيني، خالد حمد الراجحي، عبدالله محمد الوهابي، عوض غازي الحربي، بدر صالح السبعان، ابراهيم محمد العرج، صالح محمد الراجحي، صالح محمد الراجحي.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:37 AM
27 معلماً لمحو الأمية في الدوادمي

* الدوادمي - عبد العزيز السبيل:

اعتمد مدير التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي الأستاذ عبد الله بن سعد الضويان ترشيح 27 معلماً للعمل في مراكز محو الأمية بالمحافظة وأوضح ل(الجزيرة) الأستاذ صالح بن محمد الرشيد رئيس قسم التعليم الموازي بالإدارة بأنه تم ترشيح المعلمين ضمن اعتماد سعادة وكيل الوزارة للتعليم مخصصات مراكز محو الأمية في إدارة التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي للعام الدراسي 1427-1428 ه. وأضاف أنه على مديري مراكز محو الأمية مباشرة العمل بمدارسهم في الأسبوع الذي يسبق بدء الدراسة لتسجيل الدارسين وعلى جميع المعلمين المرشحين مباشرة العمل بمدارسهم اعتبارا من مساء يوم السبت الموافق 16-8-1427 ه والرفع عن مباشرتهم لقسم تعليم الكبار، والمعلمون المرشحون هم: عبد الله بن عبد الرحمن بن نهار الغبيوي مدير الإمام الشافعي، ناهض بن سعود بن شامان العصيمي معلم الإمام الشافعي، بليد بن عتيق بن طلمس الحافي معلم الإمام الشافعي، خالد بن عبد الله بن بندر العنيضيل مدير عبد الله بن مسعود، غزاي بن سند بن غزاي الرويس معلم عبد الله بن مسعود، حمد بن معضد بن ذياب الثبيتي معلم عبد الله بن مسعود، إبراهيم بن عبد العزيز بن عبد الله اليحيى مدير العزيزية، رائد بن فيصل بن فلاح العصيمي معلم العزيزية، بندر بن عمهوج بن شرار النفيعي مدير البجادية، عبد العزيز بن مقعد بن عويض النفيعي معلم البجادية، عبد العزيز بن معتاد بن هلال الحربي معلم البجادية، مطلق بن محمد بن هلال المطيري مدير نفي، خالد بن سمير بن صنهات الغيداني معلم نفي، مطلق بن منصور بن ناصر الرويس مدير أفقراء، عيد بن مذكر بن متعب الرويس معلم أفقراء، ناصر بن سعد بن خضران العتيبي مدير القاعية، فهد بن مطلق بن هلال العتيبي معلم القاعية، على بن دغيم بن محسن المقاطي مدير عروى، عبد الله بن نامي بن مسعد المحمادي الحربي معلم عروى، عبد الله بن معيش بن مشرع الرقاص مدير ساجر، سعود بن محمد بن عبد الله العبيدي معلم ساجر، عبد الله بن حمد بن وخيضر الحمادي مدير أرطاوي حليت، محمد بن عبد الله بن محمد العامر معلم أرطاوي حليت، مترك بن سيبان بن صلبي الغويري مدير العقلة، خلف بن متروك بن حمد العتيبي معلم العقلة، سلطان بن مشعل بن ربيع الحبردي مدير القرارة، هادي بن قاعد بن هادي الحربي معلم القرارة.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:50 AM
(تعليم الرياض) تبدأ استعداداتها للمشاركة في المؤتمر الدولي لصعوبات التعلم

* الرياض - منصور البراك:

تشارك الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض (بنين) في المؤتمر الدولي لصعوبات التعلم المقام في مدينة الرياض خلال الفترة من 28-10-1-11-1427ه&#16**; وسيكون من ضمن الفعاليات المصاحبة للمؤتمر معرض خاص بالتربية الخاصة.
صرَّح بذلك الأستاذ صالح أبو بكر وحث جميع معلمي صعوبات التعلم بالبرامج على تعبئة الاستمارة المبلغة للمدارس للعمل المرشح سواء كان وسيلة تعليمية أو نشرات أو أي عمل في مجال صعوبات التعلم مع مراعاة أن تعبأ البيانات بكل دقة وبخط واضح وأن تتوافر في العمل مجموعة من الخصائص منها:
وضوح الهدف والبساطة ومرونة الاستخدام وقلة التكلفة والتركيز على الأعمال العلمية والمستخدمة في غرفة المصادر وتوثيق المراجع لأي عمل مشيراً إلى أن آخر موعد لاستلام الاستمارات هو 20-8-1427ه&#16**; بحيث ترسل الاستمارات على فاكس رقم 4880308 أو تسلم رسمياً علماً بأن المشاركة المختارة سوف تبرز وتوثق باسم المدرسة والمعلم وإدارة التعليم التي ينتمي لها المعلم.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:53 AM
جامعة الملك سعود تدعو المرشحين للوظائف إلى سرعة المراجعة

* الرياض - صالح الزغيبي:

أعلنت جامعة الملك سعود عن أسماء الموظفين المرشحين للوظائف، أوضح ذلك مدير عام شؤون هيئة التدريس والموظفين بجامعة الملك سعود الدكتور أحمد بن سالم العامري، وقال إن على المواطنين المبينة أسماؤهم أدناه مراجعة شعبة شؤون التوظيف بالإدارة العامة لشؤون هيئة التدريس والموظفين بالدور الرابع من مبنى الإدارة رقم (19) بطريق الدرعية مصطحبين معهم أصول الشهادات والخبرات وإثبات الهوية الوطنية وصورة شمسية حديثة خلال الفترة من بداية يوم الاثنين الموافق 11-8-1427ه&#16**; ولمدة خمسة أيام لاستكمال إجراءات تعيينهم، ومن لم يراجع خلال هذه الفترة سوف يسقط حقه في التعيين ويتم استدعاء من يليه في الترتيب وهم على النحو الآتي:
المرشحون لوظائف المعيدين
متعب بن حامد العنزي، سعد بن حمد العبداللطيف، نايف بن خالد النوري، أحمد بن علي الأحمري، حكيم بن عبدالعزيز حكيم، هاشم بن خضران الزهراني، فيصل بن سعد الرشيدان، عبدالله بن محمد السديس، عادي بن علي الشهري، عبدالله بن موسى شبير.
المرشحون للوظائف الإدارية
نايف فهد الحربي، خالد إبراهيم أبوسنجة، محمد مزيد العنزي، علي عبدالله المسيليم، عمار عمر المفدى، هاني حمود العصيمي، سعد صالح المرشد، سعيد ظافر الأحمري.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:53 AM
الشريف ل&#16**;( الجزيرة ):
فتح عيادات لعلاج المدمنات بجدة.. وسيتم عقد 12 دورة تدريبية بالتنسيق مع وزارة التربية

* جدة - خميس السعدي:
كشف مدير إدارة الشؤون الوقائية ورئيس برنامج الدعم الذاتي بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات وسكرتير اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأستاذ عبد الإله الشريف أن اللجنة الوطنية تقوم بعمل دراسة ميدانية موسعه بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ووزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي وذلك بغرض إدخال مفردات المخدرات والتوعية عنها ضمن المناهج التعليمية، حيث ستكتمل هذه الدراسة مطلع عام 1429ه&#16**;.
مشيراً إلى ان اللجنة الوطنية عازمة كل العزم على فتح مراكز علاجية متخصصة لعلاج المدمنات بجدة بالتنسيق مع الجهة المختصة بوزارة الصحة، حيث تقوم الأعمال الآن على إنشاء العيادة التي بدأ العمل بها بمستشفى الأمل وكذلك تجاوب بعض مستشفيات القطاع الخاص بفتح هذه المراكز، حيث تم تسهيل العقبات والعراقيل لهم من قبل وزارة الصحة.
مؤكداً أن الحملة التوعوية التي قامت بها جميع اللجان المشاركة في اليوم العالمي للمكافحة الشهر الماضي لاقت صداها لدى المجتمع، حيث قام الكثير منهم بتوجيه أبنائه وأقاربه المرضى بالإدمان للعلاج في مراكز العلاج بعد علمهم ويقينهم التام بأن من يقوم بالعلاج طواعية لن يلقى العقاب بل سيلاقي أرقى أنواع الخدمات المقدمة في سبيل تخليص أبناء البلد من هذه الآفة الفتاكة.
هذا وستقوم جميع الإدارات بمختلف المناطق مع بداية العام الدراسي الجديد بحملة توعوية مكثفة على جميع المدارس والقطاعات الحكومية والخاصة يتخللها تدشين بعض المعارض وإلقاء المحاضرات والكثير من الأساليب الحديثة التي سترتقي بالحضور إلى معرفة ما هو ضار وسبل العلاج وطرق احتواء الأزمة قبل تفشيها.
موضحا أن اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ستعقد هذا العام أكثر من 12 دورة تدريبية في بعض المناطق للمرشدين التربويين والموجهات التربويات وذلك بتمويل من اللجنة الوطنية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:54 AM
السالم يجتمع بمديرات مدارس رفحاء

* رفحاء - حماد الرويان:

عقد مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة الحدود الشمالية نواف السالم بحضور مندوب التربية والتعليم (بنات) بمحافظة رفحاء زيد العنزي اجتمع بعميدة كلية التربية وإداريات الكلية عبر الدائرة التلفزيونية في كلية التربية للبنات ودار نقاش بينهما حول وضع بوابة الكلية التي يجب أن تكون ملائمة لهذا الصرح العلمي كما دار بينهم العديد من المواضيع، ثم بعد ذلك اجتمع مع مديرات مدارس محافظة رفحاء وناقش معهن بعض متطلبات العام الدراسي الجديد وجاهزيتهن لاستقبال الطالبات وشدد على أهمية توفير الجو المناسب للطالبات منذ اليوم الأول للدراسة وقد وعد السالم بزيارة أخرى للمحافظة خلال الأسبوع المقبل للوقوف على المباني ومدى جاهزيتها.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:56 AM
حركة نقل مديري ووكلاء مدارس تربة

* تربة - سعد البقمي:

اعتمد مدير عام التربية والتعليم للبنين بمحافظة الطائف محمد أبو رأس حركة نقل المديرين والوكلاء بمحافظة تربة لهذا العام 1427 وهم على النحو التالي:
(المديرون)
راشد مانع مناحي القحطاني - متوسطة وثانوية العلاوة، سعود قليل عبد الله الثبيتي - متوسطة وثانوية شعر، محمد خالد مسفر الزيادي - متوسطة وثانوية الخالدية، عبيد عبد الله بجاد الشلوي - ابتدائية أبو راكة، محمد مهدي مصلح البقمي - متوسطة عطاء بن أبي رباح، سالم عائض راجح البقمي - ابتدائية العباس بن عبد المطلب، ذعار قعدان فراج البقمي - ابتدائية الخالدية، عادل شبيب شباب القثامي - ابتدائية حراضة.
(الوكلاء)
عواض عائض الشلوي - متوسطة وثانوية أبو راكة، محمد حمود معدي البقمي - متوسطة وثانوية شعر، يوسف عبد الله صالح الزهراني - متوسطة وثانوية الحشرج، هاني عطية خلف الله الحارثي - ابتدائية ومتوسطة الريع، أيمن عقاب موسى الثقفي - ابتدائية ومتوسطة أبو راكة، محمد عاضه شارع البقمي - ابتدائية ومتوسطة الحائرية، سعد عائض عويض الحارثي - ابتدائية ومتوسطة الخيالة، فيصل فهد دحيم البقمي - ابتدائية الخالدية، عبد الله الحميدي محمد البقمي - ثانوية ابن خزيمة، يوسف حسن داخل الثمالي - متوسطة عطاء بن أبي رباح.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:57 AM
بدء التسجيل بمركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالطائف

* الطائف - فهد الثبيتي:

أعلن مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في مجلس التعليم الفني والتدريب المهني في محافظة الطائف عن فتح باب القبول والتسجيل في دبلوم التقنية الموازي. وقال مدير مركز خدمة المجتمع الأستاذ محمد مرزوق العتيبي إن التخصصات المتاحة للدراسة في الدبلوم الموازي تشمل تقنية المساحة والإنشاءات المعمارية والمدنية والتقنية الإلكترونية الكهربائية وتقنية الحاسب الآلي.وأشار إلى أن مركز خدمة المجتمع يستقبل خريجي الثانوية العامة - تخصص العلوم الطبيعية والشرعية، وخريجي معاهد المراقبين والعسكريين والموظفين، علماً بأن مقر التسجيل واستقبال الملفات سيكون في مبنى الكلية التقنية إلى جوار مستشفى الأمير منصور.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:57 AM
فرز أسماء المتقدمات للوظائف النسوية في تنمية رفحاء والاثنين القادم المقابلة الشخصية

* رفحاء - منيف خضير:

أنهت اللجنة المشكلة لدراسة ملفات المتقدمات لوظائف معلمات في روضة الأطفال في لجنة التنمية الاجتماعية المحلية بمحافظة رفحاء مهمتها الفنية وقد تم اختيار 9 معلمات للقبول الأولي 3 منهن أساسيات و4 احتياط وفق الشروط المعلنة سلفاً لوظائف معلمات.
ذكر ذلك ل(الجزيرة) رئيس اللجنة برفحاء الشيخ عراك الشريم مفيداً أن اللجنة عقدت اجتماعاً لهذا الغرض حضره الأعضاء وقد تم فرز ملفات المتقدمات للوظائف النسوية من قبل لجنة فنية مشكلة لهذا الغرض من ذوي الخبرة.
وأشار الشريم إلى أنه تم تحديد الاثنين المقبل موعداً لإجراء المقابلة الشخصية لثلاثة من المقبولات في القبول المبدئي على أن تتناول المقابلة الجوانب الأخرى من شخصية المتقدمات ومدى صلاحيتهن للعمل في حقل التدريس في رياض الأطفال وستكون المقابلة في مقر اللجنة في دار الفتاة في مبنى اللجنة في شارع الملك فهد بن عبد العزيز (شرقا) وقد تم تصميم استمارات خاصة بذلك تشتمل على عدة حقول في الشخصية والثقافة والاطلاع والتخصص والتدريس والمظهر العام وغيرها وستكون المقابلة عن طريق لجنة نسائية متخصصة.
ومن جانب آخر درست اللجنة في اجتماعها العروض المقدمة من شركات متخصصة لثأثيث مبنى روضة الأطفال الذي ستطلق بها الدراسة مطلع العام الدراسي الحالي.وقد أشاد الشيخ الشريم بجهود وزارة الشؤون الاجتماعية في إيجاد فرص عمل نسوية ورجالية تخدم شباب المحافظة، مضيفاً أن مزيداً من الفرص سيعلن عنها متى ما توفرت لخدمة شباب هذا الوطن المعطاء في ظل قيادتنا الرشيدة أيدها الله.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:58 AM
(تعليم الرياض) توزع مطوية برنامج الأسبوع التمهيدي على جميع المدارس الابتدائية

* الرياض - منصور البراك:
أكدت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض (بنين) على ضرورة متابعة الحالات غير المتكيفة (النفسية أو الصحية) بين الطلاب المستجدين بالمدرسة خلال فعاليات برنامج الأسبوع التمهيدي لاستقبال الطلاب المستجدين مع الإشارة إلى أهمية استلام مطوية البرنامج من مراكز الإشراف التربوي لتوزيعها على الطلاب المستجدين ووفقاً لصالح الهدلق مدير شؤون الطلاب بتعليم الرياض فإن الإدارة ورغبة منها في تحقيق أهداف هذا الأسبوع فإنها تأمل من جميع المدارس تعبئة التقرير الخاص بالبرنامج وإرساله إلى مركز الإشراف التربوي (شعبة التوجيه والإرشاد) في موعد أقصاه يوم الأربعاء 27-8- 1427ه&#16**; وقد تضمنت الاستمارة معلومات أولية عن المدرسة داخل الإعداد للبرنامج وتنفيذه وملاحظات اللجنة المشرفة والمنفذة.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 06:59 AM
شملت تكثيف الحراسة ومنع الجوال وتقنين الاستئذان
تعليم البنات في نجران يصدر عدداً من القرارات التنظيمية لسير العمل

* نجران - حسن آل شريه:
أصدر المدير العام للتربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران الدكتور محمد بن عبد العزيز الناجم عدداً من القرارات الإدارية الرامية إلى سير العمل وتحسين أداء العاملين بالإدارة من أجل إنجاز معاملات المراجعين بأسرع وقت ممكن، وشملت تلك القرارات تفعيل قسم خدمات الجماهير عن طريق تكثيف الحراسة وصرف بطاقة زائر للمراجعين لتنظيم دخولهم، واستلام أوراقهم بطريقة رسمية لإنجازها، كما أصدر الناجم قراراً بمنع الاستئذان من الرئيس المباشر وضم تلك الصلاحية للمدير العام ليتسنى تقنين عمليات الاستئذان غير المبررة التي تؤدي إلى تعطيل للمراجعين في بعض الأوقات، بالإضافة إلى منع استخدام الجوال أثناء الدوام الرسمي داخل الإدارة إلاّ للضرورة، ومنع التوسط للمراجعين في أمور مخالفة للنظام أو استلام أي أوراق رسمية مناولة باليد، حفاظاً على سرِّية العمل.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 07:07 AM
http://www.alnarges.com/up/uploads/ed9ccf68c3.gif
وزارة التربية: لا تغيير في مواعيد الدراسة في رمضان

فهد الرشيد - الرياض

نفى عبدالله الركيان مدير عام الاختبارات في وزارة التربية والتعليم في تصريح للمدينة أي تعديل فى مواعيد الدراسة في شهر رمضان المبارك. وأكد عدم صحة الإشاعات التي ترددت عن تغيير الموعد عبر الانترنت وأوضح ان الدراسة ستبدأ فى 16 شعبان الجارى وتنتهي بآخر دوام يوم الثلاثاء 24 رمضان المقبل على ان يعود الطلاب للدراسة فى 6 شوال.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 07:09 AM
سالم الشريف - الرياض

أجرت وزارة التعليم العالي المقابلة الشخصية لأكثر 1**0 طالب مبتعث أمس بينما يتم استكمال المقابلة للبقية المقدر عددهم ب&#16**; 15** طالب اليوم الأحد للحصول على درجة البكالوريوس ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث.

وأكد المشرف العام على اللجان الدكتور عثمان البريكان ل&#16**;"المدينة" ان الهدف من المقابلات الشخصية تأهيل الطالب تربويا ونفسيا مؤكدا ان الاسئلة ليست تعجيزية بل تهدف للتعرف على مستوى الطالب للابتعاث وان شروط الوزارة تنطبق عليه، مشيرا الى ان 30 عضو هيئة تدريس من جامعة الملك سعود يقومون بإجراء المقابلات الشخصية للطلاب مقسمين على 15 لجنة ، وأبان البريكان ان المقابلات التي تجريها اللجنة تركز على ثقة الطالب بنفسه واستعداده للدراسات العليا. وتوقع المشرف العام على اللجان ان يتم قبول جميع الطلبة الذين خضعوا للمقابلات الشخصية، مبينا ان برنامج الابتعاث كبير ويقدر ب&#16**;"7****" طالب خلال العقد القادم، لافتا الى انه في كل عام سيتم ابتعاث جزء كبير منهم وذلك يتطلب ترتيب لشهاداتهم واستخراج التأشيرات لهم وكذلك تأمين الضمان المالي لهم.

وأوضح البريكان ان نتائج قبول الطلبة النهائية ستعلن بعد عشرة أيام على موقع الوزارة.على الصعيد ذاته أشاد عدد من الطلبة الذين اجروا المقابلات الشخصية بالتنظيم الجيد للمقابلة وإتاحة الفرصة للجميع بالإجابة بشكل مريح. وقال الطالب منصور السحيم ل&#16**;"المدينة" ان أسئلة اللجنة كانت عبارة عن معلومات عامة حول الدولة التي يرد الطالب الابتعاث لها، وقال الطالب ثامر الحميد طلبت دولة سنغافورة ومن ضمن اسئلة اللجنة من هو رئيس وزارة دولة سنغافورة؟ ولماذا اخترت هذه الدولة؟!، مشيرا الى انه خريج كلية الجبيل الصناعية ويرغب في مواصلة دراسته وحصوله على شهادة عليا. من جانبه قال الطالب سليمان الأحمدي جئت لإجراء المقابلة الشخصية عن زوجتي المبتعثة الى الولايات المتحدة الأمريكية وأجبت عنها في المقابلة الشخصية، مشيرا الى انه احد مرافقيها الى الولايات المتحدة وتصرف له مكافأة غير التي تصرف لزوجته المبتعثه.

نبع الوفاء
3 - 9 - 2006, 07:10 AM
افتتاح معرض التعليم ومشاريع بملياري ريال في مكة وجدة والطائف والليث والقنفذة

طالب الذبياني وعبدالله الدهاس وعادل قاضي - مكة المكرمة والرياض

يضع صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن عبدالعزيز ال سعود نائب وزير الداخلية مساء اليوم حجر الأساس لعدد من المشاريع التعليمية الجديدة للبنين والبنات بمنطقة مكة المكرمة كما يفتتح المشاريع التي تم الانتهاء منها والتي تبلغ تكلفتها الإجمالية حوالى 1.984.224.088 مليار ريال في كل من العاصمة المقدسة وجدة والطائف والليث والقنفذة وذلك بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد. تستوعب المشاريع الجديدة في حالة الانتهاء منها حوالى 454778 ألف طالب وطالبة في كافة المراحل الدراسية.

كما يفتتح معرض تاريخ التعليم في المملكة العربية السعودية في محطته الختامية (الثالثة عشرة) والذي تقيمه وزارة التربية والتعليم ممثلة في وكالة الوزارة للآثار والمتاحف، وذلك بقاعة الملك فهد رحمه الله بمقر إدارة التربية والتعليم للبنات بمكة المكرمة، كما يزيح سموه الستار عن اللوحة التذكارية لمتحف مكة المكرمة للاثار والتراث المقام (بقصر الملك عبدالعزيز بالزاهر).

أعلن ذلك وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد وقال إن المعرض يحتوي على رصد لأبرز الانجازات والمعالم التي تحققت في سبيل تطوير التعليم في المملكة منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز رحمه الله وحتى هذا العهد الزاهر في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين فيما يجسد متحف مكة المكرمة للاثار والتراث الوجه الحضاري والتاريخي للمملكة وتاريخ وحضارة مكة المكرمة عبر العصور المختلفة على وجه الخصوص.

وأضاف ان رعاية سمو نائب وزير الداخلية لهذه المناسبة تؤكد اهتمام حكومة خادم الحرمين الرشيدة بما يجده رجالات العلم والتعليم في هذه البلاد.

وأشار إلى ما يحمله معرض تاريخ التعليم في المملكة من صور نادرة ووثائق تاريخية وأدوات قديمة وحديثة استخدمت في التعليم عبر تاريخه الممتد من عصر الكتاتيب والمحبرة والدواة وحتى التعليم الالكتروني مع التركيز في هذه المحطة على التعليم في العاصمة المقدسة.

من جانب اعرب وكيل الوزارة للاثار رئيس اللجنة التنظيمية لمعرض تاريخ التعليم الدكتور محمد سليمان الرويشد عن سعادته الغامرة برعاية سمو نائب وزير الداخلية لمعرض تاريخ التعليم في المملكة في محطته الثالثة عشرة وافتتاح متحف مكة المكرمة للاثار والتراث منوها بما يحظى به هذا المعرض منذ انطلاقته الأولى من دعم ورعاية من سمو ولي العهد الذي شرف حفل افتتاحه في مدينة الرياض في السادس من محرم عام 1422ه&#16**; ووجه بتنقل المعرض لمختلف المناطق ليطلع المواطنون والمقيمون والزائرون والسائحون من خلاله على تطور التعليم في بلادنا في مائة عام وعلى ما توليه القيادة الرشيدة من عناية بالعلم والتعليم منذ بداياته الأولى.

من جهته رحب مدير عام التربية والتعليم للبنات بالعاصمة المقدسة الدكتور عبدالعزيز بن علي العقلا بإقامة المعرض في رحاب أم القرى عاصمة الثقافة الإسلامية مشيراً إلى أن مكة المكرمة تزخر بالمعالم والمضامين التاريخية التي كانت انطلاقة للتعليم حيث تزامنت المسيرة التعليمية مع نزول أول آيات القرآن الكريم على رسول الله صلى الله عليه وسلم. وقال مدير عام التربية والتعليم بالعاصمة المقدسة بكر بن إبراهيم بصفر مؤكدا ان الإدارتين العامتين للتربية والتعليم بالعاصمة المقدسة (بنين وبنات) قد حظيتا بشرف إقامة هذا المعرض في مكة المكرمة بعد مسيرة حافلة جال خلالها العديد من المناطق التعليمية في بلادنا مستعرضا سجلا تاريخيا لرحلة التعليم من بداياته ومراحل تطوره ودوره في بناء الإنسان السعودي وقال: إذا كنت اشرف بالمشاركة في تقديم المعرض الذي حط رجاله في مكة أجد الزاما على أن أقف وزميلي مدير عام التربية والتعليم للبنات وقفة تقدير وامتنان للرجل الكريم عليوي بن خضر القرشي مدير عام التربية والتعليم بالعاصمة المقدسة للبنين الذي غادرنا إلى جوار ربه قبل ان تكتحل عيناه برؤية ثمرة جهوده الدوؤبة.