المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعيين 3 آلاف معلم من خريجي الجامعات خلال أسبوعين


 


شيخ الميداان
22 - 8 - 2006, 02:14 AM
إلغاء عقود غير السعوديين في تخصص الحاسب الآلي



اكد مساعد مدير عام شؤون المعلمين بوزارة التربية والتعليم ناصر اليمني ان الوزارة ألغت عقود جميع المعلمين غير السعوديين المتعاقدين مع الوزارة في تخصص الحاسب الآلي بالاضافة لاعداد كبيرة من المعلمين المتعاقدين في تخصصات الرياضيات والفيزياء واللغة الانجليزية.
واوضح ان هذا الاجراء يهدف الى احلال المعلمين السعوديين من خريجي الجامعات وكليات المعلمين في وظائف المعلمين المتعاقدين واضاف: لم تتعاقد الوزارة مع أي معلم من الخارج أو الداخل.
وحول موعد اعلان اسماء المعلمين المعينين من خريجي الجامعات قال اليمني ان خريجي الجامعات يخضعون لآلية خاصة حيث يتم ترشيحهم عن طريق وزارة الخدمة المدنية التي تقوم بارسال بيانات الخريجين المرشحين بعد اجراء المفاضلات بينهم الى وزارة التربية متوقعاً ان يتم اعلان اسماء خريجي الجامعات المعينين على وظائف تعليمية في غضون اسبوعين مضيفاً ان عدد الذين سيتم تعيينهم يبلغ نحو 3 آلاف خريج.
وحول عدم تعيين جميع خريجي كليات المعلمين اكد اليمني سعي الوزارة لتوفير وظائف لجميع خريجي كليات المعلمين مشيراً الى ان الجهود مستمرة لايجاد وظائف للاعداد المتبقية منهم.
واوضح اليمني ان مباشرة المعلمين المعينين من خريجي كليات المعلمين ستبدأ مع عودة المعلمين الاسبوع القادم معتبراً ان اسبقية مباشرتهم لن تؤثر على زملائهم من خريجي الجامعات في النقل أو غيره مبرراً ذلك بإجراء مفاضلة كل فئة منهم بمعزل عن الاخرى أي ان خريجي كليات المعلمين يفاضلون على المرحلة الابتدائية فقط بينما خريجي الجامعات يفاضلون على المرحلتين المتوسطة والثانوية

نبع الوفاء
22 - 8 - 2006, 12:59 PM
يعطيك ربي العافية ..

وتسلم الايادي على هذا الخبر ..

دمت بحفظ الرحمن ...