المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : >o?°'¨ (سؤالي حكم الدعاء لحزب الله) ¨'°?o


 


الجعيد
5 - 8 - 2006, 02:41 AM
السلام عليكم

لا بأس ان يكون الانسان محتاطا في دينة وكيس في فهم امور دينه ودينا ولهذا طرقت ابواب الكثير من العلماء والمفتين على الانترنت ولم تصلني اي ايجابة فأرجوا من الاخوه ممن لهم باع في هذا او لديهم اي اتصال بالعالم ان يوصل له سؤالي ويقدم لي الجواب

سؤالي حكم الدعاء لحزب الله

احترت كثيراً جراء كثرة محاوراتي في هذا الجانب ولم اجد سبيل لها الا سؤالكم .. هل يعتبر حزب الله مقاومة اسلامية على الرغم من كونهم رافضة وغير موحدين؟؟ وفي هذه الظروف الحرجة ما هو دورنا نحن كمسلمين تجاة لبنان عامة وحزب الله خاصة؟ هل يجوز لي الدعاء لهم والترحم على قتلاهم واعتبارهم شهداء؟ وفي النهاية بماذا تنصحني في حياتي واي من الكتب ترشدني عليها ؟

ارجو من الاخوه تبلغي بالجواب حين توفر ذلك مع ثقة الكامله بكم أنكم ستكونوا حرصين على ايصالها الى العلماء

نبع الوفاء
5 - 8 - 2006, 06:19 AM
سئل ابن جبرين حفظه الله:

س- هل يجوز نصرة ( ما يسمى ) حزب الله الرافضي ؟ وهل يجوز الانضواء تحت إمرتهم ؟ وهل يجوز الدعاء لهم بالنصر والتمكين ؟ وما نصيحتكم للمخدوعين بهم من أهل السنة؟

ج- لا يجوز نصرة هذا الحزب الرافضي , ولا يجوز الإنضواء تحت إمرتهم , ولا يجوز الدعاء لهم بالنصر والتمكين , ونصيحتنا لأهل السنة أن يتبرؤا منهم , وأن يخذلوا من ينضموا اليهم , وأن يبينوا عداوتهم للإسلام *****لمين وضررهم قديماً وحديثاً على أهل السنة , فإن الرافضة دائماً يضمرون العداء لأهل السنة , ويحاولون بقدر الاستطاعة إظهار عيوب أهل السنة والطعن فيهم والمكر بهم , وإذا كان كذلك فإن كل من والاهم دخل في حكمهم لقول الله تعالى ( وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ )

http://www.islamlight.net/index.php?option=com_ftawa&task=view&id=15903&catid=1399&Itemid=35

http://www.islamlight.net/index.php?option=content&task=view&id=2789&Itemid=0

يعطيك ربي العافية أستاذي ...

سوف اقفل الموضوع لو سمحت مشرفنا العزيز .....

ارجو منك أن تطلع على هذا الرابط ....

http://www.algazalischool.com/vb/showthread.php?t=17244

جزاك الله خير الجزاء ...