المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ..*.طفل يــجاور جثة والده 3 أيام بلا طعام أو شراب .*..


 


اريج البنفسج
30 - 7 - 2006, 08:04 AM
http://www.almadinapress.com/images/templates/madina11.gif
طفل يــجاور جثة والده 3 أيام بلا طعام أو شراب

هتان أبو عظمة - جدة

بقى طفل يبلغ من العمر عامين مع والده المتوفي في منزله بجدة 3 أيام تقريباً بلا طعام او شراب وتعود التفاصيل عندما وافت الأب المنية نتيجة نوبة مفاجئة في وقت لا يوجد في المنزل أحد سواه حيث تركت الأم المنزل نتيجة خلافات عائلية وسافرت إلى أهلها في بلدها.

البداية بلاغ

مدير قسم شرطة الصفا العقيد دحيم الشيباني يقول: وصل لقسم الشرطة بلاغ من جيران المتوفى يفيد بوجود رائحة كريهة تصدر من الشقة المجاورة لذا تحركت الدوريات إلى الموقع مستعينة بالدفاع المدني وتم فتح الشقة بالقوة حيث فوجئنا بوجود طفل في حالة إعياء شديدة ويبكي بصوت مرتفع وقد قمنا بنقله الى مستشفى الولادة والأطفال "المساعدية" على الفور وأوضح العقيد أن الرجل يسكن ومعه طفله في الشقة وعند وفاته لم يعرف الطفل كيف يتصرف في ظل هذا الوضع خاصة وأنه يبلغ سنتين من عمره فقط فلم يكن منه إلا البكاء بجوار والده وبعد نقل الطفل للمستشفى ونقل الرجل البالغ من العمر ستين عاماً تقريباً تم تفتيش الشقة والعثور داخلها على جميع الأوراق الثبوتية ومحاليل الإنسولين التي تستخدم عادة لمرضى السكر مشيراً إلى أن هناك خلافات أسرية بين الرجل وزوجته أدت إلى سفر الزوجة إلى بلادها وترك الطفل مع الأب وحيداً وبين العقيد الشيباني إنه تم الإتصال بوالدة الطفل وإبلاغها بأمر وفاة زوجها ونجاة طفلها من الموت وبينت أنها ستأتي في أقرب وقت ممكن وقال الشيباني أن هناك تعاوناً واتصالاً مع سفارة بلاده لتسليم الجثة والطفل لنقلها إلى بلاده ودفنه هناك ونفى الشيباني علمه بوقت وفاة الرجل بصورة دقيقه خاصة وأنه سيتم إحالة الجثة إلى الطبيب الشرعي لمعرفة وقت الوفاة تماماً وتوقع الشيباني أن تكون لحظة الوفاة قبل 3 أو 4 أيام خاصة بعد معاينة الموقع والتعفن الصادر منها.

إعياء وجفاف

ومن جهة أخرى علمت "المدينة" أن الطفل حامد أحمد دخل إلى المستشفى مساء الأمس وكان بحالة إعياء شديد وجفاف نتيجة لنقص السوائل والمواد الغذائية الرئيسة بالجسم وتم عمل الإسعافات الأولية له وهو في حالة جيدة تماماً.

حالة يرثى لها

وقال مدير إدارة الدفاع المدني بجدة العقيد محمد الغامدي إن الدفاع المدني قام بكسر الباب وتفاجأوا بوجود الطفل بجوار جثة والده وهو يبكي بكاء شديداً وكان في حالة يرثى لها وتم نقله على الفور إلى المستشفى بواسطة سيارات الهلال الأحمر التابعة للدفاع المدني.

نفسية متعبة

وقالت باحثة اجتماعية إن المشاكل الأسرية تحدث بين وقت لآخر بين الزوجين وتكون الضحية الأولى الأطفال وفي هذه الحالة قالت لو توفي الطفل ستبقى والدته تتحسر على ما فعلته وتركه وحيداً مع والده خاصة وأنه كبير في السن ويعاني من مرض السكر وكان حرياً بها أخذ الطفل معها بدلاً من تركه مع والده وعن حياة الطفل المستقبلية تمنت الباحثة أن لا يؤثر منظر والده وبقاؤه معه في المنزل ويراه في كل دقيقة على نفسيته الآن وفي المستقبل

ونوهت الباحثة على عدم ترك الأطفال وحيدين في المنزل أو مع شخص واحد وتركه مع عائلته أو شخصين على الأقل حتى لا تحدث مثل هذه الأمور.

طلال عاشور
30 - 7 - 2006, 10:41 AM
اللهم لا حول و لا قوة الا بك
الله احسن خاتمتنا في الامور كلها
اريج البنفسج جزاكي الله كل خير
موضوع محزن للغاية
نحمد الله تعالى على سلامة هذا الطفل و نسأل لوالده المغفرة و الرحمة
هذه مأساة انسانية فما ذنب الاطفال في حالات الطلاق و الفراق بين الابوين
حقيقة يصحبون هم الضحية الاولى و الأخيرة
نداء لكل الا**** الذين بينهم خلافات
ضعوا ابنائكم امام اعينكم و اتقو ا الله فيهم
فانتم و الله محاسبون عنهم
اللهم ارحمنا برحمتك و اهدنا الى الصراط المستقيم

اريج البنفسج
30 - 7 - 2006, 07:32 PM
http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11a.gif
اشكرك استاذ طلال
على مشاركتك
محزن فعلا
وهو مشابه لمن يترك اطفاله عند العاملة المنزلية
ويقفل الباب عليهم
سواء في فلة او شقة
لو لا قدّر توفيت أوحدث حريق أين ستهرب العاملة بنفسها
أو بالصغار الذين برفقتها
وقد حدثت قصة مشابهة من مدة
http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro2.gif

البلابل
30 - 7 - 2006, 08:21 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

قصة محزنة كان الله في عون الطفل
ورحم الله اباه

أبن القريات
31 - 7 - 2006, 12:45 AM
لا حولا ولا قوة الا بالله لله في خلقة شؤون .
حي يجاور ميت كل هذه الفترة .
عبرة وعظة
.

اريج البنفسج
31 - 7 - 2006, 05:28 AM
تحسن صحة الطفل بعد الاسعافات العاجلة والعناية الطبية المكثفة
الطليقة الاماراتية تتكفل بإعادة «حامد» الى أحضان أشجان

محمد داوود (القاهرة ـ هاتفيا)، زين عنبر (جدة)
في وقت تحسنت فيه صحة الطفل حامد الذي عثرت عليه الاجهزة الامنية محبوسا لمدة 5 أيام بجوار جثة والده داخل شقة الاسرة في حي النزهة بجدة. اوضحت ام الطفل (المصرية) ان طليقة زوجها (الاماراتية الجنسية) تكفلت بمتابعة حالة ابنها حامد.
وقالت اشجان انها اخبرت صباح الاماراتية التي فوجئت بوفاة طليقها المهندس احمد السعدني ووعدت بالحضور الى جدة لمتابعة حالة الطفل حامد بالاضافة الى متابعتها قضية زوجها المتوفى حتى دفنه.
واضافت اشجان انها تنتظر على أحر من الجمر اتصال الجهات المختصة لانهاء اجراءات ابنها حتى تتمكن من احتضانه مجددا، مشيرة الى أنها تأمل في سرعة انهاء الاجراءات سواء باعادة طفلها او دفن زوجها الراحل.
من ناحية اخرى بدا الطفل حامد في تحسن صحي ملحوظ بعد الاسعافات العاجلة والعناية والاهتمام اللذين احيط بهما في مستشفى الولادة والاطفال بجدة. وقال مدير الطوارئ د. يحيى بانا ان حالة حامد عادت لطبيعتها بفضل من الله حيث تمت تغذيته بالمغذيات حيث كان يعاني من الاجهاد ونقص السوائل وحالة اعياء تام. وسيتم تسليم حامد بعد اكتمال علاجه للجهات الامنية التي ستتولى اتخاذ الاجراءات اللازمة وتسليمه لذويه.

نبع الوفاء
31 - 7 - 2006, 06:20 AM
يعطيك ربي العافية ...

على نقلك هذه القصة والتى تحمل العبره والموعظه ...

نسأل الله من الاهل أن يحافظوا على ما رزقهم الله ...

وأن لا يهمل في تربيتهم والمحافظه عليهم في جميع الاحوال ...

دعواتنا بالمغفره لوالد الطفل وأن يسكنه جناته ...

وأن يحفظ الله الطفل وان يكون من الصالحين...

لك وافر الشكر والتقدير ...

بنت أبوها
31 - 7 - 2006, 07:31 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
منذ زمن كان المثل الدارج( يعملوها الصغار ويوقعوا فيها الكبار)
لكن والله أعلم أنه ينبغي تغيره هذه الأيام
لان الصغار دائما هم ضحايا الكبار
فمتى تكون التضحية؟؟؟؟؟
أينفع البكاء على اللبن المسكوب؟؟؟
عظة وعبرة
بورك فيك مراقبتنا العامه
قصة مؤثرة
تحياتي