المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سفارات المملكة تطبق «برنامج الرعايا السعوديين» على مدار الساعة


 


زهر اللوتس
29 - 5 - 2006, 10:11 PM
سفارات المملكة تطبق «برنامج الرعايا السعوديين» على مدار الساعة


السفير إبراهيم الخراشي

كتبت - شريفة الأسمري:
أوضح وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية السفير ابراهيم بن عمر الخراشي ل«الرياض» ان سفارات المملكة وقنصلياتها انهت استعداداتها السنوية لمواجهة ازدياد عدد المواطنين المسافرين إلى الخارج خلال موسم الصيف. وقد دأبت سفارة المملكة وقنصليتها خلال موسم الصيف على تعزيز أقسام الرعايا المخصصة لخدمة السعوديين للمزيد من الموظفين وهي أقسام ترعى مصالح السعوديين وتقدم لهم الاستشارات القانونية وتقدم العون المادي للمنقطعين منهم وتزودهم بما يحتاجونه من وثائق ضرورية.
وأشار ان الوزارة تعتمد حالياً (برنامج الرعايا السعوديين) الذي يتيح للوزارة المتابعة اليومية لجميع الخدمات التي تقدمها سفارات المملكة وقنصلياتها لمواطني المملكة في الخارج على مدار الساعة.

وكشف عن خصائص البرنامج الذي صمم ليكون أداة للترابط وتبادل البيانات والسفارات في المملكة وقنصلياتها.

أحدث الوسائل علماً بأن عملية التواصل بين الوزارة والرعايا تعتمد على بنية اتصالية متطورة وأساليب الاتصال ولاسيما الاتصال الالكتروني عبر موقع الوزارة على شبكة الانترنت www.mofa.govsa.

كما يمكن الاتصال على وزارة الخارجية بالرياض - الادارة العامة لشؤون الرعايا في الخارج وأرقام هواتف وفاكسات العاملين بها بأسماء الدول التي تشترط حصول المواطن السعودي على تأشيرة دخول وتلك التي تمنحهم التأشيرات عند منافذ الدخول وتعريف باجراء السفر الجديدة من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية وعناوين مكاتب الخطوط الجوية العربية السعودية في الخارج ومعلومات أخرى عن سفارات المملكة وقنصلياتها. كما اتاحت الوزارة عبر موقعها الالكتروني امكانية الحصول على نسخة الكترونية من «دليل المسافر» الذي يقدم ارشادات للمواطنين السعوديين المسافرين للخارج ويوضح موقع الوزارة الالكتروني كيفية الحصول على نسخة ورقية من هذا الدليل.

واسترعى وكيل الوزارة إلى اهمية دور المواطن المسافر إلى الخارج وتمسكه بما عرف عنه من أخلاق إسلامية وصورة مشرفة للإنسان السعودي.

ونصح الخراشي المواطنين المسافرين للخارج بالاستعلام مبكراً عن البلد الذي ينوي السفر إليه والاتصال بسفارة البلد المقصود سيما أنظمة المرور وقيادة السيارات وأنظمة الجمارك والأنظمة التي تنظم عملية حمل الأغذية أو حمل مبالغ كبيرة (كاش) سيما عملة البلد المقصود.

وناشد المسافرين للخارج بالاتصال فور وصولهم باحدى سفارات المملكة أو قنصلياتها القريبة منهم، وترك هاتفهم وعناوينهم والتنسيق معهم بشأن تسجيل بيانات جوازاتهم حتى يسهل على السفارة مستقبلاً بأن تقوم بواجبها نحوهم.


ونقول الله يمد في عمر أبو متعب .. ويقدر المسئولين لخدمة هذا الوطن وشعبه الكريم .


المصدر جريدة الرياض ( الاثنين 2 جمادى الأولى 1427هـ - 29 مايو 2**6م - العدد 13853 )

المتمكن
29 - 5 - 2006, 10:23 PM
جزاك الله خير اخي الكريم

مشكور على نقل الخبر