المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تراجع تعليم بنات الطائف عن إلغاء عقود معلمات محو الأمية من خريجات الثانوية


 


ابولمى
11 - 9 - 2003, 04:45 AM
تراجعت إدارة التربية والتعليم (بنات) في محافظة الطائف عن قرارها القاضي بإلغاء عقود أكثر من 70 معلمة من معلمات مدارس محو الأمية من الحاصلات على شهادة الثانوية العامة بعد موجة من الاحتجاجات التي أبدتها المعلمات المستغنى عنه واللاتي يعتبرن أن عملهن هو مصدر الدخل الأساسي والوحيد الذي يعتمدن عليه في حياتهن خاصة وأن من بينهن مطلقات وأرامل.
وكانت إدارة التربية والتعليم بالطائف قد شهدت تجمعا كبيرا للمعلمات وأولياء أمور بعض المعلمات بعد أن نما إلى مسامعهم اعتزام الإدارة إلغاء عقود المعلمات اللاتي يقل مؤهلهن الدراسي عن البكالوريوس. وأكد عدد من المعلمات أن ملفاتهن تؤكد عدم وجود أي ملاحظات على قدرتهن على تدريس الكبيرات.
وأشار مدير عام الإدارة محمد القرني إلى أنه سيتم النظر في موضوع المعلمات غير الجامعيات اعتبارا من مطلع العام الدراسي المقبل، مؤكدا أن هناك لائحة تنص على أن الأفضلية في التعيين في مدارس محو الأمية للجامعيات التربويات، ومن ثم يأتي بعدهن الجامعيات غير التربويات ثم خريجات الكليات المتوسطة ومن ثم خريجات الثانوية العامة.
وأوضح القرني أن معلمات مدارس محو الأمية يخضعن لنظام العقود التي يتم تجديدها سنويا حسب كفاءات وقدرة المعلمة. وذكر أن عدد معلمات محو الأمية من الجامعيات وغيرهن يزيد عن 4** معلمة يحصلن على راتب شهري قدره 25** ريال، فيما تحصل خريجات معاهد المعلمات الثانوية على راتب قدره 2**0 ريال.

أبو مشاري2
11 - 9 - 2003, 08:26 AM
يعطيك العافية ابولمى

على هذا الخبر ... وبالتوفيق