المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : امثلة نوادر في عالم النساء...


 


غيور
8 - 3 - 2006, 08:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ركب الايمان واليقين لم يقتصر على الرجال دون النساء , وكثيرا مانسمع عن الرجال القصص والمواقف في التضحيه والشجاعة والهمم العالية وفي الاخلاص وطلب العلم .وغيرها الكثير .وليس للنساء الاالحظ القليل .
مع العلم ان للمرأة دور قد يفوق الرجل في الاهمية الا وهو التربية فقد اوصانا عليه الصلاة والسلام : ( ..فاظفر بذات الدين تربت يداك ..) فهذه اول خطوه لمن أراد الذرية الصالحة لان المرأة الصالحة تربي على الفضيله . وتعين الزوج على تقوى الله وتنشأ اطفالها على ذلك , فلا زلت اتذكر طفل كان عندنا في المدرسة في الصف الاول الابتدائي ,فعندما سألتهم عن الصلوات , تفاجأت بأن الطالب يتكلم عن قيام الليل وعن الوتر اضافة على الصلوات الخمس . فقلت في نفسي لعل والده خطيب جامع . ولكن كان العكس , بل كانت والدة الطفل بنت تربت على الفضيلة . والوالد يخلف الله .!!

وهذه بعض النماذج من النساءالعظيمات , فأول من آمن بالرسول صلى الله عليه وسلم أمرأة واول شهيدة في الاسلام أمرأة , وضرب الله لنا مثلا للايمان امرأة فرعون ( وضرب الله مثلا للذين آمنوا أمرأت فرعون ) الاية.

ولقد كانت النساء على عهد الرسول صلى الله عليه وسلم صالحات وكانت المرأة اذا خرج زوجها الى عمله تقول : يازوجي اتق الله ولا تأكل حراما , فإننا نصبر على الجوع في الدنيا , ولانصبر على عذاب النار يوم القيامة , واذا عاد من المسجد قالت : كم نزل اليوم من القران وكم حفظت من حديث الرسول ؟ وبعد ان يتناو لطعامة ,ويريد النوم تقول له ( الك حاجة الي ؟ فإن لم تكن له حاجة قالت : أتأذن لي أن اقوم الليلة فاصلي لله ؟!

وكان رجل على عهد الرسول صلى الله عليه وسلم يتعجل الانصراف بعد الصلاة فسأله ( لم تتعجل بعد الصلاة وتنصرف ؟ ازهد فينا ؟ فقال الرجل : لايارسول الله ولكن ثوبي هذا ليس عندي غيره وانا اترك زوجتي في البيت وتنتظرني لتأخذ ثوبي وتصلي فيه . ثم أخبر زوجته بالذي حصل بينه وبين رسول الله , فقالت : اتشكو الله الى رسول الله ؟ قال : لاوالله .

ما أعظم النساء اذا اتقين الله , فهن نصف المجتمع , وينجبن النصف الآخر , وهن المجتمع كله .

( اللهم احفظ نساءنا ونساء المسلمين )

مليلي
8 - 3 - 2006, 09:35 PM
( اللهم احفظ نساءنا ونساء المسلمين )

مشعل ك ق س
22 - 3 - 2006, 09:41 PM
( ..فاظفر بذات الدين تربت يداك ..)

نبع الوفاء
23 - 3 - 2006, 03:55 AM
جزاك الله خير الجزاء ..

وأكثر الله من أمثالك ..

تسلم يمينك على هذا الموضوع ..

تحية تقدير وشكر ...

نور الهُـــدى
24 - 3 - 2006, 04:38 PM
استاذي الكريم

غيور
بارك الله فيك
ورفع قدرك


نسأل الله أن يجعل ما قدمته في ميزان أعمالك
يحفظك الله..


http://www.3e6r.net/data/media/19/titled-1589.gif



جهودك المبذولة اكثر من رائعة

في ميزان حسناتك

ووفقك الرحمن وحماك