المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حجب الأرقام المخصصة لتصويت السعوديين لـ"ستار أكاديمي 3"


 


عائض الغامدي
9 - 1 - 2006, 09:49 AM
حجب الأرقام المخصصة لتصويت السعوديين لـ"ستار أكاديمي 3"

جدة: نيروز بكر
حجبت كل من شركة الاتصالات السعودية وشركة موبايلي للاتصالات أرقاماً تبدأ بـ(8) كانت قد خصصتها للتصويت لنجوم برنامج "ستار أكاديمي" النسخة الثالثة الجديدة.
وأصدرت الشركتان بيانا جاء فيه أنه تم إيقاف الأرقام المخصصة للتصويت والتي أعلن عنها على الفضائية نظرا لاهتمامهما بشريحة الشباب وحفاظا على خصوصية المجتمع السعودي والإسلامي بعدم التعامل مع هذه النوعية من البرامج والتي اعتبرها البيان منافية للأخلاق الإسلامية.
وذكر مصدر بالاتصالات السعودية أنه تم حجب الأرقام والرسائل التبادلية لكل من الاتصالات وموبايلي على شاشة الفضائية التي تبث البرنامج بعد صدور البيان لأن ذلك ينافي خصوصية المجتمع السعودي.
وكان البرنامج قد شهد انتقادات واسعة في الأوساط السعودية لاسيما مع فوز المشترك السعودي "هشام" بالمركز الأول في النسخة الثانية من البرنامج العام الماضي. حيث أبدى مواطنون استياءهم وتذمرهم من التعامل مع هذا البرنامج إما باشتراك سعوديين فيه أو بفتح خطوط تصويت سعودية للاتصال مباشرة بالبرنامج.
واتفق كل من المؤيدين والمعارضين على ما حاز عليه البرنامج من جذب إعلامي وإعلاني واهتمام بين الشباب, فوفقا لما أشار إليه معهد (ستات أبسوس) للإحصاء بلبنان في وقت سابق فقد وصل معدل مشاهدي برنامج ستار أكاديمي من المراهقين والشباب والذين تتراوح أعمارهم بين 15-25 عاما إلى80%.
وكانت مديرة ستار أكاديمي رولا سعد قد أكدت تلقي البرنامج الآلاف من الاتصالات من مختلف الدول العربية, في حين كشف متعهدو البرنامج بجدة عن تلقيهم آلاف الاتصالات- بجدة وحدها. ويشار إلى أن حمى التصويت كانت في أوجها بين الشباب في النسخ السابقة للبرنامج, رغم عدم تخصيص أرقام تصويت بالسعودية خلال السنتين الماضيتين إلا أن البرنامج يشهد مشاركة منقطعة النظير من سعوديين يصوتون لنجومهم المفضلين من خلال أرقام دولية للدول التي لم تخصص لها أرقام تصويت.
يذكر أن النسخة الثالثة من البرنامج تشهد منافسة بين 19 مشتركا بينهما سعوديان وخليجيان والباقون من كافة الدول العربية, بعد استبعاد فتاة سعودية كانت على وشك المشاركة في نسخة هذا العام.

نبع الوفاء
9 - 1 - 2006, 04:32 PM
الله يبشرك بالخير ..ياأستاذي ..يحفظك ربي ..

خبر رااائع ويبشر بالخير للامه الاسلامية ..

نسأل الله أن يهدي شباب الامة إلى ماينفعهم في الدارين ..

متميز ياأستاذي بمواضيعك الهادفه ..


دام قلمك متألق بكلمة الحق ..
وبحفظ الرحمن يارب ..

عاشق الاسلام
9 - 1 - 2006, 04:38 PM
الله يبشرك بالخير ..ياأستاذي ..يحفظك ربي ..

خبر رااائع ويبشر بالخير للامه الاسلامية ..

نسأل الله أن يهدي شباب الامة إلى ماينفعهم في الدارين ..

متميز ياأستاذي بمواضيعك الهادفه ..


دام قلمك متألق بكلمة الحق ..
وبحفظ الرحمن يارب ..

عائض الغامدي
12 - 1 - 2006, 10:24 AM
نبع الوفاء
عاشق الاسلام
شكرا لمروركما الكريم بالموضوع