المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدراء في مهب الريح


 


أبن القريات
10 - 11 - 2005, 10:46 PM
حدثني أحد المدراء القدماء في حديث مجالس عن تجربته مع الادارة المدرسية في حديث يطول ويقصر , وأحاول بقدر الاستطاعة أجمل تجربتة وأختصرها ماامكن , يقول : بينما كنت معلما ً (وحقيقة وهو احد المعلمين المتميزين بإدارة تعليمنا العزيزة والازال )كنت أطمح للإدارة مضت سنوات اربع قل بل خمس وتقدمت بطلبي وترشيحي كمدير بعد تلك السنوات فلم يتم ترشيحي وعاودة الكره مرة أخري في السنة التي تليها فلم يحالفني الحظ وتقدموا مثلي كثير منهم من لم يمضي على تعيينة سنيوات واصبح وكيلاً ومن ثم مدير بطريقة أوبأخري هنياً له تخطى حواجز الاعاقة وعاودة الكره مره ثالثة ورابع وخامسة ورشحت وكيلاً لاحدى الثانويات بقيت بها طيلة عام استلمت بها فصل دراسياًمديراً بالانابة تقريباً ثم رشحة لدورة مدراء المدارس طبعاً تلك الدورة خارج منطقتي . عانية ماعانية من ظروف في تلك الدورة حصلت بها بتوفيق الله على ممتاز وبعد العودة من الدورة سلمت مدرسة تحت الانشاء بذلت بها مابذلت حتى اصبحت من المدارس المتقدمة بالنشاط المدرسي والتفوق العلمي لطلابها بقيت بها عدة سنوات وجااااات حركة المدراء أذا انا منقول علماً بانني لم اطلب نقلاً من مدرستي لمدرسة أختلط الحابل بالنابل فتسألت لماذا انا مرتاح بمدرستي وعملي على اكمل وجة قيل لي أنت مدير مميز ؟. قلت وهل عملي يقوم بأصلاح ماافسدة الاخرون وهم ينقلون لمدارس أخرى لراحتهم . أنا اريد مدرستي وألا فارجعوني مدرس .وهل هكذا يكافأ المميز .وفعلاً ماقصرو ارجعوني معلماً بإنهاء التكليف ........ ومثلي كثير ......
هناك مدراء قابعون وراء كراسيهم وكأن معهم صك في المدرسة ؟
وكلاء مضى عليهم دهر وبنت عليهم العناكب ومعهم دورات إدارة ومازالوا وكلاء في مدارسهم.
يتسأل صاحبي ويقول أين العدل ياالادارة المدرسية . :confused:
فبقيت صامتاً لكي اسمع اجابة الطرف الاخر . ولكم تحياتي .

السهران 11
11 - 11 - 2005, 11:25 PM
يأخي لاتحزن فكل مايمر عليك من ظلم فتذكر أنه بالدنيا الدنية التي أتخذوها عمار لهم وهي في الحقيقة خراب وصدقني أنهم يراجعون أنفسهم ويتألمون لظلمك وظلم غيرك من المدراء لكنهم لايستطيعون فعل الواجب لانهم أحيناً مجبووووووووورون وغير مخيرون في تنقلات المدراء لانهم لو اتبعوا الواجب والصح لاصبحوا في مهب الريح مثل ماحصل معك لانك رفظت الظلم واحمد الله أنك مظلوم وسوف يجازى كل إنسان بما عمل ويسئل عن الأمانة الت وكلت له والظالم يسلط عليه الله أظلم منه.
وكل ماقلته حقيقة لاينكرها أحد في تعليمنا والميدان يشهد ذلك واحتراماً للمنتدى لانريد التجريح والإفصاح عن اسماء من نقلو ا عنوة من أجل غيرهم ينعم بمدارسهم ويجني ثمرة جهدهم ومن أصبحت المدارس يمتلكون صكوكها لايغيرهم إلا التقاعد وكل ذلك بسبب المحسوبيات .
وإن شاء الله سوف تشرق شمس الإشراف من جديد على من يحملون الأمانة ويراعونا فتفائلوا خيراً

أبن القريات
12 - 11 - 2005, 05:56 PM
شكراً لمرورك أخي السهران 11 وبارك الله فيك