المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في ظل تواصل الاستعدادات المكثفة لحفل الاحتفاء الكبير بخادم الحرمين الشريفين


 


عمر سلمان
9 - 11 - 2005, 01:45 PM
اللجنة التنفيذية: تلبية الملك عبدالله لدعوة أهالي مكة تشريف لنا



* مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي:
رفعت اللجنة التنفيذية لحفل أهالي مكة المكرمة أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (حفظه الله) على تفضله بقبول دعوتهم لتشريف احتفالهم الكبير بمناسبة مبايعته (حفظه الله).
وقالت اللجنة: إن مكة المكرمة التي تعرف يقيناً مكانها ومكانتها في وجدان خادم الحرمين الشريفين (أيده الله) تبادله حباً بحب، ويدعو له أبناؤها بقلوب مخلصة خافقة بأسمى مشاعر الوفاء والولاء أن ينصر به دينه ويعلي كلمته ويعز به وطنه وأمته ويعينه على أداء مسؤولياته العظام بكل ما عرف عنه من حنكة وسداد وسجايا الشهامة والفروسية والعدل *****اواة، وقبل ذلك وبعده إخلاصه لربه عز وجل وعزمه الذي لا يلين على تحقيق كل ما فيه الخير لمصلحة شعبه الوفي وأمته العربية والإسلامية.
نعمة الأمن
وأضافت في بيان صدر أمس: إن أبناء أم القرى الذين يدركون ويعون قبل غيرهم في سائر مناطق المملكة نعمة الأمن والأمان والاستقرار والرخاء والرفاهية التي يعيشونها اليوم بكل شواهد النهضة الشاملة وصروح العلم والصناعات والعمران والتعليم والصحة، والتي لم تتحقق إلا في ظل هذا العهد السعودي الزاهر، الذي استطاع الملك عبدالعزيز آل سعود (طيب الله ثراه) بتوفيق الله ونصره أن يوحد أطرافه ويرسي أسس الأمن والاستقرار في أرجائه، على قواعد الكتاب والسنة ونهج الصحابة والتابعين وتابعيهم إلى يوم الدين.
مسيرة الخير
وأكدت اللجنة أن أبناء الملك المؤسس (طيب الله ثراه) من أبنائه الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد (رحمهم الله أجمعين) ثم في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله (حفظه الله) تابعوا ويتابعون السير على نهج والدهم العظيم في إسعاد مواطنيهم ورفعة وطنهم وتحقيق كل أسباب الرخاء والرفاهية لهم، وتأمين كل سبل العيش الرغيد أمامهم، والوقوف بالمرصاد لكل من يحاول النيل من أمن واستقرار هذه البلاد الغالية، وتطهيرها من المارقين والمفسدين والعابثين بثوابت العقيدة السمحة والوحدة الوطنية لهذا التراث المقدس.
واختتمت اللجنة بيانها قائلة: إن أبناء العاصمة المقدسة الذين سيخرجون عن بكرة أبيهم للترحيب بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (أيده الله) يعلقون أكبر الآمال والتطلعات على عهده الميمون لتحقيق المزيد من مشاريع الخير ومواصلة مسيرة التقدم والنهضة الشاملة في سائر المجالات.. سائلين الله جلت قدرته أن يعينه ويوفقه ويسخر له البطانة الصالحة التي تدله على الخير وتمحضه النصيحة المخلصة لكل ما فيه خدمة الدين والوطن وصالح الشعب الوفي والأمة المسلمة.
تواصل الاستعدادات
إلى ذلك، تتواصل الاستعدادات المكثفة لحفل الاحتفاء الكبير الذي سيقيمه أهالي مكة المكرمة لخادم الحرمين الشريفين يوم السبت المقبل بموقف حجز السيارات بطريق مكة المكرمة - جدة السريع.
وتم عقد اجتماعين بمنزل ال*** عبدالرحمن عبدالقادر فقيه مساء يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين حضرهما نخبة من أهالي مكة المكرمة وضمت كلاً من: ال*** عبدالرحمن عبدالقادر فقيه والفريق متقاعد هاشم عبدالرحمن وال*** رشاد زبيدي والدكتور سامي برهين وال*** محمد عثمان المعلم والدكتور محمد عبده يماني وال*** صالح صيرفي والدكتور سهيل قاضي والمهندس عادل كعكي وال*** أحمد بدر والشريف هيزع الحسيني والمهندس عبدالفتاح فدا والشريف منصور أبو رياش والأستاذ فايز صالح جمال، والأستاذ مصطفى رضا، والأستاذ ياسر آوان، والمهندس أحمد بايزيد والأستاذ عبدالخالق بن داود وأخويه خالد وعبدالرزاق، والعقيد سمير خان والأستاذ إبراهيم عساس والمهندس عادل فاسي والدكتور ناصر الزهراني والعمدة محمود بيطار والأستاذ سعيد جاد وأبناء ال*** عبدالرحمن عبدالقادر فقيه طلال وطارق ود. عبدالقادر ومحمود.
وقرر المجتمعون تعيين الأستاذ طارق عبدالرحمن فقيه، مديراً تنفيذياً للحفل، والأستاذ وائل عبدالله يماني مخرجاً لفعاليات الحفل، والأستاذ ياسر آوان رئيساً للجنة العلاقات العامة، والمهندس أحمد بايزيد يساعده المهندس عباس قطان مسؤولاً عن الطريق المؤدي للحفل والأعمال خارج موقع الحفل وتجهيز الطرق المؤدية إليه.
كما تم التعاقد مع شركة (آرا) لوسائل الإعلان لتجهيز مقر الاحتفال، وباشرت الشركة أعمالها على قدم وساق في الموقع كما باشرت في إنجاز تأشيرات الدخول للطاقم الفني الذي سيشرف على تنفيذ الحفل وفق أرقى أساليب العمل والعرض المسرحي ويشمل الإضاءة والصوت والنصوص المرئية وتزيين طريق الحرمين في المسافة المحصورة بين جسر بحرة وموقع الحفل.
كما يرافق الحفل في موقعه إقامة سوق تراثية تعكس المهن والحرف والتقاليد والأكلات الشعبية التي اشتهرت بها أم القرى منذ القدم.
ومن المقرر أن يتضمن الحفل الخطابي كلمة ترحيبية لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، تليها كلمة أهالي مكة المكرمة ويلقيها نيابة عنهم ال*** عبدالرحمن عبدالقادر فقيه، وقصيدة للشاعر علي المهداوي بهذه المناسبة.
كما يشمل الحفل عروضا بالليزر تستخدم فيها تقنيات عالمية لأول مرة ثم عرضا مصورا يوثق بالصورة أم القرى بين الماضي والحاضر وما شهدته من تطوير خلال العهد الزاهر ويشمل العرض المرئي فيلماً وثائقياً نادراً من أقدم ما تم تصويره لمكة المكرمة.
كما يتضمن الحفل عروضاً للرقصات الشعبية التي اشتهرت بها مكة المكرمة منذ القدم كالمزمار والمجرور وغيرها من الألعاب.

المصدر : جريدة الجزيرة الرابط: http://192.220.126.159/277650/ln29d.htm

نبع الوفاء
9 - 11 - 2005, 06:10 PM
يعطيك الله العافية ..

على هذا المقال ..

يحفظك الله ....