تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : اخبـــــار التعليــــــم ليوم الخميس 3/رمضان/ 1426هـ


 


جمعان بن عواض
6 - 10 - 2005, 07:06 PM
وزارة التربية : إجازة العيد في موعدها والدراسة مستمرة حتى 23 رمضان



نفى مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم ما تردد عن احتمال تقديم موعد اجازة عيد الفطر المبارك مؤكداً لـ(عكاظ) ان الدراسة ستستمر بمدارس البنين والبنات حتى نهاية دوام يوم الاربعاء الثالث والعشرين من الشهر الفضيل الحالي.وقال المصدر ان الوزارة اعدت خطة دراسية لخمس سنوات قادمة ولامجال للحديث والتأويل حتى لا يسبب ذلك في ربكة بالمدارس.وكانت شائعات قد سرت عبر الانترنت تزعم تقديم اجازة مدارس البنات لتبدأ يوم 16 رمضان.. واجازة مدارس البنين لتبدأ في العشرين من الشهر الفضيل.

جمعان بن عواض
6 - 10 - 2005, 07:06 PM
42مليوناً لطلاب ينبع وطالبات تبوك



حامد معتاد (ينبع) محمد الساعد (تبوك)
بدأت ادارة التربية والتعليم بمحافظة ينبع بصرف 17 مليون ريال مكافآت للطلاب. وأوضح مساعد مدير الادارة بالمحافظة عيد الرفاعي ان هذه المكافآت من شهر شعبان العام الماضي الى صفر من العام الحالي وتشمل مكافآت طلاب مدارس جبل رضوى والمناطق النائية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم.

من جهة ثانية بدأت كلية التربية للبنات بتبوك بقسميها الأدبي والعلمي بصرف مكافآت الطالبات لستة اشهر من شهر محرم الى جمادى الآخرة اضافة الى التصفية للفرقة الرابعة من الخريجات وبلغ مجموع المكافآت نحو 25 مليون ريال.

مدير عام كليات التربية للبنات بالمنطقة مصطفى بن حسين بديوي اهاب بالطالبات سرعة مراجعة مأمورات الصرف بالكلية لاستلام مكافآتهن التي تزامنت مع حلول شهر رمضان المبارك.

جمعان بن عواض
6 - 10 - 2005, 07:07 PM
تعليم المدينة يحتفي بالمتميزين في حملة التضامن ضد الارهاب



ماهر عبدالمجيد (المدينة المنورة)-تصوير: حسين حافظ
احتفت ادارة تعليم المدينة المنورة بالمدارس المتميزة في حملة التضامن ضد الارهاب والتي استهدفت اكثر من 560 مدرسة في مختلف المراحل التعليــمية بالمنطقة.

وحضر حفل التكريم مدير عام شرطة المدينة المنورة اللواء احمد الردادي ومدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة الدكتور بهجت جنيد وتضمن الحفل عرضا وثائقيا عن الحملة استعرض بعض الانشطة والبرامج التي قدمتها بعض المدارس خلال الحملة اضافة الى انطباعات مجموعة من التربويين والطلاب, وفي نهاية الحفل تم تقديم الشهادات والدروع للمتميزين من المعلمين والطلاب والمدارس.

جمعان بن عواض
6 - 10 - 2005, 07:07 PM
الأسبوع الدراسي يبدأ الجمعة في المدارس الليلية



كتب - منصور الحسين:
استثنت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض «بنين» مراكز تعليم الكبار والمدارس المتوسطة الثانوية الليلية من نظام العمل الأسبوعي الاعتيادي والذي يبدأ من يوم السبت وينتهي الأربعاء الى ان تبدأ الدراسة بها من مساء يوم الجمعة والانتهاء بعد دراسة يوم الثلاثاء حسب ظروف الدارسين وبعد موافقة الإدارة.
وأوضح مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتور منصور بن عبدالعزيز بن سلمة ان الإدارة وضعت عدداً من الضوابط لمراكز تعليم الكبار والمدارس الليلية منها التأكد عند اخلاء طرف مدير المدرسة السابق انه تم الانتهاء من نتائج الاختبارات وعدم وجود مكافأة مالية للمعلمين او الدارسين في عهدته واستلام النتائج والختم والعهد.

وشدد الى عدم قبول الدارسين غير السعوديين في المرحلتين المتوسطة والثانوية في المدارس الحكومية الا اذا كانت والدته سعودية او من دول مجلس التعاون والتقيد بالسن المحدد بقبول الدراسين والذي يبدأ من 11,3 سنة لمراكز تعليم الكبار و18 للمرحلة المتوسطة الليلية و20 للمرحلة الثانوية الليلية.

وعدم تحويل او قبول دارس في المرحلتين المتوسطة والثانوية بعد بدء الفصل الدراسي الثاني.

جمعان بن عواض
6 - 10 - 2005, 07:07 PM
وكالة كليات البنات بثت من الرياض والدمام والأحساء كمرحلة أولى
بدء دراسة الماجستير والدكتوراه عن بعد



كتب - علي الشثري:
بدأ مركز التعليم عن بُعد التابع لوكالة كليات البنات بالرياض هذا العام تقديم برنامج الماجستير في العقيدة والدكتوراه في الأدب العربي عن طريق تقنية التعليم عن بُعد التي استحدثتها وكالة كليات البنات مؤخراً وسيغطي هذا البرنامج عند اكتماله العديد من مدن ومحافظات المملكة وسيستفيد منه أعداد كبيرة من المعيدات والمحاضرات في كليات البنات دون عناء السفر إلى المدن الكبرى.
وأوضح وكيل كليات البنات الدكتور عبدالله الحصين بأن المركز بدأ في دعم برنامج الماجستير في العقيدة لكلية البنات في الدمام وبرنامج الدكتوراه في الأدب العربي لكلية البنات في الدمام والاحساء.

وكشف عن آلية البرنامج فقال «انها تقوم على تقنية الثنائية من خلال نقل النص بالصوت والصورة والحركة من المعلم إلى المتعلم في شكل مباشر عبر الأقمار الصناعية والتي تُوجد تفاعلاً بين المعلم والمتعلم وتضمن الحد الأعلى من بعد اختيار أساتذة متميزين لبرنامج الدراسات العليا بشكل خاص». وأكد الحصين أن الوكالة تسعى إلى تطوير البرنامج الذي تبنته باعتباره تقنية تعليمية حديثة فعالة تساهم في إتاحة مزيد من الفرص التعليمية لقطاعات كبيرة من الطالبات في مختلف المناطق الجغرافية في المملكة وتسعى الوكالة إلى مواجهة الزيادة في أعداد الطالبات الرغبات في مواصلة التعليم العالي في مختلف التخصصات والتقليل من الأعباء المالية لمن يرغبن في مواصلة تعلمهن العالي ويساهم البرنامج في ***** وسرعة نشر التعليم العالي بكل فعالية.

وقال الحصين إنه تم تجربة هذا البرنامج في مرحلة البكالوريوس بعد أن شاركت 7639 طالبة من 16 كلية بنات لدراسة مقرر اللغة الإنجليزية في الفصل الثاني من عام 1425/1426ه والذي أظهر نتائج مشجعة.

جمعان بن عواض
6 - 10 - 2005, 07:08 PM
التربية» تعتمد التقويم الدراسي للعام الحالي 1426 - 1427هـ



كتب - يحيى زيلع:
اصدرت وزارة التربية والتعليم مواعيد الدراسة والاختبارات والاجازات للعامين الدراسيين 1426/1427ه - 1427/1428ه وذلك بعد صدور الموافقة عليه من مجلس الوزراء الموقر.
ووجه وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد مديري التربية والتعليم للبنين والبنات في مناطق ومحافظات المملكة بأهمية الالتزام بالمواعيد المحددة واستثمارها في غرس القيم النبيلة واحترام النظام وادراك المسؤولية واداء الامانة.

وفيما يلي التقويم الدراسي المعتمد للعام الدراسي الحالي 1426/1427ه:

بداية الدراسة للفصل الدراسي الاول يوم السبت 16/8/1427 - 9/9/2**6. بداية اجازة عيد الفطر المبارك نهاية دوام يوم الاربعاء 18/9/1427 - 11/10/2**6. بداية الدراسة بعد اجازة عيد الفطر يوم السبت 6/10/1427 - 28/19/2**6. بداية اجازة عيد الاضحى نهاية دوام يوم الاربعاء 29/11/1427 -20/12/2**6. بداية الدراسة بعد اجازة عيد الاضحى يوم السبت 16/12/1427 -6/1/2**7. بداية اختبارات الفصل الدراسي الاول يوم السبت 8/1/1428 - 27/1/2**7. بداية اجازة منتصف العام نهاية دوام يوم الاربعاء 19/1/1428 - 7/2/2**7. بداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني يوم السبت 29/1/1428 - 17/2/2**7. بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 23/5/1428 - 9/6/2**7. بداية اجازة نهاية العام للطلاب نهاية دوام يوم الاربعاء 5/6/1428 - 20/6/2**7. بداية اجازة المعلمين نهاية دوام يوم الاربعاء 12/6/1428 - 27/6/2**7. عودة المعلمين يوم السبت 5/8/1428 - 18/8/2**7. بداية اختبارات الدور الثاني يوم الاثنين 7/8/1428 - 20/8/2**7. بداية العام الدراسي 1428/1429 يوم السبت 26/8/1428 - 8/9/2**7.

جمعان بن عواض
6 - 10 - 2005, 07:08 PM
منع الباحثين في تعليم تبوك من تطبيق دراساتهم قبل الرجوع للإدارة

تبوك: نايف العنزي
أكد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان عدم السماح لأي باحث أو دارس بتطبيق بحثه أو دراسته دون الرجوع للقسم المختص في الإدارة. وقال إنه لوحظ في الآونة الأخيرة أن بعض مديري المدارس يمكنون بعض الباحثين والدارسين من تطبيق أبحاثهم ودراساتهم في مدارسهم بشكل مباشر ودون الرجوع إلى قسم الدراسات والبحوث بالإدارة . وأشار الدكتور اللحيدان إلى أن هذا التصرف يعد مخالفة نظامية وفقا لما نص عليه التعميم الوزاري والمتضمن عدم السماح لأي باحث بإجراء أو تطبيق أي بحث والحصول على أي معلومات دون الرجوع لجهة الاختصاص بالوزارة أو الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات التابعة لها، وذلك لضمان سير الأبحاث والدراسات على أسس صحيحة من التنظيم والموضوعية وتجاوز ما قد يعتري مثل هذه الأبحاث المقدمة للقسم من ملاحظات وما شابه ذلك مما قد يتعارض مع منهجنا الإسلامي وأهداف سياسة التعليم في بلادنا فضلاً عن عادات وتقاليد مجتمعنا ومبادئنا وغاياته النبيلة.

جمعان بن عواض
6 - 10 - 2005, 07:09 PM
لجنة للإبلاغ عن إيذاء الأطفال في مدارس الشرقية

الدمام: علي الشبلان
أوضح مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس أنه تم تشكيل لجنة على مستوى المنطقة باسم "لجنة الحماية الاجتماعية" على مستوى المنطقة، بعضوية بعض الدوائر والمؤسسات ذات العلاقة بالمنطقة الشرقية.
وأشار المديرس إلى أن مهمة اللجنة هي تقديم الحماية للطفل دون الثامنة عشرة من العمر. وطالب المديرس بتقديم معلومات كافية عن حالات الإيذاء المبلغ عنها وتوضيح عنوان المنزل وتقديم معلومات عن المبلغ والمدرسة وأيضاً عن كيفية اكتشاف الحالة وتقديم معلومات كافية عن مستقبل الحالة والإجراءات التي اتخذت مع الحالة. موضحا أنه يجب تعبئة البيانات من واقع الأوراق الثبوتية وأن يرفق ما يثبت وضع الحالة النفسي أو الصحي من صور شخصية، أو أشعة أو تقارير طبية وأن تحتفظ المدرسة بصورة من المرفقات والاستمارة بملف خاص بمكتب مدير المدرسة وأن يشترك المرشد الطلابي في مباشرة الحالة بشكل رئيسي ويتابعها، أو المدير للمدرسة التي ليس بها مرشد رسمي مضيفا أنه في حالة التأكد من حدوث إيذاء أو عنف على الحالة يتم التحفظ عليها وإيداعها بالمستشفى وفي حالة وجود آثار إيذاء خارجية (على الجسم) يتم تصوير الحالة لتوثيق وضعها.

جمعان بن عواض
6 - 10 - 2005, 07:09 PM
تعديل مستوى 403 معلمين من الرابع إلى الخامس بوزارة التربية والتعليم

الرياض: الوطن
أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نقل (403) معلمين من المستوى الرابع إلى المستوى الخامس، أوضح ذلك مدير عام الشئون الإدارية والمالية بالوزارة صالح بن عبدالعزيز الحميدي.. وفيما يلي أسماء المعلمين الذين تم تعديل مستوياتهم:
إبراهيم حسين محمد، فهد عبدالله العتيبي، خلف سعد الحارثي، فهد مترك العتيبي، راضي جهجاه مرزوق، أحمد محمد دغاسي، علي عوض المالكي، خالد عويض العتيبي، فهد علي الحارثي، عادل أحمد الضحيان، فهد أحمد صالح، إبراهيم سعد المساعد، أحمد محمد العرفج، باسم حسين عبدالله، سامي عبدالرحمن علي، صادق أحمد الرمضان، عبدالله حاجي علي، محمد علي الحاجي، حسين علي عبدالله العبدرب النبي، عادل إبراهيم أحمد الحسن، محمد عبدالله علي، جاسم محمد عبدرب الرسول، عبدالسلام محمد طاهر البخيتان، ماهر عبدالله العرفج، محمد عبدالله المطوع، عبدالمنعم محمد الغانم، عبدالله سليمان القرافي، محمد مطلق الحربي، عبدالعزيز صالح الأحمدي، علي عياد الرديهي، اهاب حسن محمد، عبدالعزيز محمد مسعد، سعد سعيد الحسيني، غازي محمد الرفاعي، محمد عبدالرحمن إبراهيم، حمود عواض السهلي، مصطفى غازي يوسف، فوزي فايز حمدان، عبدالله نداء خليف، أحمد علي الحميدي، ضيف الله أحمد الشهري، سلامة حمود نزال العنزي، عبدالغني حسن الزهراني، محمد علي محمد، رمزي مشرف العمري، محمد حسن الفقيه، محمد سعد الزهراني، سعيد أحمد الزهراني، صالح حسين الزهراني، محمد سعيد الزهراني، سعيد غرم الله العمري، محمد عبدالرحمن سعيد القحطاني، سالم محمد الشهري، أحمد عبدالله جابر، عبدالله محمد الشهري، أنور علي الغامدي، مرزوق صالح السلومي، عبدالله سعد فايز الشهري، محمد أحمد آل ثالبة، محمد سليمان دخيل السويد، عبيد فهيد الشمري، مياح سليمان العتيبي، محمد عبدالكريم البشري، منصور محمد التميمي، عبدالله سعود المديني، عبدالحكيم إبراهيم علي، ممدوح علي الشمري، يوسف ربيع البلوي، علي فهيد الوابصي، عبدالرزاق ظاهر عبدالرحمن، فايز سليم البلوي، سعود عواد العطوي، ناوي حماد سعدون، خالد خلوف العنزي، سليمان محمد العمراني، علي حامد الوابصي، عبدالرحمن محمد القرني، عبدالحكيم محمد حسين، فتحي عبدالقادر العبيدان، إبراهيم عبدالله البلوي، عدنان يوسف النزاوي، حسن سليمان العمراني، عبدالعزيز سليم الجهني، لافي خلف سلامة، ناصر جارالله البخيت، ماجد عايد حميد، عبدالله متعب القويعان، عبدالنضير عبدالله الزاهر، عبدالمحسن يوسف أحمد، علي حسن مكي، عائض سعد البوحليس، عبدالفتاح شائع الدوسري، حسن علي الجعفر، بندر سعد القحطاني، عبدالله محمد الحسين، علي عبدالله علي، مشعل عبدالله العبيد، جعفر محمد عبدالله، مسعود أحمد الربح، محمد عالي المالكي، معتز مسعود العبدالله، مرتضى مصطفى آل عيش، عبدالعزيز صالح الغامدي، مسلم سليمان الشمري، منير مهدي الضامن، عبدالله عبدالعزيز العقيل، علي حسن الشهري، بدر ساير الدوسري، علي عبدالرحمن السهلي، حمد عبدالله راشد السبيعي، خالد عتيق عبدالله، عبدالله فهيد البقمي، حمود جري القحطاني، خالد عبدالله الخمشي، محمد عبدالله المداوي، محمد صقر المطيري، سعد علي سعد، سعود عبدالعزيز آل عشان، عبدالله إبراهيم عبدالله، حسن محمد الغامدي، خضران مفرح الزهراني، عبدالعزيز سعيد الغامدي، فيصل جمعان الغامدي، علي محمد الزهراني، عبدالله أحمد الزهراني، علي سفير الخثعمي، أحمد عبدالهادي العمري، حمدان جمعان الغامدي، عبدالرحمن جبار الزهراني، عبدالعزيز حمدان الزهراني، جبران محمد علي، منصور سالم علي، محمد أحمد علي، أبوبكر محمد عمر، محمد عيسى عماري، علي حسن زيد، دخيل محمد الظاهري، عبدالله صالح ناصر، محسن مضحي الحربي، خالد عبدالله الفرحان، حمود حميد الحربي، بندر معلث العتيبي، إبراهيم صالح الزغيبي، خالد صالح السحيم، صالح حماد المويس، عبدالهادي منيف المطيري، أحمد علي الزهراني، لهيام زايد المطيري، عايد سعد الظفيري، خالد جابر العنزي، علي معتوق حسن، مشبب ناصر القحطاني، صالح محمد الخميس، سعود عبدالعزيز العبيد، إبراهيم عبدالله صالح، فائز عبدالله السويد، عبدالرحمن ناصر الجاسم، عبدالعزيز محمد الحافظ، يوسف زاهر العبدالعال، فهد سالم الشمري، عبدالله صالح السعيد، علي أحمد عبدرب الرسول، موسى عبدالله الصفار، حسن محمد المحسن، عبدالرحمن سعد آل ناجي، مساعد سطوان رميض، محمد يوسف السيهاتي، عادل خليفة العساف، عبدالله يوسف السلمان، راشد أحمد السبيعي، فواز شعيب المطيري، عدنان صالح الحمد، عبدالرحمن عبدالعزيز الخوفي، مبارك فهد العازمي، عبدالإله صالح السلمي، صالح علي العلي، إبراهيم محمد ال***، جواد خميس الجاسم، مسلم علي عريش، حسين علي العباد، سعيد عون المشهد، سامي صالح الرميح، حبيب سالم العودة، طاهر عبدالله حسين، حسين علي آل غزوي، عادل أحمد ياسين، سليم سنوسي أحمد، حسن محمد المطرفي، محمد سعيد فالح العرادي، سليم عبدالله القرعاني، عبدالله سليمان القرعاني، أحمد محمد جحلان، خلف سليمان البلوي، عبدالله عيد السلوي، محمد رجاء البلوي، طارق عبدالسلام أحمد، أحمد محمد الشريف، خالد محمد الزراع، مبارك خضير سعيدان، سالم شريدة العنزي، ظاهر دلي العنزي، هويدي عزارة الرويلي، محمد حمود الشهراني، حسن علي العسيري، عايض سعد الحارثي، مفرح منيف مشبب، ظافر سعيد العمري، شعلان عبدالله الشهراني، علي عبدالله القرني، سعيد صالح الشهري، حسن عامر الصعيري، علي سالم الشهراني، عبدالله علي الحسيني، خالد جمعان الحارثي، عبدالقادر عوض السلمي، عبدالرحمن عيضة الحارثي، أحمد محمد الزهراني، عبدالرحمن سالم الجهني، طارق محمد كشميري، خالد سليمان الجودي، عاطف عبدالفتاح سليمان، عبدالخالق محمد علي، أديب عبدالرحمن مليباري، علي أحمد رزق الله، ماهر عون الجودي، عبدالرحمن عبدالله الفاضل، محمد علي الشهري، سامي مسلم الحربي، مستور علي الزهراني، حامد محمد الغامدي، عبدالإله هارون هوساوي، فهد محمد الزهراني، فهد عبدالرحمن البلوي، تركي غازي الحازمي، عبدالله علي القرني، عبدالله محمد العمري، أحمد عبدالله الغامدي، عايض علي آل تركي، دباج عبدالله الزهراني، سعيد علي الغامدي، حسين عبدالله العلياني، عبدالله دخيل الله الشهراني، عبدالله محمد عبدالله، عبدالعزيز عبدالله منيع، محمد عبدالله الزيدي، عبدالله علي الزيدي، خالد سعيد عمر، عبدالرحمن أحمد حمد، علي عبدالعزيز المطيري، عبدالعزيز أحمد الرميح، راشد عبدالله المطوع، عمر مقحم المطيري، ناصر سليمان الغفيلي، عبدالله حمود الطريقي، عبدالله سليمان الدويش، عبدالله صالح محمد، حسين ناصر العواجي، خالد محمد الشومر، عبدالعزيز محمد سليمان، ماجد أحمد المطير، سليمان أحمد المنصور، علي محمد الروقي، هذال زيد المطيري، فالح دغيم الزغيبي، سعد عبيد الحربي، عبدالله مهدي الحربي، ناصر صالح النغيمشي، سعيد عيد عبدالعالي، نشمي محيسن الرشيدي، أسامة ساعد الثقفي، بكر عطية الأحمدي، نزار محمود راغب، أيمن فريد قاضي، ضيف الله محمد الفايدي، نايف غلاب صويلح، عبدالرحمن خوجة بردي، جميل مرزوق الصيدلاني، عادل هديبان السهلي، صالح رابح طلق الشاماني، سالم علوي معلا، عبدالرحمن صالح المزيني، علي مرزوق المغذوي، فهد عبيد الله الحجوري، خالد عيد الردادي، عبدالعزيز سعود المحمدي، محمد غنيمان المزيني، عبدالرحمن حمدان الحاسر، عيد إسماعيل الحويطي، خالد يوسف محمد، عبدالعزيز أحمد الصبحي، أيمن خلف إبراهيم، جميل عواد الحازمي، حمود عايد الجهني، خالد محمد سلامة، يوسف عبدالله المحمود، محمد عبدالله الصبحي، محمود محمد العمري، عادل عياد عبدالحميد، محمد ربيعان الرشيدي، مبارك مسعد النزاوي، محمد راشد الحبيشي، عيد حمود الجهني، حميد ذبيان المرواني، صالح حميد المرواني، عبدالله راجي الرحيلي، عالي حمد المطيري، عبدالسلام خريبيش الحجيلي، عبدالله رشيد العمرو، أحمد سليم الجهني، محمد مطلع الجابري، سالم غانم الصاعدي، عواد محمد البلوي، حمزة منصور الشريف، محمود جابر الفايدي، عبدالكريم موسى علي، ضيف الله موقد الرحيلي، مهدي محمد العمري، ضيف الله أحمد أبوعامر، عبدالله عطاالله الحجوري، جبارة ناصر الحمدي، عبدالمحسن مقبل العنزي، عبدالرحمن ظاهر الجهني، عبدالعزيز إبراهيم العنزي، فايز عبدالله القرشي، محمد عبدالله مقحم، حسن عبدالرحمن الشهري، محمد فهد آل جري، سلطان عايض العتيبي، فواز حسن الثبيتي، عايد مستور الثبيتي، عطية سعد الحارثي، ناصر علي القحطاني، حريش صالح آل سعد، أحمد عوض الشهري، عبدالرحمن أحمد الأسمري، محمد أحمد آل سعد، علي حسن آل فايع، سعيد يحيى الشهراني، فهد محمد الشهري، مقبل عبدالعزيز السلولي، يحيى إبراهيم علي، سعيد طارش آل مزوية، يحيى إبراهيم الشحبي، يحيى فلاح الحقباني، علي أحمد العسيري، ظافر عبدالله الشهري، محمد عبدالله الشهري، عبدالوهاب عبدالله آل سعد، علي مشبب الجهر، حامد يحيى عوض، مستور سعد آل مرزوق، إبراهيم مسفر الشهراني، فلاح مشبب القحطاني، سلمان ظافر العمري، سعيد عبدالله آل بوعكشة، ياسر عبدالله النعيم، سليمان عبدالعزيز المطوع، مفلح خويلد الشمري، محمد زيد إبراهيم العويرضي، محمد بداح السهلي، موسى محمد الصبحي، محمد عبدالله محمد، فهد شايع الدوسري، نواف لافي الحربي، عبدالرحمن فهد القحطاني، محمد عمار الحقباني، أحمد حمد محمد، فهد سالم القحطاني، يوسف عبدالله الخضيرين خالد إبراهيم موسى، سعود عبدالعزيز سليمان، سعيد خضران الزهراني، طلال عبدالهادي غلاب، عبدالله ماجد العتيبي، هشام عبدالعزيز الرشيد، خالد عبدالعزيز العمر، سليمان حمزة محمد عسيري، أحمد سلطان راقع المطيري، عبدالرحمن عبيد الهشل، عبدالله ناصر الفرج، سعد عبدالله الدوسري، بندر ناصر الدوخي، معيض دحمان العمري، عمر بكري آل جابر، ناصر مقعد الربيعان، مطر عايد العنزي، مسفر معيض القحطاني، عبدالإله حمد الخيال، أحمد شايل العنزي، علي سعد الدوسري، خالد إبراهيم الزير، سلطان خصيوي العتيبي، عبدالحكيم محمد العبيد، محمد عبده مساوى كريري، سعيد عايض الثبيتي، خالد ثواب حماد، علي ظافر عبدالرحمن، عبدالرحمن سليمان الفليح، خالد إبراهيم آل قاسم، أحمد سليمان النملة، فهد سليمان اليوسف، إبراهيم عبدالله إبراهيم، خالد عبدالله الجديعي.

جمعان بن عواض
6 - 10 - 2005, 07:10 PM
تعليم تبوك يعتمد أسماء المعلمين الذين اجتازوا الاختبار التحريري لوكالات المدارس


* تبوك - عبد الرحمن العطوي:
أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة تبوك أسماء المعلمين الذين اجتازوا الاختبار التحريري الذي أقيم مؤخراً للمرشحين لوكالات المدارس بمنطقة تبوك في مختلف المراحل، وبين رئيس قسم الادارة المدرسية بالادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة تبوك عبد الله بن راشد الشهري ان هؤلاء المعلمين يحق لهم دخول المقابلة الشخصية التي ستحدد لاحقاً لمجتازي الاختبار التحرير، وفيما يلي أسماء المعلمين الذين اجتازوا الاختبارات التحريرية لوكالات مدارس، ويحق لهم دخول المقابلة الشخصية.
أحمد عبد الله محمد الأسمري، راكان سالم العطوي، صالح فريح حمود الطويهر، عبد الرزاق رجا البلوي، علي عايض العمري، علي محمد شقيان العطوي، عواد سالم فحيمان البلوي، عواد سليمان سالم العطوي، عيد سليم نصار العطوي، فالح فرحان محيا العنزي، فايز صالح العنزي، ناصر كاسب زعل العنزي، نايف محمد العطوي، يوسف ربيع ساعد البلوي، تركي مرزوق العنزي، دخيل الله محمد البلوي، سامي أحمد آل محفوظ، سلمان عبد الرحيم ينكحصار، سلمان عواد البلوي، صالح فارس الربيعة، عبد الله محمد الشهري، عبد الله فارس الشهري، عبد الله محمد العنزي، محمد ***اخ الرويلي، محمد فرحان العنزي، منسي حسين الزهراني، منصور عبد الله العنزي، منير عبد الرحمن الغزاوي، ابراهيم عبد الله العتيبي، احمد صالح جحلان، أحمد عيد بركة العنزي، حسن عبد الله عسيري، خالد أحمد الزهراني، عايش فلاح الحربي، عايض عوضة السبيعي، عبد الرحمن صالح العنزي، عبد الرحمن محمد العطوي، عبد العزيز راشد البلوي، علي محمد أبو الحسن، غالب عوض الرشيدي، محمد أحمد سالم البلوي، إبراهيم علي حمود مباركي، عبد العزيز عيد بركة العنزي، عوض محمد العنزي، ماجد فيحان الطيار، علي عبد الرحمن سليمان الشهري، محمد عواد سالم العطوي، دخيل الله محمد العطوي، خلف سلامة راشد العطوي، محمد سليمان أبو عمه، أحمد علي سليم العطوي، محمد اسماعيل البلوي، نواف ربيع العبيري، عبد العزيز سعد البلوي، عبد العزيز قحطان الشهري، عبد الله علي الحربي، عبد الله محمد أبو هاشم، عبدان صالح الزهراني، علي ابراهيم عسيري، علي سالم آل مطير، هادي حسن آل يزيد، احمد عبد الله الخميسي، بتال سالم العنزي، تركي محمد أبو هاشم، سهيل خالد المسعر، ظافر رافع الشهري، عبد الله مسلم العطوي، فواز راكان الفقيري، محمد فهد الطويهر، ناصر عيد العطوي، فهد مسعد الطويلعي العنزي، سلامة أحمد المعيقلي، منصور علي عريشي، محمد سعيد هادي العمري، عبد الله حميد العطوي، حمدان علي المعيقلي، إبراهيم عبد الله البلوي، كمال محمد الشمدين، حسين خلف ضبيان البلوي، بركات عطا الله الحويطي.

جمعان بن عواض
6 - 10 - 2005, 07:10 PM
خطة لتدريب 30 ألف معلم ومعلمة على الحاسب الآلي في أربع سنوات


* الرياض - ناصر السهلي:
أنهت وزارة التربية والتعليم تدريب أكثر من ستة آلاف معلم ومعلمة على مهارات الحاسب الآلي ضمن برنامج تدريبي طويل الأجل مع شركة مايكروسفت العربية يهدف إلى تدريب 30.**0 معلم ومعلمة خلال أربع سنوات، أكد ذلك مدير عام مايكروسوفت العربية في المملكة الدكتور خالد الظاهر وقال إن الشركة تقوم هذه الأيام بتنفيذ العديد من المشاريع ضمن إطار برنامج الشركة الذي يحمل اسم (شركاء في التعليم)، من أجل توظيف التقنية في العملية التعليمية في المملكة.
وأضاف الظاهر (إنه في هذا الإطار تقوم الشركة حالياً بتنفيذ ما يعرف (بمشاريع أولية) لبوابة مايكروسوفت للتعليم الإلكتروني في خمس وعشرين مدرسة بالمدينة المنورة، ضمن بيئة للتعليم الإلكتروني تساعد في رفع مستوى العملية التعليمية وتحسينها).
كما أن مايكروسوفت قدمت لوزارة التربية والتعليم مناهج رقمية للطلبة من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، والتي تتكامل مع نظام مايكروسوفت لإدارة التعلم (Class Server Microsoft) الذي تم تعريبه تماماً في العام الماضي.
الجدير بالذكر أن المناهج الرقمية سلمت بالكامل إلى وزارة التربية والتعليم معززة بوحدات تعلم، ومعامل افتراضية، ووسائط تعليمية أخرى، علماً بأنه يجري الآن تحديث تلك المناهج بما يتلاءم والمقررات الدراسية الجديدة المعتمدة من قبل الوزارة.
وقامت شركة مايكروسوفت أيضاً بدعم مبادرة وزارة التربية المتمثلة في تجميع كافة بياناتها ومعلوماتها في مركزها الموحد للبيانات.

جمعان بن عواض
6 - 10 - 2005, 07:11 PM
مركز إشراف شرق الرياض ينفذ ستة برامج تدريبية داخل المدارس



* الرياض - ماجد التويجري:
في إطار توطين التدريب داخل المدارس للرفع من مستوى تأهيل المعلمين مهنياً بدأ مركز الاشراف التربوي بشرق الرياض بتنفيذ ستة برامج تدريبية داخل المدارس وذلك بتوجيه سعادة مدير عام التربية والتعليم الدكتور عبدالله المعيلي ومساعده الدكتور منصور بن سلمة.
ذكر ذلك ل(الجزيرة) مدير مركز الاشراف التربوي بشرق الرياض الدكتور موسى بن عيسى العويس الذي أشار أنه وبناء على مؤشرات التحصيل العلمي والسلوكي في بعض المدارس قام المشرفون التربويون في المركز بإعداد وتصميم حقائب تدريبية اشتملت على البرامج التالية: كيف تنمي مهارات الابداع، طرائق التدريس، تنمية مهارات التفكير، بناء وتعزيز الثقة في النفس، الدافعية للتعلم، مهارات تنفيذ الدروس.

جمعان بن عواض
6 - 10 - 2005, 07:11 PM
تنظيم ملتقى رمضاني بمركز الصم
18 برنامجاً تدريبياً مسائياً بتعليم الخرج


* الخرج - مسفر القحطاني - منصور السعيدان:
تقيم إدارة التربية والتعليم بمحافظة الخرج 18 برنامجاً تدريبيا مسائيا خلال الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1426-1427هـ. ذكر ذلك مدير الإدارة الأستاذ بخيت بن هلال الزهراني الذي أشار إلى أن هذه البرامج تشمل إدارة الصف والتعليم التعاوني لإكساب المعلم مهارة التعلم التعاوني والقياس والتقديم لتنمية مهارات المعلم في القياس والتقويم والرياضيات صفوف عليا لتنمية مهارات المعلم في تدريس الرياضيات وطرق تدريس الهندسة لتنمية مهارات المعلم في تدرس الهندسة. من جهة أخرى يقيم مركز الصم بمحافظة الخرج الملتقى الرمضاني لهذا العام الذي يشتمل على اللقاءات التربوية *****ابقات الثقافية المتنوعة والمناشط الرياضية المختلفة بما يعود على هذه الفئة بالخير العميم في الدنيا والآخرة، كما يشرف على هذا الملتقى نخبة من التربويين المختصين بالصم