المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خريجات بامتياز لا يقبلهن الديوان!


 


سيف العنزي
18 - 9 - 2005, 02:11 AM
أصوات حزينة مكسورة تلقت (الجزيرة) عددا من الاتصالات الهاتفية لخريجات متميزات يقعدن في بيوتهن بعد أن (بروزن) شهاداتهن الجامعية وبعضهن مع مرتبة الشرف وعلقنها على مداخل منازلهن بعد ان تعذر على الأنظمة الوظيفية المتجمدة قبولهن حسب تخصصاتهن.
تقول احداهن انها خريجة كلية التربية للاقتصاد المنزلي والتربية الفنية للعام الدراسي 1423هـ وبتقدير ممتاز مع ما يسمى بمرتبة الشرف وفي تخصص تغذية وعلوم أطعمة.. وتضيف عبر الهاتف: لقد تقدمت للديوان بعد التخرج عند الاعلان عن وظائف في نفس التخصص ولم تقبل أوراقي لسبب لا أعلمه، وفي العام الماضي أعلن عن وظائف في أحد المستشفيات وتقدمت بأوراقي ولم تؤخذ.. وقالت: هل حكم علينا ان نبقى في منازلنا بعد التخرج والتقدير وما يسمى بمرتبة الشرف في الوقت الذي نجد فيه خريجات اقل منا درجات وقد حصلن على الوظائف.. اننا نأمل في وزارة الخدمة المدنية خيراً بأن تخاف الله في الخريجات المؤهلات وتأخذ بأيديهن للعمل بدلاً من تجاهلهن بذرائع النظام المتجمد فيما هو مرن جداً مع أخريات.
هذه صورة لواقع أكثر من خريجة اتصلت ب(الجزيرة) على أمل ان ننقل صوتهن للمسؤولين وكلهن جامعيات وبعضهن لديها خبرة وأخريات دبلومات مع الجامعة ولم يجدن قبولاً والسؤال برسم إجابة الخدمة المدنية.
اخووووكم سيف العنزي
هذي اول مشاركه واوعد الاخوان والاخوات في هذا المنتداء الرائع في كل ماهو جديد والاخوان الاقائمين عليه