المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعــادة.. كيف نسلك طريقها..؟


 


نبع الوفاء
9 - 9 - 2005, 10:27 AM
http://www.hawawy.net/upload/uploads/b5ea445044.gif

السعــادة.. كيف نسلك طريقها..؟!

لا شك ان الفرح والسعادة الحقيقان هما قيمان..وان لم يتمكن الإنسان من البقاء فإنه لن يحصل على الفرح والسعادة..وانه من الصعب ان يبقى الإنسان في مجتمع مشوش وغير أخلاقي.
كل فرد او جماعة تحاول الحصول على اكبر قدر ممكن من المتع في الحياة والتحرر من الآلام قدر المستطاع،وان بقاء الإنسان يظل مهددا نتيجة الأعمال السيئة التي يقوم بها بعض الأفراد المحيطين به،وسعادة الإنسان يمكن ان تتحول إلى مأساة وكآبة نتيجة عدم استقامة الآخرين وقلة القيم الموجودة في نفوسهم،وان مثل هذه الأعمال الخاطئة من شأنها ان تقلل من بقاء الإنسان في هذه الحياة وتفسد عليه سعادته...وبينما ان الإنسان لا يمكنه ان يضمن سعادة الآخرين،فإنه بإمكانه تحسين فرص سعادتهم وبقائهم،وبذلك تزداد فرص سعادته وبقائه.

فالسعادة حالة إنسانية يكون فيها الشخص قانعا مطمئنا سعيدا فرحا ومرحا بدون اية مشاكل وهي حالة انعكاس نفسية عند الفرد بسبب الحصول على أشياء جميلة.
ان السعادة تكمن في الأنشطة الجديرة بالممارسة..الحقيقة ان هناك إنسان واحد فقط يستطيع ان يرشدك إلى الطريق الذي يقود إلى السعادة...هو...أنت..!
إن المبادئ والقيم الأخلاقية هي التي تشكل حدود الطريق إلى السعادة،وان خرق هذه المبادئ يعني أن تكون حالة الإنسان شبيهة بحال سائق الدراجة الذي ينحدر باتجاه الهاوية والنتيجة الحتمية هي تحطيم اللحظة الراهنة والعلاقة الإنسانية والحياة.

الإنسان هو الوحيد الذي يعرف إلى أين يمكن ان يؤدي هذا الطريق وذلك لأنه هو الذي يحدد أهدافه الحاضرة والعلاقات الشخصية والمرحلة الحياتية..

قد يشعر الإنسان أحيانا وكأنه ورقة يابسة تقذف بها الريح في شارع قذر...وقد يشعر أحيانا انه حبة رمل يبست في مكانها لا تغادره،ومع كل ذلك لم يقل أحدا قطعيا ان الحياة هي شيء هادئ منتظم،لا إنها ليست كذلك...الإنسان ليس ورقة يابسة ولا حبة رمل:ان الإنسان في الحقيقة قادر..بدرجة اكبر واقل على ان يرسم طريق حياته بنفسه ويسير فيه.

وقد يشعر الإنسان أحيانا بأن الآوان قد فات للقيام بأي شيء،وان طريق ماضيه يشبه الركام والفوضى لدرجة انه لا يرى معها أن هناك اية فرصة لرسم طريق جديد يمكن ان يحقق بواسطته تغييرا مهما في حياته..على الإنسان ان يعرف ان هناك دائما نقطة او محطة على الطريق تمكنه من ان يرسم دربا جديدا ثم العمل على السير فيه،وان الواقع الحياتي هو انه لا يوجد إنسان حي على ظهر هذه الأرض لا يمكنه وضع بداية جديدة لحياته...

ويمكننا ان نؤكد-بدون الوقوع في أدنى تناقض-بأن الآخرين قد يسخروا من الإنسان او قد يحاولا ان يدفعوه بشتى الطرق إلى الهاوية أو للسير في حياة لا أخلاقية،وان هذا النمط من الناس يقومون بذلك من اجل تحقيق غاياتهم وأغراضهم الشخصية،وبالتالي فإن ذلك الإنسان الذي يهاجموه سوف ينتهي به المطاف الى حالة من اليأس والغم لا تحمد عقباها خصوصا إذا أعارهم أذنا صاغية.
م..ن..ق....و .. ل ..مع تمنياتى للجميع بالسعاده ..

عاشق الاسلام
9 - 9 - 2005, 03:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


جزاك الله خيرا ً على الموضوع الرائع

و جعل كل أيامك سعادة و هناء

لي عندك طلب صغير وهو لو تغيرين لون الخط لأنه يؤذي العينين


`
( `·.¸
`·.¸ )
¸.·
( `·.¸
`·.¸ )
¸.· )
(.·
ר) تقبل تحياتي (¨`×
¸.·¸.·¨) (¨`·.¸`·.¸
(¸.· ( * عاشق الإسلام * ) `·.¸)
(¨`·.¸`·.¸ ¸.·¸.·¨)
`·.¸)

نبع الوفاء
9 - 9 - 2005, 04:26 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

حياك الله يامشرفنا المحترم ...عاشق الاسلام

وأنت تأمر أمر لقد تم تغير الون ..

واشكرك على مرورك وتواجدك في صفحتى ..

دمت من الله بخير وسعاده وهناء ...

عائض الغامدي
9 - 9 - 2005, 11:17 PM
مشكورة نبع الوفاء على هذا النقل المميز
نسأل الله لك السعادة في الدارين ولجميع اخواننا واخواتنا اجمعين

تقبلي وافر التحية

نبع الوفاء
10 - 9 - 2005, 08:18 AM
مشرفنا .........عائض .......يرعاك الله ..

اشكر قلمك الرائع علي ماقاله عني

ولك خالص شكري واحترامي وافتخر

ببصمتك لموضوعي .......

دمت من الله بخير وسعاده..

حنين
10 - 9 - 2005, 08:36 AM
اشكرك على نقلك المتميز


جعل الله ايامك كلها سعاده ..


تحيتي لك ..

نبع الوفاء
14 - 9 - 2005, 04:42 PM
يعطيكِ الله العافية ..

أختي حنين الغالية ..

على مرورك اللطيف ..

لكِ حبي وتقديري ..