تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ابتكارات عملية لطفلك !!


 


نبع الوفاء
18 - 8 - 2005, 09:53 PM
http://www.hawawy.net/upload/uploads/b3f29209dc.gif

لطفلك حاجات بالامكان ابتكارها من حواضر البيت أو بشيء من الحنكة والبراعة . يمكن تحويل قطع قديمة إلى أغراض جديدة ونافعة وكذلك استعمال غرض واحد لعدة حاجات أو ابتكار قطعة جديدة عملية ، فتفرح طفلك وتزين طاولته وتفيده في أوقات لهوه ..

(1) كرسي جديد لطفلك ..

هذا الكرسي القديم الذي كان لك وأنت طفلة مازال بالا مكان تحويله إلى كرسي ، مع إضافات بسيطة تصنعينها بنفسك ليستفيد منها طفلك أو طفلتك ويكون عامل لهو لكل منهما .

يكفي القليل من الدهان الأحمر أو أي لون أخر يحبه طفلك ، وبعض القماش والشرائط لتحويله من كرسي قديم متروك في مستودع المنزل إلى كرسي يزين غرفة طفلك ، ويصلح لأن يكون مقعدا له .

ادهني الخشب باللون الأحمر ، وبدلي حبال المقعد بحبال جديدة أو بشرائط قطنية متينة . بعدها يأتي دور المخدة التي ستغطي المقعد . بامكانك خياطتها بقماش من لون واحد أو من بضعة ألوان ، وذلك على مقاس المقعد وشكله . ثم املئيه بحشية طرية .

أما الجيب على جانب الكرسي فخياطته سهلة ويتطلب 3 أنواع من الأقمشة ب 3 ألوان . وفي شكله النهائي تكونين قد حصلت على جيبين : واحد للكتب ودفاتر التلوين والرسم ، وآخر للأقلام والمقص الخاص بالأطفال أو ما شابه . ويتم تعليقه بيد الكرسي بشرائط ملونة .

http://www.hawawy.net/upload/uploads/a32fb1f6b1.bmp

************************************************** ************************************************** ***
(2) محفظة عملية ...

طفلتك في الحضانة أو في الصف الأول في المدرسة ، وتحتاج إلى محفظة تضع فيها أغراضها وأشياء أخرى . هذه المحفظة هي المناسبة لهذه المرحلة ، خفيفة الوزن إلى حد كبير ، ويمكن غسلها بفضل نوعية قماشها ، وتحوي الكثير من الجيوب لملئها بالأغراض التي تحتاج إليها في الصف الأول عند دخولها المدرسة .

في الجيب الداخلي تضع طفلتك أوراقا وأقلام تلوين ومسطرة وعلبتي ألوان للرسم المائي . وفي الجيب الخارجي الشفاف بالامكان أيضا وضع الحاجات الأخرى خصوصا الأقلام أو ربما مساطر قصيرة أو ماشابه .

والمحفظة نفسها يمكن استخدامها لوضع بعض الأغراض الخاصة في حال رغبت طفلتك في تمضية ليلة ما عند جدتها . في الجيب الداخلي ضعي لباس نومها ومنشفتها وثيابها الداخلية . وفي الجيب الخارجي متسع من المكان لفرشاة الأسنان ودواء تنظيف الأسنان ومحارم ورقية أو كل ما تحتاجه لتمضية هذه الليلة .

ومما لاشك فيه أن الأزرار الثلاثة التي تغلق المحفظة بإتقان ، كفيلة بالحفاظ على الأغراض في الداخل وضمان عدم وقوعها .


http://www.hawawy.net/upload/uploads/13f9b86196.bmp

************************************************** **************************************************

(3) حاملة الأقلام ..

لا شيء يجذب الطفل مثل الأقلام ، خصوصا أقلام التلوين . وكي يحافظ عليها ، بالامكان شراء هذا الحلزون الحافل بالثقوب والمخصص لهذه الغاية . أو بامكان زوجك صنعه بنفسه .

كل ما يحتاج إليه ، خشب ومادة لاصقة ودهان أصفر اللون ، وآخر أبيض اللون .

ينشر الخشب على نحو دائري بحيث يكون مقاس قطر الدائرة الكبرى 30 سنتم . أما الدوائر الأصغر فالأصغر ، فيكون مقاس كل واحدة منها أقل من الأخرى بأربع سنتيمترات . والجدير ذكره أن الدائرة الكبرى يتم تفصيلها مع شكل رأس الحلزون وذنبه . بعدها يتم إحداث الثقوب بالمقدح بعمق 3 سنتم في كل دائرة . والخطوة التالية تجري بلصق الدوائر بعضها ببعض . أما المرحلة النهائية فتتمثل بدهن الدوائر بدهان أصفر اللون فيما يدهن الرأس والذنب باللون الأبيض . وهاهو الحلزون جاهز لوضعه على طاولة طفلك ، فيزينها ويحفظ أقلامه من البعثرة هنا وهنالك .

http://www.hawawy.net/upload/uploads/ee6d16da53.bmp

اتمني أن تعجبكــــــــم

الجعيد
19 - 8 - 2005, 06:51 AM
يعطيك العافيه يا نبع النشـــــــــــــــــاط

ويسلم يديك على ما تطرحين من جديد

نبع الوفاء
19 - 8 - 2005, 08:10 AM
مشرفنا المحترم..

أشكر لك هذا المرور الرائع......

وتواجدك معي هو أكبر فخر لي.....

............ تمنياتي لك بالتوفيق