• ×

09:25 مساءً , الأربعاء 20 يونيو 2018

«تعليم القاهرة»: 23 أبريل بدء امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تعويض الطلاب بكثيف الشرح ومجموعات التقوية استعدادا لامتحانات نهاية العام
قال محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن الإدارات التعليمية وضعت خطة تكثيف المناهج بالمدارس التي توقفت بها الدراسة أثناء الانتخابات الرئاسية، حتى يتم الالتزام بالخريطة الزمنية للمناهج التي وضعتها الوزارة.

وأوضح «عطية»، في تصريحات صحفية اليوم، أنه تم إعلان جدول امتحانات نهاية العام لجميع الصفوف الدراسية، وتبدأ الامتحانات في 23 أبريل الجاري بالصفين الثاني والثالث الابتدائي، وتبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية 10 مايو.

وأضافت إلهام إبراهيم، مديرة مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه تم صدور تعليمات إلى جميع الإدارات التعليمية بإجراء حصص تقوية وتنظيم قوافل تعليمية للتلاميذ في جميع المراحل وتكثيف المراجعات لتعويض ما فاتهم من دروس.

من جانبه، قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، لـ«الشروق»، إن كل مديرية تعليمية ستقوم حسب ظروفها باتخاذ كافة الإجراءات المناسبة لتعويض طلاب المدارس المخصصة كلجان انتخابية عن أيام الإجازة الممنوحة لهم بسبب عقد الانتخابات، وذلك استعدادا لعقد امتحانات نهاية العام.

وتابع أن واضعي أسئلة الامتحانات ملتزمون بالأجزاء التي تم حذفها من المناهج لعدم تضمينها في الامتحانات، مع الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية التي يضعها المركز القومي للامتحانات، وأن تكون الورقة الامتحانية واضحة خالية من أي أخطاء.
بواسطة : هدير
 0  0  48