• ×

09:25 مساءً , الأربعاء 20 يونيو 2018

رئيس "تعليم البرلمان" : ننتظر الرؤية المتكاملة لتطوير التعليم من الوزير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قال النائب جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن ملف تطوير المنظومة التعليمية بمراحلها، يعد إحدى القضايا الهامة علي أجندة اللجنة منذ بداية انعقاد المجلس، كونه ركيزة أساسية في تقدم الأمم، مشدداً علي أهمية أن يصبح إصلاح التعليم المشروع القومي الأول في مصر وليس واحدا من ضمن المشروعات.

وأضاف شيحة، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة عقدت عدة اجتماعات مع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، استعرض خلالها الرؤية العامة لتطوير المنظومة التعليمية، إلا أن اللجنة طالبته بخطة متكاملة لهذه الرؤى وتطبيقها على أرض الواقع، لدراستها بشكل متكامل قبل بدء تنفيذها، للتأكد من فاعلية التطبيق.

وتابع شيحة، أن اللجنة فى تواصل بشكل يومي مع وزير التربية والتعليم للاطلاع علي آخر التطورات الخاصة بالمنظومة الجديدة للتعليم في مصر وفى انتظار الرؤية المُتكاملة التي وعد بتقديمها إلي البرلمان.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى حواره مع المخرجة ساندرا نشأت خلال "حوار شعب ورئيس" الثلاثاء، قال : " هناك قرار بأن يعمل التعليم الجامعى مع أحسن 50 جامعة فى العالم، والتعليم الحقيقى غائب منذ سنوات طوال 30 سنة، إحنا خدنا خطوات لتحسين التعليم، وكلفنا الجامعات الحكومية بعمل توأمة مع الجامعات الأجنبية الدولية صاحبة التصنيف الأعلى فى العالم".

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي : "الدستور يفرض علينا مجانية التعليم، وهو ما يشكل صعوبات أمام تطويره بشكل حقيقى، مضيفًا أن برنامج إصلاح التعليم سيطلق العام الحالى أو المقبل، وسيستمر لمدة 14 سنة، حتى نجد نتاجًا حقيقيًا لما نتمناه".
بواسطة : هدير
 0  0  51