• ×

11:33 صباحًا , الإثنين 18 يونيو 2018

«التعليم» تستعد لإعادة توزيع الوجبة المدرسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قال المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم أحمد خيرى، إنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات والمراجعات لكل منظومة الوجبة المدرسية، مشيرا إلى أن الوزارة ستعطى غدا، إشارة البدء بإرسال خطابات توجه لجميع المديريات التعليمية لبدء توزيع الوجبات المدرسية.

وأضاف خيرى، فى تصريحات صحفية، اليوم، أنه سيتولى إنتاج وتوزيع الوجبات المدرسية ثلاث جهات من ضمنها وزارة الزراعة، وبرنامج الغذاء العالمى، بالإضافة إلى الشركات التى تم مراجعتها من قبل الهيئة القومية لسلامة الغذاء بعد مراجعة مناقصات كل هذه الشركات من حيث التعاقدات والتخزين وجميع الأمور المتعلقة بعملية التغذية المدرسية، فى حين أنه تم استثناء شركات كثيرة من هذه المنظومة؛ لعدم صلاحيتها، وعدم تطبيق شروط السلامة.

وتابع: «سيتم بدء إجراءات التوزيع وفقا لكل شركة، وكل محافظة على مدى مدة الإنتاج بالنسبة للفطيرة مكتملة القيمة الغذائية أو البسكويت (80) جرام»، نافيا ما أثير فى الأيام الماضية، من شائعات عن أن الوجبة المدرسية منحة للدولة، مؤكدا أن الوجبة المدرسية يتم توفيرها من ميزانية الدولة، وأن ما نشر عار تماما من الصحة.

فى سياق متصل، أكدت مؤسسة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم عبير أحمد، أن إعادة تطبيق منظومة الوجبات المدرسية بهذه الطريقة الجيدة، أحد العوامل الرئيسة التى ستعيد الطالب إلى المدرسة كنوع من التشجيع، مطالبة بأن يتم العمل على اتخاذ جميع الإجراءات الأخرى التى تعيد الانضباط إلى المدرسة.

وأشارت عبير، اليوم، إلى أن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسى، برئيس مجلس الوزراء ووزراء التعليم والتضامن الاجتماعى والزراعة، لاستعراض الإجراءات والاستعدادات الخاصة بتطبيق منظومة التغذية المدرسية، يعكس رؤية واهتمام الرئيس بالتعليم وصحة وسلامة الأجيال الحالية.
بواسطة : هدير
 0  0  52