• ×

12:57 مساءً , الأربعاء 20 يونيو 2018

"تعليم السويس": نرحب بطلاب سيناء.. ومستعدون لتوفير إعاشة كاملة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نظرا للأوضاع الحالية بسيناء واستمرار العملية الشاملة 2018 لتطهير سيناء من الإرهاب، تبحث وزارة التربية التعليم نقل امتحانات طلاب الشهادات إلى المحافظات المجاورة خاصة مدن القناة وجنوب سيناء، بحسب ما ذكر الوزير في تصريحات صحفية أمس الأحد، خلال زيارته للسويس.

وقال عبدالحافظ وحيد مدير التعليم في السويس، إن المديرية لم تتلق إخطارًا رسميًا بزيادة عدد لجان امتحانات طلاب الثانوية العامة أو الشهادات، وأضاف: "لكن السويس جاهزة ومستعدة دائما".

وأوضح عبدالحافظ وحيد في تصريحات لـ"مصراوي" اليوم الإثنين، أن السويس تضم 12 مدرسة ثانوية عامة فقط، ولكن امتحانات الثانوية العامة تجرى داخل مدارس ابتدائية وإعدادية أيضا، مؤكدا أن توفير لجان إضافية لطلاب سيناء أمر متاح.

واستطرد وحيد أن انتقال الطلاب لأداء امتحاناتهم في المحافظات المجاورة سواء جنوب سيناء أو الإسماعيلية أو السويس، أمر تحدده أسرة الطالب، فربما لديه أقارب في أي من المحافظات الثلاث، أو تفضل أسرته محافظة دون غيرها فالطلاب وأسرهم من يحددون المحافظة وليست الوزارة.

وأشار مدير التعليم إلى أنه حال رغب طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية من أبناء سيناء، في أداء امتحاناتهم في السويس، فهناك أماكن متاحة لإقامتهم سواء تابعة لمديرية التربية والتعليم أو نزل تابعة للشباب والرياضة.

ولفت إلى أن الأمر لن يتوقف على الإقامة فقط بل سيتم التنسيق مع اللواء أحمد حامد محافظ الإقليم لتوفير أتوبيسات لنقلهم إلى اللجان لأداء الامتحانات، مع توفير الإعاشة الكاملة بالتنسيق مع مديرية التموين.
بواسطة : هدير
 0  0  44