• ×

01:52 مساءً , الأحد 25 فبراير 2018

"تعليم السويس": "فوطة مؤمن" ليست تكريمًا وتقديمها للتلاميذ أمر طبيعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قال مدير التربية والتعليم في محافظة السويس، عبدالحافظ وحيد، إن تكريم "مؤمن محمد" الطالب المتميز في الصف الخامس بمدرسة "طه حسين الابتدائية" بتسليمه فوطة لا علاقة له بحصوله على المركز الثاني في مسابقة قصور الثقافة على مستوى الجمهورية.

وأضاف مدير التعليم، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الاثنين، أن مدير مدرسة طه حسين، وبعض مديري المدارس الابتدائية يجرون مسابقات في طابور الصباح، ويقدمون أقلامًا وهدايا رمزية كعلم مصر أو علم السويس، أو أي أداة مكتبية عليها شعار السويس.

"مدير طه حسين قال في الطابور اللى متفوق في مادتين أو أكتر يطلع فطلع مؤمن"؛ ويوضح مدير تعليم السويس أن الهدف من وراء ذلك خلق روح المنافسة بين الطلاب، ويشير إلى أن تلميذين خرجا كان أحدهما مؤمن المقيد بالصف الخامس، وحصل على فوطة عليها شعار السويس، مشددًا على أن الأمر لا يخالف القانون أو لوائح العمل كونه يشجع على المنافسة.

وكشف مدير التعليم أن الفوط التي يتم توزيعها هي مناشف خاصة بالاستخدام الشخصي، وسبق أن تم توزيعها على الطلاب هدايا عينية كالأقلام أو الحلوى، لافتًا إلى أن تلك الفوط مقدمة من بعض الجمعيات الأهلية والمراكز الطبية هدايا عينية للتربية والتعليم.

"لدينا كمية منها نوزعها على الطلاب، ولا حرج في ذلك الأمر"؛ يضيف وكيل التعليم، الذي قال إن التلميذ مؤمن محمد تصادف أنه حاصل على مركز ثانٍ بمسابقة قصور الثقافة، مشيرًا إلى تكريمه في حضور قيادات التعليم.

وكانت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعنوان "مدرسة طه حسين السويسية الأفضل والأجمل"، خاصة بأولياء أمور تلاميذ بالمدرسة، نشرت صورة لمؤمن ممسكًا بالفوطة داخل فناء المدرسة، مصحوبة بتعليق: "تكريم مؤمن.. الصف الخامس الابتدائي عن المركز الثاني في مسابقة قصور الثقافة".​​
بواسطة : هدير
 0  0  11