• ×

12:13 مساءً , الأحد 17 ديسمبر 2017

Admin

التعليم الإلكتروني بجنوب لبنان خطوة لعلاج الفجوة الرقمية

Admin

 0  0  14.4K
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كشفت إنمارسات الشركة الموفرة لخدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية عن مبادرتها الخاصة بالتعليم الإلكتروني في مدرستين بجنوب لبنان. يأتي المشروع، وفقاً لتصريحات سامر حلاوي المدير الإقليمي للشركة ، ليؤكد الدور الهام لتقنيات الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الاصطناعية في توفير تواصل فعال ومتنقل بالإنترنت لمجتمعات المناطق النائية ، التي تفتقر إلى البني التحتية اللازمة.

قال حلاوي لقد بذلت حكوماتنا وقطاعاتنا الخاصة جهوداً كبيرة لتخطي الفجوة الرقمية بيننا وبين دول العالم المتقدم . إلا أن هذه الجهود ونظراً لقلة الموارد وجدت طريقها إلى المدن حيث المردود الاقتصادي الأعلى . لتوضيح ذلك ، هناك 26 ألف خط إنترنت في جميع المناطق النائية بالعالم العربي وشمال إفريقيا، مقارنة بـ2،3 مليون خط في المدن ، وهو ما يخلق تحديات اجتماعية واقتصادية بالغة بالنسبة للمناطق النائية.

قررت إنمارسات القيام بدور في معالجة هذه الفجوة الرقمية ، كما قمنا بخطوات تمهيدية ، إلا أننا بحاجة لتضافر جهود القطاعين العام والخاص لتوفير حلول تسهم في حل مشكلة فقر المعلومات.



يذكر أن مدرستي الإشراق بقرية عيناتا ومار يوسف الثانوية لراهبات القلبين الأقدسين بعين إبل تقومان حالياً باستخدام مودم إنمارسات المتصل بالأقمار الاصطناعية

Regional BGAN

للحصول على موادهما التعليمية. وتلعب تقنية إنمارسات دوراً فعالاً في ربط المدرستين بالإنترنت رغم عدم وجود بنية اتصالات تحتية بالقريتين ، مما أثمر عن فائدة كبيرة للطلبة والمعلمين على حد سواء.